مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 مايو 2019 05:24 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 31 مايو 2018 10:51 مساءً

ما الذي سياتي به الميسري من أبو ظبي!

 
الوزير اللامع أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الذي اثارت تصريحاته الاسبوع قبل الماضي جدلا واسعا بين الناس ، عن مطالبتة القيادة الأماراتية أعادة النظر في تصرفات قواتها المشاركة في حرب عاصفة الحزم ، ودعوته الناقدة والصريحة بأعادة تصويب التواجد الأماراتي في عدن ، شاكيا التدخل الأماراتي في الشأن الداخلي ، وتهديده العلني بأنه خلال شهر سيعقد مؤتمر صحفي يكشف فيه طبيعة هذا التواجد ، وحجم التدخل الأماراتي في الشأن الداخلي في البلد وانتهاك السيادة الوطنية .. وسيسمي صراحة ، هذا التواجد ما اذا كان "احتلال" على حد وصفه ورده على هذا السؤال؟!
ما لم تغير السلطات الأماراتية من سياساتها التي وصفها بأنها تجاوزت صلاحيات مهامها الحربية في عاصفة الحزم.. على حد تعبيره!؟ 
 
غادر ظهر أمس متوجه الى دولة الأمارات العربية المتحدة بدعوة رسمية من السلطات الأماراتية الرسمية ،  ومثلما حظيت مراسيم وداعه في مطار عدن الدولي بحشد رسمي رفيع من ممثلي السلطات الرسمية ،  من المتوقع أيضا أن يحفل بأستقبال أماراتي رسمي رفيع ويحظى بلقاءات رسمية رفيعة المستوى ايضا ، تحتوي اجندتها مكاشفات جادة ، ونقاشات ساخنة ، وجه لوجه! 
 
كل الأنظار اليوم تتجه الى أبو ظبي تترقب عن كثب ، وبفارق الصبر ، نتائج هذه الزيارة الهامة وما سيتمخض عنها من نتائج ايجابية او سلبية على العلاقات الرسمية بين سلطات النظام الشرعي وحليفه النظام الأماراتي الشريك الرسمي في عاصفة الحزم .. وهذا ما ينتظره الناس في السويعات القادمة؟! 
 
الساعات والأيام القادمة ،  ستحمل مفاجأت ذات دلالات هامة ومرتقبة لنتائج زيارة الوزير أحمد الميسري الرسمية الى أبو ظبي؟! 
 
السؤال الأوحد الطاغي على معظم نقاشات الشارع الوطني الرسمي والشعبي .. سلطة ومعارضة .. ما الذي سيأتي به الوزير الميسري من أبو ظبي؟!
 
وهل الوزير الميسري الذي غادر عدن مرتديا الزي الرسمي لبلاده ،  سياتي حاملا مشعل "التغيير" الذي يدعو اليه .. نحو علاقات شراكة جادة وجيرة وطيدة وعلاقات شفافة ، وخطوات ملموسة تسهم في تنمية الوضع الاقتصادي والامني في عدن ، يلمسها المواطن العادي المغلوب على أمره عن قرب؟! 
 
أم سيعود مفرمتا بشعارات "كلنا محمد بن زايد" ولابسا الغترة والعقال كمن سبقه من الأخرين؟!
تعليقات القراء
320822
[1] صح كلامك وعلينا أن ننتظر هل...
الخميس 31 مايو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
صح كلامك وعلينا أن ننتظر هل... ((سيعود مفرمتا بشعارات "كلنا محمد بن زايد" ولابسا الغترة والعقال كمن سبقه من الأخرين؟!)) ولكني اراهن أنهم سيفشلون في فرمتة الميسري فكما يقول المثل مش كل الطيور تؤكل لحومها

320822
[2] الكتاب الاغبياء
الجمعة 01 يونيو 2018
النهدي |
من البديهي جدا ولا يحتاج لذكاء خارق ان الامارات أو التحالف العربي لن فرط في شعب الجنوب وأبطاله وشجعانه مقابل شريعه الاخوانج هل يعقل ان تفرط في كل الدماء والاموال التي بذلت كي تحمي ألجزيره ألعربيه من الفرس وتسلمها لشريعة الاخوان الموضوع فوق الميسري والزبيدي وهادي وقرابيع الكتاب

320822
[3] يتوقع ظهور سيناريو جديد على المشهد السياسي اليمني
الجمعة 01 يونيو 2018
جنوبي | عاصمة ا لجنوب عدن
بناءا على المعطيات السياسية ( مدخلات) فان النتائج ( المخرجات ) ربما يتوقع ان تكون كما ياتي:- بعد هزيمة الحوثيين .. 1- يتم تشكيل حكومة في الشمال واعلان ( دولة الجمهورية العربية اليمنية ) بمشاركة الحزبان ( المؤتمر الشعبي والاصلاح) ثم تجرى انتخابات رئاسية وتشريعية باشراف دول التحا لف. -2- يتم تشكيل حكومة في الجنوب واعلان ( دولة ج ي د ش ) بمشاركة مجموعة هادي والمجلس الانتقالي ) ثم تجرى انتخابات رئاسية وتشريعية تحت اشراف دول التحالف . والتفاصيل ستكون في الدستور الجديد ...

