مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 سبتمبر 2018 02:53 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس حزب العدالة والديمقراطية يطالب باستبعاد المتسببين في الانهيار المعيشي والأمني

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 09:16 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

قيادة الدولة ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى إدراك حساسية وخطورة المرحلة التي تمر بها اليمن، جنوبا وشمالا، بعد اربع سنوات من الحرب وانقلاب مليشيا الحوثي على الدولة.

ونبه السقاف الى تفاقم الأوضاع المتردية معيشيا وأمنيا وغياب الدولة في المناطق المحررة بالجنوب، ومسؤولية السعودية والإمارات والحكومة حيال ذلك، خاصة مع انحدار الأوضاع الى مستوى مريع ومأساوي، ما يُنذر بانهيار كامل يُصعب السيطرة على تداعياته.

وقال ان "التحالف" ممثلا بالسعودية والإمارات الى جانب الحكومة الشرعية عجزوا جميعا عن ادارة الأوضاع في المناطق المحررة وخاصة في عدن، وكانوا المتسببين الرئيسيين لهذا التدهور، بفعل شراكتهم مع إفراد وإطراف غير مؤهلة لادارة مؤسسات الدولة والحكومة سياسيا واقتصاديا وأمنيا واداريا، وهي الاطراف التي عمقت هذا التدهور بافعالها ومواقفها وثقافتها العصبوية والمناطقية والجهوية وبمرجعيتها الماضوية، وتحويلها الى أدوات وبنادق للايجار، وهو الأمر الذي نبه اليه الحزب مسبقا.

واعتبر السقاف ان المؤشرات الحالية لمواقف السعودية والإمارات والحكومة حيال هذه الأوضاع المتدهورة، لا تشي بتوجهات جادة وسليمة ذات بعد استراتيجي، بل على بعد مصلحي آني، وأشاد رئيس حزب العدالة والديموقراطية بما قاله فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في كلمته الأخيرة الموجهة الى الشعب والتي عبر فيها بكل صراحة عن المطالب الأساسية الواجب توريثها للأجيال القادمة والتي عجز النظامين في الشمال وفي الجنوب عن تحقيقها خلال الخمسين إلى الستين السنة بسبب الصراعات في الشمال وفي الجنوب وانتقالهم من صراع الى صراع ، واعتبر السقاف تشخيص الرئيس تشخيصا صحيحا من حيث تحديد سبب المشكلة ، معتبرا أن علاج المشكلة التي شخصها فخامة الأخ الرئيس يكمن في الخروج من دائرة القوى والأطراف السياسية التي كانت سببا في تلك الصراعات ، والعمل معنا وكل الوطنيين للخروج من دائرة صراعات الماضي والانتصار لقضيتنا لتحقيق كل تلك الأهداف التي عجزت عن تحقيقها قوى صراعات الماضي ، من خلال حكومة وحدة وطنية ، ما لم فان تردي الاوضاع سيأخذ مداه حتى الانهيار.

وطالب رئيس حزب العدالة والديمقراطية بإجراءات عاجلة، سياسية واقتصادية وإدارية وأمنية، لانقاذ البلاد، تقوم على رؤية واضحة المعالم وبشراكة وطنية حقة، تضع الوطن والمواطن في صلب اهتمام فخامة الأخ الرئيس ، باعتباره مسؤول أصيلا ومباشرا، فليس بالإمكان حل الأزمة المركبة في البلاد، بنفس الادوات التي تسببت فيها.

وشدد على ان الأمر الملح حاليا هو ابعاد كل المتسببين في الأزمات والتدهور المستمر للعملة الوطنية وتردي معيشة الناس والانفلات الأمني المريع، وخاصة في مدينة عدن، عاصمة البلاد المؤقتة، التي باتت نموذجا لهذا الانهيار المتصاعد.

واشار السقاف الى ان استمرار الاعتماد على ادوات الفساد والإفساد والنهب والعبث وتدوير النفايات، سيقود البلاد الى عواقب وخيمة، ستمتد تأثيراتها الى دول التحالف نفسها، منوها الى ضرورة معالجة الاوضاع المتردية حاليا، بجدية وحزم .

