مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:51 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تأكيدات لعدن الغد بوقوع مجزرة في صفوف المقاومة الجنوبية بالمخا

الأحد 03 يونيو 2018 03:17 صباحاً
المخا ((عدن الغد)) خاص:

اكدت مصادر قيادية ومسعفون في قوات الجيش والمقاومة الجنوبية بالمخا وقوع هجوم واسع النطاق استهدف قوات المقاومة يوم الجمعة .

وقال مصدر قيادي في افادة لصحيفة "عدن الغد" ان الهجوم استهدف كتيبة من قوات المقاومة التابعة للقيادي ابو هارون اليافعي غرب المخا موضحا ان الهجوم وقع فجر الجمعة عقب نجاح العشرات من ميلشيا في تنفيذ عملية التفاف استهدفت موقعا للمقاومة كان يبعد كثيرا عن موقع المواجهات في الخطوط الامامية .

واشار المصدر إلى ان غالبية الجنود تعرضوا لاطلاق النار بينما كانوا نيام حينما تسلل مسلحي الحوثي وقاموا باطلاق النار عليهم  موضحا ان المثير للغرابة كيف تمكن مسلحي الحوثي من تجاوز مواقع متقدمة حتى وصلوا إلى موقع الكتيبة المتأخرة .

واشار المصدر إلى ان عدد القتلى الجنوبيين هو 27 شهيد واكثر من 33 جريح .

وأوضح المصدر إلى ان قوات طارق محمد صالح تعرضت لهجوم مماثل خلف 4 قتلى في صفوفهم بالقرب من مدينة البرح.

وتحاول قيادات عسكرية بالمخا اخفاء ماتعرضت له قوات المقاومة من مجزرة على يد ميليشيا الحوثي.


المزيد في أخبار وتقارير
المصعبي يدعو المكونات الجنوبية للتشاور قبل انعقاد مفاوضات جنيف
وجه القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور علي المصعبي دعوة لكل المكونات الجنوبية للتشاور وبحث جملة من التفاهمات قبيل الذهاب الى مفاوضات جنيف . المصعبي وفي منشور له في
قطاع الحج يعقد لقاءات موسعة بالمرشدين والأطباء المرافقين لبعثة الحج اليمنية
عقد اليوم بمكة المكرمة لقاءاً موسعاَ برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن الدكتور أحمد عطية ضم المرشدين المرافقين لبعثة الحج اليمنية. وفي مستهل
مدير العمليات الانسانية بدولة الامارات يكرم وزير الصحة
  مشروع اماراتي اخر يعيد الحياة للعيادات الخارجية المتوقف بالمستشفى الجمهوري منذو العام2013م سعيد الجعفري كرم الاستاذ سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة


تعليقات القراء
321135
[1] خبر مخيط بصميل
الأحد 03 يونيو 2018
نجيب الخميسي | عدن
متأكدين يا مروجي البلبلة بان مصادركم "موثوقة"؟! وان الموقع المستهدف كان غير متقدم، وانه متأخر؟! يعني كان للحوثيين ثأر ليأخدوه من ابو هارون اليافعي وكتيبته.. انتم مستغربون ونحن ايضا مستغربون.. انتم مستغربون، وتتساءلون "كيف تمكن مسلحي الحوثي من تجاوز مواقع متقدمة حتى وصلوا إلى موقع الكتيبة المتأخرة"!! ونحن مستغربون كيف ان المتسللين بقوا يتجاوزون كل من كان بالمقدمة ولا يقتلون او يشتبكوا مع احد منهم ويغامرون للذهاب لقتل من هم بالمؤخرة!! نظن ان احد المرجفين نصب لكم مقلب صحفي يا عدن الغد.. او احلفوا لنا بان موقع المؤخرة كان في وسط البحر الاحمر، لانكم تقولون بان تلك الكتيبة التي تعرضت للهجوم تقع "غرب المخا"!

