مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 15 أكتوبر 2018 09:53 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ لحج: إحذروا من غضب الشارع فغضبه لن يبقيكم على كراسيكم

الأحد 22 يوليو 2018 11:58 مساءً
لحج ((عدن الغد)) خاص:

في إجتماعه الدوري بمجلسي إدارتي الكهرباء والمياه صباح اليوم الأحد 22 يوليو 2018 بمكتب السلطة المحلية م/لحج شدد محافظ المحافظة اللواء الركن /أحمد عبدالله تركي على أهمية توفير خدمتي الكهرباء والماء للمواطن كونهما يعدان الركيزتين الرئيسيتين للبنية التحتية وقاعدة التنمية اللتين لا غنى عنهما ومؤشرين أساسيين لقياس أداء السلطة المحلية.

حيث قال سيادته : تسلمنا مهامنا ونحن نعلم مدى الهشاشة التي تعاني منها مؤسسة الكهرباء والمياه في المحافظة ومدى معاناة أهلنا من هذا القصور وجعلنا من إصلاح هاتين المؤسستين أولى أولوياتنا وأقصى أهتماماتنا فأستطعنا بفضل الله ومساعدة الأوفياء برفع قدرة التوليد إلى 25 ميجا بعد أن كانت أقل من 15 ميجا ونسعى إلى رفعها إلى أكثر من ذلك مستقبلا بعون الله ومع ذلك لا زالت نفس المشاكل تحدث ممايؤكد أنها مشاكل إفتعاليه يسعى إليها بعض ضعفاء النفوس الذين سينكشفون حتما ولن نتساهل مع كل معرقل أو معطل للإستفادة القصوى من أمكانيات المؤسسة ومقدراتها.

كما أضاف اللواء تركي موجها حديثه إلى مجلس إدارة المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة : راعوا حاجات المواطنيين فهم بشر ولهم طاقات محدودة وأحذروا غضبهم وثقوا بإن غضبهم لن يبقيكم على كراسيكم يوما واحدا .

كما أضاف سيادته : مجلس الإدارة هو المسؤول وعلى المدير إعطاء مجلس الإدارة صلاحيات أكبر فالمسؤولية مسؤولية مشتركة والعمل ينبغي أن يكون تكامليا بعيدا عن الشللية الإدارية والمكايدات الداخلية التي تؤثر سلبا على الأداء المؤسسي .

كما حذر المحافظ من المفاضلة المناطقية وأعطاء منطقة ساعات تشغيل إضافية على حساب أخرى، كما ألزم المحافظ المؤسسة بتثبيت ساعات التشغيل في الوقت الحالي إلى 12 ساعة باليوم بمعدل 2 ساعة تشغيل و2 ساعة إنقطاع وعدم القبول بإقل من هذا إلا في حالات حدوث أمر طارئ .

وفي سياق متصل تطرق المحافظ إلى مؤسسة المياه ممهلا مجلس إدارتها 15 يوما يصل بعدها الماء إلى كل بيوت الحوطة حيث قام بمنح المجلس 1200000 (مليون ومائتين ألف ريال ) لإستكمال الإعدادات النهائية للتغذية الحوطة بالمياه إضافة إلى تخصيص سيارة نوع هيلوكس للعمليات نقل الآليات.

بدوره أثنى وكيل أول محافظة لحج أحمد البكري على جهود السلطة المحلية بقيادة اللواء تركي للتوفير الخدمات للمواطنين وعلى رأسها خدمتي الكهرباء والمياه داعيا مجلسي إدارتي المؤسستين بتقدير هذا الجهد المحمود والتفاعل معه إيجابيا.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة الكهرباء م/رشاد عبد الصفي بإلتزام مؤسسة الكهرباء بتوجيهات الاخ المحافظ وأشاد بالدور التي تلعبه هذه المؤسسة للتوفير خدمة الكهرباء والتحدي الذي تواجهه والمسؤولية الملقاه على عاتقها بهذا الخصوص نافيا وجود أي مفاضلة في ساعات التشغيل للمنطقة على حساب أخرى واصفا إياها بالدعايا المغرضة والتي في حالة إثباتها سيقدم استقالته وسيخضع للمسألة القانونية.

