مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 12 نوفمبر 2018 08:28 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

ريال يتعادل وبرشلونة يفوز في أسبانيا.. ويونايتد وسيتي ينتصران في إنجلترا

جانب من لقاء البرشا واتلتيكو مدريد
الاثنين 17 ديسمبر 2012 01:22 مساءً
متابعات

تعادل ريال مدريد 2-2 بملعبه مع اسبانيول ليسمح للمتصدر برشلونة بتوسيع الفارق الى 13 نقطة مع منافسه التقليدي كما قال جوزيه مورينيو مدرب ريال إن الفريق القطالوني نال تقريبا لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم في ديسمبر كانون الاول.

 

والتنافس أكبر في الدوري الانجليزي الممتاز لكن مانشستر يونايتد حافظ على فارق النقاط الست بعد فوزه 3-1 بملعبه على سندرلاند فيما تغلب مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بالنتيجة نفسها على مضيفه نيوكاسل يونايتد.

 

وفاز باريس سان جيرمان بأهم مباراة في فرنسا هذا الاسبوع بينما تعادل بايرن ميونيخ المتصدر في المانيا وتألق يوفنتوس صاحب القمة في ايطاليا.

 

* اسبانيا..

 

وسع برشلونة الفارق مع أقرب ملاحقيه في الصدارة الى تسع نقاط بعد ان هز ليونيل ميسي الشباك مرتين ليقوده لسحق اتليتيكو مدريد 4-1 في استاد نو كامب.

 

ومنح رادامل فالكاو تقدما مستحقا لاتليتيكو لكن ادريانو عادل النتيجة بتسديدة بعيدة رائعة ثم أكمل برشلونة انتصاره بهدف لسيرجيو بوسكيتس قبل نهاية الشوط الاول وهدفين لميسي في الشوط الثاني رفع بهما رصيده الى 90 هدفا في 2012.

 

ورفع الفوز الفارق بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث الى 13 نقطة بعد ان اكتفى حامل اللقب المترنح بالتعادل على نحو مفاجيء بملعبه 2-2 مع اسبانويل المتواضع.

 

ووضع سيرجيو جارسيا اسبانيول في المقدمة قبل ان يسجل كريستيانو رونالدو وفابيو كوينتراو هدفين لتصبح النتيجة 2-1 لصالح ريال الذي فشل في استغلال سيطرته على اللعب. وسجل خوان البين هدف التعادل لاسبانيول في الدقيقة 88.

 

* انجلترا..

 

هز روبن فان بيرسي ووين روني الشباك مع مانشستر يونايتد ليتغلب صاحب الصدارة 3-1 على سندرلاند باستاد اولد ترافورد ويظل متقدما بست نقاط على مانشستر سيتي.

 

وفاز سيتي حامل اللقب 3-1 على نيوكاسل يونايتد في استاد سانت جيمس بارك.

 

واحتفل كوينز بارك رينجرز بفوزه الاول في الدوري هذا الموسم بتغلبه 2-1 على فولهام منافسه في غرب لندن.

 

وخسر تشيلسي 1-صفر أمام كورنثيانز البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية في اليابان.

 

* المانيا..

 

ضمن بايرن ميونيخ المتصدر دخول فترة التوقف الشتوية وهو متقدم بتسع نقاط على أقرب ملاحقيه رغم تعادله 1-1 مع بروسيا مونشنجلادباخ.

 

ومنح الهدف الذي سجله شيردان شاكيري التعادل لفريق المدرب يوب هينكس ليتوج مشوارا رائعا في النصف الاول للموسم في سعيه نحو لقبه الاول بعد موسمين بدون ألقاب.

 

ويتقدم بايرن بتسع نقاط على باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني الذي فاز 3-صفر على هامبورج ليحقق انتصاره الخامس على التوالي ويرفع رصيده الى 33 نقطة. وأكد المهاجم شتيفان كيسلينج تألقه باحرازه هدفين ليتصدر قائمة هدافي المسابقة وله 12 هدفا.

 

وفاز بروسيا دورتموند المدافع عن اللقب 3-1 على مضيفه هوفنهايم ليظل في المركز الثالث برصيد 30 نقطة.

 

* فرنسا..

 

تغلب باريس سان جيرمان 1-صفر بملعبه على اولمبيك ليون لينتزع الصدارة بفضل هدف بلاز ماتويدي في الشوط الاول.

 

وأظهر نادي العاصمة صاحب الانفاق الضخم انه قوي جدا بالنسبة لليون ويتساوى معه الان برصيد 35 نقطة لكل منهما من 18 مباراة لكنه يتقدم بفارق الأهداف.

 

ويتساوى الفريقان ايضا مع اولمبيك مرسيليا الذي فاز 1-صفر على مضيفه تولوز بعد ان سجل اندريه بيير جينياك هدفا رائعا بعد أيام من عودته من الاصابة.

 

* ايطاليا..

 

وسع يوفنتوس الفارق مع أقرب ملاحقيه الى سبع نقاط بعدما تغلب 3-صفر على اتلانتا بينما خسر أقرب ملاحقيه انترناسيونالي ونابولي في هذه الجولة.

 

وتقدم يوفنتوس المدافع عن اللقب الذي يملك 41 نقطة من 17 مباراة بثلاثة أهداف في أقل من نصف ساعة بفضل أهداف ميركو فوتشينيتش واندريا بيرلو وكلاوديو ماركيسيو ثم طرد توماس مانفريديني لاعب اتلانتا في الدقيقة 31.

