مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 مايو 2019 06:47 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

وزارة الصناعة والتجارة تعزز حملة ضبط الأسعار بالشراكة مع المجتمع المدني في عدن

الثلاثاء 22 مايو 2018 02:10 صباحاً
عـــدن/خـــاص – عـــــاد نعمان

أكد وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة/علي عاطف أهمية شراكة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الجهات الحكومية المعنية، في إنجاح حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، التي تنفذها الوزارة على مستوى جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، داعيًا إلى بناء تفاهمات وإيجاد آليات تواصل دائمة مع منظمات المجتمع المدني، بالعمل على رفع مستوى وعي المجتمعات المحلية؛ للالتفاف حول الحملة وإنجاح أهدافها.

وأضاف قائلًا: "الوزارة حريصة على تطبيق القوانين النافذة؛ لذلك يجب اتخاذ إجراءات قانونية رادعة في حق المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية، بما يسهم في ضبط التعاملات في الأسواق"، جاء ذلك في كلمة لـِ "عاطف" في افتتاح لقاء جمعه ومدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة/راشد حازب، مع عدد من مدراء عموم وموظفيّ مكتب الوزارة وناشطي مجتمع مدني، في ديوان عام الوزارة في عدن، هدف إلى تباحث سبل الشراكة بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني، في تعزيز عمل حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

وتقدم "حازب" بمقترح برنامج عمل الوزارة في شهر رمضان الفضيل، وأستعرض ما تضمنه من أفكار وأنشطة، منوهًا أنه يهيئ الأسواق من خلال توفير كافة المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية والتأكد من سلامتها، وضبط أي مخالفات، من بيع مواد منتهية الصلاحية أو غير صالحة للاستخدام، وكذا تعريف المواطن بالأسعار جملة وتجزئة، كما حث المواطن على تلقي كافة المعلومات وفهمها من الوزارة، التي بدورها بحاجة إلى التغذية الراجعة من المواطن عبر المعلومات أو البلاغات، من أجل ضبط العمل وفق منظومة الوزارة.

يرتبط برنامج العمل وثيقًا بخطة الحملة، ويساندها بشكل مباشر، كما يسعى إلى التعريف بعمل وزارة الصناعة والتجارة، ودورها من أجل تحقيق انعاش اقتصادي؛ بتلبية احتياجات المواطنين، وخاصةً بعد نقل مقر الوزارة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتفعيل عملها على نطاق أوسع، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين الوزارة والمواطنين من جانب، والوزارة والتجار في جانب آخر، من خلال التأكيد على سلامة الحركة التجارية، من بيع وشراء.

وفي ذات السياق أكد مدراء عموم مكتب الوزارة على أهمية الحملة المذكورة آنفًا، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتدهور القدرة الشرائية للمواطن، ومخالفات بعض التجار للتسعيرات المعتمدة، مستغلين الارتفاع المؤقت لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، مشيدين بأدوار منظمات المجتمع المدني المحلية على كافة الأصعدة الحياتية كشريك فاعل وأساسي، كونها أكثر قربًا من المجتمعات المحلية، وتلمسًا لاحتياجات ومعاناة أفرادها، معولين على فاعلية الحملة في ضبط إي إجراءات مخالفة للقوانين المُقيدة بها الوزارة.

يُذكر أن وزارة الصناعة والتجارة تُنفذ حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية على مستوى جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، وترتأي الوزارة نقل التجربة بعد تحقيقها النجاح إلى بقية المحافظات، ويشرف عليها مدراء عموم مكتب الوزارة في عدن، بالتنسيق والتعاون مع مدراء عموم المديريات.

حضر فعاليات اللقاء مدراء عموم مكتب وزارة الصناعة والتجارة في عدن؛ مدير عام المكتب/محمد عبادي، ونائبه/أحمد السليماني، مدير عام حماية الملكية الفكرية والوكالات التجارية/علي محمد، مدير عام التنمية والاستثمار/صادق عبدالرحيم، ونوال محمود – مدير عام الموارد البشرية، وكذا عدد من موظفيّ المكتب.


المزيد في أخبار عدن
غدا:الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب تقيم أمسية شعرية بعدن بعنوان "الجنوب يبتهج شعرا ونصرا
  تنظم الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب أمسية شعرية ثانية ضمن برنامجها الثقافي الرمضاني ( الجنوب يبتهج شعرا ونصرا) وذلك يوم الأربعاء تاريخ  17 رمضان
مسلحون ينهبون رواتب موظفي النيابة العامة بأبين في عدن
نهب مسلحون مجهولون ظهر اليوم مرتبات موظفي النيابة العامة بمحافظة ابين. وتمت عمليةالنهب في مدينة عدن  وبحسب مصادر عدن الغد فقد اعترض المسلحين سيارة الصراف وقاموا
بالصور :عدن كما لم تراها منذ 9 سنوات
شهدت مدينة عدن تحسنا هو الاكبر والافضل من 9 سنوات مضت . وكانت اخر مرة اضيئت فيها عدن بشكل كامل في خليجي عشرين في العام 2010. ومنذ ذلك الحين شهدت عدن انقطاعات شاملة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اليافعي : أتمنى من المدنيين في صنعاء المغادرة إلى الارياف فورًا
بالصور :عدن كما لم تراها منذ 9 سنوات
الربع يسلط الضوء على الاوضاع في عدن ويثير جدلا
يحيى صالح : احمل هادي وزمرته مسئولية الدماء الزكية التي سفكت
عاجل: الحوثيون يستهدفون مطار نجران بطائرة تحمل متفجرات
مقالات الرأي
حز في نفسي عن بعض ما يكتب او ينشر ويبث في وسائل التواصل الاجتماعي والاعلامي من آراء نشاز واصوات نتنه تهدم
الذين سرقوا دولة ليحولوها إلى ضيعة لمجموعة مليشاوية عنصرية غارقة في حماقة التسلط على بلد عريق اسمه اليمن ،
  سيكون عمل الإئتلاف الوطني الجنوبي من الداخل وفي الوطن ليكون جزءا من الوطن و ملامسا لأحلام وطموحات الشعب
  النقيب بجيش المقدشي ومحسن وجماعة الاخوان محمد الربع يقوم بدوره الاعلامي هو وقناة شباب يمن وغيرها من
  التقيت يوم امس (الاثنين) بصديق اسمه عبدالله كان يعمل طبيب عسكري في مستشفى باصهيب العسكري في التواهي
جبهات في الضالع تحقق الانتصارات على التمدد الحوثي إليها خلال أيام وبإمكانيات بسيطة من السلاح الخفيف
الحوثيون الارهابيون لايرسلون صواريخهم البالستية وطائراتهم المسيرة الى الاراضي السعودية من تلقاء
منذ أن أسماهم في تقريره الأول أمام مجلس الأمن" سلطة الأمر الواقع" عرفت أن هذا الرجل من برج الفيل لا خير
  فتحت مشاورات الملف الاقتصادي المتعثرة بالعاصمة الأردنية،أطماع الحوثيين على تقاسم موارد الدولة مع
البعض من البشر مع الاسف الشديد لايروق لهم أن تعيش شعوبهم في أمن وسلام وكان السكينة والطمأنينة والهدوء عدون
-
اتبعنا على فيسبوك