مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 02:26 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

ممثل الهلال الإماراتي بعدن يلتقي الوزير "فتح" ويؤكد بإن نتائج اللقاء كانت مثمرة وستستمر

الاثنين 12 نوفمبر 2018 06:15 مساءً
عدن(عدن الغد)سعيد الجعفري:

استقبل ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس "سعيد آل علي امس "وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة "عبدالرقيب فتح" في مقر الهلال بالعاصمة المؤقتة عدن.

وذلك  ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة والمتواصلة التي يجريها الهلال مع المنظمات الدولية والجهات الرسمية  في الحكومة الشرعية لتعزيز عملية التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات وأوجه العمل الإنساني ،واستعراض سير الدعم اللوجستي المقدم من أجنحة العمل الإنساني لدولة الإمارات للمحافظات المحررة وعموم اليمن.

وثمن المهندس سعيد آل على زيارة وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة والتي تعكس حجم التعاون الكبير بين الهلال الإماراتي والحكومة ومختلف مؤسسات الدولة الهادفة إلى تقديم كافة أشكال الدعم للشعب اليمني.والاستفادة المثلى من وسائل وأساليب هذا الدعم.

بما يساعد اليمنيين للخروج من محنتهم والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الاستثنائية.

وتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية الانسانية في سياق حرص دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقوف إلى جانب اشقائهم اليمنيين.

كشعب تجمعهم به المزيد من روابط الإخاء والمحبة في علاقة أسس مداميكها الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله.

ولفت آل على الى النتائج المثمرة التي خرج بها اللقاء في تطوير التعاون المشترك بين الهلال والادارة المحلية واللجنة العليا للإغاثة التي يمثلها معالي الوزير وهو الأمر الذي مكن من التوصل إلى تفاهمات بناءة ومثمرة بين الطرفين. سوف تؤدي إلى تحقيق المزيد من النتائج.

هذا وكان قد تحدث في اللقاء وزير الادارة المحلية الاستاذ عبدالرقيب فتح بان التحديات في اليمن كبيرة وهذا لا يخفى على الهلال الأحمر الإماراتي فهو منذ الوهلة الأولى حاضر وسباق ورائد في العمل الإنساني باليمن.

وقال  أنه طرح  في أكثر من لقاء واجتماع مقترح بضرورة الاستفادة من تجربة الهلال الاماراتي في مجال التنمية والاغاثة كتجربة ناجحة ومميزة في اليمن.

وشدد"فتح" على ضرورة وأهمية تطوير وتعزيز آلية  التنسيق بين الهلال واللجنة العليا للاغاثة في المرحلة الحالية والمستقبلية ، وإبداء استعداده على التعاون وكل ما من شأنه يساهم في استمرارية العمل الإنساني.

وزاد نحن مع الهلال  الاماراتي على تواصل منذ تحرير عدن وتجمعنا لقاءات واجتماعات لتقييم العمل الإنساني وبحث ومناقشة الاحتياجات مع الاخوة في وزراء دول التحالف العربي.

وأشاد فتح بدعم الهلال الأحمر الواسع من حيث الانتشار على مستوى الجغرافيا وتنفيذ مشاريع اغاثية وتنموية مؤخرا في الساحل الغربي وتعز، والاستجابة العاجلة والتي يعقب العملية العسكرية بالوقت الذي نحن نخطط للعمل نعلم أن المساعدات والإغاثة وصلت من قبل الهلال .

وأكد فتح بأن عمل الهلال  الإماراتي في اليمن لا يقتصر على الإغاثة والإيواء بل أنه يعمل في المرحلة الثانية المتعلقة بمجال البنية التحتية والتنمية.

وثمن الوزير فتح دور وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي في ايصال المساعدات الاغاثية الطارئة والمباشرة والدعم المقدم لمختلف المجالات.

من جانبه سعيد آل علي استعرض خطة عمل الهلال لشهر نوفمبر بالتفصيل موضحا العمل الإغاثي ومختلف المشاريع في المحافظات المحررة ، إضافة إلى استعراض خطة استجابة الهلال العاجلة في المناطق المحررة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر وآلية العمل التي تضمنت تسيير قوافل وتوزيع السلل الغذائية والمكملات الغذائية.

كما استعرض ممثل الهلال الإماراتي باليمن مشروع الزِّي المدرسي الذي تم تدشينه اليوم في عدن ، مؤكدا  بأن الهلال يحرص على لقاء شهري يتضمن مناقشة خطة العمل والتعاون على تنفيذها وإنجازها وصولها لمستحقيها.

وقدم معالي الوزير عدد من المشاريع للهلال الأحمر  الإماراتي لدراستها ومحاولة تبنيها في المرحلة المستقبلية.

واتفق الجانبان على جملة من النقاط المثمرة ومنها تكوين لجنة تنسيقية مصغرة تكون حلقة وصل بين الهلال الأحمر والإدارة المحلية واللجنة العليا للإغاثة.

حضر اللقاء نائب ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن طيب الشامسي وعدد من أعضاء الهلال الأحمر الإماراتي ومنسق الإغاثة في اليمن مستشار وزير الإدارة المحلية جمال بلفقية.

 


المزيد في أخبار عدن
رئيس جامعة عدن يتفقد سير الترميمات والتجهيزات بقاعة الرسميات
قام صباح اليوم الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بزيارة تفقدية لكلية طب الأسنان وذلك للإطلاع على سير الترميمات والتجهيزات التي تشهدها قاعة الرسميات
تربية الشيخ عثمان بعدن تعقد اجتماعا مع مدراء المدارس الحكومية والاهلية
عقد الاستاذ /أنور محضار راجح مدير اداة التربية والتعليم اجتماع بمدراء المدارس الحكومية والاهلية في مدرسة حاتم والذي ناقش فيها عدد من النقاط7 الهامة وكذا التعديل
مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة مع وفد إعلامي دولي في زيارة للبنك المركزي بعدن
استقبل نائب محافظ البنك المركزي الأستاذ شكيب الحبيشي في مبنى البنك صباح هذا اليوم وفد من (مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة) بصحبة وفد إعلامي دولي، يضم عدد من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وفاة شبيه علي عبدالله صالح 
الميسري :اي يمني سيصدق سلام الحوثيين هو "حمار"
علي ناصر محمد يكشف خفايا دولة الجنوب السابقة
اول ظهور للزميل عادل اليافعي بقناة ابوظبي 
النص الحرفي "لاتفاق ستوكهولم"
مقالات الرأي
ما لفت انتباه الكثيرون من المتابعين السياسيون وغيرهم من المهتمين بالملف اليمني في العالم ودول الإقليم
أستبشرنا خيرآ عند سماعنا بدخول شركة جديدة للإتصال وخدمة النت في المحافظات الجنوبية والتي كان الحديث عنها منذ
  بحنجرته الذهبية أطرب الفنان الكبير أبوبكر سالم ملايين المتذوقين لفنه، وما أجمل أن يتمكن الفنان من زمام
ما حدث في السويد  هو شرعنه  للحوثيين، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها خلال السنوات الثلاث الماضية، وبعد
تطالعنا بين الحين والاخر العديد من الصحف المحلية والمواقع الاخبارية بالشكي من سيطرة الاحمد الصغير وأتباعه
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من ديسمبر مرّت الذكرى الثامنة لرحيل شيخ فاضل أفنى عمره في مساعدة الفقراء
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
-
اتبعنا على فيسبوك