مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 يناير 2019 03:02 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

تقرير: منطقة المجزاع بمضاربة والوعد المنتطر لشبكة الهاتف النقال

الاثنين 05 نوفمبر 2018 07:23 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

تقرير/ ميثاق عبده سعيد " عدن الغد" خاص

 

هكذا عبر أهالي وسكان منطقة المجزاع بمضاربة لحج " بعد انتظار طال وفاض وبعد  مطالب يقدمها سكان المنطقة والقرى المجاورة لها بالاستجابة لاستحداث شبكة الهاتف النقال الذي ظل الأهالي يعانون منها طيلة حياتهم




الأمل بات يرتقب بعد وعود حددت بشهرين اثنا وصول الفريق الهندسي وتحديد المكان الذي سيتم فيه البدء بالعمل لعل وعسى تحل اهم المشاكل وأعظمها اختفاء خدمة هواتفهم  من المعاناة الشاقة.

 

وفي تقريرنا السابق الذي حددنا موقع منطقة المجزاع وتقسيمها الإداري التابع لمديرية المضاربة بمحافظة لحج" والواقعة شمال شرق عاصمة المديرية الشط.




وفي الوقت ذاته تم طرح عدد السكان الذي يقطنون في  المنطقة وقد بلغ عددهم أكثر من ثلاثة آلاف نسمة اضافة الى بعض المناطق القريبة حولها ومن ارجائها بمختلف النواحي وجميعهم يعانون  كليا من عدم توفر لشبكة الهاتف النقال بكل نوعياتها والشبكات المتمثلة في يمن موبايل " وسبأفون " و إم تي إن.

 

فالحلم الذي رسم ملامح السعادة بتقديم خدمة يستفيد منها الأهالي في المنطقة تجلت بالاستجابة   للمطالب وتم من خلاله نزول فريق هندسي رسميا خاص بشركة سبأفون للخدمة الاتصالات الا انه طال بعده ولم يوصل بعد تحديد فترة زمنية قدرت بشهرين متتالين ولكنها لم تصل إلى هذه اللحظة.

 

العناء الشاق الذي أجهضت منه حالات السكان و المضني لحياتهم في حين يبحث السكان في خدمات إجراء المكالمات والاتصالات للأعمال المهمة التي يحتاجها المواطنين.

 

المتحدث حول معاناة المواطنين في المجزاع الأستاذ / لطفي عبده قائد قال : أن منطقة المجزاع لازال يعيشون سكانها في العصور القديمة  نظرا للتقدم التكنولوجي الحديث الذي وصل الى مستوياته الا فقط هذه المنطقة محرومة كليا من عدم توفر لشبكة الهاتف النقال ومن خلاله ندعو المسؤولين المعنيين في الجهات الحكومية إعادة النظر المجزاع وسكانها.




رئيس مجلس الأباء في منطقة المجزاع كان في حديثا" آخر وينبري وهو أمام عقبة المعاناة الكبيرة " التي لا زالت تلاحقهم حيث قال الأستاذ/ ماجد جابر ضميري  شبكة الهاتف النقال لا تزال أمامنا حلم من الاحلام التي يعتادها الإنسان في حياته " اما بحلم يقظة أو بحلم التمني والتعبير عن شعور داخل النفس يتدفق من تلك المعاناة التي يقاسي وضعها سكان منطقة المجزاع المنطقة الكثيفة بالسكان لكنها مسحت من خارطة البلاد " فلم توجد شبكة هاتف تخدم المواطنين.




وأضاف رئيس مجلس الاباء الشاب الطموح بالمنطقة في جهده الذي يبذله منذ انتخابة رئيسا لمجلس الاباء في منطقة مجزاع مضاربة لحج " وقد وجه ماجد الظمبري الصبيحي دعوته إلى الجهات المسؤولة والحكومية " ومدراء الشركات بالنزول الفعلي واختطاط وتثبيت العمل لخدمة الهاتف وفعلا سنكون إلى جانبهم وتسهيل كافة الصعوبات " حيث بأت أهالي المنطقة في أتم الجاهزية لتسهيل كافة العوائق.



