مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 04:57 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 12 نوفمبر 2018 02:36 مساءً

فيما رواه الراوي عن رئيس الوزراء الجديد

سمعت والعهدة على الراوي أن الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء عنده الأمور دقيقة للغاية، وقال لي الراوي إن عنده واحد زايد واحد يساوي اثنين، يعني ما فيش عنده لف ولا دوران، وقال لي الراوي: الرجل حازم، ويحسب لكل صغيرة وكبيرة، فاستبشرت خيراً وجئت لأقدم له كشف الراشن يقابله كشف الراتب، وأملي فيه أن يعمل مقارنة كما قالوا إن عنده 1 1 يساوي 2.

أخي الدكتور الشاب معين عبدالملك تعلم أن الراتب يتفاوت ولكن سنعمل أنا وأنت سقفاً للراتب لنقيس عليه، واحسب معي وبدقة فقد قالوا إنك دقيق للغاية، ركز معي يا دكتور الراتب كحد أقصى 60000 للعسكري، يسرق منه الكثير من القادة النصف، كم تبقى 30000 تمام يا دكتور إلى هنا خليك مركز معي، هذا هو الراتب المتبقي لنعمل بينه وبين الراشن مقارنة.

الراشن كيس رز 20 كيلو ب 20 ألف وكمان كيس دقيق 20 كيلو ب 6800، وزيت 5 لتر ب 4500، أب!!!! يا دكتور الراتب طار وعاد السكر، والحليب، و الطماطم، والبسباس الأحمر، والحويج، والفلفل، ووووووووووووو،
أخي الدكتور حل لنا هذه المشكلة، حل لنا هذه المعادلة.

أخي الدكتور معك حل لوضع الناس مع الراتب والراشن، وإلا أتوكل لك وعلى الرياض، الناس تشحت في المساجد والجولات، الناس تعتصر الجوع وساكتة، أيش المخرج عندك للوضع التمويني للشعب؟ هل معك حل لدعم المواطن ليعيش؟ المواطن ما عاد يشتيش سيارة ولا سفر، ولا كماليات، ولا يشتي رحلات، الناس تخلت عن اللحمة، والدجاج والسمك، الناس تشتي تأكل لقمة ناشفة وما حصلت، المواطن يشتي دقيق ورز وسكر وزيت، الشعب يريد المواد الأساسية فقط، الناس تشتي تسد جوعها، نشتي راشن، وكهرباء، وماء، وأمن وتعليم، وطرقات، نشتي نعيش بكرامة، نريد نحس أننا بشر، الناس تأكل بقايا المسؤولين في القمامات، تصدق رأيت على أبواب المطاعم الرجال والنساء كل واحد يحجز بقايا المأكولات ليطعم أولاده، مأساة يا دكتور، والله مأساة يمر بها المواطن اليمني، مأساة عنوانها امرأة تتعلق بالمارة ليعطوها، ورجل يبكي ليستعطف المسؤولين، وطفل يقبل الأيدي ليوفر علاج أمه وأبيه، وأب كل يوم في مشكلة مع أسرته، لأنه ما قدر يوفر لهم حق الدقيق، مأساة عنوانها ذل المواطن اليمني بكل صوره.

دكتور معين، هل تسمعني؟ لقد جئت في الوقت الصعب، ولكن اصدق مع الله وربك با يعين، سأطرح عليك بعض الحلول لعلها تعينكم، منها:
فعلوا البطاقة الغذائية، والدولة تدعم المواد الأساسية، وهذا الحل قد أخذ به محافظ حضرموت، حلحلوا الراتب ليصل أدناه إلى 100 ألف، وراقبوا الأسعار، ولتكن هناك إجراءات صارمة ضد المخالفين، وخذوا على أيدي القادة الذين يخصمون معاشات جنودهم.

أخي الدكتور معين الدكتور بن دغر عمل ما بوسعه وارتاح من هذا المنصب الأمانة، فأعط هذا المنصب حقه، وسيوفقك الله، وسترانا خلفك بأقلامنا، وإن رأيت أن المهمة صعبة فتوقف، وسلم الأمانة، وإلا فالشعب لم يعد يحتمل، وأقلامنا غضبى، وسلامتكم.

