MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 يونيو 2018 07:28 صباحاً

  

عناوين اليوم
فن

آخرها “العاصوف”.. مسلسلات صنعت أزمات بين دول

الثلاثاء 05 يونيو 2018 02:21 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

انضم المسلسل السعودي “العاصوف“إلى قائمة المسلسلات التي أثارت أزمات بين دول، لتسببه في إثارة غضب المصريين بعد احتوائه على مشهد لحرق صورة الرئيس المصري السابق جمال عبدالناصر، والذي يعتبر رمزًا لكل المصريين.

 

ذلك الأمر دفع الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، لتوجيه خطاب لوزير الثقافة والإعلام السعودي، عوّاد بن ناصر، باتخاذ ما يلزم تجاه قناة “mbc”، التي أذاعت مسلسلًا حمل اسم “العاصوف”، يحتوي على مشهد مسيء للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إذ تحرق صورته، وهو ما يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير.

 

كما طالب مكرم، وزير الإعلام السعودي، بإصدار توجيهاته لحذف المشهد نهائيًا، والتنبيه على شركات الإنتاج، والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة.

 

ولا يغيب عن ذهن أحد الأزمة التي نشبت بين مصر والسودان بسبب المسلسل المصري “أبو عمر المصري” لما يقدمه من صورة سلبية عن الشعب السوداني وأنه يحتضن إرهابيين بحسب اتهام الدولة العربية الشقيقة.

 

كما نشبت أزمة بين سلطنة عمان والإمارات بسب مسلسل تاريخي يحكي قصة “المهلّب بن أبي صفرة”، الذي أنتجته دولة الإمارات العربية، وذلك بسبب أن سلطنة عمان ترى أن الإمارات تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

 

بينما آثار المسلسل الكويتي “بلوك غشمرة” حفيظة السودانيين، بعد عرض حلقة اعتبرت مسيئة لهم، إذ تصورهم على أنهم “غير قادرين على الكلام ويميلون للنوم والكسل”.

 

وكانت أعلنت مجموعة العدل المصرية للإنتاج الفني استغناءها عن صوت المطرب اللبناني فضل شاكر في أغنية المقدمة لأحد مسلسلات الفنانة يسرا، بعد أن أثارت الجدل في لبنان بشأن عودة شاكر للغناء في ظل هروبه من عقوبات بالسجن لتورطه في أعمال إرهابية.

 

وقال مدحت العدل ممثل المجموعة ومؤلف أغنية تتر مسلسل “لدينا أقوال أخرى”، في تصريحات تلفزيونية: “إذا كان التتر سيثير الغضب ولو بنسبة قليلة جدًا فلا داعي له بصوت فضل، وذلك لصالح العمل نفسه، وحتى لا يكون هناك عداء بين المشاهد والعمل وذلك احترامًا وتقديرًا للشعب اللبناني ولعدم افتعال أزمة معه”.

 

أما مسلسل “شير شات” الكوميدي السعودي، فأثار ردود فعل غاضبة في أوساط أهل المغرب، إذ رأى العديد منهم أن المسلسل يصور المغرب على أنه مقصد للباحثين عن المتعة الجنسية ويسيء إلى المرأة المغربية، عندما يسافر أبطاله الثلاثة إلى مدينة مراكش من أجل “زواج المتعة”.


المزيد في فن
فى ذكرى رحيل السندريلا سعاد حسنى الـ17.. حياة قاسية وموت غامض
تمر، اليوم الخميس، الذكرى الـ17 على رحيل أيقونة السينما السندريلا سعاد حسنى، حيث عاشت حياة قاسية منذ نعومة أظافرها حتى رحيلها، ولدت الفنانة الراحلة فى 26 يناير عام
عبد الله الرويشد يغادر المستشفى بعد تماثله للشفاء
غادر الفنان الكويتى عبد الله الرويشد المستشفى اليوم الخميس، بعد تعرضه أمس الأربعاء لوعكة صحية أثناء إجرائه بروفات مكثفة لحفل بالسعودية.   ونشر الحساب الرسمى
هوليود تنتج فيلما عن مؤسس دولة الإمارات
لأنه شخصية غير عادية، وتزخر حياته بالكثير من الأحداث والدراما، قررت إحدى شركات الإنتاج الهوليودية وهى شركة «STX Films» أن تنتج فيلمًا سينمائيًا عن حياة الشيخ


