مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 مارس 2019 11:34 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

ناشط عدني يكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بالبسط على مبنى تابع للمؤسسة الاقتصادية

السبت 21 يوليو 2018 11:26 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

مايزال مسلسل البسط على أراضي الدولة متواصل حديثا وقديما فمنذ تحرير العاصمة عدن من ميليشيا الحوثي انهالت أيادي البسط وبدون رحمة وبدون وعي بحق أراضي الدولة وتحت حماية مسلحيين ممن يدعون أنهم حرروا العاصمة عدن.

ومن هذه المعاناة هناك بسط يتم على مباني وأراضي المؤسسة الاقتصادية بالعاصمة عدن من هنا ومن هناك وبدون توقف حيث يقول الناشط المدني العدني محمد أنور في منشور على حائطه بالفيسبوك تابعته صحيفتنا تحت عنوان #المتنفذين_الجدد هناك الكثير مننا يعلم جيدًا بأن المتنفذين الجدد ازداد جنونهم وأصبحوا يفسدون في الأرض دون رحمه وخاصة في عدن الحبيبة..

وتابع العدني بالقول بأن حسن الوعل أحد هؤلاء ذهب لهيئة الأراضي عدن واستخرج عقد منهم بأرضية الكل يعرف أنها عقار من عقارات الدولة المؤسسة الاقتصادية عدن الموقع عمارة البس عدن المعلا ، نأتي هنا للسؤال ماهو موقف قيادة المؤسسة من هذا البسط والاقتحام والاحتلال الغير مشروع من قبل المتنفذ الوعل..

وواصل قائلا :" ضمن سياق منشوره معلوماتي تقول بأن الاستاذ سامي السعيدي مدير المؤسسة الاقتصادية تواصل مع الشؤون القانونية للمؤسسة لإحالة جميع قضايا العقارات للقضاء ومنها قضية ظمران وعذبان وعقارات كثيره أحدها عمارة البس المعلا .

وأشار الناشط محمد أنور "لكن الوعل استند على العقد الذي لديه وحرك شرطة المعلا بحسب الأوراق التي يمتلكها وعليه قام بالبناء في الأرضية وفي المقابل تحرك السعيدي إلى الجهات المختصة واستخرج وثيقة توقف العمل و أن تفصل بينهما المحكمة والقضاء"..

وأستطرد قائلا :" بموجب توجيهات وزارة الدفاع نزلت قوة من الشرطة العسكرية لإيقاف العمل تفاجئة بقوة امنية فتدخل سامي السعيدي وطلب من الشرطة العسكرية عدم الانصدام مع اخوتهم لكي لا ينفجر الموقف وهذا موقف يحسب للسعيدي في احتواء الموقف..

وقال ايضا بعدها عزز السعيدي وثائقة بتوجيه من السلطة المحلية الوكيل الأول والقائم بأعمال محافظ عدن احمد سالمين حيث اصدر توجيه بتوقيف البناء والتصعيد من الطرفين والإمتثال للقضاء ويتم الفصل في القضية بالمحكمة ، ولكن الوعل تنصل لهذا التوجيه وذهب لرفع قضية على سالمين ولكن فشل في كسبها واقتلب السحر على الساحر وتوقف العمل تماماً..

ويضيف الناشط محمد أنور بأن الوعل لم يستسلم ابدا ومن الذي يحركه ويدعمه لاندري ولم ييأس استخرج توجيه من وزير الداخلية بتحايل بالورقة التي استخرجها من هئية الاراضي عدن وعدم الافصاح للوزير بأنه يوجد نزاع على الأرضية ليكتب الميسري عليها يتم استكمال العمل والبناء من جديد ..

تحدث العدني بأن سامي السعيدي لم يسكت وتحرك مباشرة ومعه بقية الفريق القانوني ليوضحوا للوزير بأن الوعل تحايل عليه وخدع الكل بهذه الورقة التي تعتبر غير قانونية ولا يوجد لها مسوغ قانوني ابدا ، وعليه وجه الميسري بالإيقاف ومن ثم رفع السقف إلى الإيقاف والإزاله والعودة للخطوة الأولى والتي هي العدل والقضاء والقانون ومن له حق سيأخده بالطرق القانونية وليس بالبلطجة والبسط والإقتحام ، وهذا التوجيه موجهًا لإدارة أمن عدن اللواء شلال شائع وذهب مدير عمليات المؤسسة الاقتصادية لتسليم ورقة قرار ازالة الاستحداث للواء شلال بنفس اليوم الذي صدر فيه القرار ..

من جانبه أضاف بأنه حتى الأن لم تنفذ إدارة أمن عدن القرار ولم تخرج تعليمات مدير أمن عدن بتحريك قوة لإزالة الإستحداث عكس ماحصل مع المتنفذ الوعل عندما كان يمتلك قرار معاودة البناء تحركة معه قوة من ادارة امن عدن وشرطة المعلا لتأمين عملية البناء..