وأدان رئيس حزب العدالة والديمقراطية ماتعرضت له الأستاذة نلي عبد القادر ناجي أخت القيادي في الحزب باسل عبد القادر ناجي عضو المكتب التنفيذي للحزب من اعتداء بصدم سيارتها من قبل أطقم عسكرية مطالبا الجهات الأمنية المختصة ممثلة بوزير الداخلية ومدير أمن عدن باتخاذ الإجراءات اللازمة بضبط الفاعلين ومحاسبتهم .

* من احمد بوصالح


المزيد في أخبار وتقارير
صحافي جنوبي يتهم التحالف بالانحياز الى الشرعية على حساب الشعب
‏ اتهم صحافي جنوبي التحالف العربي بالانحياز الى الشرعية على حساب الشعب. وقال الصحافي باسم الشعيبي: التحالف ينحاز الى شرعية اللصوص على حساب الشعب وحقوقه ضاربا
منظمة دولية: مخزون الطعام في اليمن قد ينفد خلال شهرين
نشرت صحيفة “الإندبندنت” اليوم الإثنين، موضوعا مطولا عن الأوضاع اليمن وأحدث التطورات على الصعيد الإنساني حيث تركز الجريدة على تحذيرات من منظمات دولية من أزمة
صحفي: التحالف رفض نقل جثمان الشيخ باعباد عبر الطيران الى سيئون
قال الصحفي احمد باعباد ان التحالف العربي رفض نقل جثمان الداعية عبدالرحمن باعباد من عمان الى مطار سيؤن عبر الطيران. وكتب الصحفي باعباد في منشور نشره على صفحته على




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | توجيهات عاجلة من اللواء عيدروس الزبيدي .. تعرف عليها
أنباء عن مقتل محمد علي الحوثي وأبوعلي الكحلاني في ضربة جوية بالحديدة
البخيتي: حملة الاغتيالات التي تطال قياديين في حزب الاصلاح شبيهة بالاغتيالات التي تعرض لها قياديين في الحزب الاشتراكي اليمني
عاجل : مصدر مسؤول بمالية الجيش يعلن بدء صرف مرتبات العسكريين غدا الإثنين 
عاجل: سقوط قتلى وجرحى إثر انفجار عبوة ناسفة بطقم عسكري بالمخا
مقالات الرأي
بعد انصرام ومضي أكثر من عام على تعيين اللواء الركن علي مقبل صالح الزبيدي محافظاً للضالع يحق لنا أن نتساءل :
  هناك من يطالب بالخروج للتظاهر ضد التحالف العربي بسبب تردي الاوضاع باعتبارهم الجهة المسؤولة قانونا أمام
عندما يتحدث الإعلاميون الذين يدَّعون احتكارهم نصرة الشرعية عن "المليشيات الخارجة عن الشرعية " فإنهم إنما
    للأسف اكتب كلماتي هذه وقلبي يتقطع الما وحزنا على ما وصل أليه حالنا , انتشرت في الآوانة الأخيرة اخبار
كنا في جلسة هادئة في كورنيش الرئيس سالمين في الشيخ عبدالله في ساحل  محافظة أبين .. كنا في بدايات دخول
تنامون ملأى كروشكم، معبأة ثلاجاتكم، مفللة سياراتكم ونساؤكم، مهندمة أولادكم، مسورة قصوركم، محروسة أملاككم،
محمد جميح ذهب بعض المحللين إلى أن الحرس الثوري الإيراني هو من دبر استهداف العرض العسكري في قلب عاصمة الأحواز
كل من يبني غناه على فقر الاخر فهو همجي ، و كل من يبني امنه على خوف الاخر فهو همجي و كل من يبني عزه على ذل الاخر
✅ الشعار يحدد مشروعا مدعوم اقليميا يتحرك في المناطق المحررة من الجنوب يهدف إلى إسقاط التحالف العربي وإسقاط
  - ســام الغُــباري - اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ،
-
اتبعنا على فيسبوك