مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أبريل 2019 03:03 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

بالأرقام.. ماذا فعل غاريث بيل مع ريال مدريد في 5 مواسم؟

الجمعة 14 سبتمبر 2018 03:12 مساءً
( عدن الغد) متابعات :

يبدأ غاريث بيل عامه السادس مع ريال مدريد بالخروج من ظل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي رحل إلى يوفنتوس في الصيف، ويأمل أن يحقق حلمه في أن يصبح النجم الأول لريال مدريد بعد 5 أعوام، عرف خلالها فترات تألق والكثير من الغياب والإصابات.

 

وتعاقد ريال مدريد مع غاريث بيل صيف العام 2013 مقابل 101 مليون يورو، قادمًا من توتنهام الإنجليزي، ولعب أول مباراة رسمية أمام فياريال يوم 14 سبتمبر وخلالها تعادل الفريق 2/2، وسجل  حينها أول أهدافه.

 

وطيلة 5 مواسم تعرض النجم الويلزي لـ 19 إصابة وغاب مدة 393 يومًا ولعب 52% فقط من الدقائق الممكنة.

 

وتعامل غاريث بيل مع 3 مدربين سابقًا، ويعيش التجربة الرابعة مع جولين لوبتيغي، وكانت الفترة الأولى مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي حيث شارك كجناح أيمن، ثم مع رافائيل بنيتيز الذي حوّله لصانع ألعاب، ومع زيدان اختلف دوره وقلّت مشاركاته في ظل تفضيل المدرب الفرنسي للعب بـ 4 لاعبين في وسط الميدان والاعتماد بشكل أكبر على إيسكو.

ومنذ ظهوره في كأس العالم للأندية يوم 13 ديسمبر 2017، لم يتعرض النجم الويلزي لإصابات قوية لمدة 275 يومًا وهو مؤشر إيجابي للاعب توقع منه الكثير من المتتبعين أن ينافس على الكرة الذهبية.

 

وبدأ غاريث بيل الموسم بالخروج من ظل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورغبة قوية في قيادة ريال مدريد، وغيّر موقفه 180 درجة بعدما عبر عن رغبته في الرحيل بعد الفوز بدوري الأبطال، في كييف في مايو الماضي.

 

وطيلة 5 مواسم دخل ذاكرة عشاق ريال مدريد بعدة أهداف ستبقى خالدة، أبرزها 4 أهداف وهي: هدفه في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة 2014، وهدفه الثاني في الأشواط الإضافية في نهائي لشبونة 2014 على مرمى أتلتيكو مدريد والذي فتح أبواب العاشرة، وهدفاه على ليفربول في نهائي كييف الماضي واللذان منحا الفريق لقبه الثالث عشر في دوري أبطال أوروبا.

 

ورغم الدور الكبير للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد لكن غاريث بيل يتساوى معه في نهائي دوري الأبطال، حيث لعبا معًا 4 نهائيات رفقة ريال مدريد و سجل كل منهما 3 أهداف في النهائي، ونجحا معًا في تسجيل ضربتي ترجيح في نهائي 2016، وتُوّجا بـ 4 ألقاب مع الفريق الملكي.

 

وبدأ غاريث بيل الموسم بشكل جيد وبدور أكبر تحت قيادة لوبتيغي، حيث أصبح لاعبًا رسميًا يتحرك بحرية أكبر بين الأجنحة والوسط ومهاجم ثانٍ، وسجل 3 أهداف وأعطى تمريرتين حاسمتين.


المزيد في رياضة
فريق الأهلي الراقي الروضة.. يقصي ويتغلب على فريق شباب الغيل بهدف نظيف بشبوة
في ختام دور الثمانية بدوري ملتقى الروضة الرياضي.. شهد ملعب النصر الرياضي بمدينة الروضة م/شبوة عصر اليوم الأحد مواجهة حماسية جمعت بين فريقي الأهلي الروضة وشباب الغيل
اخبار سوق الانتقالات
 * ريال مدريد يرد على طلب أتلتيكو مدريد بشأن كوفاسيتش: ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن ريال مدريد رد على طلب أتلتيكو مدريد في التعاقد مع لاعب خط الوسط الكرواتي
عرض خيالي من الريان لضم السومة والكشف عن موقف اللاعب
كشفت تقارير صحفية، اليوم، عن تلقي السوري عمر السومة، مهاجم فريق أهلي جدة، عرضاً خيالياً من إدارة نادي الريان القطري، للانتقال لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
  لاشك اني عندما قلت في مقال سابق لي منذ فترة، وانصفت به هذا الفريق بموضوع وكان بعنوان (الزمالك الجويري..
 في رياضة أبين يكفي أن تكون ضمن (سكان) علبة الفول ، محصور بين جدران صفيح معدني هش ، تطفو مثل البقية ، فأنت لا
يلعب الإعلام الرياضي دورا مهما في نقل مجريات الأحداث على الساحة الرياضية، رغم شحة الإمكانيات لوسائل الإعلام
    طموح، وأمل كبير، وانتصارات عالية تحققها افرقتنا (الثلاث)..الكواكب وشباب الحامية والنجم الساحلي. وهي
* دائما يسمو نادي التلال بمبادئه وثوابته الوطنية فوق الجميع ، يسبق المتسابقين في مضمار (رد الجميل) بمسافة
يقال "إذا عرف السبب بطل العجب" مثل قديم يلامس قراءتة كثير من المشاكل ، وقيل أيضا في مثل آخر "يبقى السؤال مفتاح
  * العلاقة بين المدرب الوطني (سامي نعاش) وأمين عام اتحاد القدم (حميد شيباني) علاقة يشوبها الكر والفر
  الحديث عن الرياضة اليمنية وامجادها وتاريخها العريق لابد من الإشارة أو ذكر الشخصية الوطنية والرياضية
-
اتبعنا على فيسبوك