مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 04:16 صباحاً

  

عناوين اليوم
فن

آخرها “العاصوف”.. مسلسلات صنعت أزمات بين دول

الثلاثاء 05 يونيو 2018 02:21 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

انضم المسلسل السعودي “العاصوف“إلى قائمة المسلسلات التي أثارت أزمات بين دول، لتسببه في إثارة غضب المصريين بعد احتوائه على مشهد لحرق صورة الرئيس المصري السابق جمال عبدالناصر، والذي يعتبر رمزًا لكل المصريين.

 

ذلك الأمر دفع الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، لتوجيه خطاب لوزير الثقافة والإعلام السعودي، عوّاد بن ناصر، باتخاذ ما يلزم تجاه قناة “mbc”، التي أذاعت مسلسلًا حمل اسم “العاصوف”، يحتوي على مشهد مسيء للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إذ تحرق صورته، وهو ما يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير.

 

كما طالب مكرم، وزير الإعلام السعودي، بإصدار توجيهاته لحذف المشهد نهائيًا، والتنبيه على شركات الإنتاج، والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة.

 

ولا يغيب عن ذهن أحد الأزمة التي نشبت بين مصر والسودان بسبب المسلسل المصري “أبو عمر المصري” لما يقدمه من صورة سلبية عن الشعب السوداني وأنه يحتضن إرهابيين بحسب اتهام الدولة العربية الشقيقة.

 

كما نشبت أزمة بين سلطنة عمان والإمارات بسب مسلسل تاريخي يحكي قصة “المهلّب بن أبي صفرة”، الذي أنتجته دولة الإمارات العربية، وذلك بسبب أن سلطنة عمان ترى أن الإمارات تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

 

بينما آثار المسلسل الكويتي “بلوك غشمرة” حفيظة السودانيين، بعد عرض حلقة اعتبرت مسيئة لهم، إذ تصورهم على أنهم “غير قادرين على الكلام ويميلون للنوم والكسل”.

 

وكانت أعلنت مجموعة العدل المصرية للإنتاج الفني استغناءها عن صوت المطرب اللبناني فضل شاكر في أغنية المقدمة لأحد مسلسلات الفنانة يسرا، بعد أن أثارت الجدل في لبنان بشأن عودة شاكر للغناء في ظل هروبه من عقوبات بالسجن لتورطه في أعمال إرهابية.

 

وقال مدحت العدل ممثل المجموعة ومؤلف أغنية تتر مسلسل “لدينا أقوال أخرى”، في تصريحات تلفزيونية: “إذا كان التتر سيثير الغضب ولو بنسبة قليلة جدًا فلا داعي له بصوت فضل، وذلك لصالح العمل نفسه، وحتى لا يكون هناك عداء بين المشاهد والعمل وذلك احترامًا وتقديرًا للشعب اللبناني ولعدم افتعال أزمة معه”.

 

أما مسلسل “شير شات” الكوميدي السعودي، فأثار ردود فعل غاضبة في أوساط أهل المغرب، إذ رأى العديد منهم أن المسلسل يصور المغرب على أنه مقصد للباحثين عن المتعة الجنسية ويسيء إلى المرأة المغربية، عندما يسافر أبطاله الثلاثة إلى مدينة مراكش من أجل “زواج المتعة”.


المزيد في فن
هل يكرِّر محمد عبده قصة ولادة أغنية خالدة على مسرح الصالة الخضراء؟
    يتجدد لقاء فنان العرب محمد عبده بجماهيره عبر بوابة حفلات اليوم الوطني السعودي، وهذه المرة في الساحل الغربي في "جدة"، التي احتضنت العديد من الحفلات
الفنانة شيماء تحذر من استغلال مرض شقيقتها شذى سبت
أعربت الفنانة البحرينية شيماء سبت، عن صدمتها مما أسمته محاولة استغلال البعض لمرض شقيقتها شذى إعلانيًا بهدف الترويج لمنتجاتهم.   وأوضحت شيماء في فيديو نشرته
نجوم الكوميديا أبعدهم المرض عن الساحة.. أبرزهم جورج سيدهم والمنتصر بالله
منع المرض عدد كبير من نجوم الفن استكمال رسالتهم الفنية، خاصة مبدعى الكوميديا منهم .. فتعرف على أبرز هؤلاء النجوم.       منع المرض عددا كبيرا من نجوم الفن


