مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 أغسطس 2018 02:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ لحج: إحذروا من غضب الشارع فغضبه لن يبقيكم على كراسيكم

الأحد 22 يوليو 2018 11:58 مساءً
لحج ((عدن الغد)) خاص:

في إجتماعه الدوري بمجلسي إدارتي الكهرباء والمياه صباح اليوم الأحد 22 يوليو 2018 بمكتب السلطة المحلية م/لحج شدد محافظ المحافظة اللواء الركن /أحمد عبدالله تركي على أهمية توفير خدمتي الكهرباء والماء للمواطن كونهما يعدان الركيزتين الرئيسيتين للبنية التحتية وقاعدة التنمية اللتين لا غنى عنهما ومؤشرين أساسيين لقياس أداء السلطة المحلية.

حيث قال سيادته : تسلمنا مهامنا ونحن نعلم مدى الهشاشة التي تعاني منها مؤسسة الكهرباء والمياه في المحافظة ومدى معاناة أهلنا من هذا القصور وجعلنا من إصلاح هاتين المؤسستين أولى أولوياتنا وأقصى أهتماماتنا فأستطعنا بفضل الله ومساعدة الأوفياء برفع قدرة التوليد إلى 25 ميجا بعد أن كانت أقل من 15 ميجا ونسعى إلى رفعها إلى أكثر من ذلك مستقبلا بعون الله ومع ذلك لا زالت نفس المشاكل تحدث ممايؤكد أنها مشاكل إفتعاليه يسعى إليها بعض ضعفاء النفوس الذين سينكشفون حتما ولن نتساهل مع كل معرقل أو معطل للإستفادة القصوى من أمكانيات المؤسسة ومقدراتها.

كما أضاف اللواء تركي موجها حديثه إلى مجلس إدارة المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة : راعوا حاجات المواطنيين فهم بشر ولهم طاقات محدودة وأحذروا غضبهم وثقوا بإن غضبهم لن يبقيكم على كراسيكم يوما واحدا .

كما أضاف سيادته : مجلس الإدارة هو المسؤول وعلى المدير إعطاء مجلس الإدارة صلاحيات أكبر فالمسؤولية مسؤولية مشتركة والعمل ينبغي أن يكون تكامليا بعيدا عن الشللية الإدارية والمكايدات الداخلية التي تؤثر سلبا على الأداء المؤسسي .

كما حذر المحافظ من المفاضلة المناطقية وأعطاء منطقة ساعات تشغيل إضافية على حساب أخرى، كما ألزم المحافظ المؤسسة بتثبيت ساعات التشغيل في الوقت الحالي إلى 12 ساعة باليوم بمعدل 2 ساعة تشغيل و2 ساعة إنقطاع وعدم القبول بإقل من هذا إلا في حالات حدوث أمر طارئ .

وفي سياق متصل تطرق المحافظ إلى مؤسسة المياه ممهلا مجلس إدارتها 15 يوما يصل بعدها الماء إلى كل بيوت الحوطة حيث قام بمنح المجلس 1200000 (مليون ومائتين ألف ريال ) لإستكمال الإعدادات النهائية للتغذية الحوطة بالمياه إضافة إلى تخصيص سيارة نوع هيلوكس للعمليات نقل الآليات.

بدوره أثنى وكيل أول محافظة لحج أحمد البكري على جهود السلطة المحلية بقيادة اللواء تركي للتوفير الخدمات للمواطنين وعلى رأسها خدمتي الكهرباء والمياه داعيا مجلسي إدارتي المؤسستين بتقدير هذا الجهد المحمود والتفاعل معه إيجابيا.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة الكهرباء م/رشاد عبد الصفي بإلتزام مؤسسة الكهرباء بتوجيهات الاخ المحافظ وأشاد بالدور التي تلعبه هذه المؤسسة للتوفير خدمة الكهرباء والتحدي الذي تواجهه والمسؤولية الملقاه على عاتقها بهذا الخصوص نافيا وجود أي مفاضلة في ساعات التشغيل للمنطقة على حساب أخرى واصفا إياها بالدعايا المغرضة والتي في حالة إثباتها سيقدم استقالته وسيخضع للمسألة القانونية.

