مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 نوفمبر 2018 09:22 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحوثيون يتحصنون في مخازن «اليونيسيف» بالحديدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 09:06 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

كشف مصدر عسكري في ألوية العمالقة، أحد تشكيلات القوات المشتركة اليمنية في معركة تحرير الحديدة، عن استكمال عملية عزل ميليشيات الحوثي داخل عاصمة المحافظة، وقطع طرق الإمدادات بشكل تام. واعترفت الميليشيات بمصرع عدد من عناصرها، في وقت أكدت الحكومة الشرعية أن الانقلابيين بدأوا بإخفاء عناصرهم الإرهابية وعتادهم في مخازن «اليونيسيف»، وبرنامج الغذاء العالمي.


وأكد العقيد صالح مبخوت علي المجهلي، أحد القيادات الميدانية في ألوية العمالقة في تصريح ، أن تمكن القوات المشتركة من السيطرة على كيلو 16 عزل ميليشيات الحوثي داخل مدينة الحديدة، وقطع طرق الإمدادات عنها، مشيراً إلى أنه لم يبق أمام الميليشيات من منفذ سوى الخط الدولي للهروب، وهو ما بدأ فعلياً، حيث تم رصد فرار مجاميع من الميليشيات عبر هذا الخط. وأشار العقيد المجهلي إلى أن القوات المشتركة تتقدم بوتيرة سريعة باتجاه «دوار السفينة» في كيلو 16، لكونه يمثل مثلث طريقي تعز الحديدة، وصنعاء الحديدة. ولفت إلى أن السيطرة على كيلو 16 مكّن قوات الجيش من إغلاق ثاني مدخل من مداخل المدينة ومينائها، بعد إغلاق طريق الساحل.


وأكدت مصادر عسكرية مقتل عدد من قادة ميليشيات الحوثي الانقلابية في المواجهات مع قوات المقاومة والجيش أمس الأول الأربعاء. واعترفت ميليشيات الحوثي، أمس الخميس، بمصرع المدعو علي صلاح محمد القيري، قائد «اللواء 190 دفاع جوي»، والمدعو محمد عبد الملك صالح عاطف، قائد «اللواء 140»، في الساعات الماضية في المعارك الدائرة بجبهة الساحل الغربي، جنوبي محافظة الحديدة، وفق ما ذكر موقع «سبتمبر نت» اليمني. وأفادت مصادر ميدانية، بأن القيادي في الميليشيات المدعو إسماعيل عبدالقادر الشرفي، لقي مصرعه أيضاً في معارك تحرير منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة. وحسب المصادر، فإن المدعو الشرفي، كان المسؤول عن الحشد والتجنيد في الميليشيات بمنطقة السبعين، في العاصمة اليمنية صنعاء.


وأظهرت لقطات حصرية ل«سكاي نيوز عربية» حجم الخسائر الكبيرة التي لحقت بميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، من جراء الضربات التي وجهتها المقاومة اليمنية المشتركة بدعم من التحالف العربي. كما بينت اللقطات أيضاً، قيام الميليشيات بقطع الطرق بالكتل الأسمنتية، وإضرام النيران في عدد كبير من إطارات السيارات، في محاولة لصد هجوم قوات المقاومة.


من جانب آخر، قال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني «إن ميليشيات الحوثي الانقلابية أدخلت عناصرها الإرهابية المسلحة وعرباتها القتالية إلى مخازن «اليونيسيف» وبرنامج الغذاء العالمي بمنطقه الحمادي، في محافظة الحديدة، وصوامع البحر الأحمر التي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها».


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تأكيد الارياني أن دخول الميليشيات نتيجة لانسحاب قادتها الميدانيين ومقاتليها بعد احتدام المعارك مع الجيش الوطني وبدعم من التحالف، بعد أن تم تدمير تحصيناتها. وأضاف «الميليشيات تعلم أن التحالف لا يقصف الأماكن المحمية»، مستغرباً من الصمت الدولي على هذا العمل المخالف للقوانين الدولية التي تنص على عدم استخدام المنشآت الإغاثية الدولية كأماكن للصراع والاشتباك.


ولفت وزير الإعلام إلى انه ليس هناك حتى اللحظة أي ردة فعل من المنظمات الأممية إزاء هذا الفعل الإجرامي المتعمد من الميليشيات الانقلابية الذي يهدف إلى خلط الأوراق، بعد هزائمها المتوالية في ساحات المعارك، ومحاولتها اليائسة لاستخدام ورقة حماية المواقع المدنية ومنها مواقع المنظمات الدولية الإغاثية.


المزيد في أخبار وتقارير
بن بريك ينعي استشهاد غرامة
نعى النائب “هاني بن بريك”، فى تغريدة له عبر تويتر، نائب قائد حزام أبين العميد “فهد غرامة”، بالقول ” بعد انتهائي صباح اليوم من أداء العمرة جاءني خبر
خبير إقتصادي: هناك مضاربة وسحب للعملة الصعبة وعلى الحكومة والبنك المركزي حماية المواطنين
دعا الخبير الاقتصادي اليمني رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي في اليمن مصطفى نصر الحكومة الشرعية والبنك المركزي الى حماية المواطنين من المضاربة وسحب العملة
مخرجات الاجتماع الشامل لشيوخ واعيان محافظة المهرة
  برعايه كريمه من السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لابناء المهرة وسقطرى عقدم صباح هذا اليوم الاحد الموافق 18-نوفمبر 2018م اجتماعآ شاملآ لكافه شيوخ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اغتيال نائب قائد الحزام الأمني بأبين
تحسن ملحوظ للريال اليمني امام العملات الاخرى "اسعار الصرف"
عاجل : ظهور جديد للرئيس عبدربه منصور هادي
صدور قرار جمهوري جديد
تفاصيل اغتيال قائد الحزام الامني بلودر بإنماء
مقالات الرأي
إلى الآن والحوثيون لم يلوحوا أن فك الارتباط من ماتسمى الجمهورية اليمنية سيكون في حسبانهم متى ما حان الظرف
١- السلام قيمة إنسانية تستحق التضحية والكفاح من أجلها ، فلا تستقيم الحياة بدونها ، ولا تبنى الأمم من غير سلام
  كتب لي بعض الأصدقاء والزملاء وآخرون لا أعرفهم يسألوني عن سبب عدم الإشارة إلى الخيول التي يقولون إن طائرة
مع ارتفاع صرف العملات الصعبة تدهورت العملة اليمنية وتزايدت  الضغوط على المواطن من عدم انتظام الراتب
تعلمنا وسمعنا ان السياسة ( لعبة قذرة ) لا تحكمها معايير أدبية او أخلاقية ولا تحكمها أحكام او تحتكم لضوابط
  مطلوب من حكومة معين: "تخفيض مرتبات الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية بنسبة 30 و20 بالمائة على التوالي
 يعاني معظم ابناء الجنوب منذو  فجر  الاستقلال الأول ٣٠ نوفمبر  ١٩٦٧م  وحتى اليوم من كثير من
تتصاعد وتيرة تصاعد نسق الصراع المحموم بين إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" وأجنحة الدولة الأمريكية
قد يكون العنوان قريباً بعض الشيء، ومتناقضاً في ألفاظه، ولكن الغاية منه واضحة وضوح شمس زنجبار وأخواتها من
عقد مجلس الأمن الدولي ، الجمعة ، جلسة خاصة بالشأن اليمني ، قدم فيها المبعوث الأممي مارتن غريفيث إحاطة جديدة
-
اتبعنا على فيسبوك