مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 21 يناير 2019 06:11 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

رئيس جامعة عدن يدشن حفل افتتاح قسم الهندسة الصناعية والإنتاج وبرنامج الماجستير في علوم الهندسة المعمارية

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 05:27 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

دشن الأستاذ الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية الهندسة بمدينة الشعب برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المعمارية وقسم الهندسة الصناعية والإنتاج بكلية الهندسة بالجامعة في إطار التحضير للاحتفال بالذكرى ال40 لتأسيس الكلية بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة أبوبكر بارحيم  مدير عام الاستشارات الهندسية بجامعة عدن وعبد المجيد نائب عميد كلية الهندسة ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية .

 

واستهل الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الحفل بكلمته حيا فيها الحاضرين ..بتحقيق هذا المنجز العلمي الذي سيشكل نقطة فارقه في المسيرة العلمية والأكاديمية لكلية الهندسة.

 

وتطرق الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة إلى أهمية استحداث برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المعمارية في تخصص التصميم المعماري والتخطيط والبيئة.

 

ووصف استحداث هذا البرنامج بأنه يشكل إضافة نوعية حقيقة لمسيرة الدراسات العليا في التصميم الهندسي في كلية الهندسة بجامعة عدن .. ومضى رئيس الجامعة يقول :أن البرنامج يهدف إلى توفير الفرص لخريجين الهندسة المعمارية لمواصلة الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية كما سيسهم في تعزيز دور البحث العلمي لمعالجة المشاكل التي تواجه المجتمع.

 

وأكد الدكتور /الخضر مجددا على الارتقاء بالمستوى الأكاديمي للقسم العلمي من خلال مشاركة الهيئة التدريسية في العملية التدريسية والبحثية والإشراف على المشاريع التطبيقية ورسائل الماجستير للطلاب .

 

وكان الدكتور /صالح مبارك عميد كلية الهندسة قد ألقى كلمة بهذه المناسبة مشيراً إلى أهمية هذا القسم الذي سيعمل على بناء مهندس قادر على التعامل مع المواد الإنتاجية وقطع المعدات الصناعية وقال :"إن خريجي هذا القسم سيكون لديهم القدرة على تصميم وبناء وتحليل وإنتاج وتحسين وتنظيم وإدارة العمليات الإنتاجية فضلاًعن امتلاكهم المعارف العلمية للاستخدام الأمثل للكمائن والأدوات الإنتاجية . في المجال الصناعي والعمراني لتلبية احتياجات التنمية والمجتمع.

 

من جانبه حيا الدكتور/ صبحي خير الله رئيس قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة كلمة حيا فيها رئيس الجامعة ونوابه والطلاب المنتسبين لقسم الهندسة الصناعية والإنتاج مهنئا إياهم بانجاز هذا المنجز العلمي في الكلية وقال :نتطلع بأن يكون منتسبين هذا القسم حافزا لمؤسسات القطاع العام والخاص .

 

كما القي الدكتور/ شوقي إبراهيم رئيس قسم الهندسة المعماري بكلية الهندسة كلمة تطرق فيها إلى أهمية هذا القسم الذي سيكون له دور كبير من خلال إتاحته الفرص للخريجين للحصول على درجة الماجستير.

 

الجدير بذكر انه قد سبق افتتاح هذين المنجزين العلمين زيارات للأساتذة والدكاترة في كلية الهندسة للجامعات في عدد من الدول الشقيقة والصديقة للتعرف وتبادل الخبرات في هذا المجال.

 

من ناحية أخرى التقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بسعادة السفير الصومالي بعدن السيد عبدالله حاشي شوري وخلال اللقاء رحب الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن بالسفير الصومالي وثم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين الشقيقين ليصب في مجرى تطور البلدين الشقيقين .

