مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 07:35 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير مكتب التربية والتعليم بشبوة يعقد اجتماعا بلجنة التنقلات

الاثنين 16 يوليو 2018 02:15 صباحاً
شبوة ((عدن الغد)) خاص:

عقد صباح اليوم الأحد الموافق 15 يوليو 2018م. بالقاعة العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة اجتماعاً برئاسة الأستاذ محمد لملس مدير مكتب وزارة التربية والتعليم شبوة و بحضور الأستاذ علي نسعان نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة مع الإخوة أعضاء لجنة التنقلات لبحث آلية التنقلات و إقرار خطة التشعيب للعام الدراسي الجديد 2018/2019.

وفي مستهل الاجتماع رحب الأستاذ لملس بالحاضرين جميعاً، مؤكداً ومشدداً على أهمية عمل اللجنة وفق آلية واضحة محددة لضمان التوزيع الصحيح للقوة الوظيفية بناءً على مقومات خطة التنقلات الأساسية للتوزيع وهي تقارير الخارطة المدرسية و أعداد الطلاب بالمرحلتين الأساسية و الثانوية و العدد الحقيقي للقوة الوظيفية بقطاع التعليم بالمحافظة.

كما أكد الأستاذ لملس على ضرورة تثبيت الإدارة المدرسية بمعلمين ذوي كفاءات عالية وخبرات تربوية بجميع مدارس المحافظة بقرار من مكتب التربية بالمحافظة باعتبار مدير المدرسة هو حجر الزاوية والموجه المقيم لضبط و ضمان سير العملية التعليمية في عموم مدارس المحافظة.

من جانبه شدد الأستاذ علي نسعان نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على ضرورة تثبيت القوة الوظيفية بعد إقرارها من قبل لجنة التنقلات وعدم قبول أي طلب تنقل أثناء سير العملية التعليمية لما قد يتسبب بإرباك و خلل في العملية التعليمية.

من جانب آخر استعرض الأستاذ محمد لجدع رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية بالمحافظة آلية العمل المتبعة للجنة التنقلات المعتمدة على خطة رقمية بأعداد المدارس والشعب المدرسية وكذا أعداد الطلاب والطالبات في المرحلتين الأساسية و الثانوية و أعداد القوة الوظيفية في الميدان، ومعرجاً في ذات الوقت على أبرز الصعوبات و المعوقات التي قد تواجه سير عمل لجنة التنقلات.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش لجميع أعضاء اللجنة مديرو الإدارات والأقسام المختصة الذين أثروا الإجتماع بآراء تربوية تصب في المقام الأول بمصلحة العمل التربوي بالمحافظة و تضع حلول ومعالجات لتلافي الاختلالات والأخطاء التي رافقت عملية التنقلات في الأعوام الدراسية الماضية.

جديرٌ بالذكر أن لجنة التنقلات ستبدأ عملها بتاريخ 20 يوليو 2018م و ستنتهي بمشيئة الله في 1 سبتمبر من العام الجاري، وعليه تهيب لجنة التنقلات بالاخوة مديرو مكاتب التربية والتعليم بالمديريات برفع ملاحظاتهم و استفساراتهم قبل البت في عملية التوزيع.

حضر الاجتماع كل من الأستاذ حسين عوض سهيل مدير إدارة التعليم العام و الأستاذ سالم حنش مدير إدارة شؤون المعلمين والأستاذ عبدالناصر الشطح مدير إدارة الموارد البشرية والأستاذ سالم علي الصنجر مدير إدارة التعليم الثانوي والأستاذ مبارك جحلان مدير إدارة التعليم الأساسي والأستاذ فيصل جحيف مدير إدارة شؤون الطلاب والأستاذ مختار ذيبان مدير إدارة التربية الشاملة والأستاذ أحمد رويشان مدير الإعلام التربوي. والأستاذة خلود محمد يحيى مديرة إدارة تعليم الفتاة والأستاذة فردوس محمد علي مديرة إدارة رياض الأطفال.


*من أحمد رويشان


المزيد في أخبار المحافظات
الحكومة السعودية تقدم حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية للمهرة في إطار تحسين مستوى الخدمات الأساسية  
      قدمت حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عدد من المشاريع التنموية والخدمية لمحافظة المهرة خلال العام
مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر خلاف على أراضي بالضالع
  أدى خلاف على أراضي زراعية  في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع الى مقتل شخصين واصابة ثلاثة اخرين اليوم الجمعة .   وقالت مصادر محلية لصحيفة عدن الغد ان اشتباكات
ادارة أمن حبيل جبر تستلم طقم عسكري
استلمت ادارة امن مديرية حبيل جبر بردفان بمحافظة لحج اول دعم من الاطقم العسكرية منذ بداية الازمة في البلاد. وبنا على اوامر وتوجيهات وزير الداخلية ومدير امن شرطة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وفاة شبيه علي عبدالله صالح 
قيادي في الانتقالي يطالب بطرد النازحين الشماليين من عدن
الميسري :اي يمني سيصدق سلام الحوثيين هو "حمار"
هاني بن بريك : ملتزمون باستعادة الحكومة الشرعية في اليمن والتحالف لم يأتي لفك الارتباط وهذا هو مصير الشماليين في الجنوب عقب الانفصال
قال إن ‏دول التحالف لا تقف مع هادي.. مسؤول إماراتي بارز: التحالف العربي يهيئ لانتخابات قادمة في اليمن
مقالات الرأي
"نكون أو لا نكون"، هذا هو باعتقاد الكثيرين العنوان أو الشعار الأكثر تعبير لنضال الجنوبيين في هذه المرحلة
 بعيدا عن السياسة، فصنائع المعروف التي تتفجر بين يدي الشيخ أحمد صالح العيسي يجب ذكرها عرفاناً بالجميل،
  واقع عدن الفوضوي هو نتاج تصدر قوى العنف (المليشيا) للمشهد فيها , بغياب القوى المدنية والنخب الثقافية او
لا اعرف كيف ابدأ وماذا اقول حول المحادثات اليمنية في السويد خصوصاً وان هذه المحاداث اتسمة بالجدية للخروج من
لا يجوز ان ينزعج الاشقاء في المملكة العربية السعودية من حصول بعض اليمنيين على مكرمة جلالة السلطان قابوس بن
ــــ خلال الأسابيع الماضية عادت الحرب اليمنية، مرة أخرى، إلى الواجهة الدولية، لكنها حضرت بوصفها مأزقاً
  نتائج مفاوضات " ريمبو " حددت خارطة حل الازمة بتجزئة حلولها، كانت نتائجها لصالح الانقلاب والاعتراف
ما لفت انتباه الكثيرون من المتابعين السياسيون وغيرهم من المهتمين بالملف اليمني في العالم ودول الإقليم
أستبشرنا خيرآ عند سماعنا بدخول شركة جديدة للإتصال وخدمة النت في المحافظات الجنوبية والتي كان الحديث عنها منذ
  بحنجرته الذهبية أطرب الفنان الكبير أبوبكر سالم ملايين المتذوقين لفنه، وما أجمل أن يتمكن الفنان من زمام
-
اتبعنا على فيسبوك