مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 سبتمبر 2018 04:04 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

النظام السوري يكثف هجماته الجوية على ريفي إدلب وحماة

السبت 11 أغسطس 2018 12:56 مساءً
الخليج الاماراتية (( عدن الغد )) خاص :

لقي عدد من المدنيين بينهم أطفال، حتفهم وأصيب العشرات جراء قصف الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة، لمناطق في مدينة خان شيخون، وبلدة التح بالريف الجنوبي لإدلب، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، وجرحى آخرون عالقون تحت الأنقاض. وتكثف القصف على مناطق في مدينة خان شيخون، كما استهدفت الهجمات مناطق السكيك والتح والتمانعة، ومناطق أخرى بمدينة خان شيخون في القطاع الجنوبي من ريف محافظة إدلب، تزامناً مع مزيد من الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية، مستهدفة المناطق ذاتها.
ومع مزيد من الضربات الجوية من الطيران الحربي، فإنه يرتفع إلى نحو 52 عدد الضربات التي نفذتها مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة، كما ارتفع إلى نحو 30 عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية.
وذكرت التقارير أن قوات النظام شنت عمليات قصف صاروخي مكثفة على أماكن في مناطق عموم الريف الحموي، ضمن التصعيد المتواصل على المنطقة.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له، أن عدد القذائف التي أطلقتها قوات النظام السوري على بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، تزامناً مع قصف صاروخي استهدف بعد منتصف ليل الخميس، بلدة كفرنبودة، وقرية الصخر بالريف ذاته، ارتفع إلى أكثر من 165، وبذلك يرتفع عدد القذائف المدفعية والصاروخية التي أطلقتها قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها، إلى أكثر من 1880 خلال 34 يوماً الماضية.
على صعيد متصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تجدد الاشتباكات بوتيرة متصاعدة وعنيفة، على محاور في باديتي السويداء الشرقية والشمالية الشرقية، بين تنظيم «داعش» من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها والمسلحين القرويين من جهة أخرى، وذلك بعد تراجعها وتوقفها لنحو 48 ساعة، حيث استأنفت قوات النظام هجماتها بغطاء من القصف الجوي والصاروخي المكثف؛ الأمر الذي مكنها من توسعة سيطرتها في عمق البادية؛ إذ تجري الآن عمليات تمشيط للمواقع التي فرضت سيطرتها عليها، فيما أسفرت المعارك المتواصلة عن مزيد من القتلى والجرحى بين طرفي القتال، في حين يأتي استكمال العمليات العسكرية وعودة المعارك العنيفة إلى بادية السويداء، تزامناً مع إخفاق جديد للتوصل إلى اتفاق نهائي حول قضية المختطفين.
وكانت المفاوضات خلفت هدوءاً حذراً على محاور القتال، مع تراجع وتيرة العمليات العسكرية لقوات النظام في المنطقة، خلال 48 ساعة الفائتة.
إلى ذلك، هزت انفجارات بلدة محجة الواقعة في القطاع الشمالي من ريف درعا، وأكدت مصادر متقاطعة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، أنها ناجمة عن انفجار ألغام بعناصر من قوات النظام، وأشخاص كانوا موجودين في المنطقة، خلال عملية نقل ألغام من أحد مواقع قوات النظام في البلدة، حيث تسبب الانفجار بسقوط خسائر بشرية، وقضى شخص على الأقل، وأصيب 3 آخرون بجراح متفاوتة الخطورة، جراء هذه الانفجارات، فيما قتل وأصيب ما لا يقل عن 8 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ممن كانوا موجودين في مستودع الألغام ببلدة محجة، ولا تزال أعداد من قضوا وقتلوا قابلة للازدياد، لوجود جرحى بحالات خطرة.


المزيد في احوال العرب
الإمارات تفند مزاعم قطر أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف
فندت الإمارات العربية المتحدة، باسم الدول الأربع الداعية إلى مكافحة الإرهاب، مساء اليوم الثلاثاء، المزاعم التي وردت في بيان الوفد القطري في النقاش العام للبند
عودة الهدوء إلى طرابلس بعد شهر من المواجهات الدامية
توقفت بعد ظهر الثلاثاء المعارك التي استمرت قرابة شهر بين ميليشيات متناحرة جنوبي طرابلسوأسفرت عن مقتل أكثر من 110 أشخاص، في هدوء فتح الباب لعودة النازحين وإعادة
أكبر مركز للإخوان الإرهابية بموريتانيا في قبضة الشرطة
أخضعت الشرطة الموريتانية، مساء الإثنين، أكبر مركز  تابع لجماعة الإخوان الإرهابية في البلاد لسيطرتها.   ووضعت الشرطة الموريتانية، الإثنين، قبضتها على ما يدعى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
جاء في مقال للكاتب السعودي عماد المديفر تفصيل هامّ عن الإخواني الهارب جمال خاشقجي وزملائه ياسين القاضي وجمال
رأيت مشهداً في البرلمان العراقي الجديد، كأنه يعرض في مسلسل تاريخي، أو مسلسل كوميدي حديث، يسخر من المشاهد
هذه تجربة جيدة لبرلماني جديد، وإنْ كان أكبر أقرانه سنّاً ما رسّمه رئيساً مؤقتاً لهم. بهذه التجربة سيُدرك أنه
  بعد 40 عاماً، تخرج لنا سياسية إيرانية كبيرة، قدرا وسناً، وهي فايزة ابنة رمز التيار البراغماتي الإيراني،
كثيرة في الشهور الأخيرة هي المواقف السياسية والفكرية من الأحداث والمآسي في العراق وسوريا ولبنان. بيد أنّ
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
كررتُ كثيراً في السنوات الماضية مقولة وزير الخارجية السعودية الراحل الأمير سعود الفيصل عام 2010 أنّ الوضع
احتجاجات المواطنين العراقيين في البصرة على الحالة المأساوية التي وصلت إليها مدينتهم هي احتجاجاتٌ محقة دون
-
اتبعنا على فيسبوك