وأوضح بأن أهالي عدن وخاصة ابناء المعلا ينتظرون من اللواء شلال سرعة تنفيذ قرار الازالة وتحريك الشيول للدفاع عن عقارات الدولة في عدن والمزيد من التأخر سيعتبر تواطئ مع المتنفذين الجدد وسيرفع شعار حاميها حراميه وهذا مالا ييتمناه أبناء وأهالي عدن فهم يريدون كبح أجنحة المتنفذين وتثبيت دعائم الدولة ومؤسساتها وخاصة أمن عدن..

واختتم منشوره بالقول الشاهد من هذا الموقف هو الشارع العدني الذي كان ايجابي جدا ونريد المزيد من التفاعل وعدم السكوت على حقه المغتصب من المتنفذين وطالب بمزيدًا من الإيجابية بحيث يتحرك الشارع للوقوف مع الحق واحقاقه فكان ابناء عدن والمعلا خير مثال لهذا العمل عندما وقفوا مع المؤسسة الاقتصادية ومديرها السعيدي لإستعادة المباني والعقارات المنهوبة من أيدي المتنفذين القدامى والجدد الذين اهلكوا الحرث والنسل.


المزيد في أخبار عدن
صورة وتعليق : الإهمال عاد ليضرب مستشفى باصهيب في عدن.. لماذا؟
منذ وقت قريب وفي عهد المقاول الكود الذي تولى تحسين مستوى الخدمات المساندة في مستشفى باصهيب العسكري في عدن ثم فجأة اضطر إلى التوقف بسبب المضايقات والضغوط من قبل جهات
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
كشف مصدر مصرفي في أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن.   وقال المصدر إن أسعار الصرف جاء كالتالي:   الريال
الوزير نايف البكري يعزي نائبه منير الوجيه بوفاة عمه
عزا وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه وكافة آل الوجيه بوفاة عمه محمد سفيان الوجيه.   ونشر البكري تعزيته في تغريدة على


تعليقات القراء
328071
[1] الشكر لهذه القناه
الأحد 22 يوليو 2018
ناصر صالح شاهر سيف | طور الباحه الصبيحه
انا اشكر هذه القناه على اخبارها الصادقه والموثوقه مصادرها والتي على المحباللوطنناالحبيب الذي ضحا الشهدا لتحريره من الاحتلال الحوثي الايراني

328071
[2] انا اقني بن عمي
الأحد 22 يوليو 2018
فاعل خير | الجليلة الضالع
انا اقني بن عمي وبن عمي يقنيني والبيس نكدها للبلاد. ويا (واحد من الناس) مالك دخل. نحنا احرار نقني بعض. مالك دخل في ثقبي ولا في ثقب ابن عمي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هاني بن بريك يهدد بالتصدي بقوة السلاح للإحتجاجات الشعبية في عدن
عاجل : وفاة مسئول كبير في الحكومة الشرعية بحادث سير في مصر
رجل دين يقول ان عبدالقادر العمودي تمت تصفيته في القاهرة
جابر مخاطباً هاني بن بريك: يستطيع مواطن بسيط اختراق تشكيلاتكم الاستخباراتية الهزيلة عبر الفتيات
تفاصيل خاصة عن وفاة اللواء عبدالقادر العمودي بحادث سير بمصر
مقالات الرأي
الفنان عبود الخواجه رمز من رموز الثورة الجنوبية ومشعلا من مشاعل الفن الثوري التحرري ، الذي حرض الجماهير وشد
  الإمارات العربية المتحدة دعمت تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي وتتولّى مساندته ، والمجلس الانتقالي يتبنى
الدكتور أحمد عطية يمثل وحده جبهة مشتعلة تقف إلى جانب الشرعية الدستورية ضد كل من تمرد على شرعية الرئيس هادي،
يقول أحد العلماء الفرنسيين وهو الكونت هنري دكاستري في كتابه (الإسلام) سنة 1896م ما نصه: (لست أدري ما الذي يقوله
لن ينكر أحد أن الشعب الجنوبي شعبٌ عظيم وجبار،ومقاتل من الطراز الرفيع،وقد شهد له القاصي والداني في ذلك إبان
بعد الجولة الناجحة التي قام بها رئيس المجلس الأنتقالي عيدروس الزبيدي للمملكة المتحدة ولقاءه عدد من
يعتقد البعض من مصلحته ان يسقط قيم المجتمع ويخلخل في التركيبة الاجتماعية والوطنية معا , ليفتح ثغرات اختراق
  أعطيكم لمحة فقط من المفارقات العجيبة في عقليات بعض الناس أصحاب العقول التريلي...   تبدأ الحكاية الساعة
 يبدع ساسة ونشطاء واعلاميو الجنوب والشمال على حد سواء في تحويل كل نعمة إلى نقمة، ويتقنون تأزيم المأزم
قاومت القرى في تعز، المركزية التي انتقلت من النظام الملكي الى الحكم الجمهوري، تبعا لقوى الحكم.. بالقصيدة
-
اتبعنا على فيسبوك