مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 14 نوفمبر 2018 03:07 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الشيخ هاني بن بريك يعقد لقاء مهما مع ابناء الجنوب في بريطانيا

الاثنين 22 أكتوبر 2018 08:10 صباحاً
شيفيلد ( عدن الغد) خاص :

التقى الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ظهر يوم السبت في مدينة شيفيلد في بريطانيا مع جمع غفير من ابناء الجنوب في بريطانيا يتقدمهم الدكتور عيدروس النقيب رئيس دائرة العلاقات الخارجية والدكتور صالح محسن الحاج رئيس مكتب بريطانيا في دائرة العلاقات الخارجية وبحضور لطفي شطارة عضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي. والقى الشيخ هاني بن بريك كلمة في الاجتماع تطرق فيها إلى أهداف وتطلعات المجلس الانتقالي الجنوبي ومواكبته للإرادة الشعبية الجنوبية نحو تحقيق الهدف المنشود لشعب الجنوب المتمثل بالتحرير وفك الارتباط وبناء دولة الجنوب المنشودة.

 

وخلال كلمته التي اتسمت بالشفافية في الطرح اوضح الشيخ هاني بن بريك مسارات العمل وخطط المجلس الانتقالي الجنوبي والمعوقات والتحديات التي تواجه المشروع الجنوبي التحرري ومن ابرز تلك المعوقات المؤامرات التي تديرها وتحاول تنفذيها القوى المعادية لشعب الجنوب واخطرها تنظيم حزب الإصلاح الإخواني ومحاولاتهم الدفع بالجنوبيين إلى الاقتتال الجنوبي الجنوبي، واوضح بن بريك ان المجلس الانتقالي يبذل جهودا جبارة لتفويت الفرصة على هؤلاء الأعداء والخصوم ومخططاتهم الخبيثة من خلال تأكيد المجلس الانتقالي الجنوبي على مبدأ التصالح والتسامح مع كل الجنوبيين بجميع توجهاتهم. وأكد الأخ نائب رئيس المجلس ان بيان الثالث من اكتوبر قد شكل خارطة طريق لتوجهات عمل المجلس في المستقبل مشيرا إلى إن هذا البيان لم يدع إلى حمل السلاح ولا إلى المواجهة مع أي تشكيل او كيان او مواطن جنوبي، مشيراً ان حالة الهستيريا التي أصابت مراكز القوى المعادية للمشروع الجنوبي بعد صدور البيان قد اكدت أن المجلس ماض في الطريق الصحيح.

 

وشدد الشيخ هاني بن بريك على ضرورة الحفاظ على التحالف بين الجنوبيين ودول التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة موضحا ان علاقة الجنوب بأشقائه علاقة استراتيجية و علاقة مصير مشترك وان دولة الجنوب القادمة ستكون إلى جانبهم وتراعي المصالح المشتركة بينها وبين أشقائها العرب وأن الحضن العربي الخليجي هو الوضع الطبيعي الذي من خلاله سيكون الجنوب في أمن واستقرار، مؤكداً على ضرورة دعم اشقاءنا في شمال اليمن لتحريره والوقوف مع التحالف العربي حتى النهاية ليتحقق الأمن والاستقرار في المنطقة ويتم بناء الدولتين الشقيقتين اللتان تجمعهما المصالح والعلاقات الأخوية والإنسانية والاقتصادية المشتركة.

 

بعد ذلك فُتح باب النقاش العام بين نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك والحاضرين حيث تمت الإجابة على كل تساؤلات الحضور والتي استمرت لأكثر من ساعتين.

 

وقد أكدت المناقشات والأسئلة والمداخلات المقدمة من قبل الحاضرين على اتساع دائرة التأييد لمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي والاهتمام المتزايد بما يصدر عن هيئاته من إجراءات ومواقف تخدم القضية الجنوبية وتستجيب لتطلعات المواطنين الجنوبيين نحو تحقيق الحرية وتقرير المصير وبناء المستقبل الجنوبي الجديد المستوعب لكل أبناء الجنوب.

