مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 يناير 2019 03:19 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحوثيون يتحصنون في مخازن «اليونيسيف» بالحديدة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 09:06 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

كشف مصدر عسكري في ألوية العمالقة، أحد تشكيلات القوات المشتركة اليمنية في معركة تحرير الحديدة، عن استكمال عملية عزل ميليشيات الحوثي داخل عاصمة المحافظة، وقطع طرق الإمدادات بشكل تام. واعترفت الميليشيات بمصرع عدد من عناصرها، في وقت أكدت الحكومة الشرعية أن الانقلابيين بدأوا بإخفاء عناصرهم الإرهابية وعتادهم في مخازن «اليونيسيف»، وبرنامج الغذاء العالمي.


وأكد العقيد صالح مبخوت علي المجهلي، أحد القيادات الميدانية في ألوية العمالقة في تصريح ، أن تمكن القوات المشتركة من السيطرة على كيلو 16 عزل ميليشيات الحوثي داخل مدينة الحديدة، وقطع طرق الإمدادات عنها، مشيراً إلى أنه لم يبق أمام الميليشيات من منفذ سوى الخط الدولي للهروب، وهو ما بدأ فعلياً، حيث تم رصد فرار مجاميع من الميليشيات عبر هذا الخط. وأشار العقيد المجهلي إلى أن القوات المشتركة تتقدم بوتيرة سريعة باتجاه «دوار السفينة» في كيلو 16، لكونه يمثل مثلث طريقي تعز الحديدة، وصنعاء الحديدة. ولفت إلى أن السيطرة على كيلو 16 مكّن قوات الجيش من إغلاق ثاني مدخل من مداخل المدينة ومينائها، بعد إغلاق طريق الساحل.


وأكدت مصادر عسكرية مقتل عدد من قادة ميليشيات الحوثي الانقلابية في المواجهات مع قوات المقاومة والجيش أمس الأول الأربعاء. واعترفت ميليشيات الحوثي، أمس الخميس، بمصرع المدعو علي صلاح محمد القيري، قائد «اللواء 190 دفاع جوي»، والمدعو محمد عبد الملك صالح عاطف، قائد «اللواء 140»، في الساعات الماضية في المعارك الدائرة بجبهة الساحل الغربي، جنوبي محافظة الحديدة، وفق ما ذكر موقع «سبتمبر نت» اليمني. وأفادت مصادر ميدانية، بأن القيادي في الميليشيات المدعو إسماعيل عبدالقادر الشرفي، لقي مصرعه أيضاً في معارك تحرير منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة. وحسب المصادر، فإن المدعو الشرفي، كان المسؤول عن الحشد والتجنيد في الميليشيات بمنطقة السبعين، في العاصمة اليمنية صنعاء.


وأظهرت لقطات حصرية ل«سكاي نيوز عربية» حجم الخسائر الكبيرة التي لحقت بميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، من جراء الضربات التي وجهتها المقاومة اليمنية المشتركة بدعم من التحالف العربي. كما بينت اللقطات أيضاً، قيام الميليشيات بقطع الطرق بالكتل الأسمنتية، وإضرام النيران في عدد كبير من إطارات السيارات، في محاولة لصد هجوم قوات المقاومة.


من جانب آخر، قال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني «إن ميليشيات الحوثي الانقلابية أدخلت عناصرها الإرهابية المسلحة وعرباتها القتالية إلى مخازن «اليونيسيف» وبرنامج الغذاء العالمي بمنطقه الحمادي، في محافظة الحديدة، وصوامع البحر الأحمر التي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها».


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تأكيد الارياني أن دخول الميليشيات نتيجة لانسحاب قادتها الميدانيين ومقاتليها بعد احتدام المعارك مع الجيش الوطني وبدعم من التحالف، بعد أن تم تدمير تحصيناتها. وأضاف «الميليشيات تعلم أن التحالف لا يقصف الأماكن المحمية»، مستغرباً من الصمت الدولي على هذا العمل المخالف للقوانين الدولية التي تنص على عدم استخدام المنشآت الإغاثية الدولية كأماكن للصراع والاشتباك.


