مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 مارس 2019 10:53 صباحاً

  

عناوين اليوم
فن

آخرها “العاصوف”.. مسلسلات صنعت أزمات بين دول

الثلاثاء 05 يونيو 2018 02:21 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

انضم المسلسل السعودي “العاصوف“إلى قائمة المسلسلات التي أثارت أزمات بين دول، لتسببه في إثارة غضب المصريين بعد احتوائه على مشهد لحرق صورة الرئيس المصري السابق جمال عبدالناصر، والذي يعتبر رمزًا لكل المصريين.

 

ذلك الأمر دفع الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، لتوجيه خطاب لوزير الثقافة والإعلام السعودي، عوّاد بن ناصر، باتخاذ ما يلزم تجاه قناة “mbc”، التي أذاعت مسلسلًا حمل اسم “العاصوف”، يحتوي على مشهد مسيء للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إذ تحرق صورته، وهو ما يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير.

 

كما طالب مكرم، وزير الإعلام السعودي، بإصدار توجيهاته لحذف المشهد نهائيًا، والتنبيه على شركات الإنتاج، والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة.

 

ولا يغيب عن ذهن أحد الأزمة التي نشبت بين مصر والسودان بسبب المسلسل المصري “أبو عمر المصري” لما يقدمه من صورة سلبية عن الشعب السوداني وأنه يحتضن إرهابيين بحسب اتهام الدولة العربية الشقيقة.

 

كما نشبت أزمة بين سلطنة عمان والإمارات بسب مسلسل تاريخي يحكي قصة “المهلّب بن أبي صفرة”، الذي أنتجته دولة الإمارات العربية، وذلك بسبب أن سلطنة عمان ترى أن الإمارات تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

 

بينما آثار المسلسل الكويتي “بلوك غشمرة” حفيظة السودانيين، بعد عرض حلقة اعتبرت مسيئة لهم، إذ تصورهم على أنهم “غير قادرين على الكلام ويميلون للنوم والكسل”.

 

وكانت أعلنت مجموعة العدل المصرية للإنتاج الفني استغناءها عن صوت المطرب اللبناني فضل شاكر في أغنية المقدمة لأحد مسلسلات الفنانة يسرا، بعد أن أثارت الجدل في لبنان بشأن عودة شاكر للغناء في ظل هروبه من عقوبات بالسجن لتورطه في أعمال إرهابية.

 

وقال مدحت العدل ممثل المجموعة ومؤلف أغنية تتر مسلسل “لدينا أقوال أخرى”، في تصريحات تلفزيونية: “إذا كان التتر سيثير الغضب ولو بنسبة قليلة جدًا فلا داعي له بصوت فضل، وذلك لصالح العمل نفسه، وحتى لا يكون هناك عداء بين المشاهد والعمل وذلك احترامًا وتقديرًا للشعب اللبناني ولعدم افتعال أزمة معه”.

 

أما مسلسل “شير شات” الكوميدي السعودي، فأثار ردود فعل غاضبة في أوساط أهل المغرب، إذ رأى العديد منهم أن المسلسل يصور المغرب على أنه مقصد للباحثين عن المتعة الجنسية ويسيء إلى المرأة المغربية، عندما يسافر أبطاله الثلاثة إلى مدينة مراكش من أجل “زواج المتعة”.


المزيد في فن
لأول مرة في محافظة أبين فلم يعرض باسم خراب الطريق من المع نجوم شباب جعار
وبعد طول الانتظار بفترة الستة الاشهر من الاعداد والتجهيز يعرض يوم الخميس الموافق2019/3/21 الساعة الثامنه مساء في ملعب البيتي بجانب محطة الكهرباء في مديرية خنفر فلم
فؤاد عبد الواحد نجم المهرجانات السعودية لشهر مارس يختتم "كرنفال مزولة"
إختتم الفنان الشاب فؤاد عبد الواحد الحفلات الغنائية في "كرنفال مزولة" النسخة الثانية لعام 2019، من تنظيم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، برعاية الهيئة
رامز يختار هذه الدولة للإيقاع بضحاياه برمضان 2019م
قالت مصادر مقربة من فریق عمل الفنان المصري، رامز جلال، إنّه بدأ العمل في تسجیل حلقات برنامجه الجدید المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل، بعد أن أصبح برنامج المقالب


