مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 مارس 2019 11:31 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحوثي يقطع المياه عن الحديدة ويتخذ السكان دروعاً بشرية

مليشيا الحوثي - أرشيفية
الأربعاء 20 يونيو 2018 06:56 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

مع الهزيمة الساحقة التي لحقت بميليشيا الحوثي الإيرانية في مطار الحديدة والمدخل الشمالي للمدينة لجأت الميليشيا إلى قطع المياه عن المدينة، واحتجاز المدنيين واستخدامهم دروعاً بشرية لمنع ملاحقتهم من قبل القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي، وبإسناد ومشاركة من القوات المسلحة الإماراتية.

 

كما أقدمت الميليشيا المتقهقرة من المطار إلى احتجاز مدنيين في المناطق المحيطة لاستخدامهم دروعاً بشرية، ما يؤكد استهتار الحوثيين بأرواح الأبرياء من الشعب اليمني الذي يعاني منذ سنوات إرهاب جماعة إيران.

 

وتحاول ميليشيا إيران نقل المعركة إلى الأحياء السكنية واتخاذ المدنيين دروعاً بشرية، عقب انسحابهم من أجزاء واسعة من المطار تحت ضربات المقاومة المشتركة بدعم من قوات التحالف العربي.

 

واشتكى سكان في أحياء الربصة وباب مشرف والكورنيش من قيام الميليشيا بإغلاق هذه الأحياء بخنادق وسواتر ترابية ونشر مسلحيها في أسطح المباني والفنادق وتمركز عرباتهم العسكرية في الشوارع الفرعية وتقاطعات الشوارع الرئيسية، ومنها يطلقون القذائف باتجاه المواقع التي سيطرت عليها القوات المشتركة ما يعرض الأحياء والسكان المدنيين للخطر.

 

وتشير معاناة السكان المدنيين كما رصدتها «البيان» إلى أن مسلحي ميليشيا الحوثي انتشروا في الأحياء السكنية القريبة من مطار الحديدة، عقب دخول القوات المشتركة إليه وتحريره وقاموا بإطلاق القذائف الصاروخية وقذائف الدبابات على المناطق السكنية في محيط المطار بعد أن ضيقت القوات المشتركة الخناق عليهم ودفعتهم للفرار من الأماكن، التي يتحصنون فيها.

 

احتلال الفنادق

ودائماً ما تلجأ إلى الاحتماء بالمدنيين والمنشآت المدنية، حيث نشرت القناصة أعلى فندق «الفخامة» وفندق «هاي ستار» وفندق «القمة» و فندق «جراند كونتننتال» وفندق «الشريف» وفندق «الشرق الأوسط» وفندق «عرش بلقيس»، كما قاموا بإخراج دبابة إلى بداية شارع الكورنيش مع ساحة العروض، حيث استخدموها في قصف حي المنظر بعد تحريره من سيطرتهم.

 

واستخدمت الميليشيا العمارات السكنية لإطلاق القذائف منها، كما قاموا بزراعة حقول ألغام في الشوارع المؤدية إلى قلب المدينة بعد أن تقدم القوات المشتركة إثر تحرير أجزاء واسعة من مطار المدينة ومنطقة الكيلو 16 المدخل الرئيسي المؤدي إلى العاصمة صنعاء.

 

حجز السكان

ونقل شهود عيان سماعهم أصوات المدفعية والقذائف بشكل واضح، حيث استخدمت الميليشيا الدبابات والمدفعية بعد أن قامت بقطع المياه عن عدة أحياء في المدينة، منها حي الربصة والكورنيش وباب مشرف وأحياء أخرى في وسط المدينة بسبب حفر ميليشيا الحوثي الخنادق وقطع أنابيب المياه.

 

ولم تكتف الميليشيا بالتمرتس داخل الأحياء بل منعتهم من النزوح بعد قطع المياه والتمركز قرب منازلهم واتهموهم بالعمالة للتحالف والشرعية ووصفوهم بأنهم «خونة»، كما أخضعوهم للتفتيش وهددوهم بالاعتقال والانتقام في حال أبلغوا قوات المقاومة عن أماكن تمركزهم أو أبلغوا عن الانتهاكات التي تعرضوا لها.

