مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 09:22 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 20 مايو 2018 03:33 مساءً

(( حتى متى ؟! ))

1//  بصراحة ، ماتعيشه عدن ، ومعها معظم مناطق جنوبنا ، هو وضع كإرثي ولاشك منذو تحريرها!!  ولماذا يجري هذا ؟! لقد تحررت هذه الأرض منذو ثلاث سنوات وأكثر ، ومع ذلك لازالت الانقطاعات الكهربائية المقيتة مستمرة ، والمحروقات معدومة ، والحياة تزداد سواداً وحلكة ، وانفجارات المجاري ، وإنقطاعات المياه ، والبسط والسيطرة العشوائية على الأراضي في جنون ، والقتلة والإرهابيين سائبين ، ومن أُلقي القبض عليهم قابعون في السجون بدون محاكم ، ورواتب الشهداء والموظفين والعسكريين منقطعة ، أو تأتي بشكل موسمي .. الخ ، فهل كل هذا يشير الى مناطق تحررت منذو سنوات ؟!

2// لماذا يجري كل هذا ؟! ومن المسؤول عنه غير هذه السلطة الشرعية ؟! وهي متفرغة كلية للمناكفة ، وبذلِ كل جهودها لتثبيت وحدةٍ قد غادرت وجداننا وقلوبنا منذو أمدٍ ، فهل هذه هي مسؤولية هذه السلطة الشرعية وحسب  ؟! أو ماذا تتوقع منا كجنوبيين بعد كل هذا الأداء الفاشل ، وكل هذه الجهود والمكايدات للسعي الى تثبيت وحدة قد إنتهت تماماً ، بل أن أدائهم الفاشل والخبيث هذا يزيدُ من مقتتا وحقدنا على كل مايشير الى هذه الوحدة ، وللدلالة أنظروا الى الحالة النفسية التي يتقابل فيها الجنوبي مع الشمالي سواءٌ هنا في الداخل أو حتى في دول الخارج إنه المقتُ بأبشع صوره وتجلياته ، ولا تعليق هنا.

3// الفشل الرهيب في مجالات الخدمة الرئيسية في الجنوب - الكهرباء والمياه والصرف الصحي والمرتبات والمحروقات  الخ  هو أبشع مايشير الى هذه السلطة الشرعية  ومهما حاولت في استمالة وشراء ذمم  وذلك عبر محاولات إظهار ايلاءها رعايتهم وتقديم خدماتها وإمكانياتها لهم ، كما يفعل معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الفلتة الميسري بشراء ذمم بعض النخب والكيانات المجتمعية التي بدأها بالرياضيين ، وكل هذا لايقدم ولا يؤخر شيئاً ، بل يشعرهم أنه يجري استمالتهم لأهدافٍ ما ليس إلا فشعبنا الجنوبي قد خَبِرَ هذه الممارسات.

4//  أمام كل هذه الأوضاع الكارثية في جنوبنا ، يزداد الوضع قتامة بتفشّي الجريمة والانفلات في رقعة الجنوب ، وهذا يعود ايضا كنتيجة حتمية لحالة الانفلات التي تعيشها البلاد ، وهي تضاعف الوضع وتصبغهُ بالمزيد من السوداوية والقتامة ، وهذا معلقٌ برقبة هذه السلطة الشرعية التي لاتحسب حساباً أخلاقياً ولا دينيا ولاشي ، وكلْ همها كنزُ الأموال الى حساباتها ، أو السعي الى توظيف أقاربها وذويها وحسب.

5// شيئى جارح ومستفزٍ للنفس عندما يتشبّثُ أفراد هذه السلطة الشرعية بمقاعدهم أمام كل صور الفشل الذريعة التي تعيشها البلاد وعلى كل المستويات ، وهذا يشعرك أنهم مجرد بلاطجةٍ ليس إلا وأنظر الى الدول الأخرى المحترمة ، حيث يستقيل الوزير لأبسط فشلٍ يمسٌ البلاد والمواطنين ، يستقيلون مباشرة وأمام الملا ، وهنا يزدادُ تشبثاً بالمقعد مع كل فشلٍ وفضيحة فسادٍ  !!

6// بأمانه  .. أشعرُ هنا أن التحالف العربي الموجود على أرضنا يتحمل جزأً كبيراً من المسؤولية من فشل هذه السلطة الشرعية ، أو صمتهِ على فسادها وكل إخفاقاتها الفاضحة ، وإلا لماذا لاتصلحً أوضاع الكهرباء وغيرها ؟! وهذه يموت بسببها العشرات يومياً وبهدؤٍ بتقادم كل فصل صيف ، واليوم لنا مايقارب الثلاث سنوات وأوضاعنا تزدادُ رثاثة مع مقدم كل يوم جديد ، والسيل قد بلغ الزبى بشعبنا الجنوبي جرّاء هذه الوضعية الكارثية.. ولاحظوا أن رجالنا الجنوبيين هم من يتحمل العبيئ الاكبر في القتال في جغرافيا الشمال ، والضحايا الأكثر من صفوفهم ، وكأننا وُجدنا على هذه الخارطة لبذل التضحيات ، والشماليين فقط يطالبوا بالتمسك بهذه الوحدة المتكسبين منها ، وهم النيام في جبهة مأرب ولم يحرّكوا ساكناً أو يتقدموا خطوةً واحدة منذو ثلاث سنوات  !!

