مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 12:35 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يستقبل نائبة السفير الأمريكي لدى اليمن

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 11:32 مساءً
الرياض ( عدن الغد) سبأ :

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، نائبة السفير الأمريكي في اليمن آنَا اسكروجيما، حيث جرى مناقشة الأوضاع الراهنة، والمستجدات الجارية فيما يتعلق بالتدهور الاقتصادي وانهيار العملة.

 

وفي اللقاء، عبّر رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الأمريكي الثابت في مساند الشرعية اليمنية، والالتزام بتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لإنهاء الانقلاب، وإدراكها للدور الإيراني التخريبي لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية وضعت جهودها في التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، والتي ترتكز على مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها محلياً ودولياً، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، بالإضافة إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 2216.

 

وقال:” إن مليشيات الحوثي لم تكن يوماً جادة في الجنوح للسلم، لأن قرارها أصبح رهينة بيد داعميها في إيران التي تقامر بحياة ودماء اليمنيين لابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي، ومحاولتها اليائسة – في إطار مشروعها التوسعي – السيطرة على مضيق باب المندب لتهديد أمن وسلامة الملاحة العالمية”.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى خطورة الدور الإيراني التخريبي في المنطقة وأهمية وضع حد لتدخلاتها، وخرقها الواضح لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 واستمرارها بتزويد مليشيات الحوثي الانقلابية بالصواريخ البالستية لاستهداف السعودية وتهديد الملاحة الدولية.

 

وأكد الدكتور أحمد بن دغر على مساعي الحكومة اليمنية، في تطبيع الأوضاع في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، والمحافظات المحررة، بالإضافة إلى وقف انهيار العملة المحلية أمام سلة العملات الأجنبية، وتدهور الوضع الاقتصادي.

 

وقال:”إن الحكومة وضعت مصفوفة كاملة من الإجراءات الاقتصادية لتحسين الاقتصاد، والمعالجات التي توقف هذا التدهور، متطلعاً إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية مع الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة بدعم من الأشقاء في الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وأشار إلى الجهود التي بذلها الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وإيداعها ملياري دولار في حساب البنك المركزي اليمني، فضلاً على المنحة النفطية التي قدمتها المملكة لقطاع الكهرباء.

 

بدوره، جددت نائبة السفير الأمريكي اسكروجيما التأكيد على دعم بلادها للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

 

وأشارت إلى إدراك الإدارة الأمريكية للدور الإيراني في دعم الحوثيين وأنشطتها التخريبية في المنطقة، ورفضها الكامل لما تقوم به، مضيفة بأن ذلك لن يستمر طويلاً.

 

كما أشادت بدور الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، مؤكدة إن بلادها ستقدم كل الدعم اللازم لهذه الجهود في إطار الشراكة القائمة والمتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.


المزيد في أخبار وتقارير
«بصمة الخير» يحتفي بدور الإمارات في إعادة تأهيل مطار عدن
احتضن مطار عدن الدولي، أمس، معرضاً مستداماً للصور بعنون «بصمة الخير» وبحضور قيادات أمنية ومسؤولين في المحافظة.   وهدف المعرض الذي نظمته وأقامته مؤسسة
الأمم المتحدة بحاجة لخمسة مليارات دولار لإغاثة 20 مليون يمني
أعلنت الأمم المتحدة الإثنين أنّها بحاجة لخمسة مليارات دولار لتوفير المساعدات الإنسانية في 2019 لحوالي 20 مليون يمني، أي 70% من سكانه.   وقال مساعد الأمين العام للأمم
منظمة أممية: الإغاثة في اليمن تحتاج خمسة مليارات دولار
قالت الأمم المتحدة إنها تحتاج إلى خمسة مليارات دولار لتدبير المساعدات الإنسانية لقرابة 20 مليون يمني العام المقبل، وهو ما يزيد على 70 في المئة من سكان اليمن الذين


تعليقات القراء
337666
[1] لا احترام لبن دغر ولا عمره احترم القوانين والتوجيهات الرياسيه
الأربعاء 19 سبتمبر 2018
جنوبي | عدن
من تجارب سابقه وقرارات ريئاسه بالصرف مند سنوات للمبعدين الجنوبيين موظفين وعمال وجنود وامن سياسي وشرطه وشباب طردو من اعمالهم ظلم وتعسف بدون تهم سوى انهم جنوبيون يجب فصلهم ولم تنفد هده القرارات الريئاسيه من سنوت طويله وبن دغر متجاهلها بل مستهتر بقرارات ريئاسيه لم ينفدها ولم ينفدها ومتفرغ لقضايا خاصه به واقربائه واحبائه وزوجاته الثلات اللواتي عينهم وكلا وزارات وحتى زملائكم المعينين سنة 2011 من قبل عفاش باخر ايامه رواتبهم 42 الف ريال من 2011 وحتى هده السنه وصدرت المحكمه الاداريه حكم لصالحهم برفع رواتبهم ومنحهم كل حقوقهم الا ان بن دغر لم ينفد حكم المحكمه وتجاهله ويمكنك الرجوع لهولا المدرسين والتاكد منهم فهم زملائك وحتى الزياده الاخيره غلا المعيشه 30 % المرفوضه من الجميع وقفته الخدمه المدنيه والتامينات ومنعت صرفه لان رئيس الوزراء لم يهتم بوضع توضيح طريقة الصرف ومن الوكلا والوكلاالمساعدون الدين لاتنطبق عليهم الاستحقاق لهدا ومن هده التجارب مع بن دغر لايومن ابدا ابدا بالطرق القانونيه نفد الاضراب وهدا كلام من مواطن متظرر من الطرق القانونيه وادا كنتم مصرين عدم تنفيد الاضراب من الان اقول لكم سيكفيكم بن دغروسريعا بحدائه جزماته لكم مكافاة لانضباطكم وتمسكم بالطرق القانونيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظهور مفاجئ لعيدروس الزبيدي في مفاوضات السويد (فيديو)
عاجل :القاء القبض على عصابة تقطعت ونهبت 80 مليون من بائعي قات في عدن
سياسي جنوبي : رئيس الوزراء أعاد الأمن لعدن (صورة)
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الإثنين بـ "عدن"
حزب الرابطة يعلن موقفه من مشاورات السويد
مقالات الرأي
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ
كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي
هاهي عدن تستعيد جزء هام من القها ومجدها وبريقها الثقافي التليد بتدشين فعاليات المهرجان الوطني للمسرح (
محافظ محافظة أبين أنشط محافظ عرفته المحافظة، يعمل بهمة عالية، تراه في آخر النهار كأوله، رجل نشيط وعملي وصادق
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
-
اتبعنا على فيسبوك