 

كما تم خلال اللقاء التأكيد على التعاون في المجال التعليمي والأكاديمي الذي توليه جامعة عدن للطلاب الصوماليين وخلال اللقاء شكر السفير الصومالي رئيس جامعة عدن على تعاونه المستمر وقدم له خلال اللقاء شهادتين تقديريتين لكل من الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور صالح مبارك عميد كلية الهندسة لتعاونهما في تقديم التسهيلات لطلاب الصوماليين الدارسين بجامعة عدن .

 

حضر اللقاء كلاً من الدكتور /محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ/ أديب عبد الكريم أمين عام كلية الهندسة .

 

*من صقر العقربي


المزيد في أخبار عدن
إنفجار عنيف يهز مديرية خورمكسر بعدن "تفاصيل"
هز إنفجار عنيف, قبل لحظات, أحياء مديرية خورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن. وقال شاهد عيان لصحيفة "عدن الغد" إن الإنفجار ناتج عن القاء قنبلة يدوية صوتية على بوابة احدى
عاجل : ضبط طن حشيش كان في طريقه الى عدن
ضبطت نقطة امنية طن من مخدر الحشيش كان في طريقه الى عدن.  وقال مصدر امني لصحيفة عدن الغد ان نقطة دوفس ضبطت طن من الحشيش كان في طريقه الى عدن.  وتم ضبط الحشيش على
"اليمنية" تنظم ندوة توعوية عن الولاء الوظيفي ومستقبل الشركة
نظم الاتحاد الدولي لعمال النقل (ItF)، نقابة عمال وموظفي الخطوط الجوية اليمنية، صباح امس الاحد (20/1/2019)، ندوة توعوية بعنوان "الولاء الوظيفي ومستقبل الشركة"، في قاعة شبام




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : جماعة مُسلحة مجهولة تقوم بسرقة ثمانية عشر مليونًا من سيارة.. وتلوذ بالفرار
محمد الحوثي:التحالف يبيع للجنوبيين وهم فك الارتباط
إنفجار عنيف يهز مديرية خورمكسر بعدن "تفاصيل"
عاجل : ضبط طن حشيش كان في طريقه الى عدن
عاجل : رئيس اللجنة الاقتصادية يكشف عن فساد ضخم في عمليات المضاربة بالعملة المحلية خلال الاشهر الماضية
مقالات الرأي
1-       أمس ، وبعد انتهائي من تعميم تغريدةٍ لصديقٍ لي ، وهي عن طرد مدير المصفاة - البكري - لمدير
  لا أقول إن الدور الإماراتي في الجنوب نموذجي بالكامل وخال من بعض الأخطاء التي يمكن أن تحدث هنا وهناك بصورة
  اليوم لفيت كعب دائر على محلات الصرافة بمدينة كريتر .. حاولت خلالها التسلح والاستعانة بمنشور وقرار البنك
ليس خافيـا على أحد الدور الوطني الذي لعبته وتلعبه صحيفة (14 أكتوبر) في الصحافة الوطنية المعاصرة في اليمن منذ
طف على شمسان واجزع ساحل ابين والغدير وقلهم قلبي على الهجران مايحمل كثييير ... في عدن ومن بداية الثمانينات عشت
التقينا هذا اليوم الفنان القدير "عوض احمد " الفنان الكبير والمتواضع الذي قدم كثير من الاعمال الفنية الخالدة
كلنا نعي ان ابين كانت الأستثناء بين المحافظات المحررة ، حروب ودمار وإرهاب وفساد ، لم تنفك ان تنهي حروب
هكذا تقول المعادلة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وتركيبة الشعب في الشمال شعب عامل ومستهلك
سميررشاداليوسفي اطلالة"اليمن"على مساحة واسعة من البحرين "العربي" و"الأحمر" وإشرافها على "باب المندب"جعل منها
  *ماجد الشعيبي : في ذكرى التصالح والتسامح سيطغى الحديث الانشائي والعاطفي على الطرح النقدي والمراجعة
-
اتبعنا على فيسبوك