تعليقات القراء
321477
[1] اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر
الجمعة 08 يونيو 2018
سمير اليافعي | عدن
اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر هذه الاشكال هي مواخير الانظمة العربيه الرجعيه المتعفنه التي لن تنتج الا هذه الدمى وهذه الثقافه خدمه للمشروع الصهيوني فاصبح كل رموز الامه تهان من قبل هؤلاء الجرذان امثال القصبي المهرج ماذا تنتظروا بمن يفرط بالقدس وبعدها ستأتي مكه؟

321477
[2] اهكذا رمزكم تبا لكم !!!!
الأحد 10 يونيو 2018
حسن محسن حسين | عدن
نعم جمال عبدالناصر رمز عربي كبير حيث كانت مصر زمن الملك فاروق يرحمه الله من اغنى وافضل الدول العربية انذاك اقتصاديا وعلميا وثقافيا كانت مزدهرة بها بنية تحتية وبها مزارع مثمرة وكانت اول دولة مصدرة للقطن وكانت بها مصانع لاباس بها في ذلك الزمن الجميل وكان الجنية المصري يساوي الجنية الاسترليني ما يعاد الان 12ونصف درهم اماراتي ,, وكانت مأوى لكل عالم ومثقف وفنان وكانت وكانت وكانت ,,,, ولما جاء عبدالناصر وطبق الاشتراكية اصبحت مصر تتدحرج للأسفل بقوة شديدة وتنحدر الى الأسوأ ومن بعد عام 1956 إلى الآن ما شافت مصر العافية ولا الخير ولا ولن ترجع الى زمن فاروق ولا بعد 100 عام ,, ولمن اراد أن يتأكد من كلامي اسألوا كبار السن ممن عاصروا زمن الملك فاروق يرحمه الله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اطقم عسكرية تعاود رفع العلم الجمهوري اليمني بعدن
البخيتي يطالب بلجنة تحقيق دولية مستقلة لزيارة السجون التي تشرف عليها الإمارات في اليمن
مقتل ممثل مسرحي بالضالع
مواطن يعلن عن فقدان زوجته
تظاهرة حاشدة بالحديدة رفضا لدخول قوات الجيش والمقاومة اليها
مقالات الرأي
‫ ‫‫الفنان جلال السعيدي استدعي للمشاركة في إحياء حفل خيري أقامه الهلال الأحمر الإماراتي في الضالع، شارك في
الرئيس هادي رجل صاحب قرار والدليل الاول انه صبر وتحمل كل المكايدات والسب والشتم وامن والتنكيل وكل هذه
تقول العرب : الفضل للمتقدم. ولهذا فإن الجنوبيين منتظرين تتويج شعار التصالح والتسامح بين جميع أعضاء (الجسم )
منذ ان وصل الرئيس "عبدربه منصورهادي " الى عدن والجميع يتأمل خير من ان وجود الرئيس هادي في عدن سيكون له تأثيره
الوه .. الرئيس هادي ..؟ كيف حالك .. عساك بخير ياحاج .. وفي صحة وعافية .. وعيد مبارك .. ويا حيا ومرحبا بك في عدن ..
باتت محافظة الحديدة منطقة منكوبة، هذه المحافظة التي رعت بخيراتها جميع محافظات الجمهورية، واحتضنت أرضها
يستعد المبعوث الأممي مارتن جريفت لزيارة عدن الأربعاء القادم في مهمة تستمر ساعتين فقط ،يناقش خلالها مع الرئيس
لم أكتب يوماً ضد أحدهم بناء على دوافع مناطقية، صحيح بأنني في لحظات ما أكتبُ نقداً مفرطاً، وهذا الأمر يطال
  فيما مضى ،، وإلى فترة قريبة جدآ كان جميع المهتمين بالشأن السياسي اليمني من كتاب ومن محللين سياسيين ومن
  للمرة الثالثة اعزي صديقي احمد سالم عبيد ، في المرتين السابقتين عزيته في استشهاد ابنيه طارق وسند على
-
اتبعنا على فيسبوك