مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 نوفمبر 2018 02:40 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس حزب العدالة والديمقراطية يطالب باستبعاد المتسببين في الانهيار المعيشي والأمني

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 09:16 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

قيادة الدولة ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى إدراك حساسية وخطورة المرحلة التي تمر بها اليمن، جنوبا وشمالا، بعد اربع سنوات من الحرب وانقلاب مليشيا الحوثي على الدولة.

ونبه السقاف الى تفاقم الأوضاع المتردية معيشيا وأمنيا وغياب الدولة في المناطق المحررة بالجنوب، ومسؤولية السعودية والإمارات والحكومة حيال ذلك، خاصة مع انحدار الأوضاع الى مستوى مريع ومأساوي، ما يُنذر بانهيار كامل يُصعب السيطرة على تداعياته.

وقال ان "التحالف" ممثلا بالسعودية والإمارات الى جانب الحكومة الشرعية عجزوا جميعا عن ادارة الأوضاع في المناطق المحررة وخاصة في عدن، وكانوا المتسببين الرئيسيين لهذا التدهور، بفعل شراكتهم مع إفراد وإطراف غير مؤهلة لادارة مؤسسات الدولة والحكومة سياسيا واقتصاديا وأمنيا واداريا، وهي الاطراف التي عمقت هذا التدهور بافعالها ومواقفها وثقافتها العصبوية والمناطقية والجهوية وبمرجعيتها الماضوية، وتحويلها الى أدوات وبنادق للايجار، وهو الأمر الذي نبه اليه الحزب مسبقا.

واعتبر السقاف ان المؤشرات الحالية لمواقف السعودية والإمارات والحكومة حيال هذه الأوضاع المتدهورة، لا تشي بتوجهات جادة وسليمة ذات بعد استراتيجي، بل على بعد مصلحي آني، وأشاد رئيس حزب العدالة والديموقراطية بما قاله فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في كلمته الأخيرة الموجهة الى الشعب والتي عبر فيها بكل صراحة عن المطالب الأساسية الواجب توريثها للأجيال القادمة والتي عجز النظامين في الشمال وفي الجنوب عن تحقيقها خلال الخمسين إلى الستين السنة بسبب الصراعات في الشمال وفي الجنوب وانتقالهم من صراع الى صراع ، واعتبر السقاف تشخيص الرئيس تشخيصا صحيحا من حيث تحديد سبب المشكلة ، معتبرا أن علاج المشكلة التي شخصها فخامة الأخ الرئيس يكمن في الخروج من دائرة القوى والأطراف السياسية التي كانت سببا في تلك الصراعات ، والعمل معنا وكل الوطنيين للخروج من دائرة صراعات الماضي والانتصار لقضيتنا لتحقيق كل تلك الأهداف التي عجزت عن تحقيقها قوى صراعات الماضي ، من خلال حكومة وحدة وطنية ، ما لم فان تردي الاوضاع سيأخذ مداه حتى الانهيار.

وطالب رئيس حزب العدالة والديمقراطية بإجراءات عاجلة، سياسية واقتصادية وإدارية وأمنية، لانقاذ البلاد، تقوم على رؤية واضحة المعالم وبشراكة وطنية حقة، تضع الوطن والمواطن في صلب اهتمام فخامة الأخ الرئيس ، باعتباره مسؤول أصيلا ومباشرا، فليس بالإمكان حل الأزمة المركبة في البلاد، بنفس الادوات التي تسببت فيها.

وشدد على ان الأمر الملح حاليا هو ابعاد كل المتسببين في الأزمات والتدهور المستمر للعملة الوطنية وتردي معيشة الناس والانفلات الأمني المريع، وخاصة في مدينة عدن، عاصمة البلاد المؤقتة، التي باتت نموذجا لهذا الانهيار المتصاعد.

واشار السقاف الى ان استمرار الاعتماد على ادوات الفساد والإفساد والنهب والعبث وتدوير النفايات، سيقود البلاد الى عواقب وخيمة، ستمتد تأثيراتها الى دول التحالف نفسها، منوها الى ضرورة معالجة الاوضاع المتردية حاليا، بجدية وحزم .

