مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 10:48 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 21 مايو 2018 09:33 مساءً

الجبواني المتمع!


كتب الوزير المتمع صالح الجبواني موضوعا للأمانة لا اعرف ماذا اراد ان يصل اليه غير انه يسخر من شعب الجنوب، و لا يعرف مقاومة ابناء الجنوب و تضحياتهم في الذود على جنوبهم، في 1994 و في 2015 ...
الجبواني نسى الحوثي ... و اسفاه
اتمنى من رجال شبوة اصدار بيانا يتبرأون فيه من هذا الرجل الذي يهين رجال شبوه الصماصيم.
وضع الجبواني المتمع موضوعه في خمس نقاط بدأ المقدمة بالتساؤل عن لقاءات رجال الانتقالي بعلي ناصر محمد، و انهى موضوعه و كأنه نسى عنوان موضوعه..!!
فملاحظاتي على نقاطه الخمس:

1) الجبواني المتمع يعترف ان غزو صيف 1994 لم يكن ضد الشعب الجنوبي، و لم يسمع بالفتاوي الإصلاحية، و لم يسمع بطلبهم ان يتخذوا النساء سبايا، و يأخذون املاك الجنوبيين على انها غنائم حرب، و يريد الجنوبيون ان يعتذروا ممن غزاهم.

2) في النقطة الثانية يريد ان يبعد الجريمة عن حزب الاصلاح بكل قلة حياء، فيتهم المغدور عفاش بأنه و أسرته هم من نهبوا عدن، و يشرعن غزو الإصلاح و يقول : " ... من العيب أن يستمر البعض في إستجرار عنصرية تؤسس للحقد و الصراع بين أبناء اليمن الواحد "، نحن لا ننكر ان عفاش كان عنصرا رئيسيا في غزو الجنوب في 1994، و لكن خساسة حزب الاصلاح كانت في شرعنة ذلك الغزو بفتاويهم، و مشاركتهم الفعلية في الغزو.

3) و في النقطة الثالثة و بكل دونية عُرف بها، يطالب الجنوبيين بأن ينسوا انه كان لهم شيئا اسمه جنوب، فبخساسة الحنشان يقول ان الجنوب قد تحلل.

4) يقول و بكل قلة أدب ان مطالبة الجنوبيين بإستعادة دولتهم مطالبة غير منطقية و ان من يدعي ان للجنوب قضية كعشم ابليس في الجنة و ما هذا الا كقميص عثمان.

5) و في الأخير يقول ان فخامة الرئيس هادي هو صمام امان المشروع اليمني الاتحادي، فهو الذي يضمن بقاء اليمن، و من يعارضه فإنه يحفر قبرا لليمن، و يذكرني بصرخات عفاش عندما كان يصرخ اما الوحدة او الموت. و هنا نلاحظ النفاق الأعمى الذي يمارسه الجبواني، و هو يعرف ان من يقرر لليمن طبيعة دولتها الاتحادية هو الشعب، و ليس الرئيس.

و في نهاية موضوعه الغبي يسخر من شرفاء الجنوب و رجالاته و شعبه بأن من يتمسك بالجنوب كمن يتمسك بقميص عثمان الذي دال "و يقصد به صار قديما" و اتسخ، و والله لا ارى اوسخ من هكذا كلام يردده وزيرا يسخر من شعبه، بعد إعترافه انه متمع.

و أخيرا سؤالي له، ما دخل تسميته موضوعه لقاءات علي ناصر محمد و الانتقالي و ما كتبه في النقاط الخمس؟ و الجواب لكم...

تعليقات القراء
319495
[1] من سار مع قوم 40 يوما صار منهم
الاثنين 21 مايو 2018
جنوبي | عدن عاصمة الجنوب
كان صا لح الجبواني يدلي بتصريحات وهو خارج البلاد تعارض الحركة الوطنية الجنوبية ودول التحاف .. من يا ترى استدرجه ليتم تعيينه وزيرا مع هادي وين دغر وعلي م ؟

319495
[2] نعم. هكذا هي الأقلام الجنوبية الشريفة. تقف في وجه الأكاذيب ....يسلم قلمك ...ونشكركم على تنوير الأجيال الجنوبية بقضيتهم و
الاثنين 21 مايو 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
يسلم يراعك

319495
[3] يا جار الله الصورة القديمة اصلح لك
الاثنين 21 مايو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا جار الله الصورة القديمة اصلح لك. والا تعتقد انك إذا نزعت العقال والثوب الخليجي سيصدقك الجنوبيون اكثر. انت تافه وكتاباتك تافهة بعقال او من دون عقال. الجبواني سيدك وتاج راسك وفخر لأبناء شبوة الاحرار بل ولكل ابناء الجنوب العربي. لا يقف اليوم في وجه المستعمر الاماراتي الا الشرفاء من أمثال الجبواني الذين اسهل لهم أن يمدوا أيديهم لاستلام الدراهم الإماراتية ولكنهم يرفضون ويمشون في الطريق الأصعب طريق الوقوف في وجه الاستعمار وعملائه

319495
[4] الجبواني رجل شجاع وصاحب مبدأ..
الثلاثاء 22 مايو 2018
بن مجاهد |
كثير من الناس القادة والعاديين قد لا نتفق معهم او حتى نكرههم ..ولكنهم شجعان واصحاب فكر مؤمنين به.. هتلر صدام وحتى موشي ديان.. انا لست متفق مع هؤلاء ومثل هذا الكاتب.. وسياسة يا معانا او عدونا.. وكما يقولوا الفرس والميدان.. اثبت ودافع عن موقفك ولكنك لاتطلب من الجميع ان يكون معك بالقوة وتستعمل التخوين والشتم.. الجبواني وطني وليس خائن او عميل لدولة اخرى.. وانت ترى بنفسك هؤلاء المناضلين الجنوبيين الذين تدافع عنهم عائشين مرتاحين في رمضان على موائد الخلجيين وابناء الجنوب لايحصلون على لقمة العيش..

319495
[5] كما يقول المثل العدني
الثلاثاء 22 مايو 2018
سامية عقربي | عدن
كما يقول المثل العدني اجا يكحلها عماها. كل يوم نكشف ان الجنوب هو فوى سميها ماشئت تهدف الى الاغاره على عدن ومحوها هي واهلها بعد سرقتها ومص دمها.

319495
[6] الفرق يحدد من هو قليل الاصل
الثلاثاء 22 مايو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
@@@@@@@@@@@@

319495
[7] كاتب غبي * لانريد الجنوب بمثل هذه الاشكال
الثلاثاء 22 مايو 2018
محمد | شبوة
#####################



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
مدير أمن عدن يلتقي مديرة مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في عدن
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
مقالات الرأي
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
الأستاذ أحمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
اتركوا لقاء ستوكهولم , العاصم السويدية جانبا و حدثونا عن مركز عدن كمدينة شرق أوسطية تعاملت بحضرية وحضارية معه
-
اتبعنا على فيسبوك