مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 05 أبريل 2020 09:35 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 11 فبراير 2012 10:55 صباحاً

كل يوم خبارة ..جيزي جيز الناس !!

نادية شجن : دحين ماله الحافة تصفر .. من الصبح وأني أدور خبارة كدا ولا كدا .. تبرد قلبي وتهدي الشجن اللي فيبي ..  لعد يكون اليوم جمعة واني مش زاهدة .. أووو منو دا اللي يتسحبب كما السرق من بعيد؟؟ .. أووو دا ممدوح ابن عتوق أم الخمير .. أيش مخبي ورا ظهره؟ .. من صغره وهو زُنقلي .. باتخبي باشوفه من خزق التاقة ليش يتسحبب وبعدين برجع أبغته..


ممدوح : إن شاء الله ما تكونش هله نادية شجن .. الواحد من بعده مايعرفش يجزع بهذي الحافة بأمان الله..
نادية شجن : ممدوح .. كيفك؟
ممدوح : سلام قول من رب رحيم .. أووووه خالة نادية .. البداية السعيدة لكل يوم في هذي الحافة..
نادية شجن : صباح الخير يا ابني.


ممدوح : صباح البغايت والفجايع من صبح ربي ..
نادية شجن : فاجأتك صح .. أيش رأيك بالمفاجأة؟؟
ممدوح : تجنجن .. أحلى مفاجأة .. بس كوني إتنحنحي المرة الواجيه .. دلا دلا فيبي.
نادية شجن : المهم قولي أيش قيمك من فجر ربي؟ .. ومن فين واجي ؟عادك مروح دحين .. أيش خاف طول الليل برع؟.
ممدوح : الشقى يا خالة .. لقمة العيش .. رايح أدور شغل..
نادية شجن : رايح ؟؟ واني احسبك مروح.. على فكرة دا طريق المروح مش طريق الروحة يا ممدوح.. بعدين مو من شغل دا اللي الساعة 6 الصبح؟؟


ممدوح : هاااا .. ايش تحسبي .. مش يقولوا صابح القوم ولا تماسيهم؟
نادية شجن : وأنت خاف رايح تصابح المدراء حقنا حق المرافق ؟؟ قدهم يجو الساعة 11  ويروحو الساعة 12 ونص بعد الصلاة .. ساني لا سوق القات وصلى الله وبارك.. لا تزيد عليا ولا أزيد عليك .. قر وأعترف .. أيش معك بالشارع الساعة  ست الصبح؟؟


ممدوح : أيش لك مني .. أيش لك المعقلة .. أخرج وقت ما أشتي  أنا حر .. بعدين دا يسمونه الاجتهاد يا خالة .. ولكل مجتهد نصيب ..
نادية شجن : على من يا دهمس ؟؟ ايش دا اللي مخبيهو ورا ظهرك ؟؟
 ممدوح : ها ؟؟ فين ؟؟ ولا حاجة يا خالة .. يلا مع السلامة.


نادية شجن : مش إلا رايح تدور شغل؟ .. ومالك مروح للبيت .. قول إلا مروح من الشغل .. طول الليل وأنت تشتغل .. نقفت الكيبلات حق الكامبات كله اللي بالبلاد..
ممدوح  : أنا ؟؟ .. كيبلات؟؟ .. أيش من كيبلات يا خالة؟؟


نادية شجن : أيوووة .. أيش بتنكر .. قدني أشوفك كل يوم بالناظور حقي اللي بياكلونه الدود ..
ممدوح : مله مش أنا بس يا خالة .. حتى سليم الأصلع وعادل أبو ميسي وناجي باندا .. ماشفتينا إلا أنا.. هيا لكنك .. يا كلنا يا فجره.. أنا جيزي جيز الناس..
نادية شجن : بس لا عاد تفجرش حاجة .. اني شفتك أنت .. وعادك تروح تبيعهم هم والجلوبات حق الكامبات.
ممدوح : بس؟
نادية شجن : إلا وبراميل الكدافة الحديد الصغار حق البلدية.


ممدوح : بس؟
نادية شجن : والحدايد حق الشوارع .. يا سارق..
ممدوح : مله يا خالة دي حاجات صغيرة يعني ماليش أهمية بالحياة.
نادية شجن :  أو كيف ماليش أهمية بالحياة يا سارق .. الحوافي غدرة بلا كامبات معد اقدرش استضي كما الناس من اللي داخل ومن اللي خارج بالحافة.. والكداديف تنقفوهم والبلاد مش ناقصة وساخة .. قده الشعب ما شاء الله عله نظيييف ولا يعجبه يوسخ البراميل .. نظاف كما يوم ماركبوهم .. أصلا الناس مؤدبين مايكسروش يجدلو داخل البرميل يجدلو بالكدافة جمب البرميل بالأرض .. والله ما ارحم إلا عمال النظافة .. أكثر ناس يشقوا بالبلاد واقل ناس يحصلوا رواتب .. الله يعينهم ويجازي من كان السبب..


