MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 يونيو 2018 04:37 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

وزارة الصناعة والتجارة تعزز حملة ضبط الأسعار بالشراكة مع المجتمع المدني في عدن

الثلاثاء 22 مايو 2018 02:10 صباحاً
عـــدن/خـــاص – عـــــاد نعمان

أكد وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة/علي عاطف أهمية شراكة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الجهات الحكومية المعنية، في إنجاح حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، التي تنفذها الوزارة على مستوى جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، داعيًا إلى بناء تفاهمات وإيجاد آليات تواصل دائمة مع منظمات المجتمع المدني، بالعمل على رفع مستوى وعي المجتمعات المحلية؛ للالتفاف حول الحملة وإنجاح أهدافها.

وأضاف قائلًا: "الوزارة حريصة على تطبيق القوانين النافذة؛ لذلك يجب اتخاذ إجراءات قانونية رادعة في حق المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية، بما يسهم في ضبط التعاملات في الأسواق"، جاء ذلك في كلمة لـِ "عاطف" في افتتاح لقاء جمعه ومدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة/راشد حازب، مع عدد من مدراء عموم وموظفيّ مكتب الوزارة وناشطي مجتمع مدني، في ديوان عام الوزارة في عدن، هدف إلى تباحث سبل الشراكة بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني، في تعزيز عمل حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

وتقدم "حازب" بمقترح برنامج عمل الوزارة في شهر رمضان الفضيل، وأستعرض ما تضمنه من أفكار وأنشطة، منوهًا أنه يهيئ الأسواق من خلال توفير كافة المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية والتأكد من سلامتها، وضبط أي مخالفات، من بيع مواد منتهية الصلاحية أو غير صالحة للاستخدام، وكذا تعريف المواطن بالأسعار جملة وتجزئة، كما حث المواطن على تلقي كافة المعلومات وفهمها من الوزارة، التي بدورها بحاجة إلى التغذية الراجعة من المواطن عبر المعلومات أو البلاغات، من أجل ضبط العمل وفق منظومة الوزارة.

يرتبط برنامج العمل وثيقًا بخطة الحملة، ويساندها بشكل مباشر، كما يسعى إلى التعريف بعمل وزارة الصناعة والتجارة، ودورها من أجل تحقيق انعاش اقتصادي؛ بتلبية احتياجات المواطنين، وخاصةً بعد نقل مقر الوزارة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتفعيل عملها على نطاق أوسع، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين الوزارة والمواطنين من جانب، والوزارة والتجار في جانب آخر، من خلال التأكيد على سلامة الحركة التجارية، من بيع وشراء.

وفي ذات السياق أكد مدراء عموم مكتب الوزارة على أهمية الحملة المذكورة آنفًا، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتدهور القدرة الشرائية للمواطن، ومخالفات بعض التجار للتسعيرات المعتمدة، مستغلين الارتفاع المؤقت لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، مشيدين بأدوار منظمات المجتمع المدني المحلية على كافة الأصعدة الحياتية كشريك فاعل وأساسي، كونها أكثر قربًا من المجتمعات المحلية، وتلمسًا لاحتياجات ومعاناة أفرادها، معولين على فاعلية الحملة في ضبط إي إجراءات مخالفة للقوانين المُقيدة بها الوزارة.

يُذكر أن وزارة الصناعة والتجارة تُنفذ حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية على مستوى جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، وترتأي الوزارة نقل التجربة بعد تحقيقها النجاح إلى بقية المحافظات، ويشرف عليها مدراء عموم مكتب الوزارة في عدن، بالتنسيق والتعاون مع مدراء عموم المديريات.

حضر فعاليات اللقاء مدراء عموم مكتب وزارة الصناعة والتجارة في عدن؛ مدير عام المكتب/محمد عبادي، ونائبه/أحمد السليماني، مدير عام حماية الملكية الفكرية والوكالات التجارية/علي محمد، مدير عام التنمية والاستثمار/صادق عبدالرحيم، ونوال محمود – مدير عام الموارد البشرية، وكذا عدد من موظفيّ المكتب.


المزيد في أخبار عدن
الشعبي و المحضار يعقدان اجتماعا  لتقييم مستوى  الحضور بعد اجازة العيد ..ومستوى تقديم  الخدمات في  المديرية 
  عقد الاستاذ عبد الحكيم الشعبي مستشار المحافظ لشؤون المديريات وبحضور الاستاذ / احمد محضار احمد مدير عام المديرية وكذا الاستاذ / علي عبد المجيد الامين العام
الوزير الجبواني يدشن العمل في المبنى الجديد لوزارة النقل ويقوم بزيارة مفاجأة لهيئة النقل البري
  إفتتح معالي وزير النقل صالح أحمد الجبواني يرافقة كلا من وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ علي محمد الصبحي ومستشار الوزير صالح الوالي صباح اليوم
عاجل : اندلاع حريق هائل بالمنصورة
اندلع حريق هائل قبل قليل بمديرية المنصورة بعدن. وتصاعدت السنة اللهب من وسط المنصورة. وقال شهود عيان لصحيفة عدن الغد ان الحريق نشب بمستودع تجاري.




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة تكشف تفاصيل جديدة عن اللحظات الأخيرة لمقتل عفاش والمكان الذي قتل فيه واعتقال نجليه
محمد البخيتي يظهر وسط مطار الحديدة وينفي سقوطه بيد قوات الجيش الوطني
بالصور .. أفتتاح فندق "نيو ماس" بعدن
ناصر يغادر الإمارات
هجوم سعودي عنيف يستهدف حزب الإصلاح
مقالات الرأي
  عبدالملك المخلافي كشفت السنوات الصعبة عن معدنه الاصيل فإذا هو معدن غير قابل لإعادة التشكل لا بمطرقة
  اولا : ان الحرب واي حرب هي وقودها الرجال وثمارها الدمار،، وكل الحروب العربية والاسلامية قديمها وحديثها هي
في الجنوب نحتاج أن نمضي بثلاثة مسارات متوازية سياسيويمثله المجلس الانتقالي الذي يجب أن يدعمه كل الجنوبيين
لا أنكر أنني ممن كتبت غزلاً..ونثراً..وشعراً..وأدباً..في شخص المحافظ أبوبكر حسين، وممن حثيت المواطنين جميعاً
اول يوم فتحت فيه مرافق العمل والمؤسسات الحكومية في ابين كما غيرها من المحافظات المحررة هو يوم الأربعاء 20
يصمت ولكنه لا يسكت، يتكلم ولكنه لا يكثر الكلام، حليم حكيم صبور شجاع، يحب السلام، ولكنه حرب على اللئام، همام
  بينما انا أتجول في عالم التواصل الإجتماعي " فيسبوك " قرأت منشور لرئيس تحرير صحيفة عدن الغد الأستاذ " فتحي
سيادة الرئيس عبدربه منصور هادي  ، حفظك الله ورعاك   أنت الرجل خبرتك الحياة وخبرتها ، عاصرت الكثير من
امتزج  الخيال  بالواقع   في  مرحلة  مفصلية  من تاريخ  اليمن  السياسي  شديد 
إذا كان من ضمن ما نص عليه «إعلان عدن التاريخي» وقوف المجلس الإنتقالي إلى جانب التحالف العربي لإنجاز
-
اتبعنا على فيسبوك