مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 سبتمبر 2018 10:32 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 12 يوليو 2018 06:54 مساءً

الجنوب.. الوطن المفترى عليه !!

مسكين الجنوب فكم هي البلاوي التي تحصل باسمه وكم هي الجرائم التي ترتكب تحت يافطته وكم هي الافتراءات التي تحدث تحت ذريعة حبه والانتماء إليه.

الجنوب الذي أصبح اليوم مطية يمتطيها النصابين والمنافقين للوصول إلى مبتغاهم ،والسلالم التي يتسلقها مدعو الوطنية لتحقيق أهدافهم الشخصية ، والوسيلة التي يستخدمها المتلونون لجني المكاسب الآنية.

الجنوب الأرض والهوية والقضية الوطنية أصبح في نظر البعض من أبنائه مجرد ورقة يتم استخدامها للمزايدة والابتزاز والكسب السريع.

اذ جعل منه البعض ممن ينتمون إليه وسيلة للوصول إلى أعلى المناصب المدنية والعسكرية والدبلوماسية والحصول على الامتيازات والتسهيلات  المختلفة وورقة ابتزاز يتم إبرازها في وجهة وشعبه.

كثيرون ممن أسميناهم عبثا قيادات تأجروا بالجنوب وقضية شعبه ودماء شهدائه وتضحيات كل أبنائه وجعلو من كل ذلك سلعة تأجروا به فجنو الكثير من المكاسب الشخصية التي حولتهم بين ليلة وضحاها الى وجاهات رسمية وسياسية وتجارية يشار لها بالبنان.

مسكين هذا الوطن الجريح بل المثخن بالجروح فالكل يدعي حبه ووصله والكل يمن عليه بالنضال والتضحية لأجله ويطلب المقابل منصبا أو مالا.

فمن بيننا ممن يفتري عليه ويمارس النفوذ والبلطجة والابتزاز باسمه وتحت رأيته وهو بذلك يسئ الى الجنوب دون شك ويسئ لنضال وتضحيات أبنائه ويعيق مسارات تقدم قضيته وتعطيل خطط تحقيق أهدافها.

هولا كثر وتجدهم في كل مكان ،تجدهم في المجلس الانتقالي الذي يدعي حمله للقضية الجنوبية سياسيا وتجدهم في الشرعية التي تدعي هي الأخرى انها تعمل ليل نهار على منح الجنوب حقوقه كاملة غير منقوصة وفي أجهزتها العسكرية والأمنية والمدنية وتجدهم في مكونات الحراك الجنوبي وفي الأحزاب اليمنية وتجدهم في وسائل الإعلام المختلفة وتجدهم ايضا مع جماعة الحوثي مسوؤلين وقادة ومقاتلين ومروجين لها.

فكل هولا يدعون وصلهم بالجنوب ويؤكدون مرارا وتكرارا على حبهم الجنوني له ونضالهم والاستعداد للتضحية من أجله ولكن حقيقتهم مختلفة وواقعهم مغاير وأعمالهم تدحض أقوالهم وتنطق بالعكس .

فحبهم المزعوم اضر بالجنوب وأسى إليه واحدث شرخا في نسيجه الاجتماعي واصطفافه الثوري ووحدته النضالية

تعليقات القراء
326814
[1] من يفتري علي الجنوب هم أشكالك
الخميس 12 يوليو 2018
النهدي |
من يفتري علي الجنوب هم أشكالك يا غبي هذا الخرائط مررها علي اصحاب الكدم مش علينا

326814
[2] ما مسكين إلا الشمال
الخميس 12 يوليو 2018
شاقي زمانه | ريمة
لم نعد نحبه. لقد صرنا نبغض هذا الوطن الشمالي اللعين ونتمنى لو كنا جنوبيين فنصنع من براري الجنوب وطنًا حقيقيًا يعج بالحياة. لعل الأفضل لنا الاستيطان فيه كوطن بديل ثم تفرض الديمغرافيا ما تراه. أما الشمال فيبدو حالة ميؤوس منها.

326814
[3] وتجدهم في الكتاب..
الخميس 12 يوليو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
وتجدهم في الكتاب..الذين إذا استلموا المعلوم أشادوا واذا لم يستلموا تذمروا وشتموا