321135
[2] الخيانة
الأحد 03 يونيو 2018
طه الحامد | حضرموت
الشماليين خونه ولاتستبعد تورط قيادات مخترقه لقواتنا يعملون لمصلحة الأعداء

321135
[3] بلا خرط
الأحد 03 يونيو 2018
مقاوم جنوبي | عدن
محجوب

321135
[4] غبا
الأحد 03 يونيو 2018
مغترب | الغربه
ايش ودا المساكين اصحابنا هناك غبا فعلا صدق المثل اللي قال اليافعي ادعه ولا تستشيره اغبيا اصحابنا دايما

321135
[5] الإخوان والدنابيع محاولات يأسة ..
الأحد 03 يونيو 2018
جميل ياسين | عدن
مافيش جيش في وسط معركة يقول بشكل رسمي انه خسر العشرات من جنودة في عملية ناجحة للعدو .. الحرب تقوم على المعنويات والحرب الإعلامية ..

321135
[6] خدمهم كتاب الإنتقالي مرتزقة بن زايد بأن الدحابيش سيفرون من أمامكم فذهبتم إلى مقبرة الاناضول
الأحد 03 يونيو 2018
سامي | عدن
هذه المحرقة سبق أن احترق فيها المصريون والأتراك .... والجنوبيون بكل غباء ارسلوا شبابهم إليها طاعة لمجلس العملاء الإنتقالي ومقابل الف سعودي كمرتزقة للإمارات كي يحموا أبناءهم. ويطلع لنا الكتية المرتزقة بأسماء حضرمية وهم كلهم من مثلث الدوم لأنهم يعرفون لو ذكروا أسماءهم الحقيقية لن يصدقهم أحد وقال لكم سعيد الحضرمي وشمسون والحقاني وجنوبي حر اذهبواوقاتلوا الدحابيش لأنهم جبناء ويخافون منكم ياصناديد وكانها معركة سيوف تحتاج لبطولة مش معركة بنادق حتى القطط تستطيع تقاتل بها ....ارجعوا أبناءكم قبل أن تخسروا كل شبابكم أيها الجنوبيون المخدوعين انها ليست معركتكم فليذهب الدنبوع والزبيدي وبن زايد يقاتلون فهي معركتهم .

321135
[7] خدمهم كتاب الإنتقالي مرتزقة بن زايد بأن الدحابيش سيفرون من أمامكم فذهبتم إلى مقبرة الاناضول
الأحد 03 يونيو 2018
سامي | عدن
هذه المحرقة سبق أن احترق فيها المصريون والأتراك .... والجنوبيون بكل غباء ارسلوا شبابهم إليها طاعة لمجلس العملاء الإنتقالي ومقابل الف سعودي كمرتزقة للإمارات كي يحموا أبناءهم. ويطلع لنا الكتية المرتزقة بأسماء حضرمية وهم كلهم من مثلث الدوم لأنهم يعرفون لو ذكروا أسماءهم الحقيقية لن يصدقهم أحد وقال لكم سعيد الحضرمي وشمسون والحقاني وجنوبي حر اذهبواوقاتلوا الدحابيش لأنهم جبناء ويخافون منكم ياصناديد وكانها معركة سيوف تحتاج لبطولة مش معركة بنادق حتى القطط تستطيع تقاتل بها ....ارجعوا أبناءكم قبل أن تخسروا كل شبابكم أيها الجنوبيون المخدوعين انها ليست معركتكم فليذهب الدنبوع والزبيدي وبن زايد يقاتلون فهي معركتهم .

321135
[8] بلاد
الأحد 03 يونيو 2018
الجفري | عدن
بلاد ماهي بلادهم ..... قنا لهم مليون مره ارجعو حافظو على بلادكم وبطلو .... مالكم حاظنه في بلاد الفرس ومخلفات الاتراك لاكن مايفهمو

321135
[9] تطبيل
الأحد 03 يونيو 2018
تركى بن سند | سيئون
هادا التطبيل احد تجار الحروب بايجنى وراة امواااالا