الاستاذ: اياد بجاش ثابت هواش الصبيحي " يتحدث عن معاناة سكان  منطقة المجزاع بصبيحة لحج" قائلا بالنسبة هناك افتقار كلي وانعدام ايضا لخدمة الاتصالات في المنطقة ومن خلالها نرفع ومناشدات للجهات ذات الشأن وما يتعلق في إيصال خدمة شبكة الهاتف النقال الذي ضل اهاليها يعانون منها رغم التطور الملحوظ " الذي يشهده العصر  الحديث الا فقط منطقة المجزاع لايزال اليأس وخيبة الامل يرافق سكانها طيلة حياتهم.







المزيد في ملفات وتحقيقات
الميسري في ( أبوظبي) و ( لزرق ) في الرياض.. هل تغيرت خارطة اللعبة في عدن؟
شخصية سياسية وأخرى إعلامية لقيت الكثير من الشد والجذب والمد والجزر في المجتمع الجنوبي , وأصبحت حديث الشارع والمشهد الجنوبي بين مدح وذم بين وطنية وتخوين , وشغلت
نائب مدير عام الموارد البشرية لشؤون الموظفين بشركة النفط لـ"عدن الغد": الشركة تخطو خطوات بكل ثقة لتصحيح كافة التراكمات السابقة!!
عدن(عدن الغد)مشتاق عبدالرزاق قيصر ياسين: أوضح الأخ/ياسر عبده صالح،نائب مدير عام الموارد البشرية لشؤون الموظفين بشركة النفط بأن(الشركة تخطو خطوات بكل ثقة لتصحيح
استطلاع: (عدن الغد ) تستطلع آراء بعض الشخصيات الاجتماعية والسياسية والإعلامية حول أحداث قرية الهجر في مرخة بشبوة
المواطنون:  إجماع على محاربة الإرهاب ونبذ عناصره  ورفض همجية التفتيش من انتهاك للأعراض .. استطلاع / عبدالقادر العنقري : شهدت قرية الهجر بمديرية مرخة في محافظة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الشاب المثير للجدل هل يعمل لدى حكومة شباب اليمن التابعة للشرعية؟.. المتحدث باسم الحكومة يجيب
أسعار الصرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
حصري : المصادقة على إعدام قتلة طفل البساتين
الإعلامي محمد العرب يؤكد إصابة محمد الحوثي في حادث مروري
تعيين السقاف نائبا لمدير شرطة الممدارة بعدن
مقالات الرأي
كتب/علي منصور مقراط عندما رايته ومعي الملايين عبر وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعية وهو يقبل رأس
حين تسمع إعلام السلطة اليمنية في عدن والرياض أو -بالأحرى إعلام حزب الإصلاح المسيطر الفعلي على مفاصل هذه
للأسف لم يفهموا المكونات الجنوبية حتى اللحظة هذا البعد  الاستراتيجي الذي يشكل المكانة العظيمة للجنوب
استمر الإعلام الممول الذي يحمل أجندة معادية للتحالف العربي والقضية الجنوبية في السعي الى اظهار عدن بالغير
سمير رشاد اليوسفيلا أحملُ ضغينة شخصية على الرئيس هادي، لكنّي أكره جموده الشبيه بـ"جلمود" صخر لا تُحركه سيول
بعكس ما كان الجميع في بداية عاصفة الحزم متفائلون بأنها بداية لنهاية وضع لاشك انه اقلق اليمن شمال وجنوب واقلق
قالوا قد أصحابنا في تعز بيتضاربوا عشان قالوا بتفتح سينما بالمدينةتذكرت أيام زمان كان في حارة عندنا بعمران
  يظن البعض ان العديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي وما يعملوه من تأثير كبي، يأتي بتنسيق او بدعم من
الحرب القائمة منذ أربع سنوات لاتهدف لهزيمة الحوثيين في اليمن(منطقة سيطرتهم)، بل لإرغامهم على قبول الشراكة
هي البشرية والتاريخ بعد كل فترة زمنية تنتقل إلى عصر جديد وضوابط جديدة وسلوك معين يفرضه الإيقاع الدولي للدول
-
اتبعنا على فيسبوك