320822
[4] سؤالكم بالمقلوب
الجمعة 01 يونيو 2018
نجيب الخميسي | عدن
"بماذا سيعود الميسري؟" ذلك انما سؤال مقلوب.. التساؤل المنطقي هو : " عن ماذا ستتنازل الامارات؟".. علينا ان لا ننسى بان الامارات وهي التي وصفها الميسري بالدولة المحتلة والمعرقلة، كانت هي التي وجهت له دعوة رسمية لزيارتها.. اول بيان قد سبق اعلانه تضمن التأكيد على حق وزارة الداخلية اليمنية بادارة واخضاع جميع الاجهزة الامنية.. اليس هذا الامر باول الانجازات لتلك الزيارة؟ وعلى الاقل سيدرك من ظنوا بانهم "المصطفين" من قبل الامارات انهم مجرد "اوراق" تستخدمها و تساوم بها الامارات دونما الرجوع الى احد منهم! اليست تلك بصفعة لهؤلاء المنفلتين عن سلطات الدولة الشرعية؟! يا عزيزي، لن يتفرمت الميسري.. الم يكن عفاش مليادير، فلماذا ذهب الميسري لصف الدنبوع القاحل؟! والم يكن بامكانه ان يتحول الى مجموعة "فوضناك.. فوضناك" فيختصر على نفسه الطريق ويأخذ الفلة والاقامة له ولاسرته في ارقى احياء ابو ظبي! فلنتجنب ذلك الظن بان كل جنوبي ضعيف النفس ويمكن ان يقبل الارتزاق على حساب المبادئ..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين بالضالع
قيادي في الامن المركزي يرد على يحيى محمد صالح ويكشف اسرار خاصة عن مجزرة ميدان السبعين
افتتاح"ميوم ستايل M - A مملكة الغمرة" لموديلات فساتين الغسل في ردسي مول بالمنصورة
اختفاء شاب سقطري في صنعاء وعائلته تناشد للبحث عنه
طارق محمد صالح: ‏سيظل يوم ٢٢/ مايو / ١٩٩٠ من اعظم الأيام في تاريخ اليمن 
مقالات الرأي
  في ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية نتذكر كيف بلغت النشوة الوطنية ذروتها ، يوم 22 مايو 1990، وكيف فاخر
  بكل تواضع أنا أغلى كاتب دراما في اليمن بمبلغ وصل الى 6 مليون ريال عن أول تجربة لي في تأليف حوارات مسلسل همي
د.حسن السلامي أنتقل إلى رحمة الله أخي وصديقي ورفيقي وزميلي في الدراسة الأستاذ الأديب المفكر والشاعر المرهف،
  لقد أتاحت لنا الوحدة وحدة مايو العظيم، فرصة التطور والتقدم نحو المستقبل بإمكانيات وموارد ومصادر موحدة،
عندما نتأمل جيدا وننظر بتمعن إلى الحرب المشتعلة في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات حتما سيصيبنا الكثير من الذهول
في مثل هذا اليوم أعلن الرئيس علي سالم البيض بيانه التاريخي بإنهاء الوحدة وإعلان انفصال الجنوب، وخروجه من
---------سيظل ٢٢مايو ١٩٩٠ حدثاً تاريخياً يتجاوز الخديعة والمؤامرات والجلد والتشوية وكل محاولات التصفية ، وعليه
نحن هنا لا نتحدث عن دخول أفريقيا سباق التصنيع في المجال العسكري العالمي، لكننا نرصد إحدى أبشع الجرائم التي
كلما جاءت جماعة، أو حزب، هزت رأسها، وهز الشعب رأسه معها، فمن هذه الجماعة إلى ذلك الحزب، إلى هذا التيار لاطموا
الذكرى  الـ 29 لل ٢٢من مايو الخالد : رغم كل المصاعب والماسي التي عاناها شعبنا اليمني العظيم في العقود
-
اتبعنا على فيسبوك