321135
[10] خيانه
الأحد 03 يونيو 2018
جنوبي | عدن
في خيانه ابحتو عن الخونه

321135
[11] ردفان الدبيس هل كذب؟
الأحد 03 يونيو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ردفان الدبيس المحسوب عل الانفصاليين والذي رقص وغنى وجلس فوق برميل كرش قبل اسابيع وكان المذيع الرئيسي لقناة عدن لايف الانفصاليه من بيروت بل واشهر مراسل انفصالي قال انه لاتوجد مجازر فهل اشهر انفصالي مذيع وفخرالحراك والانتقالي هل طلع كذابا ..فكلنا نعرف ان المراسلين الجعابره شعارهم كالحوثه اي يكذبون مثل مايتنفسون لكن ان يطلع اشهرهم مثلهم فهذا هي الصدمه رغم ان ردفان صحيح انفصالي لكنه ليس عنصري ..فمتى سنجد من هو عير كذاب ومدلس في صفوف هولا ..ورحم الله الشهداء ..

321135
[12] الحرب خدعة
الأحد 03 يونيو 2018
سلطان زمانه | ريمة
اتخذت الجبهة الغربية تشكيلًا خازوقيًا طويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلًا بمحاذاة الساحل تعجلاً للتقدم متهاونة بذلك عن تأمين الجانب الشرقي (الأيمن) للخازوق من المندب حتى المنصورية والذي بقي تحت هيمنة العدو حتى هذه اللحظة. هل يلام العدو إن أحسن استغلال هذه السذاجة الحربية التي يتميز بها أصحابنا؟ لا يلام بالطبع ولا ينفع وصفه بالغدر. فلنتحمل تبعات أخطاءنا الكارثية ونتجنب سياسة النعامة.

321135
[13] عفاش زعيم تاريخ اليمن
الأحد 03 يونيو 2018
صنعائية عاشقة عفاش | صنعاء/الان بعدن
لم يكذب الزعيم الشهيد البطل علي عبدالله عندما قال لاتخافو من الجنوبيين لايستطيعو الجلوس على طاولة واحدة رحمة اللة وإني أفضل للجنوبيين الوحدة بدل القتال وكما حقق الزعيم عفاش فان ابنة احمد عفاش يجب يضع يدة في يد البطل عيدروس الزبيدي ويعاد تحقيق الوحدة من جديد ويكونا ابطال حقيقيين ويراعو مظالم الجنوب ويتم اعتماد دستور الوحدة الذي تم إلغاءه ويعيش الشعب الجنوبي والشمالي بوحدة محبة وسلام

321135
[14] الساحل الغربي
الاثنين 04 يونيو 2018
شعيب | طور الباحه
هم هم إقليم أزال طبعهم القدر صعب تقاتل في صفوفهم وليس فيهم ثقه جنوبيين في خولان لقتال الإمام التفو عليهم لزيود وهم كانو معهم وحدثت مجزرة كان يرويها أحد الجنوبيين من الناجين حتى الي نجي من المجزرة مثل نفسه أنه مقتول بين المقتوليين حتى انسحبوا الي عملو المجزرة ثم انسحب هو كذالك الجيش المصري نفس الطريقه نحن نقاتل الحوثي وهم يقاتلون الحوثي لكن هم يعملون دائما حساب مابعد الحوثي لو كان الزيود بالجنوب والجنوبيين بالشمال وللجنوبيين جيش في بير أحمد لكان الزيود دمروا الجيش الجنوبي الي ببير أحمد من بدري ليس المشكله بالحوثي فقط بل بالزيود عامه الحوثيين لايتجاوز ون 70 الف وحقيقة الناس إلي تخفيها لا أحد يعلنها صراحه هم من يقاتل مع الحوثي هم الزيود الحوثي لوحده لايقدر يقطي كل معارك الشمال بل الي يقاتلو مه هم الزيود

321135
[15] لعاشقة عفاش 13
الاثنين 04 يونيو 2018
نجيب الخميسي | عدن
هي كذا حلاوتنا! احلى مافينا هي اننا لا نستطيع الجلوس على طاولة واحدة.. مانحبش المداحشة.. وبالاخير القلوب صافية بيضاء ! وعلى النقيض، عمك عفاش كان حقود ولا يتسامح مع من يهدد نفوذه ولا نظامه الفاسد المذهبي.. وصدقيني، لو حاولتي تفهمينا فيمكن تعشقي شلال شائع ! وداعا لقصائد العشق في صنعاء! قريبا ستشجينا مواويلكم المتباكية على "زمان الصبا يا زمان الصبا"! الزمن دوار!

