مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 11:14 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يستقبل نائبة السفير الأمريكي لدى اليمن

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 11:32 مساءً
الرياض ( عدن الغد) سبأ :

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، نائبة السفير الأمريكي في اليمن آنَا اسكروجيما، حيث جرى مناقشة الأوضاع الراهنة، والمستجدات الجارية فيما يتعلق بالتدهور الاقتصادي وانهيار العملة.

 

وفي اللقاء، عبّر رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الأمريكي الثابت في مساند الشرعية اليمنية، والالتزام بتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لإنهاء الانقلاب، وإدراكها للدور الإيراني التخريبي لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية وضعت جهودها في التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، والتي ترتكز على مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها محلياً ودولياً، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، بالإضافة إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 2216.

 

وقال:” إن مليشيات الحوثي لم تكن يوماً جادة في الجنوح للسلم، لأن قرارها أصبح رهينة بيد داعميها في إيران التي تقامر بحياة ودماء اليمنيين لابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي، ومحاولتها اليائسة – في إطار مشروعها التوسعي – السيطرة على مضيق باب المندب لتهديد أمن وسلامة الملاحة العالمية”.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى خطورة الدور الإيراني التخريبي في المنطقة وأهمية وضع حد لتدخلاتها، وخرقها الواضح لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 واستمرارها بتزويد مليشيات الحوثي الانقلابية بالصواريخ البالستية لاستهداف السعودية وتهديد الملاحة الدولية.

 

وأكد الدكتور أحمد بن دغر على مساعي الحكومة اليمنية، في تطبيع الأوضاع في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، والمحافظات المحررة، بالإضافة إلى وقف انهيار العملة المحلية أمام سلة العملات الأجنبية، وتدهور الوضع الاقتصادي.

 

وقال:”إن الحكومة وضعت مصفوفة كاملة من الإجراءات الاقتصادية لتحسين الاقتصاد، والمعالجات التي توقف هذا التدهور، متطلعاً إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية مع الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة بدعم من الأشقاء في الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وأشار إلى الجهود التي بذلها الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وإيداعها ملياري دولار في حساب البنك المركزي اليمني، فضلاً على المنحة النفطية التي قدمتها المملكة لقطاع الكهرباء.

 

بدوره، جددت نائبة السفير الأمريكي اسكروجيما التأكيد على دعم بلادها للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

 

وأشارت إلى إدراك الإدارة الأمريكية للدور الإيراني في دعم الحوثيين وأنشطتها التخريبية في المنطقة، ورفضها الكامل لما تقوم به، مضيفة بأن ذلك لن يستمر طويلاً.

 

كما أشادت بدور الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، مؤكدة إن بلادها ستقدم كل الدعم اللازم لهذه الجهود في إطار الشراكة القائمة والمتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.


المزيد في أخبار وتقارير
أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني
أبرزت الصحف الخليجية اليوم الإثنين، العديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.   وتحت عنوان "مقتل 80 حوثياً..
الانتقالي الجنوبي في اليمن يجدد دعمه للسعودية
أعلنت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن تضامنها الكامل ومساندتها للمملكة العربية السعودية التي تتعرض لحملات مغرضة على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال
الشيخ هاني بن بريك يعقد لقاء مهما مع ابناء الجنوب في بريطانيا
التقى الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ظهر يوم السبت في مدينة شيفيلد في بريطانيا مع جمع غفير من ابناء الجنوب في بريطانيا يتقدمهم الدكتور