 

وفي ختام اللقاء شكر الشيخ هاني بن بريك الجميع على هذا التفاعل والاهتمام بالقضايا الوطنية مؤكداً ان المجلس الانتقالي الجنوبي أنشئ لأجل الشعب الجنوبي وأنه يقف مع الشعب الجنوبي وهو رهن إشارته وسيدافع عن تطلعاته وآماله سواء على المستوى الخدماتي أو السياسي وبكل قوة، مبشراً ان النصر قريب وان دولة الجنوب قادمة لامحالة.

 

هذا وقد شهد اللقاء حضورا لافتا من اعضاء وقيادة مكتب العلاقات الخارجية وتنسيقيات المجلس الانتقالي الجنوبي في عموم المدن والمقاطعات البريطانية بالإضافة الى جمع من النخب السياسية والشخصيات الاجتماعية الجنوبية.


المزيد في أخبار وتقارير
البخيتي يكشف حقيقة توقف المعارك في الحديدة
شن الكاتب والسياسي علي البخيتي هجوم لاذع على الضغوطات التي تمارسها بعض القوى الغربية، لوقف الحرب على الحوثيين في اليمن.   مؤكدً في تغريدات على حسابه بموقع
خبير عسكري : هذا هو السر لإنقاذ الحوثيين في الحديدة
اكد الخبير العسكري الاستراتيجي في الجيش اليمني العقيد الركن يحيى أبو حاتم ان السر وراء تحرك الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن، مارتن غريفيث لإنقاذ مليشيات
صالح دويد يَضع شرطًا لِايقاف الحرب "تعرف عليه"
قال الناطق الرسمي لقوات حراس الجمهورية التابعة للعميد طارق محمد صالح ان مليشيات الحوثي تتوسل لوقف معركة الحديدة. وقال صالح دويد وهو ناطق قوات حراس الجمهورية ان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مؤسسة تجارية رائدة بعدن تفاجئ المواطنين بخفض أسعار الأغذية
عاجل : سقوط جرحى من القوات السعودية باطلاق نار في المهرة
عاجل : "محسن النقيب" وزير التدريب الفني في «حكومة» الحوثي يظهر مجدداً ويعلن انشقاقه
توتر في المهرة.. "وعدن الغد" تتحصل على أسم القتيل في المواجهات
عاجل:مليشيات الحوثي تقصف مدينة لودر بقذائف الهاون(صور)
مقالات الرأي
عندما حمي الوطيس تضعضعت الأحزاب، وخارت المشيخات، ونكصت الكثير من القيادات، انهزمت الجيوش الكاذبة، وذابت
  إجراءات البنك المركزي البريطاني تجاه أرصدة اليمن، والحكومة الشرعية بالتحديد أكثر من غريبة.. ترى ماذا
أكبر الظن أن دوافع وأسباب كارثة الحرب التي عصفت بالبلاد منذ أربع سنوات لا زالت في طي الكتمان، تلك الحرب
  يقول المثل أتبع من يُبكيك ولاتتبع من يُضحكك، هذا المثل له مغزى غاية بالروعة وليس المقصود به من يضربك أو
  لست من هواة ثقافة الإحذية ، ولامن عشاق ثقافة الارتزاق ، أشفق على على المتعصبين الذين لايعرفون من المبادئ
في 26 سبتمبر 1962 قامت في صنعاء ثورة قادتها مجموعة أطلقت على نفسها الضباط الأحرار. كانت الثورة ترتكز على إسقاط
بدّد التحالف العربي الوقت الثمين الذي أتيح له خلال أربع سنوات ، وشتّت قوّته بيديه وبقراره :دخل في معركة
  سيأتي اليوم الذي تتوقف فيه الحرب طال الزمن أو قصر، وعندها سيجد اليمنيين أنفسهم بمختلف مكوناتهم السياسية
بفضل من الله ثم بفضل الاخ العزيز اللواء ركن ابوبكر حسين محافظ ابين الرجل الاستثنائي ورجل المهمات الصعبة
عجيني وخبز يدي.. قالها (علي عبدالله صالح) عن قيادات الشرعية ولم يكذب. يعرفهم صالح جيدا، فهو من انشاءهم وهيئهم
-
اتبعنا على فيسبوك