مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 فبراير 2019 11:56 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

بالصور: الدقة السويسرية تبطل السحر البرازيلي

الأحد 17 يونيو 2018 11:12 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

خطف المنتخب السويسري نقطة ثمينة من موقعته أمام نظيره البرازيلي، المرشّح للفوز باللقب، بتعادله معه 1-1 مساء الأحد، على ملعب "روستوف آرينا"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالدور الأول من كأس العالم 2018.



وتقدمت البرازيل أولا عبر فيليب كوتينيو، في الدقيقة 20، وأدركت سويسرا التعادل عبر ستيفان زوبير في الدقيقة 50.



وبهذه النتيجة، تتصدّر صربيا المجموعة مع نهاية الجولة الأولى برصيد 3 نقاط بعد فوزها في وقت سابق على كوستاريكا 1-0، وتأتي البرازيل وسويسرا في المركز الثاني برصيد النقاط والأهداف ذاته.



وفي الجولة الثانية يوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي، تلعب البرازيل أمام كوستاريكا على ملعب كريستوفسكي، فيما تلاقي سويسرا نظيرتها صربيا على ملعب كالينينجراد.



ولعبت البرازيل بتشكيلة متكاملة، قادها في الهجوم النجم نيمار ولاعب برشلونة فيليب كوتينيو وجناح تشيلسي ويليان خلف رأس الحربة جابرييل جيسوس، وارتدى الظهير الأيسر مارسيلو شارة القائد.



في المقابل، لم تخرج تشكيلة المنتخب السويسري عن المألوف، بمشاركة الحارس يان سومر، سيفيروفيتش وستيفان زوبير وبيليريم دزيمايلي وشيردان شاكيري في الشق الهجومي.



وباغتت سويسرا منافستها بفرصة خطيرة في الدقيقة الثالثة، عندما تابع دزيمايلي تمريرة من شاكيري فوق القائم، ردت عليها البرازيل في الدقيقة 11 عندما أرسل نيمار كرة قصيرة من الناحية اليسرى أمام المرمى، حاول باولينيو متابعتها لكنّها مرّت بجوار القائم البعيد.


وافتتحت البرازيل التسجيل في الدقيقة 20 عندما قطع الدفاع السويسري كرة لتصل إلى المتحفز كوتينيو الذي سدّدها بطريقته المعتادة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية العليا البعيدة بمرمى الحارس السويسري يان سومر.



وحاول البرازيليون مضاعفة النتيجة لكن أغلب كراتهم المرسلة داخل منطقة الجزاء لم تكن مركّزة وقطعها الدفاع السويسري بسهولة، وكاد التعزيز يأتي بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، عبر ركلة ركنية تابعها المدافع المخضرم تياجو سيلفا برأسه فوق المرمى.



وعلى عكس المجريات، حقّقت سويسرا التعادل في الدقيقة 50، عبر ضربة رأسية لزوبير في قلب مرمى الحارس أليسون بيكر، واعترض البرازيليون على الهدف بحجة تعرّض المدافع ميراندا للدفاع من الخلف، لكن الحكم رفض الاستعانة بتقنية الفيديو المساعدة.



وسّدد البرازيلي كاسيميرو كرة عالية نحو المدرجات، فخرج من الملعب ودخل مكانه فرناندينيو نجم مانشستر سيتي، وتواصلت التسديدات البرازيلية البعيدة المدى من ويليان وفرناندينيو.



وأجرى مدرب المنتخب البرازيلي تيتي تبديله الثاتي بإخراج باولينيو وإشراك ريناتو أوجوستو.



وأضاع كويتينو فرصة خطيرة للبرازيل في الدقيقة 69 عندما هيّأ الكرة على صدره داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدّد بيمينه بجانب المرمى.



وطالب البرازيليون بركلة جزاء إثر سقوط جيسوس داخل المنطقة، والأخير خرج من الملعب ودخل مكانه روبرتو فيرمينو الذي وصلته الكرة ليتقدّم بها سريعا، ويسدد من الناحية اليمنى فوق المرمى.



وفي الدقائق الأخيرة، سنحت 3 فرص للبرازيليين لم يتمكّنوا من استغلالها، فسيطر سومر على رأسية نيمار بسهولة، قبل أن يبعد باقتدار رأسية أخرى من فيرمينو.



وفي الدقيقة الأولى من الأخيرة سدّد ميراندا كرة إثر ربكة أمام المرمى، بجانب القائم الأيمن.




المزيد في رياضة
خيبل المهرة يقلب تأخره ويهزم السلام العماني ويضرب موعدا ناريا مع السويحلي الليبي
بأداء ابهر الجميع ومستوى غير عادي صفق له كل الذين حضروا صالة رادس في العاصمة التونسية فاز فريق خيبل المهرة على فريق السلام العماني في المباراة المثيرة والتي جرت بين
التعادل السلبي بين فريقي الزمالك والإهلي في دوري فقداء الهلال بأحور
انتهت اليوم مباريات الجوله الاولى من بطولة دوري فقداء فريق الهلال بمديرية احور محافظة ابين للفرق الشعبية بالتعادل السلبي بين فريقي الزمالك والاهلي . المباراة التي
الظفرة يكتسح كلباء والتعادل ينهي لقاء دبا والإمارات
استكملت اليوم الجمعة 22/2/2019 منافسات الجولة السادسة عشر من بطولة دوري الخليج العربي، حيث انطلقت مباراتي دبا والإمارات ومباراة أخرى بين الظفرة مع اتحاد كلباء. دبا ×




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لم يعد احد يفهم سر ابتعاد معظم الاندية والمنتخبات العربية عن التعاقد مع مدربين برازيليين بعدما كانوا
في بداية الثمانينات .. ومن محاسن الرفاق .. انهم كانوا يجعلونا .. نحتفل بالمناسبات الثورية .. سبتمبر وأكتوبر
في جو رائع أمام حضور جماهيري غفير، وتحت أنظار فعاليات تربوية وسياسية ورياضية، عاش ملعب الجويري يوم امس
إعلان هام لأهل جدة وزائريها  قصص اسطورية تناقلها المؤرخون  لتصل إلينا فيترجمها أبنائنا قصصاً حقيقية
  تنظيم : فريق الجيش من العاصمة عتق إشراف : نادي التضامن الرياضي   تم إختيار آخر بطل من مديريات شبوة وشكلت
كنت على أهتمام بالغ ومتابع لـ منتخبنا الوطني، وخصوصا حينما يرتبط الأمر ببطولة، ألا ان الخروج المبكر لمنتخبنا
    من خلال متابعتي لبطولة طيران الملكة بلقيس لاحظت ذلك النجاح الذي كان قياسة بحضور الجمهور
في خضم حالة الفوضى وغياب الوعي المجتمعي للدور المحوري للأندية الرياضية ، التي سكنها في السنوات الاخيرة ، بعض
-
اتبعنا على فيسبوك