تعليقات القراء
348212
[1] الحمد لله في رواتب بينما البعض لا راتب عنده ولا عمل
الاثنين 12 نوفمبر 2018
م . ناصر | زنجبار
اخ ان ر الصوفي ارجو ان ترد علي انا ايضا كما طلبت الرد من الدكتور معين أسألك يا اخ انور هذا الراتب بالنسبة لموظفي الدولة المضمون راتبهم فما بالك بالذين لا راتب لهم ولا عمل لديهم وليسوا موظفين في الدولة الآي تضمن لهم الراتب وتضمن لهم فيما بعد الراتب التقاعدي ارق أناس لهم سنين بدون عمل واعرف أناس يعملون في القطاع الخاص المتهالك جدا ويتقلوا من وظيفة لوظيفة لان العمل الخاص غير مستقر ارجو ان تصيغ ما كتبت بأسلوب وتسال الالكتروني معين ؟؟ ملاحظة هنالك أناس منا وفينا من جلدتنا بمنقول ايضا يتحصل بعضهم رواتب باهظة جدا بالدولار في الشركات النفطية المتوقعه وكذلك النسؤولين في الدولة وليتها دولار او دولارين بل المئات والآلاف من الدولارات من سيحل هذه اامعضلة سيحل كل المستكل الاقتصادية في البلد

348212
[2] يا أخي رئيس الوزراء الدحباشي أكيد ما عنده حل.. والحل بكل تأكيد عند العبقري والداهية المحنك (هادي) !!
الاثنين 12 نوفمبر 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، رئيس الوزراء الدحباشي أكيد ما عنده حل.. والحل بكل تأكيد عند العبقري والداهية المحنك (هادي) !! خلاص يا صوفي ودّى كشف الراشن إلى العبقري والداهية المحنك (هادي)، وهو سيحلها لك بسرعة البرق، بس لا تنسى تأخذ معك بارمادة !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عدن الغد تلتقي شبيه الرئيس هادي في عدن .. كيف اثار هذا الشبه الكثير من المتاعب له وماهي امنياته؟
عاجل.. وزير الدفاع اليمني يصدر توجيها بإيقاف اطلاق النار
مجلة بريطانية تنشر صورة محرجة للملاكم اليمني نسيم حميد "صورة"
بينما اهالي منطقة صلاح الدين يعانون من تلوث الهواء بسبب حرائق القمامة.. المجلس البلدي يشكو استهتار مسؤولي صندوق النظافة لوزير حقوق الانسان
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الإثنين بعدن
مقالات الرأي
عندما تذهب إلى مرفق حكومي عندنا أو أي إدارة تتبع جهة معينة تتوقع إنك تلاقي الكثير من المصاعب وعدم الإخلاص في
من منا لا تختزن ذاكرته أولئك الذين نهل من ذاكرتهم العلم النافع حتى حرروه من الأمية، وعلموه كيف يهز قلمه يمنة
       انه رجل الدولة المسالم الذي رسم نقطة خط  البداية لبناء الدولة الحديثة والسياسي الذي اسس
  صموا إذاننا بشعاراتهم الجوفاء، وملئوا الدنيا (ضجيجاً) وعويلاً ونباحاً كدباً وزوراً وبهتاناً، فصدقهم
الموقف الذي حدث  للرجل الكهل رفيق ابن الخيسة مديرية البريقة , في حادث مروري وبلطجة لقوة أمنية رعناء , يعكس
نتابع باهتمام الكثير من التحليلات التي تلت الإعلان عن نتائج لقاء السويد بين الشرعية والانقلابيين الحوثة،
غازي المفلحيلم يكد ينتشر مقطع فيديو للمواطن رفيق عبد الله الذي تعرضت سيارته لوابل من الرصاص من قبل حراسة قائد
نستغرب من بعض المرجفة قلوبهم بأن يتحدثون عن الوطنية والأخلاص وهم انفسهم لا يمارسوا ذلك ومن اختلف معهم اعطوا
  لو تتبعنا خطوات وانتشار هذه القوات لعلمنا من خلال ماضي تاريخ انتشارها أنها تنتشر حيث لايحل السلام مثل
  الاستاذ احمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
-
اتبعنا على فيسبوك