مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 02:54 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

الانطلاق يجتاز صمود الضالع في تجمع عدن لطائرة كأس الرئيس

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 04:38 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

خاض فريق انطلاق لحج يوم أمس لقاء سهلاً أمام صمود الضالع في منافسات كأس الرئيس للكرة الطائرة التي ينظمها الاتحاد اليمني للكرة الطائرة ويرعاها وزير الشباب والرياضة وتستضيف منافساتها صالة الشهيد احمد صالح الحيدري بالمنصورة  بالفوز بثلاثة أشواط دون رد، وبالفوز احتل الانطلاق المركز الثالث والصمود المركز الرابع والأخير دون أي أشواط او نقاط  .

اللقاء تسيده  الانطلاق اللحجي  نظرا لفارق الإمكانيات البشرية والخبرة كما ظهر جلياً ، حيث كسب اللقاء بسهولة ودون مقاومة تذكر، إلا أنهم كسبوا نقاط جيدة في الشوط الأول والثالث بناقص نقطة عن الشوط الثاني .

في الشوط الأول بدأ لاعبي الانطلاق في شن الهجمات المكثفة من خلال الهجمات الساحقة التي وجدت استسلام كبير من لاعبي الصمود الذين لم يكونوا جاهزين للمباراة، واستغل الانطلاق أخطاء لاعبي الصمود رغم الملاحقة المستميتة بالنقاط واستسهال الانطلاق الوضع وأضاعوا نقاطا كثيرة، وكسبها الصمود ووصل الشوط إلى نهايته بنتيجة 25 / 18 .

في الشوط الثاني كرر لاعبو الانطلاق نفس سيناريو الشوط الأول وقدموا أداء أفضل وكسبوا نقاط من الطرف الآخر الذي كان يلعب باستسلام وعدم المبالاة ووصل الشوط إلى فوز الانطلاق 25 / 14 .

الشوط الثالث اظهر لاعبو الصمود نوع من الجدية والأداء الطيب  و الندية والمقاومة،  حيث تقدموا في هذا الشوط 8 / 4 ، ومن ثم ضاع الأمل وضاع تسجل النقاط وكانت اغلب ضربات الانطلاق ساحقة  واستطاع إعادة وضع التفوق من جديد وانتهى الشوط بنتيجة 25 / 15 . . وفاز الانطلاق بالمباراة 3 / صفر .

 - حكم اللقاء تنوير حسن إسماعيل  حكما أول وحسين عبدالله إبراهيم  حكما ثانياً ورضوان عبدالحميد مسجلا , ومنور أنور إسماعيل  مسجل لوحة  ومروان علي ناصر وشيخ طاهر البكري  حكام الراية .

 واشرف على المباراة حسين عوض موسى .

 وتقام اليوم المباراة الختامية لمجموعة عدن بلقاء يجمع الشعلة العدني في مواجهة خنفر أبين في لقاد تحديد بطل التجمع والذي سيلعب المباراة الختامية أمام خيبل المهرة بطل تجمع سيئون حيث من المقرر أن تقام المباراة الختامية يوم 16 أكتوبر في عدن ولم يتم تغير مكان البطولة حتى الآن .

الفريقان الشعلة وخنفر متساويان بالنقاط ولكل واحد منهم 6 نقاط إلا أن الشعلة متقدم بفارق نقاط الأشواط وله 92 نقطة شوط فيما خنفر له من نقاط الأشواط 75 نقطة شوط .

كرات ساقطة في ملعب الاتحاد :

- موقع المباريات غير مناسب وبعيد عن موقع المواصلات في الوقت الذي يسعى الاتحاد الى نشر اللعبة وحضور مشجعين إضافة إلى أن الصالة غير قانونية .

- استغرب كيف يتم استدعاء الحكم توفيق سعيد عثمان لإدارة المباراة والبدء في تجهيز التسجيل ومن تم يقال له أسف ويستبدل، وللعلم فأن توفيق أقدم حكم وطني في اليمن فما هذا يا لجنة الحكام .

- لوحظ أن هناك لاعبين يلعبون مع الانطلاق وفي حوزتهم استغناء من النادي كونهم منتدبين من الشعلة فكيف يقع ذلك خاصة أنهم حوالي خمسة لاعبين مع استغناءاتهم .

- الصمود لعب بدون روح وباستهتار وعدم وجود مدرب صاحب خبرة يجيد الاستفادة من هذا الفريق الشاب .

 

*من عبدالله قائد علي - تصوير / اسامة الذبحاني


المزيد في رياضة
الأحد القادم أفتتاح مركز أبين للشطرنج
برعاية وزير الشباب و الرياضة أ. "نايف البكري" و محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ "أبو بكر حسين سالم" و بدعم من مدير عام مكتب الشباب و الرياضة الكابتن "أحمد صالح الراعي" و
اليمن تشارك في مؤتمر الفيبا وبطولة العالم للسباحة بالصين
  تشارك بلادنا في بطولة العالم للسباحة في حوض 25 متر والتي ستقام في مدينة هانزو الصينية في النسخة الرابعة عشرة من بطولة العالم للسباحة خلال الفترة من 11 إلى 16 ديسمبر
الاهتمام بالبراعم والناشين فريق صبر نموذجا
تلعب الفرق الشعبية دور في استمرار دوران الكره في عدن لكن قله هي تلك الفرق الشعبية التي تهتم بفئة البراعم و الناشين الشباب ولعلى فريق صبر القاهرة و مدربه الشاب محمد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شعب المكلا وسلام الغرفة هما أفضل فريقين كرويين في حضرموت في العقدين الأخيرين.وهما من ضل كل منهما محتفظ بموقعه
 لم يكن لقاء سيئون والسلام او السلام وسيئون لقاءا كرويا وتنافسيا وحسب يضم افضل واعرق فريقين في لعبة كرة
جماهير حضرموت الوادي تعشق رياضة كرة القدم الى النخاع تقطع المسافات الكبيرة منهم بدراجته النارية ومنهم
تحية وتقدير لفريق شباب الصرفة الرياضي منطقة خلة مديرية الحصين محافظة الضالع "هذا الفريق الذي أبهر الضالع
الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت الارجنتين ليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2013م، استيقظت باكراً حمدا لله، توجهت
بدو أن الثقة التي قدم بها منتسبي نادي الجزيرة بمنطقة صلاح الدين مديرية البريقة ، شخصيتهم وحضورهم برفقة باقي
نحب أن نلفت انتباه معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري بأن   نادي
كان يوما جميلا وفرحة لاتوصف لابناء مدينة صلاح الدين وكل محبي الجزيرة الذين تقاطروا من كل حدب وصوب لكي يشاهدوا
-
اتبعنا على فيسبوك