321135
[16] مالك زعلت يا نجيب الخميسي؟؟؟؟؟؟
الاثنين 04 يونيو 2018
حنظله الشبواني | بدون لوحه حتى الآن
نجيب زعل على نشر الخبر والناس سمعته بل شافته من خلال تصريح الحكومه الدنبوعيه ومن خلال تصريحات مسعفين في المستشفيات في عدن وقد وصلوا جثث بالعشرات وهم جنوبيون بالطبع!!!!!!!! ترى يا عم نجيب انته ومن في جعبتك لم تقراوا التاريخ ولم تتعضوا بمن سبقكم في اليمن حديثا وغابراً القائد تحدث وهو يعلم بالمكان الذي كانت فيه كتيبة هارون اليافعي المأجوره،، واما كيف فأقرأوا ما حدث للمصريين في صرواح، وفي الرمله شرق البقع بصعده!!!! هناك سيعلم الاغبياء كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قالوا لا جنّة الخُلد يا ناصر،، قال واحد من الربيز فديت امساكن يا ناصر، امساكن بعني العشيره،،،

321135
[17] المتدحبش العدني (سامي) يقول أن سعبد الحضرمي يؤيّد أو يشجّع قنال الجنوبيين في اليمن الشمالي.. وهذا كذب وإفتراء
الاثنين 04 يونيو 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، المتدحبش العدني (سامي) يقول أن سعبد الحضرمي يؤيّد أو يشجّع قتال الجنوبيين في اليمن الشمالي، وهذا كذب وإفتراء، فأنا لا أؤيّد قتال الجنوبيين في اليمن الشمالي ليس الآن فقط، ولكني منذ سنتين وأنا أحذر الشباب الجنوبي من الذهاب للقتال في الشمال، بل أني حذرت السلفيين الجنوبيين من الذهاب للقتال في الشمال، وأعتبرت ذلك لا يجوز شرعاً، حيث الجهاد واجب ملزم على الشماليين وليس على الجنوبيين، وقلت أن سكان الشمال خمسة أضعاف سكان الجنوب، فلماذا يدهب الجنوبيون إلى الشمال ؟! والشماليون قادرين أن يهزموا الحوثيين إن أرادوا، ولكن المؤكد أن الشماليين ليس لديهم إرادة في محاربة الحوثي، وذلك لسببي رئيسيين، أولهما الخوف والرهبة من قِبل شوافع اليمن الشمالي الذين يُعتبرون (عبيد وخدم وجنود الزيود) منذ مئات السنين، حيث لدى العبد دائماً وخوف ورهبة من سيده، فرغم أن عدد شوافع اليمن الشمالي بالملايين وأكثر من الزيود كثيراً، إلا أنهم يخافون ويخشون من الزيود الذين يُرهبونهم بالقتل والبطش، ولذلك نجد شوافع اليمن في (تعز و إب والحديدة وريمة) يعيشون في الشمال مطأطأو الرؤوس، ويُركلون في مؤخراتهم، دون أن يحتجوا ولا حتى بالكلام، ولذلكط هم قد إعتادوا على الخنوع والمهانة، ولذلك هم يحسدون الجنوبيين على شجاعتهم في كقاومة الزيود. والسبب الثاني لعدم محاربة الشماليين للحوثيين، هو أن الزيود لا يرغبون في أن يتقاتلوا ويقتل بعضهم بعضاً، والأهم عندهم أن يحكم اليمن زيدي، سواء كان حوثي أو إصلاحي أو عفاشي.. أعتقد أن في النهابة، سنتفاجأ جميعاً بظهور التحالف اليمني الثلاثي الشيطاني (الحوثي الإصلاح العفافشة)، وهؤلاء جميعاً سيكون جنودهم من شوافع اليمن، حيث العدو المشترك لكل هؤلاء اليمنيين هو الجنوب، حيث سيتجهوا جميعا ليشنوا حرب غزو الجنوب الثالثة، وقد يكون مع الغزاة تابعهم الجنوبي (هادي).. كما أنني قد حذرت ولا زلت أحذر الجنوبيين من غدر وخيانة اليمانيين، حيث قد حذر من ذلك الصحابي الجليل (عباس بن مرداس) قبل 1400 سنة قائلاً (وفي هوازن قومٌ غير أن بهم * داء اليماني أن لم يغدروا خانوا).. كما أن القتال جنباً إلى جنب مع عدوك الواضح العداوة، إنما هو سذاجة وغباء وعدم إدراك للعدو والصديق، حيث يقاتل الجنوبيون في الساحل الغربي جنباً إلى جنب مع عدوهم (طارق عفاش) الذي كان يحارب مع الحوثيين غازياً في عدن، وعلى أي حال، الأمور سوف تتكشف خلال الشهرين القادمين.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