تعليقات القراء
321477
[1] اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر
الجمعة 08 يونيو 2018
سمير اليافعي | عدن
اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر هذه الاشكال هي مواخير الانظمة العربيه الرجعيه المتعفنه التي لن تنتج الا هذه الدمى وهذه الثقافه خدمه للمشروع الصهيوني فاصبح كل رموز الامه تهان من قبل هؤلاء الجرذان امثال القصبي المهرج ماذا تنتظروا بمن يفرط بالقدس وبعدها ستأتي مكه؟

321477
[2] اهكذا رمزكم تبا لكم !!!!
الأحد 10 يونيو 2018
حسن محسن حسين | عدن
نعم جمال عبدالناصر رمز عربي كبير حيث كانت مصر زمن الملك فاروق يرحمه الله من اغنى وافضل الدول العربية انذاك اقتصاديا وعلميا وثقافيا كانت مزدهرة بها بنية تحتية وبها مزارع مثمرة وكانت اول دولة مصدرة للقطن وكانت بها مصانع لاباس بها في ذلك الزمن الجميل وكان الجنية المصري يساوي الجنية الاسترليني ما يعاد الان 12ونصف درهم اماراتي ,, وكانت مأوى لكل عالم ومثقف وفنان وكانت وكانت وكانت ,,,, ولما جاء عبدالناصر وطبق الاشتراكية اصبحت مصر تتدحرج للأسفل بقوة شديدة وتنحدر الى الأسوأ ومن بعد عام 1956 إلى الآن ما شافت مصر العافية ولا الخير ولا ولن ترجع الى زمن فاروق ولا بعد 100 عام ,, ولمن اراد أن يتأكد من كلامي اسألوا كبار السن ممن عاصروا زمن الملك فاروق يرحمه الله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احمد مساعد حسين يهاجم التحالف السعودي الاماراتي في اليمن
عاجل :مقتل مواطن برصاص جنود يرتدون بزات عسكرية بالشيخ عثمان
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
البخيتي: أعداد القتلى في اليمن تخطّت عتبة مائة ألف قتيل منذ الانقلاب
لماذا عليك عدم شحن هاتفك المتحرك طوال الليل؟
مقالات الرأي
إن كان عدد ضحايا الحرب خلال 3 سنوات بالآلاف، فإن ضحايا الأوبئة والأمراض المعدية والمجاعة وانهيار الاقتصاد
بينما محافظة شبوة تعاني من أزمة الوقود والكهرباء والمياه والفساد المستشري في أوساط السلطات المحلية
نعم؛ مسكين هذا العيسي الذي يحملونه وزر كل شيء سيء في هذه البلاد ؛ فيما هناك بالتأكيد من يشاركه هذا الفساد إذا
  سميررشاد اليوسفي  ثمة جهل واضح وفاضح عند الجيل المولود في العهد الجمهوري بتاريخ الثورة اليمنية (سبتمبر
إنّ التعايش السلمي بين بني الإنسان لا يقوم إلا على أُسس راسخة وقيم عظيمة تُبنى لمصلحة البشر، ولا يوجد قانون
  لا توجد اي خلافات ولا صراعات ولا تدخلات ولا مقايضة ولم تتدخل في شأن سياسي لاي بلد ،اتحدث عن دولة الكويت
لقد اثبت التاريخ في صفحاته الناصعة البياض ومع مرور كل المراحل الأكثر صعوبة وتحدي بان رجال العزم والقوة هم من
كتبت مقال قبل عدة أسابيع حول ثورة الجياع وموقفي من ذلك وطالبت الجميع الوقوف يداً بيد لإنقاذ اليمن من المجاعة
  بادئ الأمر أحييك سيادة الرئيس تحية يملؤها الأسى والحزن على واقعنا البائس وحالنا (المكدود), وحيلنا
اتحفنا احدهم بتجميع عدد من الناس في احدى المديريات قيل انها تظاهرة دعما للحكومة، وقيل دعما للرئيس، طبعا هذه
-
اتبعنا على فيسبوك