مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 03:35 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية يقيم الحفل السنوي الرابع ويكرم عدداً من الخريجين

الخميس 17 مايو 2018 09:59 مساءً
الهند (عدن الغد ) خاص :

تحت شعار "يداً بيد نرسمُ مستقبل اليمن" وبرعايةٍ كريمة من جامعة الدكتور بابا صاحب أمبديكار مارثوادا أقام اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية اليوم الأربعاء 16 مايو 2018 م الحفل التكريمي الرابع للعام الجامعي 2017- 2018 م بمناسبة تخرج عدد من الطلاب اليمنيين من حملة الدكتوراه، والماجستير والبكالوريوس في تخصصات مختلفة "دفعة اليمن الاتحادي" وقد بُدئ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الحافظ الطالب محمد شبيل.

كلمة الجامعة ألقاها الدكتور مستجيب خان عميد الطلاب الأجانب في الجامعة وهنأ جميع الخريجين وشكر اتحاد الطلبة اليمنيين في إقامة مثل هذه الفعاليات رغم المعوقات والصعوبات الكثيرة وأبدى استعدادهم في الجامعة لتسهيل كل الصعوبات التي تواجه الطلاب الأجانب وأضاف أنهم بصدد افتتاح نافذة واحده لتقديم خدمة أفضل لجميع الطلاب  وأشار الدكتور خان إلى أن الطلاب اليمنيين يشكلون اليوم  50% من إجمالي عدد الطلاب الأجانب بالجامعة كما أشار إلى أنه طلب من الطلاب اليمنيين قبل سنة إقامة هذا الاتحاد كي يكون الطلاب اليمنيون تحت سقف واحد ليسهل على الجامعة  التعامل مع الطلاب والعمل على حل كل عائق أو مشكلة تواجه الطلاب وقال لقد أصبحتم جزءاً من مجتمعنا ومن ثقافتنا وأطلب منكم أن تكونوا يداً واحدةً وأن تكونوا سفراء لجامعتنا في بلدكم كما أنتم اليوم هنا سفراء لبلدكم اليمن وقال أتمنى أن أراكم غداً في بلدكم وأنتم تتقلدون مواقع مهمة في سلم الدولة اليمنية.

كما القي البروفيسور سروادي عميد كلية الإدارة و التجارة ورئيس قسم العلوم الإدارية بالجامعة كلمة هنأ فيها كل الخريجين من كل التخصصات وأشار الى أن الطلاب اليمنيين دائماً يناضلون ويكافحون لصناعة النجاح مهما كانت الصعوبات التي تعترضهم كما أن تجربته مع اليمنيين عكست لديه صورة إيجابية عن تميزهم وذكاءهم واجتهادهم وقال عرفت ذلك من خلال معايشتي لهم، كما بشر الطلاب  بقرب إفتتاح السكن الجامعي للطلاب الأجانب بمواصفات دولية والذي سيكون له أثر كبير في استقرار الطلاب الأجانب.

من جانبها هنأت الدكتورة صباح الخيشني أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة صنعاء جميع الخريجين والخريجات بهذه المناسبة العظيمة وقالت في كلمة لها لقد تحديتم الصعاب وتفوقتم  رغم ما تعانوه من صعوبات وتأخر المنح وانقطاع الرواتب لكنكم تميزتم وأكدت على ضرورة أن ينقل الطلاب في هذا البلد صورة جميلة مغايرة لما هو في الداخل وتابعت كونوا يداً واحدةً، كونوا مرآة لثقافتنا اليمنية الأصيلة، العلم ثم العلم هو من يحدد مستقبل اليمن.. كونوا منارة ونافذة أمل و تستفيدوا من هذا المجتمع المتعايش وما يقدم لكم من تسهيلات في الجامعة.

الدكتور فيروز خان رئيس جبهة الدفاع عن الأقليات والدكتور راجش تشنشلاني من قسم الصحافة و الإتصال الجماهيري من جانبهما قدما تهانيهما للخريجين وحثا في كلمتين لهما الخريجين على مواصلة تعليمهم بغض النظر عن ما يحدث في اليمن.

 كما قدم الطالب أحمد عبدالله السقطري أحد خريجي الماجستير – قسم الإدارة السياحية- نافذة على اليمن من خلال عرض ريبورتاج عن درة اليمن وأسطورة السياحة اليمنية "جزيرة سقطرى"  وما يميز الجزيرة من تنوع حيوي وموروث ثقافي فريد للإنسان السقطري.

كلمة الخريجين ألقاها الطالب عبدالرحمن السناني –ماجستير لغة إنجليزية قال فيها أهنئ نفسي وجميع الخريجين بهذه المناسبة الجميلة والتى لن تُنسى فقد حققنا جزءًا مهماً من رحلتنا التعليمية وقضينا حياة جميلة في رحلتنا العلمية رغم كل الصعوبات وتخرجنا وسوف نستمر في رحلتنا حتى تحقيق كل أهدافنا.