بعد إلقاء مدير مؤسسة الكهرباء كلمته أعطي المجال لأعضاء مجلس الإدارة لإلقاء مداخلاتهم مؤكدين التزامهم بتوجيهات الأخ المحافظ.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة المياه م/عيدروس الصعو إلتزام مؤسسته بتوجيهات المحافظ واعدا بتوفير المياه لكل أحياء ومنازل الحوطة في المدة المحددة والمقدرة ب 15 يوما .


*من عهد الخريسان / اسامة العمودي


المزيد في أخبار المحافظات
الجوف دورة إعلامية ثانية حول دور الإعلام في مساندة الجيش الوطني
نظم مكتب الإعلام بمحافظة الجوف اليوم الاثنين ورشة العمل الثانية حول دور الإعلام في مساندة الجيش الأداء ورؤى التطوير بحضور وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي
لجنة التصعيد النقابية بكلية التربية يافع تعقد اجتماعاً مع الهيئة التدريسية
عقدت اللجنة النقابية في كلية التربية يافع إجتماعاً مع الهيئة التدريسية المساعدة بالكلية للوقوف أمام  أخر التطورات التي تشهدها الساحة الأكاديمية أهمها التصعيد
رئيس المؤتمر الشعبي العام فرع ابين يبعث برقية تهنئة ومباركة لفخامة رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني ال55 لثورة 14 اكتوبر المجيدة.
بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام محافظة ابين محسن صالح دوفان برقية تهنئة ومباركة لرئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي حفظة الله هنئة فيها بمناسبة العيد الوطني




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي جنوبي يكشف الاسباب الحقيقية لتراجع المجلس الانتقالي عن السيطرة على المؤسسات الحكومية
كشف عن تلقيهم رسائل تحذيرية.. الحنشي: اعضاء الانتقالي لايزالون الى اللحظة ممنوعين من التبرير لالغاء قرار السيطرة على المؤسسات الحكومية
العرب اللندنية: بحاح على رأس حكومة يمنية جديدة
عاجل | شركة النفط اليمنية تُعلن عن تسعيرة جديدة
انتقد التعاطي الغير إنساني للإعلام القطري.. البخيتي: توكل هي من تدير حسابات "خاشقجي" وقطر والإخوان الخطر الأكبر على الأنظمة العربية
مقالات الرأي
كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن
هل وقعت قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية بالفخ السعودي على مرأى ومسمع من العالم أجمع , وهل تعمدت
  لسنا ضد الانتقالي وحينما ننتقد بعض مواقفه فهذا يعني أننا نريده أن يسير في الخط العام للشعب واللهدف
  في بادرة حضارية غير مسبوقة أحتفل أبناء محافظة شبوة بالذكرى 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر بتنظيم حملة نظافة
طبيعي أن يلغي الانتقالي الجنوبي احتفاله بثورة أكتوبر الجنوب ال 55 ، بيان الانتقالي الذي دعا فيه إلى إسقاط
الأخ / عبدربه منصور هادي الأخ / علي ناصر محمد الأخ / علي سالم البيض الأخ / حيدر أبوبكر العطاس الأخ / سالم صالح
يحتفل أبناء شعبنا اليوم ومعهم كل محبي الحرية في العالم بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر
    استوقفني اليوم في جولة ظمران موقف ظريف ومحزن في نفس الوقت .. حيث كنت بعد صلاة العشاء في طريقي من جولة
- الجنوب تم بلعه وما تبقى الا هضمه. قائلها أحد رؤساء حكومة دولة الوحدة السابقين. -تخبرنا كتب التاريخ بان عدن
مجيء قبائل الجنوب إلى حكم عدن بعد خروج الإنجليز منها كان حدثا خطيرا في تاريخ المدينة وله ما بعده من تبعات
-
اتبعنا على فيسبوك