 

وخسر انترناسيونالي الذي يملك 34 نقطة بعد هدف متأخر سجله ميروسلاف كلوسه مهاجم لاتسيو بينما استقبلت شباك نابولي هدفين في اخر خمس دقائق ليسقط 3-2 بملعبه أمام بولونيا.

 

ويتساوى نابولي مع لاتسيو برصيد 33 نقطة لكل منهما.

 

* هولندا..

 

فاز تفينتي انشيده فريق المدرب ستيف مكلارين 3-2 على جاره هيراكليس الميلو ليتساوى في الصدارة مع ايندهوفن الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع نيميخن. ويملك كل منهما 37 نقطة مع وصول الموسم لنقطة المنتصف.

 

ويتأخر اياكس امستردام عنهما بنقطة واحدة عقب تغلبه 4-2 على مضيفه فيليم تيلبورج بينما تراجع فيتيس ارنهيم للمركز الرابع اثر تعادله 2-2 على ارضه ضد فالفيك.

 

وبقي فينوورد الذي يدربه رونالد كومان في سباق المنافسة على اللقب ويملك 34 نقطة بعد فوزه 3-2 على ضيفه ادو دن هاج.

 

* البرتغال..

 

سجل اوسكار كاردوزو مهاجم باراجواي ثلاثة أهداف لصالح بنفيكا في فوزه 4-1 بملعبه على ماريتيمو لينفرد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن بورتو صاحب المركز الثاني الذي تتبقى له مباراة.

 

واصبح كاردوزو اول مهاجم اجنبي في بنفيكا يبلغ حاجز 100 هدف في الدوري بعد ان رفع فريق العاصمة رصيده الى 32 نقطة من 12 مباراة.

 

وتأجلت مباراة بورتو ضد فيتوريا سيتوبال التي كانت مقررة يوم الجمعة بسبب الحالة السيئة لارض الملعب بسبب الأمطار الغزيرة وستقام الان في يناير كانون الثاني.

 

* اليونان..

 

مني باناثينايكوس بهزيمة مخجلة 3-صفر أمام مضيفه المتواضع فيريا أمس الاحد ليواصل الابتعاد عن منافسه التقليدي اولمبياكوس المتصدر.

 

ووسع اولمبياكوس الفارق مع باوك سالونيكا صاحب المركز الثاني الى 11 نقطة بعد ان سجل له رفيق جبور هدفا قرب النهاية ليفوز 2-1 خارج ملعبه على بانيونيوس.

 

* النمسا..

 

وصل اوستريا فيينا الى فترة التوقف الشتوية وهو متقدم بسبع نقاط على أقرب ملاحقيه في الصدارة حين تغلب 3-1 على شتورم جراتس أمس الاحد رغم انه خاض أغلب اللقاء وهو يلعب بعشرة لاعبين.

 

* اسكتلندا..

 

فاز سيلتيك 2-صفر بملعبه على سانت ميرين ليتقدم باربع نقاط في الصدارة.


المزيد في رياضة
النهضة بطلاً لكرة الطائرة والشطرنج والراشد وصيفاً للعبتين. ""
  جرت صباح اليوم الاثنين ١٢نوفمبر ٢٠١٨م على ملعب مدرسة عمر المختار مباريات بطولة كرة الطائرة لمدارس التعليم الثانوي (بنين ) .حيث التقى في المبارآة الاولى منتخب
النهضة بطلاً لكرة الطائر والشطرنج والراشد وصيفاً للعبتين
جرت صباح اليوم الأثنين على ملعب مدرسة عمر المختار مباريات بطولة كرة الطائرة لمدارس التعليم الثانوي (بنين )..حيث التقى في المباراة الأولى منتخب ثانوية النهضة مع
مدارس الراشد الأهلية تشارك في دوري كرة الطائرة و الشطرنج على المستوى مديرية الشيخ عثمان
شاركت مدارس الراشد الأهلية في دوري كرة الطائرة والشطرنج في صباح اليوم الإثنين الذي نظمته قسم الأنشطة لطلاب قسم الثانوي بين المدارس الحكومية والخاصة على مستوى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
بعد الإعلان عن إتمام صفقة التعاقد مع  السلوفاكي جان كوسيان مدرباً لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم
لم يكن لأبناء مديرية (رضوم) حلم اخر غير تحقيق  هذه (البطولة النوفمبرية) ولم يكن لقناء حلم تاريخي يهامس حنانه
عزفت القارة الآسيوية من جديد على جيتار بطولات جديدة كأس 2019. وأولمبي تايلند المؤهل لطوكيو 2020. فأوقعت قرعة
نعم، هي مصيبة بكل المقاييس، تلك النهاية التي آلت إليها بطولة الفقيد سعد خميس، التي أقامها اتحاد كرة القدم في
  من خلال متابعتي لمجريات وأحداث ومشاركات براعم نادي شمسان في بطولة الفقيد متعدد الملكات والقدرات الكابتن
بطولة كأس آسيا ٢٠١٩. الحدث الرياضي القاري الكبير والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة بمطلع يناير
تعد الأمور الرياضية معدومة في قاموس السلطة المحلية بالعاصمة عدن ووكلائها الذي يشكلون فريقين من لاعبي كرة
لعبة كرة اليد من الألعاب الرياضية الجماعية التي لاقت اقبال وحظيت باهتمام كبير من قبل الشباب وبفترة وجيزة
-
اتبعنا على فيسبوك