مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أكتوبر 2018 01:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

وزارة التربية والتعليم تحتفل باختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي بعدن

الخميس 09 أغسطس 2018 11:20 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة التربية والتعليم بحفل اختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي  وفق منهجية (الكورت) العالمية بفندق كورال  الذي استمر خلال الفترة (29يوليو-9اغسطس 2018م) الذي نفذت البرنامج الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس.

وهدف البرنامج الذي شارك فيه (60) مشاركاً ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي هو تدريبهم على مهارات التفكير من اجل الارتقاء بالكادر التربوي للتفكير الإبداعي واعطاهم مهارات  وفق منهجية  عالمية .

وفي افتتاح الحفل القى  مدير قطاع التدريب الدكتور فضل المطلي كلمة رحب بمستهلها بالمشاركين والمشاركات بمدراء عموم وزارة التربية والتعليم ونقل تهاني وتبريكات معالي الوزير عبدالله لملس مؤكدا ان الوزارة تولي الاهتمام الكبير بالكادر العامل في الوزارة وتسعى لتطوير مهاراتهم في كافة المجالات التعليمية .

وأشار الى ان المهارات التفكير الإبداعي يجب تطبيقها في الجوانب الحياتية والمهنية وتطويرها .. متمنيا ان التوفيق والنجاح لجميع المشاركين والمشاركات في مهامهم ..وشكرا مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية لدعمها في مجال تطوير الكادر الوزاري لوزارة التربية والتعليم .

القت مدير عام الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم الدكتورة رندا بامقابل كلمة قالت فيها : ( ان الدورة في مجال مهارات التفكير الإبداعي نقطة تحول في طريق تفكيرنا لإثراء حياتنا على المستوى الشخصي  والمستوى المهني ).. مشيرة الى ان أهداف  الدورة تؤسس قدرة المدير العام ومدير الإدارة وموجه المركزي والموجه الميداني للوصول الى مستوى عالي من المهني والرقي في الأداء .

وأشارت الى ان الالتزام بالخطة الإستراتيجية للوزارة يتطلب منا اخذ الكثير من المعارف والتفهم والسعي وراء تطوير المستمر والمستدام .. منوها انها دائما ما تعول على الإفراد في البناء ولكن في هذا التدريب اجتمع الإفراد مع المؤسسة فانتم البناءة وصمام امان للأجيال القادمة وانتم من تصنعون القرار وتبنون الدولة .

ومن جانبه أوضح مدير برنامج بمؤسسة العون للتنمية مهارات التفكير الإبداعي أشرف الحدري ان الدورة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم  والتي حضرها (60) مشاركا ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي بمحافظة عدن هدف البرنامج الى الارتقاء بالكادر الوزاري وأعطاهم مهارات تطور عملهم وتجعلهم أكثر ابداعا في طرح الأفكار التي تبلور عملهم التربوي والإداري.

ومن جهته اكد المدرب البرنامج فواز الفخري على نجاح البرنامج المهارات التفكير الإبداعي لوجود هذه الكوكبة المتميزة من المشاركين من مدراء عموم وزارة التربية .. وشكرهم على تفاعلهم في تعلم المهارات .. مشيرا الى انه سيقوم بنقل تجربته واستفادته الى مدراء المدارس والمعلمين ..متمنياً ان يعملوا على تطبيق المهارات الإبداعية والمحافظة عليها .

وأكد ان وزير التربية والتعليم حريص كل الحرص على تطوير أداء العاملين في الوزارة لكي يرتقوا بمستوى مهاراتهم ويطوره طريقة تفكيرهم الإبداعي.

* من خديجة الكاف


المزيد في مجتمع مدني
تدشن توزيع الإغاثة في مديرية المنصورة حي المسبح
بمناسبة يوم الغذاء العالمي الذي يصادف السادس عشر من أكتوبر دشنت مبادرة إحنا قدها للتنمية الإنسانية عدن وبحضور مدير عام المنصورة الاستاذ محمد عمر البري وبدعم هيئة
توزيع مواد إيوائية ل634 أسرة من نازحي الحديدة في محافظة إب و تعز
يواصل المركز المجتمعي للنازحين ( إب ) التابع لاتحاد نساء اليمن أنشطة توزيع ( سلة مواد غير غذائيه NFIs )  ( فرش - بطانيات - أدوات مطبخ - مصباح شمسي - حصائر - دلو ماء ) للأسر
تدشين إطلاق تطبيق بنك الدم الالكتروني (وريد) بعدن
نظم فريق عمل تطبيق بنك الدم الالكتروني صباح اليوم الخميس بعدن فعالية لتدشين وشرح فكرته والترويج له بحضور عدد من الصحفيين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي. وفي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سياسي يمني يكشف قرب الإعلان عن حكومة يمنية مصغرة
البخيتي: الهجوم على حميد الأحمر غير مبرر ومن حقه المنافسة حتى على رئاسة الجمهورية
توضيح هام حول منخفض جوي بعدن
الرئيس الأسبق لليمن الجنوبي يطالب بوقف الحرب وتشكيل مجلس رئاسة وحكومة وفاق وطني
العثور على جثة شخص بين عدن وابين
مقالات الرأي
ليس عيبا ان تحتفل قوات الجيش والامن في عاصمة محافظة ابين بالعيد ال55 لثورة ال14 من اكتوبر المجيدة 1963م تلك
السيناريو الذي يلوح في الأفق والذي تم إعداده بعناية فائقة من قبل  قوى إقليمية وخارجية والغرض منه تغذية
  السيناريو الذي يلوح في الأفق والذي تم اعداده بعناية فائقة من قبل قوى إقليمية وخارجيه والغرض منه تغذية
-المصيبة عندما يكون الثائر والمقاوم مناطقي. والمصيبة تكبر عندما يكون مناطقي ومثقف. إلى هنا ويمكن إصلاح الخلل
إنها ليست سُعاد التي تغنى بها المحضار وأضناه البحث عن طريق الوصال بها . سعاد التي ننشدها اليوم هي معشوقة كل
مهما تعاظمت بؤر الفساد أو هيمنة الإفراد او الجماعات او قويت شوكة المتنفذين لابد من حضور يوم اسود يقتحم الجميع
خبر صادم ومفجع تناقلته وسائل الإعلام المختلفة تفيد بمصرع تسعة شبان بمحافظة عدن بسبب تعاطيهم خمر بلدي مضاف
استقبال تعيين الدكتور معين كرئيس وزراء جديد اختلف بين نخب الشمال والجنوب، أو الغالبية منهم، وكذلك بالنسبة
نسمع اليوم صخباً وجعجعة ونياحاً على رئيس مجلس الوزراء السلف الدكتور الوطني المخلص أحمد عبيد بن دغر وتخوف من
عندما يغير الأفراد والمؤسسات اسماءهم فإن حقوقهم المسجلة باسمهم السابق يكون فيها اشكالية حقوقية , مالم ينص
-
اتبعنا على فيسبوك