326814
[4] الحرب اسلاميه فارسيه فأنت يمني انصر الاسلام لأن هولاء الحوثيين يريدون يحكمون اليمن بالذهب الشيعي الإيراني وجماعة استقلال الجنوب هم أجندة حوثيه
الجمعة 13 يوليو 2018
منتصر | الصبيحه
هو جنوب مفتري عليه فعلا من أسس الجنوب أليس بقيادة السلاطين مثل ماكان أمراء وسلاطين الخليج وكلهم دخلهم الاستعمار لكن قبل الاستعمار هم المؤسسين والاستعمار عالمي إجباري وليس اختياري الأمم المتحده بعد الحرب العالميه وأسبابها الاستعمار اتفق العالم استقلال الدول مايحتاج ثورات يحتاج مفاوضات وهي ماعملته دول الخليج واستقلت بالتدرج بعد تأسيس دول وطنيه كذالك سلاطين الجنوب وبالتنسيق مع الأمم المتحدة وبريطانيا نفسها بتأسيس دولة الاتحاد لاستلام الجنوب مثل الخليج قالو السلاطين عملاء بريطانيا ولابد من ثوره على السلاطين وبريطانيا وقامت ثوره وأسلم قحطان الجنوب قال الأمامي عبدالفتاح والمفتري سالمين هذا لم يعدم السلاطين ولم يصادر ولم يؤمم واسقطو قحطان واعدموا جماعته واعدموا السلاطين هولاء المفتريين على الجنوب جابو الاشتراكي الكفريه بالدين الإسلامي وصادروا وامموا ومسحو تاريخ الجنوب. .........واليوم نحن نقاتل الفرس الذي الجنوبيين بقيادة السلاطين قاتلوهم لأكثر من 600سنه هم يريدون يحكمون الشمال والجنوب العرب اليمنيين ادركو الخطر وحررو الجنوب وهم في طريقهم مع عبدربه منصور هادي لتحرير الشمال .....المفتريين على الجنوب طلعوا بثوره مضاده سموها استقلال الجنوب وهم حقيقه خدمه للحوثي والدليل على ذالك الحوثي وعلي عبدالله احتلو اليمن وانقلبو عليه وهو يمن واحد والرئيس لليمن الواحد عبدربه منصور هادي والقرارات لصالح الشرعيه أنها الانقلاب الآن كيف تصارع الشرعيه لانها الانقلاب وطلع لها على الساحه شياطين الاشتراكي سابقا المسمى الانتقالي بمحاولة فرض سيطرتهم على الجنوب ومنع الشرعيه من التمركز بالجنوب لمواجهة الحوثيين وإيران فهنا الانتقالي الإيراني عثر الشرعيه من القيام بمهامها أليس قلت لكم انهم حوثيين بل وشجعوا طارق الزيدي الحوثي الأمامي أن يتمركز في الجنوب ونعرف الازيود تاريخيا وحاضر لاثقه فيهم أليس الانتقالي خطواته شيطانيه بطريقه أو أخرى يخدمون الحوثي وكل هذا افترا على الجنوب وباسم الجنوب والشعب الجنوبي براء منهم لايتحرر اليمن إلا بقوه شافعيه خالصه هذا اثبته التاريخ والحاضر فالتاريخ يقول إن عامر بن عبدالوهاب حاول يجمع اليمن وهو شافعي من البيضاء ورفضته الزيود وقالو لابد من يحكم اليمن إلا زيدي وقتلو عامر بن عبدالوهاب في الصافيه بصنعاء نفس المنطقه التي قتل بها الحمدي حقد زيدي تاريخي لأن الحمدي كان يحب الشوافع وهو سيد حقيقي وليس مزور مثل سيد عبدالملك الحوثي وأيام الثوره على الإمام دخل عبدالناصر وعامل اليمن شعب واحد ولايدرك بالزيديه العنصريه وانقلبو على الشعب اليمني وعلى عبدالناصر وحكم الشمال ازيود وبالوحده انقلبو الازيود وحكمو اليمن ونشكر عبدربه منصور هادي على صبره في صنعاء للأمر الواقع حتى انقلب عليهم وأصبح رئيس لليمن وبدل ماسمي أنفسهم انتقالي يفرحون لانتصار عبدربه منصور هادي على الزيود ويسندونه لسيطره على اليمن ويكون أو مره بالتاريخ الشوافع ينتصرون بالشمال وهم اخواننا أساسا قامو عكس ذالك تماما قامو بمحاربة الشرعيه انهم شياطيين اليمن عاملوهم هم والحوثي بدرجة واحده واحذروهم يايمنيين أينما كنتم لافرق تكون شمالي أو جنوبي فاعلم أن الحرب التاريخيه هي اسلاميه فارسيه

326814
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مقالة رائعة، في الصميم.

326814
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مقالة رائعة، في الصميم. .................... طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.

326814
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | توجيهات عاجلة من اللواء عيدروس الزبيدي .. تعرف عليها
أنباء عن مقتل محمد علي الحوثي وأبوعلي الكحلاني في ضربة جوية بالحديدة
عاجل: سقوط قتلى وجرحى إثر انفجار عبوة ناسفة بطقم عسكري بالمخا
القبض على مدير المنتخب الوطني اليمني للناشئين لاتهامه باختلاس بدل السفر والمطالبة بسرعة إعادة الفلوس للاعبين
عاجل :مقتل مواطن برصاص جنود يرتدون بزات عسكرية بالشيخ عثمان
مقالات الرأي
إنّ التعايش السلمي بين بني الإنسان لا يقوم إلا على أُسس راسخة وقيم عظيمة تُبنى لمصلحة البشر، ولا يوجد قانون
  لا توجد اي خلافات ولا صراعات ولا تدخلات ولا مقايضة ولم تتدخل في شأن سياسي لاي بلد ،اتحدث عن دولة الكويت
لقد اثبت التاريخ في صفحاته الناصعة البياض ومع مرور كل المراحل الأكثر صعوبة وتحدي بان رجال العزم والقوة هم من
كتبت مقال قبل عدة أسابيع حول ثورة الجياع وموقفي من ذلك وطالبت الجميع الوقوف يداً بيد لإنقاذ اليمن من المجاعة
  بادئ الأمر أحييك سيادة الرئيس تحية يملؤها الأسى والحزن على واقعنا البائس وحالنا (المكدود), وحيلنا
اتحفنا احدهم بتجميع عدد من الناس في احدى المديريات قيل انها تظاهرة دعما للحكومة، وقيل دعما للرئيس، طبعا هذه
  الفصل السابع في ميثاق الامم المتحدة لايعني الوصاية إطلاقاً علي الدول وكما هو معنون في الميثاق الفصل
الحكومة الشرعية أو بالأصح حكومة بن دغر خرجت علينا اليوم ببيان تدين وتشجب وتندد بمسلسل الاغتيالات في مدينة
نحن ندفع غالياً فاتورة وضريبة وثمن (مدنيتنا وسلوكياتنا وأخلاقياتنا الحضارية والإنسانية) نتجرع ونتكبد ويلات
من خلال التراجيدية السياسية للمشهد اليمني التي تتبعة دول التحالف في اليمن ضد حزب الاصلاح نقول بان التقارب
-
اتبعنا على فيسبوك