ولفت وزير الإعلام إلى انه ليس هناك حتى اللحظة أي ردة فعل من المنظمات الأممية إزاء هذا الفعل الإجرامي المتعمد من الميليشيات الانقلابية الذي يهدف إلى خلط الأوراق، بعد هزائمها المتوالية في ساحات المعارك، ومحاولتها اليائسة لاستخدام ورقة حماية المواقع المدنية ومنها مواقع المنظمات الدولية الإغاثية.


المزيد في أخبار وتقارير
العميد باعش: المقاومة الجنوبية خط احمر ولن نقبل بالالتفاف على تضحيات ابطالها
قال العميد عبدالقوي باعش مدير التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية : المقاومة الجنوبية خط احمر ولن نقبل بالاتفاف على تضحيات ابطالها فقد قدم الاحرار الذين كانوا قبل
أرقام صادمة: وفاة وإصابة المئات بأنفلونزا الخنازير في اليمن خلال 2018
أفادت السلطات الطبّية في العاصمة اليمنية صنعاء، بتسجيل 79 حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير خلال عام 2018، وحتى منتصف يناير/ كانون الثاني الجاري. وقال المتحدث باسم
كتائب ابو العباس تعلن مسئوليتها عن قتل شخصين بتعز
اعلنت كتائب ابو العباس بمحافظة تعز مسئوليتها عن مقتل شخص صباح يوم السبت بتعز. وقالت الكتائب ان افراد منها قاموا بقتل الشخصين. وقتل شخصين برصاص مسلحين بمحافظة تعز 




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : لعب ورق ينتهي بطعن شخص لاخر بكريتر
بن بريك يشن أعنف هجوم على حزب الإصلاح.. ويوجه رسالة للتحالف
الحوثي حسن زيد : الله يخارجنا
وقفة احتجاجية تطالب بالكشف عن مصير المخفي قسرا "زكريا قاسم" بعدن
نجل الزنداني يقول انه عالج شاب من مرض سرطان الدم
مقالات الرأي
تظل الصورة التي تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي للوضع القائم في ادارة الهجرة والجوازات الواقعة في مدينة
حين نقول ان بعض المؤسسات الصحفية هي مؤسسات دولة فان عدن الغد تمثل هذه الفكرة والنظرية التي تتجاوز محيط
  لا يمر يوم إلاّ ونصبح او نمسي على جريمة تقترفها مليشيا الدمار والخراب الحوثية الإيرانية الهدف والمنشأ،
قضية المجرم ⁧‫#سلطان_زابن‬⁩ و ⁧‫#سجن_أبوغريب_الحوثي‬⁩ الذي تُعتقل فيه الكثير من الفتيات بـ ⁧‫#صنعاء‬⁩
الفشل الإسلامي والأنظمة الديكتاتورية  التي فشلت بالنهوض بشعوبها لمواكبة العصر قُّدّم الإسلام هو
اذا درست أزمة المنطقة دراسه ظاهريه تجدها تعج بمشاكل لا حصر لها (اجتماعية دينية سياسية اقتصادية فنية
        بالأمس زار نائب وزير الدّاخلية التركي - إسماعيل جكتلا - عدن ، وهذه ثالث زيارة تركية للبلاد
  قالوا من ايش تعرج ياعلي بثعيل قال من شوكة بكرة ..وعلي بثعيل هو اسم يطلق على الثعلب في ريف وبوادي أبين
كنت أنتوي ومنذ تولي طيب الذكر حبيبنا وشيخنا أبوعبدالله باهرمز هرم السلطة في لودر أن أكتب مقالاً أتجرد فيه
كم هو مؤلم بل ويحز في النفس ونحن نشاهد التخاذل والنكران في أبشع صورها تجاه قضية اﻷسير القائد اللواء فيصل
-
اتبعنا على فيسبوك