321135
[18] الإمارات هدفها إعادة عفاش
الاثنين 04 يونيو 2018
ذيب | حطيب
معلق رقم 13 الإمارات هي مخططه كذا تسليم عفاش الحكم من أجل ميناء عدن يعود كما كان للإمارات أما موضوع الشراكه هذا ليس بخطة الامارات وان استعملة الزبيدي مرحله ممكن يدخل بتمثيلية شراكه ثم يتم التخلص منه أو هو متفق معهم أن يخلص نفسه بنفسه لأن مشروعه الحقيقي ردة فعل الإقالة من عبدربه لااقل ولا أكثر أما شراكه حقيقيه قد فشل البيض مع ال لحمر بجيوشه وصواريخه وطياراته ومعه من كل المناطق أما شراكة الانتقالي هم أهل الضالع مايوقفون يوم واحد

321135
[19] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الاثنين 04 يونيو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
والنعم بالمحرمي اليافعي وكل أهل يافع العز وكل شعب الجنوب العربي. المقالة ملغومة فيها تجني على يافع والجنوب العربي. أولاً يافع ليس مدينة في لحج يا جاهل من تعز اليمنية يافع منطقة عظيمة موزعة بين لحج وأبين. ثانياً مديرية باب المندب تايعة لمحافظة لجح عبر التاريخ وضم عفاش كوحدة العفافيش لوجود لها ولا قيمة لها الواقع والتاريخ والحق سوق يحقق باب المندب جنوبي عربي وليس يمني. هل تسمه يا حقير من تعز اليمنية. من حوف وحتى بلدة ذباب على باب المندب جنوبية عربية وليس يمنية والموت دونها واجب وأبوزرعة المحرمي اليافعي وكل اصحابه وكل شعب الجنوب العربي الذي حرركم في تعز وفي الحديدة هو سوف يحرر باب المندب وبلدة ذباب الجنوبية والأيام بيننا يا بويمن يا حقراء يا أنجاس ما ناقصين إلا البراغلة المخنثين.

321135
[20] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الاثنين 04 يونيو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
والنعم بالمحرمي اليافعي وكل أهل يافع العز وكل شعب الجنوب العربي. المقالة ملغومة فيها تجني على يافع والجنوب العربي. أولاً يافع ليس مدينة في لحج يا جاهل من تعز اليمنية يافع منطقة عظيمة موزعة بين لحج وأبين. ثانياً مديرية باب المندب تايعة لمحافظة لجح عبر التاريخ وضم عفاش كوحدة العفافيش لوجود لها ولا قيمة لها الواقع والتاريخ والحق سوق يحقق باب المندب جنوبي عربي وليس يمني. هل تسمه يا حقير من تعز اليمنية. من حوف وحتى بلدة ذباب على باب المندب جنوبية عربية وليس يمنية والموت دونها واجب وأبوزرعة المحرمي اليافعي وكل اصحابه وكل شعب الجنوب العربي الذي حرركم في تعز وفي الحديدة هو سوف يحرر باب المندب وبلدة ذباب الجنوبية والأيام بيننا يا بويمن يا حقراء يا أنجاس ما ناقصين إلا البراغلة المخنثين.