تعليقات القراء
337666
[1] لا احترام لبن دغر ولا عمره احترم القوانين والتوجيهات الرياسيه
الأربعاء 19 سبتمبر 2018
جنوبي | عدن
من تجارب سابقه وقرارات ريئاسه بالصرف مند سنوات للمبعدين الجنوبيين موظفين وعمال وجنود وامن سياسي وشرطه وشباب طردو من اعمالهم ظلم وتعسف بدون تهم سوى انهم جنوبيون يجب فصلهم ولم تنفد هده القرارات الريئاسيه من سنوت طويله وبن دغر متجاهلها بل مستهتر بقرارات ريئاسيه لم ينفدها ولم ينفدها ومتفرغ لقضايا خاصه به واقربائه واحبائه وزوجاته الثلات اللواتي عينهم وكلا وزارات وحتى زملائكم المعينين سنة 2011 من قبل عفاش باخر ايامه رواتبهم 42 الف ريال من 2011 وحتى هده السنه وصدرت المحكمه الاداريه حكم لصالحهم برفع رواتبهم ومنحهم كل حقوقهم الا ان بن دغر لم ينفد حكم المحكمه وتجاهله ويمكنك الرجوع لهولا المدرسين والتاكد منهم فهم زملائك وحتى الزياده الاخيره غلا المعيشه 30 % المرفوضه من الجميع وقفته الخدمه المدنيه والتامينات ومنعت صرفه لان رئيس الوزراء لم يهتم بوضع توضيح طريقة الصرف ومن الوكلا والوكلاالمساعدون الدين لاتنطبق عليهم الاستحقاق لهدا ومن هده التجارب مع بن دغر لايومن ابدا ابدا بالطرق القانونيه نفد الاضراب وهدا كلام من مواطن متظرر من الطرق القانونيه وادا كنتم مصرين عدم تنفيد الاضراب من الان اقول لكم سيكفيكم بن دغروسريعا بحدائه جزماته لكم مكافاة لانضباطكم وتمسكم بالطرق القانونيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يمتدح بن دغر وينفي ان يكون الانتقالي يريد السيطرة على المؤسسات الحكومية ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو)
مكتب النقل يحدد اسعار اجرة وسائل النقل بعدن (تعرف عليها)
وزراء يسحبون مبالغ كبيرة تحسباً لتغيير وزاري
اخيرا.. في دار سعد!
الكشف عن حقيقة نشوب عراك بالأيدي بين اللواء النوبة ومسؤول عسكري بعدن
مقالات الرأي
  جرائم شنيعة تحدث كل يوم.. وتودي بأرواح الأبرياء في الشارع وفي البيوت، وخاصة الأطفال .. ومع ذلك تمر على
الحمد لله تم بدأ العام الدراسي الجديد في اغلب مدارس المحافظات الجنوبية بعد رفع الإضراب والذي استمر قرابة
تتعرض المملكة العربية السعودية خلال الفترات المنصرمة لتهديدات واتهامات كاذبة من قبل بعض الدول سواء على
. من المستفيد من اغتيال خاشقجي؟؟ : ✅ انهيار سد مارب معروف في التأريخ ، بدأ بظهور فار في أحد أبنية السد ، تركه
  يدور الحديث هذه الأيام عن تشكيل حكومة مصغرة تعتمد على التكنوقراط وتختزل الوزارات إلى أقل من النصف . مفهوم
لاادري لماذا يتملكني اليأس وينتابني الإحباط بعد مرور اربع وعشرين ساعة على تأدية القسم لرئيس الحكومة المعين
تابعت كغيري مقابلة الأخ المهندس عبد الله صعتر القيادي في التجمع اليمني للإصلاح الذي قدمته قناة سهيل على إنه
١٧- أكتوبر ٢٠١٨م وقصة شاب في غرناطة بعد مغرب يوم الأربعاء استدعاني أحد موظفي شعبة الاستقبال للجلوس في الصالة
يقول إبن خلدون* عن الأعراب, من نوع رجال القبائل في اليمن, أنهم إذا تغلبوا على أوطان أسرع إليها الخراب (الفصل
صباح الخير ياوطني الإخوة الأعزاء في تنسيقية نقابات جامعة عدن. اخوتي وزملائي الأكاديمين. نعرف ماتعانون ونقاسي
-
اتبعنا على فيسبوك