مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 نوفمبر 2018 11:04 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 12 يوليو 2018 06:54 مساءً

الجنوب.. الوطن المفترى عليه !!

مسكين الجنوب فكم هي البلاوي التي تحصل باسمه وكم هي الجرائم التي ترتكب تحت يافطته وكم هي الافتراءات التي تحدث تحت ذريعة حبه والانتماء إليه.

الجنوب الذي أصبح اليوم مطية يمتطيها النصابين والمنافقين للوصول إلى مبتغاهم ،والسلالم التي يتسلقها مدعو الوطنية لتحقيق أهدافهم الشخصية ، والوسيلة التي يستخدمها المتلونون لجني المكاسب الآنية.

الجنوب الأرض والهوية والقضية الوطنية أصبح في نظر البعض من أبنائه مجرد ورقة يتم استخدامها للمزايدة والابتزاز والكسب السريع.

اذ جعل منه البعض ممن ينتمون إليه وسيلة للوصول إلى أعلى المناصب المدنية والعسكرية والدبلوماسية والحصول على الامتيازات والتسهيلات  المختلفة وورقة ابتزاز يتم إبرازها في وجهة وشعبه.

كثيرون ممن أسميناهم عبثا قيادات تأجروا بالجنوب وقضية شعبه ودماء شهدائه وتضحيات كل أبنائه وجعلو من كل ذلك سلعة تأجروا به فجنو الكثير من المكاسب الشخصية التي حولتهم بين ليلة وضحاها الى وجاهات رسمية وسياسية وتجارية يشار لها بالبنان.

مسكين هذا الوطن الجريح بل المثخن بالجروح فالكل يدعي حبه ووصله والكل يمن عليه بالنضال والتضحية لأجله ويطلب المقابل منصبا أو مالا.

فمن بيننا ممن يفتري عليه ويمارس النفوذ والبلطجة والابتزاز باسمه وتحت رأيته وهو بذلك يسئ الى الجنوب دون شك ويسئ لنضال وتضحيات أبنائه ويعيق مسارات تقدم قضيته وتعطيل خطط تحقيق أهدافها.

هولا كثر وتجدهم في كل مكان ،تجدهم في المجلس الانتقالي الذي يدعي حمله للقضية الجنوبية سياسيا وتجدهم في الشرعية التي تدعي هي الأخرى انها تعمل ليل نهار على منح الجنوب حقوقه كاملة غير منقوصة وفي أجهزتها العسكرية والأمنية والمدنية وتجدهم في مكونات الحراك الجنوبي وفي الأحزاب اليمنية وتجدهم في وسائل الإعلام المختلفة وتجدهم ايضا مع جماعة الحوثي مسوؤلين وقادة ومقاتلين ومروجين لها.

فكل هولا يدعون وصلهم بالجنوب ويؤكدون مرارا وتكرارا على حبهم الجنوني له ونضالهم والاستعداد للتضحية من أجله ولكن حقيقتهم مختلفة وواقعهم مغاير وأعمالهم تدحض أقوالهم وتنطق بالعكس .

فحبهم المزعوم اضر بالجنوب وأسى إليه واحدث شرخا في نسيجه الاجتماعي واصطفافه الثوري ووحدته النضالية

تعليقات القراء
326814
[1] من يفتري علي الجنوب هم أشكالك
الخميس 12 يوليو 2018
النهدي |
من يفتري علي الجنوب هم أشكالك يا غبي هذا الخرائط مررها علي اصحاب الكدم مش علينا

326814
[2] ما مسكين إلا الشمال
الخميس 12 يوليو 2018
شاقي زمانه | ريمة
لم نعد نحبه. لقد صرنا نبغض هذا الوطن الشمالي اللعين ونتمنى لو كنا جنوبيين فنصنع من براري الجنوب وطنًا حقيقيًا يعج بالحياة. لعل الأفضل لنا الاستيطان فيه كوطن بديل ثم تفرض الديمغرافيا ما تراه. أما الشمال فيبدو حالة ميؤوس منها.

326814
[3] وتجدهم في الكتاب..
الخميس 12 يوليو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
وتجدهم في الكتاب..الذين إذا استلموا المعلوم أشادوا واذا لم يستلموا تذمروا وشتموا