كما القى الباحث أحمد الأمين رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين كلمة الاتحاد وقدم كل التهاني للخريجين والخريجات وشكر الجامعة في استضافة الفعالية وبحضور كوكبة من رؤساء الأقسام في الجامعة مما أعطى نكهة خاصة لهذه المناسبة الجميلة في مشاركة الطلاب اليمنيين هذا العرس الأكاديمي الفريد وقال لقد اخترنا اسم وشعار الدفعة " دفعة اليمن الاتحادي " لنؤكد أن اليمن سيكون أجمل ثم هتف الجميع لليمن الاتحادي وتمنى للجميع مستقبل زاهر.

كما تخلل الحفل عرض فلكلوري رائع وأناشيد ترحيبية قدمتها زهرات اليمن ورقصات شعبية من محافظة المهرة قدمتها الزهرات عهود وفاطمة أنور كلشات.

قدم فقرات الحفل الباحث المتميز رجب جمعان من قسم العلوم الإدارية والأستاذ صابر حيمد من قسم اللغة الإنجليزية كما حضر الاحتفال عدد من زملاء الخريجين من دولة الهند وسوريا وفلسطين.

الجدير بالذكر أن الإعلام الهندي ممثلاً بالقناة الـ18 الإخبارية والصحافة الهندية شاركت اليمنيين عرسهم الأكاديمي الكبير.

* من أبو بكر السقاف


المزيد في أخبار وتقارير
أكاديمي إماراتي: ماتقوم به قطر عبر الجزيرة لن ينسى وستدفع ثمنه غاليا
قال الاكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله ان ماتقوم به قطر عبر الجزيرة لن ينسى وستدفع ثمنه غاليا. ‏وقال عبدالله: ما تقوم به قطر عبر قناة الجزيرة بحق السعودية لن
البخيتي: السلام والشراكة والإيمان بالجمهورية كفر عند الحوثيين وحديثهم عنها نفاق وتقية
قال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن مفاهيم الشراكة والسلام والإيمان بالجمهورية تُعد عند الحوثيين كفراً، لتناقضها مع خرافة الولاية التي يؤمنون بها. وأضاف في
الانتقالي : فيتو دولي أجبرنا على إلغاء فعاليات أكتوبر
كشف رئيس ما يسمى بالجمعية العمومية الوطنية المنبثقة  في المجلس الانتقالي الجنوبي”  أن دولاً إقليمية أجبرت المجلس الانتقالي على التراجع عن السيطرة على




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
(عدن الغد) تنفرد حصريا بنشر التفاصيل الكاملة والسرية لمصرع اكثر من 20 شخص بخمور مسمومة بعدن
تنديد جنوبي بحديث حكومي عن شمالية الضالع
مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م
صراع مسلح بين ميليشيات مسلحة للإستحواذ على فندق الشريتون بعدن
صدمة بعدن : خمور مضروبة تودي بحياة ١٧ شخص
مقالات الرأي
أن يموت المرء مخمورًا في حانة قذرة أو على ضفاف شاطئ يلفظ نفايات مصانع الاحذية ، خير له وأبقى من أن يموت
عجباً لتلك الابواق والطبول التي نراها ونقرأها ونسمعها اليوم لبعض الإعلامييّن الذين باعوا القلم والضمير
بغض النظر عن نوعية المادة الخطيرة التي قيل أنها أضيفت إلى الخمر الذي تسبب بوفاة عدد من الأشخاص في عدن خلال
ما أن تقلد منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية حتى أنحرفت وتغيرت البوصلة السياسية بالسعودية 180
  ترددت كثيرا في كتابة هذا الفصل من الرحلة لشعوري التام أن هذا الفصل يحتاج لحظة انشراح للصدر وصفاء للمزاج
-محمد حسين الحاج- دائماً اتجزع مع سيارات الأجرة واستمع إلى رأي الناس فجمعني القدر بالصعود إلى باص أجرة من جولة
  *محمد ناصر العولقي* ما الذي دعا الرئيس ليقحم نفسه في تاريخ الجنوب ، ويخترع تاريخا مزورا لمحمية وإمارة
-----------من أوعز للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بالمعلومات التاريخية التي أوردها حول الضالع والبيضاء في خطابه
سمعت أحداث واقعة الخندق العديد من المرات و لكني و الله على ما أقول شهيد لم أسمعها في مثل خطبة هذه الجمعة التي
المتابع لدور الفتاة المتعلمة بمدينة لودر عموما ، وبريفه بشكل خاص ، يجد أن ذلك لم يتحقق إلا بعد مراحل من الكفاح
-
اتبعنا على فيسبوك