321135
[21] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الاثنين 04 يونيو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الامارات مثل السعودية تحب من يدوس عليها وعلى علمها وعلى صور قادتها بالجزماتهذا ما فعله أتباع الميسري في عدن. السعودية تقيم وزن للحوثي الذي يؤدبها كل يوم بالصواريخ، والامارات تقيم وزن ومقدار للميسري الذي هانها وهان علمها ورموزها واعتبرها احتلال وقتل من هم معها ومازال، وهم اليوم يستقبلونه استقبال الابطال الفاتحين.السعودية والامارات لا يعترفوا بمن هو حليف وفي معهم هم فقط يعرفوا ويعترفوا بمن يدوس على أطرافهم لا بل يدوس على كل رموزهم بالجزمات. هذا يعني أن فتحي بلزرق على حق عرف الطريق إلى الوصول إليهم، ومن هنا نطالب كل شعب الجنوب العربي بعدم إحترام كل ما يخص الامارات والسعودية والعمل على إذائهم والسعي إلى جلب المتاعب والمشاكل لهم وسبهم ولعنهم ليلاً ونهاراً سراً وجهاراً لأنهم لا يعرفوا إلا هذا و لا يعترفوا إلا بمن يعمل كل هذا و زيادة. جربوا هذا الاسلوب الزرقي يمكن فيه فائدة. أرجو النشر.

321135
[22] للشبواني 5 على 5
الاثنين 04 يونيو 2018
نجيب الخميسي | عدن
ياعزيزي.. نحن لا نقاتل في مواضعهم ولا نتحمل قيض الشمس واخطار الموت او الاعاقة.. نحن في بيوتنا امنين.. اقل واجب يفرضه الشرع والعقل والضمير الوطني علينا هو الدعاء لهؤلاء المجاهدين بالنصر والعودة سالمين الى اهلهم وذويهم.. واؤكد لك بان معظم هؤلاء انما مقاتلين عن ايمان بمباديء ثابتة لا يتزحزحون عنها.. ليس في الساحل قائد واحد يسعى لان يصبح وزيرا او رئيسا لمجلس حنضلي .. وهناك، في الجنوب من يخشى من هؤلاء.. يتمنى لهم البعض، الفشل (ان لم نقل الفناء والعياذ بالله)... يخشونهم خوفا على مصالحهم.. اؤكد لك ايضا، بان هذا الخبر غير دقيق.. نعم قتل في تلك الاشتباكات 28 مقاتلا تم نقلهم للمستشفيات، ولكن الخبر يريدنا ان نصدق بان كل القتلى كانوا من اخوتنا السلفيين.. والحقيقة ان عشرة منهم انما قتلى الحوثيين.. ليس هناك لا مؤامرة ولا خيانة، ولكن الحوثيين استطاعوا فعلا التسلل وحدثت اشتباكات كانت تلك هي حصيلتها.. لسنا نحن من اقنع هؤلاء بالذهاب الى تلك المعارك.. ولسنا مصدقين بان تلك الالوية السلفية عبارة عن مرتزقة.. وعليه، فما علينا سوى ان ندعو لهم بالنصر المؤزر طالما انهم هاجروا في سبيل نصرة المظلوم.. وسيصبح من الواجب علينا التصدي لكل من يحاول احباط معنوياتهم او توبيخهم او ان يزايد على حساب تضحياتهم.. تحياتي