تعليقات القراء
321477
[1] اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر
الجمعة 08 يونيو 2018
سمير اليافعي | عدن
اخرها القزم ناصر القصبي يتطاول على زعيم العروبه عبد الناصر هذه الاشكال هي مواخير الانظمة العربيه الرجعيه المتعفنه التي لن تنتج الا هذه الدمى وهذه الثقافه خدمه للمشروع الصهيوني فاصبح كل رموز الامه تهان من قبل هؤلاء الجرذان امثال القصبي المهرج ماذا تنتظروا بمن يفرط بالقدس وبعدها ستأتي مكه؟

321477
[2] اهكذا رمزكم تبا لكم !!!!
الأحد 10 يونيو 2018
حسن محسن حسين | عدن
نعم جمال عبدالناصر رمز عربي كبير حيث كانت مصر زمن الملك فاروق يرحمه الله من اغنى وافضل الدول العربية انذاك اقتصاديا وعلميا وثقافيا كانت مزدهرة بها بنية تحتية وبها مزارع مثمرة وكانت اول دولة مصدرة للقطن وكانت بها مصانع لاباس بها في ذلك الزمن الجميل وكان الجنية المصري يساوي الجنية الاسترليني ما يعاد الان 12ونصف درهم اماراتي ,, وكانت مأوى لكل عالم ومثقف وفنان وكانت وكانت وكانت ,,,, ولما جاء عبدالناصر وطبق الاشتراكية اصبحت مصر تتدحرج للأسفل بقوة شديدة وتنحدر الى الأسوأ ومن بعد عام 1956 إلى الآن ما شافت مصر العافية ولا الخير ولا ولن ترجع الى زمن فاروق ولا بعد 100 عام ,, ولمن اراد أن يتأكد من كلامي اسألوا كبار السن ممن عاصروا زمن الملك فاروق يرحمه الله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجــل: اطلاق نار كثيف في جولة الشيخ أسحاق القربية من منطقة القلوعة (مصحح)
لواء تابع للجيش يعود الى عتق
عاجل - السفير الامريكي يصل عدن ويؤكد : لا ندعم الجماعات التي تسعى إلى تقسيم اليمن
اندلاع اشتباكات في مثلث العند خلفت قتلى وجرحى.. تفاصيل
قيادة المجلس الانتقالي تزور السفير الروسي الى مقر اقامته بفندق كورال (مصحح)
مقالات الرأي
في زيارته الأولى لعدن في هذا اليوم الخميس أدلي السفير الأمريكي في مؤتمر صحفي تناول فيه عدة قضايا حول موقف
عيد الأم أو يوم الأم (بالانجليزية: Mother's Day) هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول
    نريد أن يفهم إخواننا الجنوبيون المهتمون بالمشروع الجنوبي أن بقاءهم بعيدا عن المجلس الانتقالي
     الخيانة .. العمالة .. الأرتزاق .. الأخونة .. يبدو ان تلك الكلمات ( التهم ) ، قد اصبحت صكوكا و ( وشيكات ) في
كتب معالي وزير النقل في حكومة الشرعية الاستاذ صالح الجبواني تغريدة في تويتر تطرق من خلالها لعلاقة الشرعية
المذبحة البشعة والمروعة في نيوزيلندا والتي راح ضحيتها 50 شهيد مسلم وإصابة 39 .. تلك المجزرة لن تكون هي اﻷخيرة
لأكثر من شهر وقيادة ملتقى شباب ابين تعمل ليل ونهار دون كلل او ملل لاجل ارساء لبنات ودعائم الملتقى حديث
هيئة مستشفى الرازي أكبر مرفق خدماتي طبي في محافظة أبين وباعتماده كهيئة منذ 2010م ظن الناس خيرا بحكم ماينعكس ذلك
كم هي الايام كفيلة بأن تعود بوصلة الحق إلى وضعها الطبيعي بعد مرور سبع سنوات عجاف تجرعها الشعب اليمني بسبب هوس
هناك بعض الوقائع التي يسردها فتحي بن لزرق يراد بها باطل وليس للاستدلال من أجل الوصول للحقيقة , كنت أول
-
اتبعنا على فيسبوك