ممدوح : ايش من سرقة يا حجة .. قلبتينا سارق .. با تجيبيلي سُمعه .. هذي حق الحكومة يعني ما تعتبرش سرقه .. من ظهر الحكومة حلال يا خالة..
نادية شجن : أو شوفوا .. مفتي الديار اللي بيحلله .. قده اسمه سرقة وعادك بتكابر.. تأكل أهل بيتك حرام يا سارق.
ممدوح : هيا لكنك .. بلا مزايدة .. شفتينا إلا أنا؟ .. ما شفتيش السرقة اللي على أصوله نحنا إلا نشل حاجات صغيرة على قدنا .. فين نحنا من التجار و المسائيل الكبار اللي ناهبين البلاد نهب ويسرقوا السرقة على أصوله .. أما نحنا مساكين الله نص مننا بلا شغل والنص الثاني راتبه يلا يكفي فاتورة المي والكهربا .. لو مانسويش كدا بنموت جوع .. هم علمونحنا السرقة من زمان .. وإلا ناسية العاقل حقهم لما قال لنا زمان " إتقلبوووو "..


نادية شجن : قلبو سرجك وسرجه بيوم واحد .. عليك ماتستحي ..أخص عليك يا ممدوح .. قده اسمه سرقة .. كدا وإلا كداك .. اللي يسرق حديده زي اللي يسرق حزام ذهب .. اسمه سرقة لا تبرر ولا تكابر..
ممدوح : يا خالة انتي مزايدة .. أنا قد قلتلك جيزي جيز الناس .. خليلي حالي اتقرصلي العافية.. مع السلامة ..


نادية شجن : العافية دي ولا بتشوفه وانت تاكل حرام .. أيش الزمان الأغبر دا اللي رجعنا فيبه نواجه الغلط بالغلط  .. كنا زمان نقول جيزي جيز الناس في الحاجة الحلوة واليوم نقوله في الحاجة البطالة .. هيا مع السلامة  يا ابني و ربي يهديني و يهديك..


يكتبها عمرو جمال لصفحة بالعدني من صحيفة "عدن الغد" الورقية

 

تعليقات القراء
31776
[1] حاااميها حررراميهاااا
السبت 11 فبراير 2012
يااافعيه | الجنوووب
يااااصباااح الوردوالفل واليااااسمين عليك يااحلى خااااله بالدنيا ياست الكل وياطيوبه وياحبوبه ,تدري ياااخاله اول ماافتح النت ادور على خبابيرك اللي تسعدنا وكمان توجع قلبنا ---شفتي ياخاله عيال اليومتين دي ايش يعملوا اتعلموا السرقه والنصب والكذب وكله والله يااااخاله من شان القات لا تصدقيهمش لان عيال عدن مايسرقوش من شان اللقمه لانهم عزيزين نفس والواحد ياكل روتي ومي ولايسرق لكن هذولا كلهم يسرقوا من شان يخزنوا والا من فين لهم حق القات كل يوم وهذا البلاء ياخاله اجى لنا من بعد الوحله الله يبليهم كانوا عيال عدن شطار يحبوا التعليم ويحبوا القراءه وكانوا مرتبين في لبسهم وكلامهم مؤدبين في تصرفاتهم ولاعمرنا سمعنا مثل هذه الحاجات تحصل بعدن لكن الله لاسامحهم ولاغفرلهم اللي ضيعونا بوحلتهم وضيعوا علينا العيال وعلموهم الفساد ولان اصلن قده حاميها حراميها هم نفسهم اصحاب الامن والشرطه اكبر حراميه ونصابيين وكذابيين كيف عادك تشتي يكون المواطن --تصدقي ياخاله انه ابني ابن 17 سنه سرق سياره خاله وراح يتمشي فيبه ولما شافه العسكري بدل مايحبسه ويستدعي اهله قام طلب منه فلوس وخالهو يروح هيا بالله عليك ايش من شرطه هذه اللي ماتحافظ على ارواح عيالناوعادهم يقولوا الشرطه في خدمه الشعب مساكيين مايدروش انه الشرطه في سرقه الشعب --بس ياخاله كفايه قلبي موجوع اكثر منك من هذا الباطل والكلام مايخلصش خليني اروح اصلي الظهراحسن لي وادعي ربي ان ينصرنا على اعداءنا واللي ضيعوا علينا عيالنا --وغـضـب غـضـب غـضـب --ثــوررره ثـــوررره يـاااجــنـوووب --بـرررع بـرررع يـاااسـتـعـمـاررر