 

وزاد من معاناة المدنيين إصدار الميليشيا فتوى بوجوب أخذ جميع منهم فوق سن الـ15 للقتال، وهو ما دفع بالأهالي لتهريب أبنائهم إلى مناطق خارج المدينة وخارج المحافظة خشية أخذهم إلى جبهات القتال ليكونوا ضحايا لحرب الميليشيا التي دفعت بالمئات إلى الجبهات ولقوا حتفهم معظمهم من صغار السن.

 

المزيد في أخبار وتقارير
قناة العربية قالت بانه دفع بتعزيزات غير مسبوقة.. الحوثي يواصل الحشد لاستئناف معركة الحديدة
  كشفت قناة سعودية في تقرير خاص لها عن الدفع بتعزيزات غير مسبوقة للمليشيات الحوثية المدعومة من ايران باتجاه الساحل الغربي وجنوب مدينة الحديدة.وقالت قناة العربية
التحالف يكشف عدد الصواريخ الحوثية التي أطلقت باتجاه السعودية
  أكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، استمرار عمليات التحالف في تحييد القدرات الباليستية وتدميرها، وطائرات من دون
مقتل مواطنين في قصف حوثي على أحياء سكنية بالحديدة
قتلت امرأة وأصيبت شقيقتها بقصف للحوثيين استهدف منزلهم في مدينة الحديدة غرب اليمن. وقالت مصادر محلية، إن امرأة قتلت وأصيبت شقيقتها مساء الإثنين، جراء سقوط قذيفة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هاني بن بريك يهدد بالتصدي بقوة السلاح للإحتجاجات الشعبية في عدن
عاجل : وفاة مسئول كبير في الحكومة الشرعية بحادث سير في مصر
رجل دين يقول ان عبدالقادر العمودي تمت تصفيته في القاهرة
جابر مخاطباً هاني بن بريك: يستطيع مواطن بسيط اختراق تشكيلاتكم الاستخباراتية الهزيلة عبر الفتيات
تفاصيل خاصة عن وفاة اللواء عبدالقادر العمودي بحادث سير بمصر
مقالات الرأي
الفنان عبود الخواجه رمز من رموز الثورة الجنوبية ومشعلا من مشاعل الفن الثوري التحرري ، الذي حرض الجماهير وشد
  الإمارات العربية المتحدة دعمت تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي وتتولّى مساندته ، والمجلس الانتقالي يتبنى
الدكتور أحمد عطية يمثل وحده جبهة مشتعلة تقف إلى جانب الشرعية الدستورية ضد كل من تمرد على شرعية الرئيس هادي،
يقول أحد العلماء الفرنسيين وهو الكونت هنري دكاستري في كتابه (الإسلام) سنة 1896م ما نصه: (لست أدري ما الذي يقوله
لن ينكر أحد أن الشعب الجنوبي شعبٌ عظيم وجبار،ومقاتل من الطراز الرفيع،وقد شهد له القاصي والداني في ذلك إبان
بعد الجولة الناجحة التي قام بها رئيس المجلس الأنتقالي عيدروس الزبيدي للمملكة المتحدة ولقاءه عدد من
يعتقد البعض من مصلحته ان يسقط قيم المجتمع ويخلخل في التركيبة الاجتماعية والوطنية معا , ليفتح ثغرات اختراق
  أعطيكم لمحة فقط من المفارقات العجيبة في عقليات بعض الناس أصحاب العقول التريلي...   تبدأ الحكاية الساعة
 يبدع ساسة ونشطاء واعلاميو الجنوب والشمال على حد سواء في تحويل كل نعمة إلى نقمة، ويتقنون تأزيم المأزم
قاومت القرى في تعز، المركزية التي انتقلت من النظام الملكي الى الحكم الجمهوري، تبعا لقوى الحكم.. بالقصيدة
-
اتبعنا على فيسبوك