321135
[23] أنا مضطر للرد على المتدحبش إياه الذي يتكلم في الدين من غير علم..
الثلاثاء 05 يونيو 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
يقول المتدحبش المتحذلق المتفلسف إياه (أقل واجب يفرضه الشرع والعقل والضمير الوطني علينا هو الدعاء لهؤلاء المجاهدين بالنصر والعودة سالمين الى اهلهم وذويهم)، هذا الكلام يبدو ممتازاً ويقطر شرعاً ومنطقاً ووطنية، وهذا فقط للوهلة الأولى !! ولكن تعالوا نتعمق في هذا الكلام، أن الدعاء لكل مسلم واجب ديني، ولكن الدعاء يحب أن يكون صادراً من قلب محب لا من قلب حاسد وماكر ومخادع، فهؤلاء الذين ذهبوا ليقاتلوا في اليمن الشمالي، الشريعة الإسلامية الغراء لا تُلزمهم بالذهاب للجهاد هناك، حيث المسلمين هناك في اليمن الشمالي بالملايين، وسكان اليمن الشمالي هم خمسة أضعاف سكان الجنوب، والشوافع السنة في تعز و إب والحديدة عددهم أضعاف الحوثيين الزيود، والشريعة تلزم هؤلاء المسلمين السنة بقتال الحوثيين الذين غزوهم في ديارهم، كما فعل الجنوبيون حينما غزاهم الحوثيون في عدن ولحج والضالع، ولم يأتِ شافعي سني واحد من تعز أو إب أو الحديدة ليقاتل مع الجنوبيين، بل وجدنا شوافع اليمن الشمالي، كان الكثير منهم يحارب غازياً مع الحوثيين في عدن، وأسرت المقاومة الجنوبية الكثير منهم.. بينما الشريعة لا تلزم الجنوبيين بقتال الحوثيين في اليمن الشمالي، إلا تطوعاً فقط، وإني أرى قتال الجنوبيين في اليمن الشمالي لنصرة الشوافع السنة، إنما هو كالمكر والخداع، لأن ملايين السنة هناك في اليمن الشمالي لا يقاتلون الحوثيين، والقتال يلزمهم شرعاً، كما أن الجنوبيين الذين يقاتلون في اليمن الشمالي، أكثرهم، كما أعتقد، على نية أنه يجاهد في سبيل الله، وهو في الحقيقة لا يختلف عن المجاهدين الذين ذهبوا يجاهدون في أفغانستان في ثمانينات القرن الماضي، وكان نتيجة جهادهم في النهاية، هو تدمير وخراب أفغانستان وظهور طالبان والقاعدة ثم داعش.. فيا ترى ماذا ستكون نتيجة جهاد الجنوبيين في اليمن الشمالي ؟! ونحن، وأحكام الشريعة التي نعرفها، لا نحكم إلا بالظاهر، وأما النوايا والبواطن فلا يعلمها إلا الله تعالى وهو الذي سيحكم فيها وعليها.. ولذلك أنا أدعو الله تعالى أن يهدي الجنوبيين إلى الصراط المستقيم وأن يهديهم إلى الجهاد القويم الذي يحقق مصالح المسلمين عامة ومصالح شعبهم وأهلهم وأنفسهم خاصة.. وأما من ناحية العقل، فسيدنا الفاروق عمر بن الخطاب قال (لستُ بالخِبِّ، ولا الخِبُّ يَخدعُني)، والخِب هو المخادع الماكر.. والشعب الجنوبي يجب أن لا يُخدع ويُمكر به بالكلام العاطفي عن الجهاد والوطنية.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

321135
[24] نجيب يحوّل معركة الساحل الى معركة القادسيه!!!!!
الثلاثاء 05 يونيو 2018
حنظله الشبواني | بدون لوحه حتى الآن
انتباه الالويه السلفيه بقيادة هارون واشباهه ، ما هم الا لنصرت المظلومين في تهامه او اليمن عموماً؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! ان كان الامر كما تراه يا استاذنا نجيب لماذا هولاء السلفيين الجهاديين لا يذهبون اولاً لاخراج القوات اليمنيه من حضرموت ومواقع النفط في المسيله وشبوه؟؟؟؟ ويكونوا هم من يقوم مقامهم!!!؟؟؟؟؟؟ القتال من اي جنوبي خارج الرقعه الجنوبيه يعني انت مؤجر وتقبض مقابل دمك دراهم ولعلك توافقني، بان هيثم/ ومن تبعه/ وطارق ومن تبعه ليس لهم اي طموح في الساحات التي يخوضون المعارك فيها تغالط من يا افندم؟؟؟؟؟؟ سيأتي اليوم الذي تعضون فيه الانامل على ما فرطتم في جنب الوطن بقتالكم الى جانب اهل اليمن وأياً يكونوا،،، وانتظر انا معكم من المنتظرين