وأدان رئيس حزب العدالة والديمقراطية ماتعرضت له الأستاذة نلي عبد القادر ناجي أخت القيادي في الحزب باسل عبد القادر ناجي عضو المكتب التنفيذي للحزب من اعتداء بصدم سيارتها من قبل أطقم عسكرية مطالبا الجهات الأمنية المختصة ممثلة بوزير الداخلية ومدير أمن عدن باتخاذ الإجراءات اللازمة بضبط الفاعلين ومحاسبتهم .

* من احمد بوصالح


المزيد في أخبار وتقارير
قيادية في الحراك الجنوبي بحالة صحية حرجة وسط تجاهل الجميع
ترقد القيادية في الحراك الجنوبي زهرة صالح بحال صحية حرجة بمستشفى النقيب . وقال مقربون من صالح لصحيفة "عدن الغد" أنها تعيش وضعا صحيا صعبا للغاية موضحين انه وفي حال عدم
المهندس النوبي يتأهب للسفر لتكريمه بوسام الريادة والإبداع لعام 2018م بالعاصمة اللبنانية بيروت
يتأهب المهندس خليل سعيد النوبي مستشار المدير العام لمديرية مدينة المكلا لشئون الشباب للمغادرة صوب العاصمة اللبنانية بيروت خلال الأيام المقبلة لتكريمه بوسام
الحوثيون يقولون إنهم مستعدون لوقف إطلاق النار إذا رغب تحالف تقوده السعودية في ذلك
قالت حركة الحوثي في اليمن يوم الأحد إنها أوقفت الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ على السعودية والإمارات وحلفائهما في اليمن.   وأضافت الحركة في بيان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اغتيال نائب قائد الحزام الأمني بأبين
تحسن ملحوظ للريال اليمني امام العملات الاخرى "اسعار الصرف"
العطاس : علي محسن الأحمر في عدن وشلال شايع سيكون في (أستقباله)
تفاصيل اغتيال قائد الحزام الامني بلودر بإنماء
من هو (غرامة)قائد حزام لودر الذي اغتاله مجهولون بإنماء؟
مقالات الرأي
  الفن واجهة البلد، وعدن مدينة ذات تاريخ عريق، في مجالات كثيرة، واخص بمقالي هذا، الفن والفنانين والمبدعين
مازالت مديَنة لودر تدفع ثمن رفضها للإرهاب.لقد أعلنت مدينة #لودر حربها ضد الإرهاب من وقت مبكر ولم تخضع يوما
من خلال زيارتنا لمحافظة المهرة ( البوابة الشرقية) لدولة اليمن الاتحادي المستقر المزدهر وما شاهدناه شعرنا
ستظل أنهار الدماء تسيل ليل نهار في وطني،وستظل الأجساد تتمزق وتتفحم وتتناثر في أزقته وشوارعه، وسيظل الحزن
    - استشهد غرامة وجرح من حوله من الاطفال والفتيات " وودعناه وكأنه امراً طبيعياً كعادتنا نتفاجئ بإغتيال
أظهرنا نيتنا الصادقة لجماعة القفز الإقليمية والجنوبية والبدنية الجارة من خلال تجربة مأساوية بتضحياتنا منذ
إلى الآن والحوثيون لم يلوحوا أن فك الارتباط من ماتسمى الجمهورية اليمنية سيكون في حسبانهم متى ما حان الظرف
١- السلام قيمة إنسانية تستحق التضحية والكفاح من أجلها ، فلا تستقيم الحياة بدونها ، ولا تبنى الأمم من غير سلام
  كتب لي بعض الأصدقاء والزملاء وآخرون لا أعرفهم يسألوني عن سبب عدم الإشارة إلى الخيول التي يقولون إن طائرة
مع ارتفاع صرف العملات الصعبة تدهورت العملة اليمنية وتزايدت  الضغوط على المواطن من عدم انتظام الراتب
-
اتبعنا على فيسبوك