326814
[4] الحرب اسلاميه فارسيه فأنت يمني انصر الاسلام لأن هولاء الحوثيين يريدون يحكمون اليمن بالذهب الشيعي الإيراني وجماعة استقلال الجنوب هم أجندة حوثيه
الجمعة 13 يوليو 2018
منتصر | الصبيحه
هو جنوب مفتري عليه فعلا من أسس الجنوب أليس بقيادة السلاطين مثل ماكان أمراء وسلاطين الخليج وكلهم دخلهم الاستعمار لكن قبل الاستعمار هم المؤسسين والاستعمار عالمي إجباري وليس اختياري الأمم المتحده بعد الحرب العالميه وأسبابها الاستعمار اتفق العالم استقلال الدول مايحتاج ثورات يحتاج مفاوضات وهي ماعملته دول الخليج واستقلت بالتدرج بعد تأسيس دول وطنيه كذالك سلاطين الجنوب وبالتنسيق مع الأمم المتحدة وبريطانيا نفسها بتأسيس دولة الاتحاد لاستلام الجنوب مثل الخليج قالو السلاطين عملاء بريطانيا ولابد من ثوره على السلاطين وبريطانيا وقامت ثوره وأسلم قحطان الجنوب قال الأمامي عبدالفتاح والمفتري سالمين هذا لم يعدم السلاطين ولم يصادر ولم يؤمم واسقطو قحطان واعدموا جماعته واعدموا السلاطين هولاء المفتريين على الجنوب جابو الاشتراكي الكفريه بالدين الإسلامي وصادروا وامموا ومسحو تاريخ الجنوب. .........واليوم نحن نقاتل الفرس الذي الجنوبيين بقيادة السلاطين قاتلوهم لأكثر من 600سنه هم يريدون يحكمون الشمال والجنوب العرب اليمنيين ادركو الخطر وحررو الجنوب وهم في طريقهم مع عبدربه منصور هادي لتحرير الشمال .....المفتريين على الجنوب طلعوا بثوره مضاده سموها استقلال الجنوب وهم حقيقه خدمه للحوثي والدليل على ذالك الحوثي وعلي عبدالله احتلو اليمن وانقلبو عليه وهو يمن واحد والرئيس لليمن الواحد عبدربه منصور هادي والقرارات لصالح الشرعيه أنها الانقلاب الآن كيف تصارع الشرعيه لانها الانقلاب وطلع لها على الساحه شياطين الاشتراكي سابقا المسمى الانتقالي بمحاولة فرض سيطرتهم على الجنوب ومنع الشرعيه من التمركز بالجنوب لمواجهة الحوثيين وإيران فهنا الانتقالي الإيراني عثر الشرعيه من القيام بمهامها أليس قلت لكم انهم حوثيين بل وشجعوا طارق الزيدي الحوثي الأمامي أن يتمركز في الجنوب ونعرف الازيود تاريخيا وحاضر لاثقه فيهم أليس الانتقالي خطواته شيطانيه بطريقه أو أخرى يخدمون الحوثي وكل هذا افترا على الجنوب وباسم الجنوب والشعب الجنوبي براء منهم لايتحرر اليمن إلا بقوه شافعيه خالصه هذا اثبته التاريخ والحاضر فالتاريخ يقول إن عامر بن عبدالوهاب حاول يجمع اليمن وهو شافعي من البيضاء ورفضته الزيود وقالو لابد من يحكم اليمن إلا زيدي وقتلو عامر بن عبدالوهاب في الصافيه بصنعاء نفس المنطقه التي قتل بها الحمدي حقد زيدي تاريخي لأن الحمدي كان يحب الشوافع وهو سيد حقيقي وليس مزور مثل سيد عبدالملك الحوثي وأيام الثوره على الإمام دخل عبدالناصر وعامل اليمن شعب واحد ولايدرك بالزيديه العنصريه وانقلبو على الشعب اليمني وعلى عبدالناصر وحكم الشمال ازيود وبالوحده انقلبو الازيود وحكمو اليمن ونشكر عبدربه منصور هادي على صبره في صنعاء للأمر الواقع حتى انقلب عليهم وأصبح رئيس لليمن وبدل ماسمي أنفسهم انتقالي يفرحون لانتصار عبدربه منصور هادي على الزيود ويسندونه لسيطره على اليمن ويكون أو مره بالتاريخ الشوافع ينتصرون بالشمال وهم اخواننا أساسا قامو عكس ذالك تماما قامو بمحاربة الشرعيه انهم شياطيين اليمن عاملوهم هم والحوثي بدرجة واحده واحذروهم يايمنيين أينما كنتم لافرق تكون شمالي أو جنوبي فاعلم أن الحرب التاريخيه هي اسلاميه فارسيه

326814
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مقالة رائعة، في الصميم.

326814
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مقالة رائعة، في الصميم. .................... طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.

326814
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم
الكشف عن الوصية الاخيرة للدكتور صالح علي باصرة
بشرى سارة من طيران بلقيس للشعب اليمني 
الرواية الرسمية حول منع هاشم الأحمر محافظ حضرموت من دخول منفذ الوديعة الحدودي
قال ان تحسن العملة لم يأتِ نتيجة إجراءات إقتصادية.. خبير إقتصادي يكشف: عن قوى نفوذ كبيرة تتحكم باتجاهات أسعار الصرف
مقالات الرأي
واقعة المرحوم جمال خاشقجي مؤلمة لكل انسان سوي بقدر الالم الذي سببته لاسرته ولكل مواطن في المملكة العربية
#واجب_هادياَي واجب على الرئيس هادي تتحدثون عنه ؟هل هو واجب عليه ان يعيد دولة فرطوا فيها الاخرين ؟واي دولة
قرأت مقال للنائب الأول لمدير أمن عدن العقيد علي الذيب الكازمي "أبو مشعل" والذي نشر في صحيفة "عدن الغد" الصادرة
  بقلم : د. عمر عيدروس السقاف مرت أربع سنوات بالضبط على هذا المنشور .. وبات اليوم يستحق القراءة من جديد ليتبين
الدكتور صالح علي باصرة " ابو شادي" الذي وافتة المنية صباح هذا اليوم ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ في احد مشافي العاصمة
في الظروف التي يرتبك فيها المشهد السياسي لينتج ما يعرف بالأزمة ، لا تجد الأحزاب والقوى السياسية ، كي تمنع
بقلم : د. صالح عامر العولقي نشاهد ونراقب ردات الفعل المختلفة عن الأحداث التي تشهدها شبوة اليوم.. دعوة
دوما وابدا ما يدفع الضعيف الثمن ويتم اغتصاب حقوقى عنوة ودائما ما تقف العوائق والظروف في طريق مستقبله وتتعرض
رضاء الناس غاية  لا تدرك-الرضى غريزة من غرائز البشر .. لا يمتلكها كثير من الناس بل تكاد تنقرض من قاموس حياتنا
  عاجل : عاصفة مدارية وتسمع وتشاهد الاعلام يحذر والمنظمات وعلماء الجيلوجيا والبيلوجيا وعلماء الزلازل
-
اتبعنا على فيسبوك