321135
[25] وايش تشوف الحل يا علقمة؟!
الثلاثاء 05 يونيو 2018
نجيب الخميسي | عدن
مش قلنا لك، ذهبوا من ذات النفسهم "ولسنا نحن من اقنع هؤلاء بالذهاب الى تلك المعارك"! انا لا ارى ان انهم مخطئين.. ولو افترضنا بانهم مخطئين، كما تحب ان تقول، فما العمل؟ اعتبرهم بمثابة اقاربك، اخوتك او ابناءك.. فما الذي تستطيع فعله وهل ستقنعنا بان نقدك لهم فعل ايجابي؟! اوافقك بان هناك من يتحرك يمينا او شمالا من باب الارتزاق.. ولكن هؤلاء بالذات، لا يمكن وصفهم بالمرتزقة ولم تحركهم الامارات ليقاتلوا معها.. معلوماتك سطحية للاسف.. هؤلاء يشكلون الوية تعترف بها الشرعية ويقاتلون حيثما هي توجههم.. وما الدعم الاماراتي سوى التزام من قبل التحالف تجاه كل المقاتلين في الجبهات المنضوية تحت القيادة السعودية او الاماراتية.. واما اسطوانات ثروات النفط وسلبها فدعها لمناسبات اخرى يا عزيزي.. السارق ليس يمني شمالي وحسب.. في حقول حضرموت وشبوة، الفاسد والمرتزق انما ايضا حضرمي وشبواني وابيني وضالعي.. تلك مسألة اخرى وسنأتي للحديث عنها في مواضيع اخرى..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | افتتاح مجمع عدن مول بشكل رسمي
قيادي جنوبي : السعودية وجهت صفعة قوية على خد الجنوبيين الذين تغنوا بها كحليف مزعوم والصفعة الأشد إيلاماً كانت من أبوظبي
عاجل: بن دغر ينفي وصفه الحراك الجنوبي بالإيراني ويتهم المفلحي بالإشاعة عنه
بن فريد : الخليج لم يقدم إشارة واحدة تنم عن تقديره لشعب الجنوب
عاجل : الرئاسة المشتركة للمؤتمر رفيع المستوى عن مرجعيات الحل السياسي في اليمن تؤكد دعمها لوحدة اليمن ودعم جهود الحكومة في جهودها لبسط سيطرتها على كافة الاراضي اليمنية
مقالات الرأي
أخيرا تسنى لي الاستماع لهشام الشويع يغني الأماكن.كيف يغنيها؟ بذات الطريقة التي يغنيها بها كل من انتقدوه،
  للأسف الشديد وبملء الفم نقولها أن مايتم من قطع الطريق ومنع مرور ناقلات الديزل إلى محطات الكهرباء أمر مخز
المؤكد والمعروف لدى عامة الناس أن الرجل البسيط النزيه لايسلم من الأذاء، فما بالك برئيس حكومة يتعرض لأبشع
استمعت إلى خطاب دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في مؤتمر مرجعيات الحل السياسي في اليمن الذي نظمته
سمير رشاد اليوسفي لم يتوقع أغلب اليمنيين, وبضمنهم قيادات الدولة,والأحزاب السياسية, أنّ الحرب قد تزيد عن بضعة
اللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس عبدربه منصور هادي، أسير الحرية وأول المدافعين عن عدن والجنوب والوطن ككل،
سقوط تفاحة واحدة من غصن شجرة تفاح إلى الأرض كان كافيا لاكتشاف (إسحق نيوتن) الجاذبية الأرضية.. سقوط عدن (تفاحة
  بن دغر ارتكب اليوم غلطة كبيرة في خطابه الذي تلاه في مؤتمر مرجعيات السلام في اليمن المنعقد في العاصمة
  يتفق الغالبية من قوى الثورة حلول الهدف ويختلفون حول طرق ووسائل تحقيق هذا الهدف ،، هذه هي المشكلة والأزمة
للأمم المتحدة لغتها في تشخيص القضايا والتعبير عنها، فمن سره منها مفرد الان ، ستسوءه منها مفردات قادمة !! ،
-
اتبعنا على فيسبوك