مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 04 أغسطس 2020 08:03 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
الأربعاء 20 يونيو 2018 09:50 مساءً

وللحديدة حزامٌ جنوبي !!

تجربةُ الحزام الأمني التي حسمتْ ملف الأمن في العاصمة عدن عقب التحرير في العام 2015م يبدو أنها هي التجربة نفسُها التي ستحكم قبضة الأمن في مدينة الحديدة وبالخبرات والقيادات العسكرية ذاتها في حال سقطتْ الحديدة وتحررت من السيطرة الحوثية.

ألوية العمالقة واللواء الثالث دعم وإسناد تتصدر المشهد اليوم في عملية النصر الذهبي بمساهمة المقاومة اليمنية المشتركة وبإسناد قوات التحالف العربي، ما يعني أن تحرير الحديدة بات قاب قوسين أو أدنى وأن هناك مطالب جمة وعاجلة بالتخطيط لما هو أبعد من التحرير ولما يفترض أن يكون بعد تسلم الميناء والمرافق الحيوية.

في الحقيقة ليس هناك ما هو أصعب من تسلّم الملف الأمني للمدينة بعد إسقاط الكهنوت الحوثي، ما يتطلبُ خبراتٍ أمنيةً وقيادات مجربة كتلك التي أثبتت كفاءتها في عدن ومحافظات الجنوب عندما اجتثت فلول الحوثي وخلاياه وكسرت شوكة الإرهاب وأعادت لعدن ولحج وأبين سكينتها خلال فترة قياسية عقب التحرير.

مؤسس قوات الحزام الأمني في الجنوب وأول قائد لها العميد نبيل المشوشي على خطوط النار بمشارف الحديدة يقود اللواء الثالث دعم وإسناد الذي تشارك قواته في هذه العملية العسكرية بفعالية، ما يشير إلى أن التحالف العربي يراهن كثيرا على مثل هذه الخبرات العسكرية وإشراكها والاعتماد عليها في مهمات حاسمة ومصيرية كتحرير الحديدة وتأمين مينائها ومطارها وحماية خطوط الملاحة الدولية على امتداد الساحل الغربي.

اللواء الثالث دعم وإسناد ممثلا بالقائد المشوشي ورفاقه الضباط من قادات كتائب وأركان وغالبية الأفراد هو امتداد حقيقي لخبرات عسكرية وأمنية أثبتت فعاليتها ونجاحها منذ اليوم الأول لتأسيس قوات الحزام الأمني، وأعتقد أن مشاركتها أو إشراكها في معركة تحرير الحديدة وتقدمها في الخطوط الأمامية هو تعميق الشراكة بين التحالف العربي وهذه القوات وتأكيد ثقة التحالف بتلك القيادات والاستفادة من خبراتها وتجهيزها لتأمين الساحل الغربي ومركز مدينة الحديدة.

اتصال الرئيس عبدربه منصور هادي بالقائد المشوشي للاطلاع على سير المعارك في الخطوط الأمامية على مشارف الحديدة يأتي أيضا في هذا السياق وفي إطار التنسيق العسكري المشترك بين القوات العاملة على مسرح العمليات والمسنود إليها تحقيق النصر بكل أبعاده القتالية والأمنية.

ما يجب أن يُفهم اليوم هو أن تحرير الحديدة دون الاستفادة بتأمينها من الخبرات العسكرية التي أمنت عدن والجنوب في أصعب ظروف سيكون تحريرا مشوّها ونصرا منقوصا معرضا للانتكاسة والاختراق والأمثلة على ذلك في محافظات الشمال كثيرة وواضحة.

تعليقات القراء
323562
[1] دبور الدنبوع
الخميس 21 يونيو 2018
عادل العادل | المنصوره
الحذر من اتصال الدنبوع لجبهة القتال ،فقد شفنا مصائر احمد سيف اليافعي والصبيحي وقائد القوات الخاصه السعودي ، كلهم بعد اتصال عبدربه مباشره



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
عندما ياتي مستثمر جنوبي واهدافه مع الجنوب الى النخاع ويخطط بفتح مشاريع استثمارية وتنموية بالجنوب لخدمة بلده
بعد مقالي بعنوان اناشد من اناشد ياشيخ في المرة السابقة وما اوقدته لدى الناس القادة العسكريين والمشايخ
ملأت أفواج من الأسر مع أطفالهم كورنيش الشيخ عبدالله المعروف بكورنيش سالمين المتنفس الوحيد لأبناء المحافظة
  يا خائن العشرة هيا أجيبني ،كيف تحولت من زوج إلى غول؟ و كيف بجمل ثلاثة طلقتني؟! قلي لماذا أحرقت جمال
ما الذي يجعل توكل وتيارها يظهروا دائما كميليشيا؟!.. ماهذه اللعنة التي أصابت اليمنيين؟!.. جميعهم يشتوا
  أنت يامن ستقرأ الان …….أنت المقصود.اليك كلماتي, ولك وحدك هذه المرة أكتب.كل مأساحرثة في الأسطر
ودع الحياة وانتقل الى جوار ربه في مساء يوم السبت تاريخ 18/ 7/ 2020 م البطل الثائر قائد جبهة يافع إبان مرحلة الكفاح
أسلوب النقد جميل والأجمل منه حين يكون نقد بناء، والناقد هو تلك المِرآة للأخرين والتي دائماً ما تدعوهم
-
اتبعنا على فيسبوك