مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أكتوبر 2018 09:23 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع حضرموت يكرم طلاب وطالبات مدارس الصم

الأربعاء 13 يونيو 2018 03:01 صباحاً
سيئون / جمعان دويل

نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحضرموت الوادي والصحراء مساء يوم امس الموافق 27 رمضان 1439هـ أمسية رمضانية وافطار صائم للمعلمات والطالبات بمدارس الصم بحضرموت الوادي كرمت فيها الطلبة والطالبات اللذين انهوا مرحلة التعليم الاساسي بنجاح للعام الدراسي 2017 – 2018م تشجيعا وتحفيزا لما بذلوه من جهد في التفوق والتحصيل العلمي والارادة والعزيمة للتعليم , بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع محافظة حضرموت .

وفي الامسية الرمضانية التكريمية اشاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / انور احمد الحداد بجهود الجمعية تجاه هذه الشريحة وتهيئة الظروف المناسبة للتعليم , منوها ان حصاد الثمار اليوم لاسيما تكريم الدفعة الاولى من الفتيات من التعليم الاساسي سوى من مدرسة الامل او مدارس الدمج المكاني بمدرسة 22 مايو للتعليم الاساسي ناتج عن جهود مشتركة من معلمين ومعلمات واسرهم .
واكد الحداد بانه لشرف لإدارة التربية بسيئون مع الجمعية في عملية تكاملية بالاهتمام بهذه الشريحة في تعليمها وكسبها المعارف العلمية لتكون شريحة فاعلة في المجتمع وتحمل رسالة العلم لخدمة اهلهم ومجتمعهم وتساهم في البناء والتنمية .
واشار مدير إدارة التربية والتعليم م / سيئون الاستاذ / انور الحداد بأن الادارة ستقوم بفتح اول مدرسة ثانوية للبنات للصم للعام الدراسي القادم بسيئون مناشدا الجمعية لسرعة اعداد الوثائق الخاص بها إيمانا من الاهتمام في حصول هذه الشريحة حقها في التعليم مثل الطلاب والطالبات الاصحاء , مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم ودعم هذه الشريحة وجميع ذوي الاعاقة .
وقد استهل الامسية رئيس الجمعية الاخ / محمد سالم باسعيدة مرحبا بالجميع في خواتيم رمضان داعيا للجميع ان يتقبل الصيام والقيام وصالح الاعمال من الجميع .
واستعرض باسعيدة ابرز انشطة الجمعية مشيدا بما حققوه الطلبة والطالبات من تحصيل علمي في امتحانات إنهاء مرحلة التعليم الاساسي والناتجة عن جهود مشتركة من قبل المعلمين والمعلمات في مدارس الصم ومدارس التعليم المكاني في كل من سيئون والقطن وجهود إدارات التربية والتعليم في المديريتين في تذليل المعوقات ودور الاسر في المتابعة .
وأشار باسعيدة بأن تكريم طلاب وطالبات مدارس الصم والتعليم الدمج المكاني اليوم يهدف الى خلق التنافس بين الطلاب والطالبات في زيادة تحصيلهم العلمي ويتبوؤوا مراكز عالية على مستوى مديرياتهم , مقدما شكره وتقديره لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ممثلة في الاخ / محمد كرامة بن عبود الشيخ على دعمه المتواصل للجمعية وعلى تمويله لهذه الامسية التي جمعت هذه الشريحة على مائدة واحدة وفي ختائم هذا الشهر الفضيل موصول الشكر لفاعل الخير الذي قدم حوافز مادية لطلاب والطالبات المكرمين ولجميع الداعمين لأنشطة وفعاليات الجمعية .
وفي ختام الامسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية و معلمي ومعلمات مدرسة الامل ومدارس الدمج المكاني للصم قام مدير إدارة التربية بسيئون ورئيس الجمعية وعدد من قيادة الجمعية ومن إدارة مدرسة الامل ومدارس التعليم المكاني بتكريم الطلاب والطالبات بشهادات التفوّق وحوافز مادية مقدمة من فاعل خير وسط فرحة وتصفيق حار من زملائهم وزميلاتهن في صفوف الثامن والسابع والسادس ومعلميهم ومعلماتهم .

 


المزيد في أخبار المحافظات
وزير الزراعة والري عثمان مجلي يوجه بصرف 2 مليون ريال لمكتب الزراعة والري محافظة المهرة.
وجه معالي وزير الزراعة والري عثمان حسين مجلي بصرف 2 مليون ريال لمكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة بصورة عاجلة لمواجهة آثار إعصار لبان والأضرار التي تسبب بها على
الوكيل الأكحلي يلتقي فريق المبعوث ألأممي بتعز
التقى وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي صباح اليوم الجمعة مدير مكتب المبعوث ألأممي الى اليمن محمد خاطر والفريق المرافق له في مدينة التربة مديرية الشمايتين
محافظ تعز يوجه بسرعة تسيير قافلة اغاثية إلى المهرة
وجه محافظ تعز الدكتور أمين احمد محمود اليوم بسرعة تجهيز وتسيير قافلة اغاثية من محافظة تعز الى محافظة المهرة المنكوبة جراء الإعصار لبان . وقال المحافظ في تصريح




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حياة التمباكي في خطر والسبب؟
تنديد جنوبي بحديث حكومي عن شمالية الضالع
(عدن الغد) تنفرد حصريا بنشر التفاصيل الكاملة والسرية لمصرع اكثر من 20 شخص بخمور مسمومة بعدن
مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م
عاجل : انقطاع التيار الكهربائي عن عموم مدينة عدن
مقالات الرأي
  *محمد ناصر العولقي* ما الذي دعا الرئيس ليقحم نفسه في تاريخ الجنوب ، ويخترع تاريخا مزورا لمحمية وإمارة
-----------من أوعز للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بالمعلومات التاريخية التي أوردها حول الضالع والبيضاء في خطابه
سمعت أحداث واقعة الخندق العديد من المرات و لكني و الله على ما أقول شهيد لم أسمعها في مثل خطبة هذه الجمعة التي
المتابع لدور الفتاة المتعلمة بمدينة لودر عموما ، وبريفه بشكل خاص ، يجد أن ذلك لم يتحقق إلا بعد مراحل من الكفاح
--------------------ما يشاع حول تبادل الضالع والبيضاء بين الإمام وبريطانيا غير صحيح مطلقا، أمارة الضالع من الكيانات
  السيناريو الذي يلوح في الأفق والذي تم اعداده بعناية فائقة من قبل قوى إقليمية وخارجيه والغرض منه تغذية
-المصيبة عندما يكون الثائر والمقاوم مناطقي. والمصيبة تكبر عندما يكون مناطقي ومثقف. إلى هنا ويمكن إصلاح الخلل
إنها ليست سُعاد التي تغنى بها المحضار وأضناه البحث عن طريق الوصال بها . سعاد التي ننشدها اليوم هي معشوقة كل
مهما تعاظمت بؤر الفساد أو هيمنة الإفراد او الجماعات او قويت شوكة المتنفذين لابد من حضور يوم اسود يقتحم الجميع
خبر صادم ومفجع تناقلته وسائل الإعلام المختلفة تفيد بمصرع تسعة شبان بمحافظة عدن بسبب تعاطيهم خمر بلدي مضاف
-
اتبعنا على فيسبوك