مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 10:36 مساءً

  

عناوين اليوم
فن

آخرها “العاصوف”.. مسلسلات صنعت أزمات بين دول

الثلاثاء 05 يونيو 2018 02:21 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

انضم المسلسل السعودي “العاصوف“إلى قائمة المسلسلات التي أثارت أزمات بين دول، لتسببه في إثارة غضب المصريين بعد احتوائه على مشهد لحرق صورة الرئيس المصري السابق جمال عبدالناصر، والذي يعتبر رمزًا لكل المصريين.

 

ذلك الأمر دفع الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، لتوجيه خطاب لوزير الثقافة والإعلام السعودي، عوّاد بن ناصر، باتخاذ ما يلزم تجاه قناة “mbc”، التي أذاعت مسلسلًا حمل اسم “العاصوف”، يحتوي على مشهد مسيء للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إذ تحرق صورته، وهو ما يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير.

 

كما طالب مكرم، وزير الإعلام السعودي، بإصدار توجيهاته لحذف المشهد نهائيًا، والتنبيه على شركات الإنتاج، والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة.

 

ولا يغيب عن ذهن أحد الأزمة التي نشبت بين مصر والسودان بسبب المسلسل المصري “أبو عمر المصري” لما يقدمه من صورة سلبية عن الشعب السوداني وأنه يحتضن إرهابيين بحسب اتهام الدولة العربية الشقيقة.

 

كما نشبت أزمة بين سلطنة عمان والإمارات بسب مسلسل تاريخي يحكي قصة “المهلّب بن أبي صفرة”، الذي أنتجته دولة الإمارات العربية، وذلك بسبب أن سلطنة عمان ترى أن الإمارات تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

 

بينما آثار المسلسل الكويتي “بلوك غشمرة” حفيظة السودانيين، بعد عرض حلقة اعتبرت مسيئة لهم، إذ تصورهم على أنهم “غير قادرين على الكلام ويميلون للنوم والكسل”.

 

وكانت أعلنت مجموعة العدل المصرية للإنتاج الفني استغناءها عن صوت المطرب اللبناني فضل شاكر في أغنية المقدمة لأحد مسلسلات الفنانة يسرا، بعد أن أثارت الجدل في لبنان بشأن عودة شاكر للغناء في ظل هروبه من عقوبات بالسجن لتورطه في أعمال إرهابية.

 

وقال مدحت العدل ممثل المجموعة ومؤلف أغنية تتر مسلسل “لدينا أقوال أخرى”، في تصريحات تلفزيونية: “إذا كان التتر سيثير الغضب ولو بنسبة قليلة جدًا فلا داعي له بصوت فضل، وذلك لصالح العمل نفسه، وحتى لا يكون هناك عداء بين المشاهد والعمل وذلك احترامًا وتقديرًا للشعب اللبناني ولعدم افتعال أزمة معه”.

 

أما مسلسل “شير شات” الكوميدي السعودي، فأثار ردود فعل غاضبة في أوساط أهل المغرب، إذ رأى العديد منهم أن المسلسل يصور المغرب على أنه مقصد للباحثين عن المتعة الجنسية ويسيء إلى المرأة المغربية، عندما يسافر أبطاله الثلاثة إلى مدينة مراكش من أجل “زواج المتعة”.


المزيد في فن
نص غنائي .. الى مالا نهاية
ماحسبتك تكتمين الحب عني ياحـــــياتي كأن الاعتراف بحبك لي  جناية   ما الخبر؟ يامبتدا مرفوع عندي وأداتي كلها ضمٌ وما للنصب عندي من هوايـــة   هل ستقوى العين
بعد أزمة الفستان.. رانيا يوسف تشعل الجدل مجددًا بإطلالة مثيرة
شاركت الفنانة المصرية رانيا يوسف متابعيها وجمهورها عبر موقع “إنستغرام” أحدث جلسة تصوير لها، لصالح إحدى المجلات، وهي ترتدي إطلالة مثيرة.   ويبدو أن
الـتمــازج الشـعـــري و الـنـغـــمي في سفـــر الغــربــة ..ثــنــائـيــة بن ســعــد والـجـابــري
كتب الفنان /عصــام خـليـدي قـدم الفـنان الكبـير محمـد سـعد عبـدالله في (أخـــر ألبوماته الغنائية في بداية التسعينات) ثلاثة أعمال جديدة متميزة قامت بتنفيذها الفرقة


تعليقات القراء
321477
[1] اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر
الجمعة 08 يونيو 2018
سمير اليافعي | عدن
اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر هذه الاشكال هي مواخير الانظمة العربيه الرجعيه المتعفنه التي لن تنتج الا هذه الدمى وهذه الثقافه خدمه للمشروع الصهيوني فاصبح كل رموز الامه تهان من قبل هؤلاء الجرذان امثال القصبي المهرج ماذا تنتظروا بمن يفرط بالقدس وبعدها ستأتي مكه؟

321477
[2] اهكذا رمزكم تبا لكم !!!!
الأحد 10 يونيو 2018
حسن محسن حسين | عدن
نعم جمال عبدالناصر رمز عربي كبير حيث كانت مصر زمن الملك فاروق يرحمه الله من اغنى وافضل الدول العربية انذاك اقتصاديا وعلميا وثقافيا كانت مزدهرة بها بنية تحتية وبها مزارع مثمرة وكانت اول دولة مصدرة للقطن وكانت بها مصانع لاباس بها في ذلك الزمن الجميل وكان الجنية المصري يساوي الجنية الاسترليني ما يعاد الان 12ونصف درهم اماراتي ,, وكانت مأوى لكل عالم ومثقف وفنان وكانت وكانت وكانت ,,,, ولما جاء عبدالناصر وطبق الاشتراكية اصبحت مصر تتدحرج للأسفل بقوة شديدة وتنحدر الى الأسوأ ومن بعد عام 1956 إلى الآن ما شافت مصر العافية ولا الخير ولا ولن ترجع الى زمن فاروق ولا بعد 100 عام ,, ولمن اراد أن يتأكد من كلامي اسألوا كبار السن ممن عاصروا زمن الملك فاروق يرحمه الله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
مدير أمن عدن يلتقي مديرة مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في عدن
الامتياز في الجغرافيا الصناعية مع الشرف للباحث يوسف الرميمة
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
مقالات الرأي
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
الأستاذ أحمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
اتركوا لقاء ستوكهولم , العاصم السويدية جانبا و حدثونا عن مركز عدن كمدينة شرق أوسطية تعاملت بحضرية وحضارية معه
-
اتبعنا على فيسبوك