7//  على إخوتنا في التحالف العربي أن يعوا هذه الوضعية جيداً ، خصوصاً آخوتنا في الرياض ، فقد فاض بنا الكيل الى أقصى حدودهِ ، ولم يعد لدينا مزيداً من القدرة على الاحتمال لمثل هذه الأوضاع السوداوية..  وأثقُ أن إخوتنا في التحالف العربي يشعرون بما يدورُ في أنفسنا بعد كل هذا العبث والأوضاع السوداء في كل خدماتنا ، بالقطع يشعرون بهذا.. أليس كذلك ؟!

تعليقات القراء
319315
[1] العلمو نورون، وسلم لي على المهمش الحقاني
الأحد 20 مايو 2018
سامي | عدن
بصراحة (منذوووو) بدأت أقرأ لك ولامثالك من اساطين لغة الضاد اكتشفت ان سيبويه والفراهيدي والاعمش كانوا متخلفين في علم اللغة . أما في السياسة فحدث ولا حرج فالعبقرية تشر من عقولكم ومقالاتكم شر ياشر الناس. فالحقاني شريكك في العرق والأصل فأنتما حاميا الأصل(negro ) بس هو من احجور حضرموت وانت من بقايا احباش تهامة. ان (العبيىء ) الأكبر تقصد العبء الأكبر يافطحول إنما يقع على المجلس الإنتقالي في أنه لم يعينك مستشار النحو والصرف ويعين الحقاني مسؤولا في الانثربولوجيا المتخصص في أجناس وأصول البشر ولكنه نسى ان سلفه داروين قال إن الإنسان الحقاني أصله قرد . وهو يقول ان عصابة المجرمين حق البساتين طلعوا من عرب 48 وانا عمري ماسمعت أن مستوطن (جبلي ) اسمه نشطان والمعروف انه اسم مهمش مثلك ومثل الحقاني !!!

319315
[2] مع الشرعية الذي اختاروا اليمن عنوان لهم
الأحد 20 مايو 2018
٢٢ / مايو ٩٠ | اليمن
مساكين هولا الذين يطبلون للانفصال الا يدركون انهم يبحثون عن شي لا وجود له الا في عقولهم الخاويه وان يمن اثنين وعشرين من مايو تسعين لا رجعه عنه مهما كانت التضحيات بعد ان خرجنا من سجن النظام الفاشل في الجنوب ما قبل الوحدة هولا الذين يريدون أعادتنا الى ماضي اندثر وانتهى غير ماسوفين عليه ...واليوم بفضل الوحدة ننتقد ونتكلم حتى على الوحدة نفسها وهذا الكويتب نسي او تناسا ذلك. بسبب جهله بالتاريخ وثقافته المحدودة لاكن طبيعة المال يلعب بالعقول مادام البقرة الحلوب تضخ فليس عندهم مشكله فهم سيبيعون الارض والعرض معا في سبيل ذلك لايهمهم مبادى او قيم او اوطان وقد جربوا بيع سقطرى ومحاولة تسويق ملكيتها للامارات هذا مقابل المال من عيال زايد ...تاكدوا يامن تدعون إنكم صحفيين وقياديين فاشلين تاكدوا ان اليمن واحد .مهما تآمرتم وان مجلسكم المتطرف مجلس السرق الانتقامي فاشل ولا يصح الا الصحيح وهو النضال تحت سقف واحد وهو سقف اليمن الموحد تذهب القيادات ويذهبون الأشخاص وتبقى الاوطان لاكن ليس المجزى والمقسم ...اليمن تاج رؤوسنا فليذهب المجلس الانتقامي الى الجحيم ياخونة الاوطان ...

319315
[3] يسلم قلمك واكرم ...... ما ذكرته حقائق واضحة وضوح الشمس
الاثنين 21 مايو 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
يسلم يراعك .....



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادات حوثية تزور الأسير المرقشي في مقر إقامته المؤقت بسجن صنعاء
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الأربعاء 12 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مدير أمن عدن يلتقي مديرة مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في عدن
مقالات الرأي
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
الأستاذ أحمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
اتركوا لقاء ستوكهولم , العاصم السويدية جانبا و حدثونا عن مركز عدن كمدينة شرق أوسطية تعاملت بحضرية وحضارية معه
اكتشفت متأخرا ان ربيع العرب لم يكن أكثر من  فورة غضب فوضوية ساذجة خرجت الى الشارع لتسقط رأس النظام حتى وقعت
-
اتبعنا على فيسبوك