بعد إلقاء مدير مؤسسة الكهرباء كلمته أعطي المجال لأعضاء مجلس الإدارة لإلقاء مداخلاتهم مؤكدين التزامهم بتوجيهات الأخ المحافظ.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة المياه م/عيدروس الصعو إلتزام مؤسسته بتوجيهات المحافظ واعدا بتوفير المياه لكل أحياء ومنازل الحوطة في المدة المحددة والمقدرة ب 15 يوما .


*من عهد الخريسان / اسامة العمودي


المزيد في أخبار المحافظات
مدير عام إعلام أبين .. تميز مستمر
كتب / أنور الصوفي الأستاذ ياسر باعزب الإعلامي الألمعي، والشخصية التي تجبرك على احترامها منذ اللحظة الأولى، كادر مؤهل، وشاب نشيط، وشخصية فذة، ورجل صبور، ومثال
عاجل | اشتباكات متقطعة بـ الخط الواصل بين عدن وأبين
اندلعت اشتباكات متقطعة بخط عدن أبين بمنطقة دوفس قبل قليل .ووفق مصادر لـ صحيفة "عدن الغد" فـ إن الاشتباكات اندلعت عقب قيام القوات الخاصة بشن حملة استهدفت مجاميع من
منظمة الصحة العالمية تدعم مراكز غسيل الكلى محافظة شبوة وابن سيناء بالمكلا ب 10000 جلسة غسيل كلوي
  برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم دشن وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور علي احمد الوليدي والقائم باعمال منظمة الصحة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسلحون يشنون هجومًا عسكريًا على الكلية العسكرية بـ عدن "تفاصيل"
الحوثيون يبدأون صرف مرتبات موظفي الحكومة بعدن
عادل اليافعي يدعو لوقف الكذب على الجنوبيين فيما يخص رفع علم الجمهورية بعدن
اول صورة للشاب الحارثي الذي قتل في الهجوم على الكلية العسكرية بصلاح الدين
قتلى وجرحى في هجوم مسلح استهدف الكلية العسكرية بصلاح الدين
مقالات الرأي
اذا صح الخبر ان هادي اليوم سيحيل ابواليمامة إلى التحقيق فغدا" انتظروا من سيحال إلى التحقيق والمثول امام
البطون جوعى، والعقول شاردة، والأجساد ناحلة مريضة، والثياب بالية ممزقة، والأطفال يبكون، والأم تتوجع، والأب
في احداث يناير هذا العام كان الانتقالي امام اصعب اختبار واصعب ظرف يعيشه .وقفنا معه والى جانبه على اعتبار ان
  انيطت بالرئيس عبدربه منصور هادي مهمة قيادة سفينة الوطن في منعطف تاريخي حاسم تمر به المنطقة العربية . ، هذا
كيف لا و "الشرعية" هي من قامت بتعيين أشخاص من الشارع مباشرة إلى داخل السفارات و البعثات!!!   كيف لا و السفارات
من فترة وأخرى يحاول شُذاذ الآفاق والذين أفلسوا سياسياً يغردون خارج سرب الوطن وأن يصوبوا سهامهم ويشنوا هجوماً
  من طبيعة سلطة الشرعية الاستفزاز، فرفع علم الوحدة أحدث مشكلة العام الماضي ، ولم يكن أي مبرر لرفعه، خاصة
ما يحدث في المناطق المحررة وعلى وجه الخصوص عدن ومناطق الجنوب الأخرى   ما يحدث من فوضى واختلالات امنيه
من منا لا يتذكر كلمة الأمين العام المساعد سلطان البركاني الشهيرة (( صفرنا العداد )) تلك الكلمة لم يفهمها أحد
أفخر بعلاقتي الواسعة مع الصبيحة منذ أكثر من عقد من الزمن،كانت كفيلة بتعريفي بشخصيات صبيحية كثيرة ومتنوعة
-
اتبعنا على فيسبوك