مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 16 أغسطس 2018 11:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

وزارة الصناعة والتجارة تعزز حملة ضبط الأسعار بالشراكة مع المجتمع المدني في عدن

الثلاثاء 22 مايو 2018 02:10 صباحاً
عـــدن/خـــاص – عـــــاد نعمان

أكد وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة/علي عاطف أهمية شراكة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الجهات الحكومية المعنية، في إنجاح حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، التي تنفذها الوزارة على مستوى جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، داعيًا إلى بناء تفاهمات وإيجاد آليات تواصل دائمة مع منظمات المجتمع المدني، بالعمل على رفع مستوى وعي المجتمعات المحلية؛ للالتفاف حول الحملة وإنجاح أهدافها.

وأضاف قائلًا: "الوزارة حريصة على تطبيق القوانين النافذة؛ لذلك يجب اتخاذ إجراءات قانونية رادعة في حق المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية، بما يسهم في ضبط التعاملات في الأسواق"، جاء ذلك في كلمة لـِ "عاطف" في افتتاح لقاء جمعه ومدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة/راشد حازب، مع عدد من مدراء عموم وموظفيّ مكتب الوزارة وناشطي مجتمع مدني، في ديوان عام الوزارة في عدن، هدف إلى تباحث سبل الشراكة بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني، في تعزيز عمل حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

وتقدم "حازب" بمقترح برنامج عمل الوزارة في شهر رمضان الفضيل، وأستعرض ما تضمنه من أفكار وأنشطة، منوهًا أنه يهيئ الأسواق من خلال توفير كافة المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية والتأكد من سلامتها، وضبط أي مخالفات، من بيع مواد منتهية الصلاحية أو غير صالحة للاستخدام، وكذا تعريف المواطن بالأسعار جملة وتجزئة، كما حث المواطن على تلقي كافة المعلومات وفهمها من الوزارة، التي بدورها بحاجة إلى التغذية الراجعة من المواطن عبر المعلومات أو البلاغات، من أجل ضبط العمل وفق منظومة الوزارة.

يرتبط برنامج العمل وثيقًا بخطة الحملة، ويساندها بشكل مباشر، كما يسعى إلى التعريف بعمل وزارة الصناعة والتجارة، ودورها من أجل تحقيق انعاش اقتصادي؛ بتلبية احتياجات المواطنين، وخاصةً بعد نقل مقر الوزارة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتفعيل عملها على نطاق أوسع، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين الوزارة والمواطنين من جانب، والوزارة والتجار في جانب آخر، من خلال التأكيد على سلامة الحركة التجارية، من بيع وشراء.

وفي ذات السياق أكد مدراء عموم مكتب الوزارة على أهمية الحملة المذكورة آنفًا، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتدهور القدرة الشرائية للمواطن، ومخالفات بعض التجار للتسعيرات المعتمدة، مستغلين الارتفاع المؤقت لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، مشيدين بأدوار منظمات المجتمع المدني المحلية على كافة الأصعدة الحياتية كشريك فاعل وأساسي، كونها أكثر قربًا من المجتمعات المحلية، وتلمسًا لاحتياجات ومعاناة أفرادها، معولين على فاعلية الحملة في ضبط إي إجراءات مخالفة للقوانين المُقيدة بها الوزارة.

يُذكر أن وزارة الصناعة والتجارة تُنفذ حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية على مستوى جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، وترتأي الوزارة نقل التجربة بعد تحقيقها النجاح إلى بقية المحافظات، ويشرف عليها مدراء عموم مكتب الوزارة في عدن، بالتنسيق والتعاون مع مدراء عموم المديريات.

حضر فعاليات اللقاء مدراء عموم مكتب وزارة الصناعة والتجارة في عدن؛ مدير عام المكتب/محمد عبادي، ونائبه/أحمد السليماني، مدير عام حماية الملكية الفكرية والوكالات التجارية/علي محمد، مدير عام التنمية والاستثمار/صادق عبدالرحيم، ونوال محمود – مدير عام الموارد البشرية، وكذا عدد من موظفيّ المكتب.


المزيد في أخبار عدن
في عملية أشرف عليها اللواء شلال علي شائع.. قسم شرطة القاهرة بعدن يلقي القبض على متهم بالقتل فار من شبوة
  حقق قسم شرطة القاهرة إنجازاً أمنياً أشرف عليه اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن بإلقاء القبض على قاتل مطلوب لإدارة أمن محافظة شبوة. أوضح بذلك مصدر
صندوق نظافة وتحسين عدن يكثف أعماله الميدانية استعداداً لقدوم عيد الأضحى المبارك
  كثف صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن أعماله لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتوجيه المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق. وقد تفرعت التحضيرات إلى
قسم شرطة القاهرة بعدن تضبط محتال في مواقع التواصل الاجتماعي وتحيله للنيابة
  أفاد مصدر أمني في قسم شرطة القاهرة بالعاصمة عدن أن أفراد القسم ألقوا القبض على رجل متهم بقيامه بأعمال نصب واحتيال. وقال المصدر "لقد استلم قسم الشرطة البلاغ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سعر أضحية بلودر يحطم الرقم القياسي.. فكم كان ثمنه؟
نجل شقيق صالح يطرح شرطاً للمصالحة مع الرئيس هادي
قسم شرطة القاهرة بعدن تضبط محتال في مواقع التواصل الاجتماعي وتحيله للنيابة
في عملية أشرف عليها اللواء شلال علي شائع.. قسم شرطة القاهرة بعدن يلقي القبض على متهم بالقتل فار من شبوة
بيع (تيس) أضحية بمبلغ (200) الف ريال بلودر
مقالات الرأي
منَّ الله على اليمن بنعم عدة لا تُحصى أحلاها وأجملها أن يسر لها قيادة رشيدة واعية انتهجت سياسة الود والسلام
د. شادي باصرة شهدت المنطقة حملات مقاطعة كبيره لأمريكا والدنمارك وإسرائيل وتكللت كل تلك الحملات بالفشل فلم
  أظنك عزيزي القارئ سمعت بقصة الشاب اليمني الذي كان يملك سيارة(باص) ثم باعها واشترى بثمنها فيزة وهاجر إلى
  محمد جميح جميل أن يرى اليمنيون رئيسهم عبدربه منصور هادي يتحرك داخلياً وخارجيا. أن يروه يتلمس احتياجات
في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لرحيل قائد وطني ، وزعيم سياسي ، ومفكر فذ ، هو عبد الله باذيب ، طيب الله
  مما لا شك فيه أن هناك مؤامرو جديدة قديمة تحاك ضد شعب الجنوب لإسقاط مشروعه التحرري المتمثل باستعادة الدولة
تبنت سلطنة عمان بقيادة السلطان قابوس سياسة عدم الانحياز منذ وقت مبكر، حتى في أهم الأزمات التي عصفت بالمنطقة
جهود النظافة الحديثة الجارية حالياً في كل أحياء مدينتنا عدن، والمتمثلة في برامج العمل الثابتة والحملات
استعادة المؤتمر الشعبي العام لعافيته مهم جدا في الوقت الحالي لحفظ توازن الشمال على الأقل .فالناس هناك بين
يكتسب العقل السياسي اهميته في مدى قدرته على فهم المعادله السياسيه وتداخلات المصالح وتقاطعاتها ليتجلى معها
-
اتبعنا على فيسبوك