مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 سبتمبر 2018 01:22 مساءً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

ضبط غرفة عمليات سرّية تابعة للحوثيين في صعدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 09:09 صباحاً
( عدن الغد) الخليج :

أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، عثور قواته على غرفة عمليات واتصالات تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية كتاف البقع شمالي محافظة صعدة، أثناء تقدمها الميداني في المحافظة، في حين شن طيران التحالف العربي غارات على منطقة النهدين الجبلية العسكرية، المطلة على دار الرئاسة اليمنية في صنعاء الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.


ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن قائد اللواء 84 مشاة، العميد رداد الهاشمي، أن غرفة الاتصالات والعمليات عثر عليها أبطال الجيش أثناء تقدمهم الميداني في وادي «آل بوجبارة»، وكانت تحت الأرض ومتصلة بأحد الكهوف الجبلية، وهي مكونة من 5 غرف، كل غرفة كانت تنفذ فيها مهام عدائية محددة.


وأضاف أن ميليشيات الحوثي الانقلابية كانت تستخدم هذه الغرفة السرّية لتنفيذ عملياتها العدائية والتواصل مع عناصرها الإرهابية في المواقع المختلفة، كما كانت تستخدم لإقامة اجتماعات قياداتها.


وأكد قائد اللواء 84 مشاة أنه «عُثر في داخل الغرف على أجهزة اتصالات، وموصلات لاسلكية، وأرقام إشارات وشفرات كانت الميليشيات تستخدمها للتواصل بين عناصرها، كما عثر على منشورات طائفية، وصور لزعماء الجماعة الإرهابية».


وكانت قوات الجيش الوطني مسندة بطيران التحالف العربي حررت، خلال الأيام الماضية، مساحات واسعة من وادي «آل بوجبارة»، إضافة إلى تحرير مفرقي الجربة وأم الرياح الاستراتيجيين بمديرية كتاف البقع، شمالي محافظة صعدة.


وواصلت قوات الجيش الوطني في جبهة باقم تقدمها الميداني نحو مركز المديرية منذ صباح أمس الأول، الأربعاء، ضمن معركة واسعة أطلقتها قبل أيام، لاستكمال تحريرها من الميليشيات الانقلابية. ونقل موقع «سبتمبر نت» عن مصدر عسكري في اللواء الخامس حرس حدود أن قوات اللواء أحرزت تقدما ًميدانياً في اتجاه مركز باقم، وسط تهاوي مواقع وعناصر المتمردين الذين تكبدوا خسائر باهظة في الأرواح والعتاد. واكد المصدر أن قوات الجيش الوطني بإسناد من التحالف العربي وصلت مشارف مركز باقم، لافتاً إلى إن إعلانها محررة بالكامل بات قريباً.


وشن طيران التحالف، امس، ثلاث غارات جوية على منطقة النهدين الجبلية العسكرية، المطلة على دار الرئاسة اليمنية في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين الانقلابيين. وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة في منطقة النهدين العسكرية، فيما تتكتم ميليشيات الحوثي كعادتها على خسائرها.


وكانت منطقة النهدين العسكرية هدفاً لغارات طيران التحالف منذ بدء الحرب في اليمن، عام 2015، ألي جانب بنك من الأهداف الاستراتيجية العسكرية في صنعاء، منها قاعدة الديلمي العسكرية، ومعسكر ألوية الصواريخ في عطان.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
خبراء يستعرضون الجرائم البيئية للميليشيات في اليمن
باتت ممارسة الحوثيين في اليمن، أقرب إلى أسلوب الأرض المحروقة في المعارك. وأقرب الأمثلة التي تلخص هذه الحالة تكاثر الأوبئة والأمراض؛ حيث تم استهداف البنية التحتية
الحوثي يستخدم تفجير الآبار وخزانات المياه سلاح حرب
أكد عضو التحالف اليمني لانتهاكات حقوق الإنسان هاني الأسودي أن المياه نفذت من 9 مدن في اليمن، مبينا أن 15 مليون يمني يعانون للحصول على مياه الشرب، كما أن 90 % من السكان
"التحالف" يقصف الانقلابيين في جبهات متفرقة
قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للحوثيين في الحديدة. واستهدفت الغارات مواقع وتجمعات للانقلابيين في ضواحي التحيتا بالتزامن مع قصف مدفعي للتحالف. كما دارت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
باحث أمريكي : ملف الحرب والازمة في اليمن سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي
قيادي في "أنصار الله" يكشف الجهة التي قتلت علي عبد الله صالح
عاجل : اعتقال قيادات من حزب الاصلاح بيافع
ناشط في حزب الإصلاح بعدن يكتب رسالة وداع خشية إغتياله
تظاهرة احتجاجية داعمة للرئيس هادي ورافضة لسياسات التحالف العربي بالبريقة
مقالات الرأي
    اثارت محاولة انتحار المواطن/ عبده ناصر عبدالله وهو من نازحي محافظة تعز الى محافظة ابين - والذي توفى
المتابع لما يدور في بلادنا اليوم من توقف للعملية التعليمية، سيعلم أن المحافظات المحررة من الحوثي وأدواته،
تشهد إدارة معاشات وتأمينات محافظة أبين في أروقتها صراعا كبيرا للمنافسة على أحتلال المركز الأول كأفضل إدارة
أسوأ ما يكون عندما تكون لديك حقوق ومطالب عند الغير وتريد استيفائها منه ، إلا أن ذلك الغير يكون هو المتسلط على
------------------------------- مازن حنتوش ----------------- كان يعيش في اواخر ايامة في مدينة صنعاء الجميلة وكان ياوي أذا ما أحس
هل تخلى المذهب الشيعي عن صعدة ام كانت مجرد شماعة ، والهدف حضرموت ونفط اليمن  هل تحول المذهب الشيعي إلى شركة
تحدثتُ قبل أيام ، وفي نفس صحتي في الفيس بوك عن إيقاف الباخرة ( آنا بولس)  عن تحميل النفط الخام من ميناء رضوم
  المتابع لتصريحات مسؤولو المجلس الانتقالي يجد حجم التناقضات والمفارقات بين الحين والأخر، ما ان يدلي
تتسم السنوات اللاحقة لعام 2011م بالضبابية والضحك على الدقون وتفشي المسخرة  لأن الملعوب الاستخباري الخارجي
في بعض القضايا عندما يأتي التحليل والقراءة أو التعليق من العوام محفوفاً بمفردات وأحكام وتقييم لغة الشارع،
-
اتبعنا على فيسبوك