مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 02:08 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

وزارة الصناعة والتجارة تعزز حملة ضبط الأسعار بالشراكة مع المجتمع المدني في عدن

الثلاثاء 22 مايو 2018 02:10 صباحاً
عـــدن/خـــاص – عـــــاد نعمان

أكد وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة/علي عاطف أهمية شراكة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الجهات الحكومية المعنية، في إنجاح حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، التي تنفذها الوزارة على مستوى جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، داعيًا إلى بناء تفاهمات وإيجاد آليات تواصل دائمة مع منظمات المجتمع المدني، بالعمل على رفع مستوى وعي المجتمعات المحلية؛ للالتفاف حول الحملة وإنجاح أهدافها.

وأضاف قائلًا: "الوزارة حريصة على تطبيق القوانين النافذة؛ لذلك يجب اتخاذ إجراءات قانونية رادعة في حق المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية، بما يسهم في ضبط التعاملات في الأسواق"، جاء ذلك في كلمة لـِ "عاطف" في افتتاح لقاء جمعه ومدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة/راشد حازب، مع عدد من مدراء عموم وموظفيّ مكتب الوزارة وناشطي مجتمع مدني، في ديوان عام الوزارة في عدن، هدف إلى تباحث سبل الشراكة بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني، في تعزيز عمل حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

وتقدم "حازب" بمقترح برنامج عمل الوزارة في شهر رمضان الفضيل، وأستعرض ما تضمنه من أفكار وأنشطة، منوهًا أنه يهيئ الأسواق من خلال توفير كافة المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية والتأكد من سلامتها، وضبط أي مخالفات، من بيع مواد منتهية الصلاحية أو غير صالحة للاستخدام، وكذا تعريف المواطن بالأسعار جملة وتجزئة، كما حث المواطن على تلقي كافة المعلومات وفهمها من الوزارة، التي بدورها بحاجة إلى التغذية الراجعة من المواطن عبر المعلومات أو البلاغات، من أجل ضبط العمل وفق منظومة الوزارة.

يرتبط برنامج العمل وثيقًا بخطة الحملة، ويساندها بشكل مباشر، كما يسعى إلى التعريف بعمل وزارة الصناعة والتجارة، ودورها من أجل تحقيق انعاش اقتصادي؛ بتلبية احتياجات المواطنين، وخاصةً بعد نقل مقر الوزارة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتفعيل عملها على نطاق أوسع، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين الوزارة والمواطنين من جانب، والوزارة والتجار في جانب آخر، من خلال التأكيد على سلامة الحركة التجارية، من بيع وشراء.

وفي ذات السياق أكد مدراء عموم مكتب الوزارة على أهمية الحملة المذكورة آنفًا، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتدهور القدرة الشرائية للمواطن، ومخالفات بعض التجار للتسعيرات المعتمدة، مستغلين الارتفاع المؤقت لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، مشيدين بأدوار منظمات المجتمع المدني المحلية على كافة الأصعدة الحياتية كشريك فاعل وأساسي، كونها أكثر قربًا من المجتمعات المحلية، وتلمسًا لاحتياجات ومعاناة أفرادها، معولين على فاعلية الحملة في ضبط إي إجراءات مخالفة للقوانين المُقيدة بها الوزارة.

يُذكر أن وزارة الصناعة والتجارة تُنفذ حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية على مستوى جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، وترتأي الوزارة نقل التجربة بعد تحقيقها النجاح إلى بقية المحافظات، ويشرف عليها مدراء عموم مكتب الوزارة في عدن، بالتنسيق والتعاون مع مدراء عموم المديريات.

حضر فعاليات اللقاء مدراء عموم مكتب وزارة الصناعة والتجارة في عدن؛ مدير عام المكتب/محمد عبادي، ونائبه/أحمد السليماني، مدير عام حماية الملكية الفكرية والوكالات التجارية/علي محمد، مدير عام التنمية والاستثمار/صادق عبدالرحيم، ونوال محمود – مدير عام الموارد البشرية، وكذا عدد من موظفيّ المكتب.


المزيد في أخبار عدن
عدن:أهالي العريش يناشدون إصلاح الطرقات الداخلية في الحي
  ناشد  أهالي حي العريش في مديرية خورمكسر في محافظة عدن السلطة المحلية إصلاح الطرقات الداخلية في الحي .   وقال الاهالي في رسالة بعثوا بها لعدن الغد ان الطرقات
مدير عام المنصورة يدشن العام الدراسي بمدارس المديرية
دشن الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الاثنين العام الدراسي 2018م _2019م في زيارة قام بها لعدد من مدارس المديرية. حيث زار مدير عام المنصورة مدرسة
عاجل : الافراج عن 25 معتقل من سجن بير احمد
افرجت سلطات سجن بير احمد التابع للحزام الامني بعدن يوم الاثنين عن 25 معتقلا لديها. وقالت مصادر عاملة في السجن لصحيفة "عدن الغد" ان السلطات الامنية هناك افرجت عن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يمتدح بن دغر وينفي ان يكون الانتقالي يريد السيطرة على المؤسسات الحكومية ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو)
مكتب النقل يحدد اسعار اجرة وسائل النقل بعدن (تعرف عليها)
وزراء يسحبون مبالغ كبيرة تحسباً لتغيير وزاري
اخيرا.. في دار سعد!
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قوة امنية ومسلح قتل شخص بكريتر
مقالات الرأي
رجل يجبرك على احترامه لم يحمله من وجه بشوش وبسمه تملى فضاء ملامح لا تحمل في طياته سوى المحبة والتعاون والخير
بقلم: محسن محمد أبوبكر بن فريد ♦ أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت اخاه الأكبر. ومن المنطقي ان
  جرائم شنيعة تحدث كل يوم.. وتودي بأرواح الأبرياء في الشارع وفي البيوت، وخاصة الأطفال .. ومع ذلك تمر على
الحمد لله تم بدأ العام الدراسي الجديد في اغلب مدارس المحافظات الجنوبية بعد رفع الإضراب والذي استمر قرابة
تتعرض المملكة العربية السعودية خلال الفترات المنصرمة لتهديدات واتهامات كاذبة من قبل بعض الدول سواء على
. من المستفيد من اغتيال خاشقجي؟؟ : ✅ انهيار سد مارب معروف في التأريخ ، بدأ بظهور فار في أحد أبنية السد ، تركه
  يدور الحديث هذه الأيام عن تشكيل حكومة مصغرة تعتمد على التكنوقراط وتختزل الوزارات إلى أقل من النصف . مفهوم
لاادري لماذا يتملكني اليأس وينتابني الإحباط بعد مرور اربع وعشرين ساعة على تأدية القسم لرئيس الحكومة المعين
تابعت كغيري مقابلة الأخ المهندس عبد الله صعتر القيادي في التجمع اليمني للإصلاح الذي قدمته قناة سهيل على إنه
١٧- أكتوبر ٢٠١٨م وقصة شاب في غرناطة بعد مغرب يوم الأربعاء استدعاني أحد موظفي شعبة الاستقبال للجلوس في الصالة
-
اتبعنا على فيسبوك