31776
[2] الى" يااافعيه من الجنوووب" اللي مش عاجبه يشرب من البحر
السبت 11 فبراير 2012
مراقب وحدوي | اليمن الموحد
سيبقى اليمن موحد الى الأبد انشاء الله واللي مش عاجبه فإن الله قد حبا اليمن بسواحل طويله وعليه أن يذهب الى أي ساحل وليشرب من ماء البحر حتى يملأ أحشائه بالماء المالح لكي يطهره مما ينضح به من قذارة كلام ولكن لا عجب على تلك "اليافعيه" التي تأمرها صلاتها بالفرقه والتشرذم وتتبجح بأن ابنها سارق فماذا ينتظر منها. ومع ذلك نتمنى لنا ولها بالخير لما فيه مصلحة البلاد والعباد ومصلحة اليمن الموحد وهو تاج فوق رأس الجميع ونأمل أن نتعاون جميعا لتنظيف اليمن من الفساد والفاسدين المفسدين الذي ذكرتهم وغيرهم ممن لم تذكرهم ........... لنعمل جميعا من أجل يمن واحد قوي وخالٍ من الفساد ....... وحده للأبد والخزي لأعداء الوحدهٍ.

31776
[3] للاسف
السبت 11 فبراير 2012
فاطمة | دارسعد
مسائك فل ياست الكل... هي حصلت كدة ؟ التعدي على حقوق الملكية العامة شئ مؤسف مابقى شئ ينقال؟

31776
[4] الى رقم 2 مراقب اللي مش عاجبه يشرب من بحر الحديده
الأحد 12 فبراير 2012
بنت الجنوب | دثينه
سينفصل الجنوب الحبيب عن الشمال الدحاباشي واللي مش عاجبه يشرب من يحر الحديده القريب منه حتى يملي احشائه لكي يطهرها من وهم الوحله ومن سرقه ثروه الجنوب 21 سنه كيف باتنضف يمنك من السرق وهي كلهاحراميه من الحاكم الى النظام الى شعبك المقمل اليافعيه تقصد استعارها من خاله شاب مراهق ويريد يتباهى بسياره خاله و خاله مثل والده يا مقفل المخ وتريد توضح فساد شرطتكم ربنايشرط ايديهم واقف على الحرف للجنوبيين بعدين اقول لك شئ فدددددددددددددددددددوبك على اليافعيه وعلى ابنها وعلى خاله شجن حتى على ممدوح سارق الكابلاات لماجاءت وحله كثرت السرقه وكثرا الفساد وكثرالشركان جنوبيين مايعرفوا الا الخير جيتوالله لاجابكم وجبتواالفساد كله ضغي وثوره ويرررررررررررع يادحابشه

31776
[5] ان القرين بالقرين يقتدي
الأحد 12 فبراير 2012
عدني | عدن
الوحدة هي من فتح الحدود بعد ان كانت مغلقة والوحدة فتحت السوق الحرة والمنافسة بعد ان كنا نشتري من الجمعية ( البسباس الخايس والطماط الخايس) والوحدة فيها الخير للجميع اذاصفيت النفوس والقلوب ، لا ان نحملها سرقات السيارات ، وحق القات الخ ... والأنسان المسلم اذا كان مؤديا لفرائض الله تعالى دينه يدعوه الى المحبة والى التسامح لا ان يدعو الى الفرقة والكراهية والبغضاء وتمزيق الاوطان و نعت الناس ونبزهم بالألقاب وذمهم والعياذ بالله مما يعد بهتانا وغيبة ونميمة محرمة ، بل الانسان المسلم يحرص على جمع الأمة ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) الخ .. نسأل الله الهداية لأبنائنا جميعا ولجميع الناس ونسأل الله أن يؤلف بين القلوب ( اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ) .

31776
[6] السبب اصحاب يافع .
الأحد 12 فبراير 2012
معتوق عبده ربل | عدن
كل سبب ضياع وشتات وهلاك وانحراف عيال واغلب ابناء عدن هم اصحاب يافع الله لا فتح عليهم و ايام الوحده اليمنيه المباركه كانو اصحاب يافع ماسكين عدن والاراضي في عدن وياشخاط وصرف ونهب للاراضي حق عدن الى اصحاب يافع حتى المغتربين اصحاب يافع اللي في السعوديه وامريكا صرف لهم سلمان من كم اراضيه وعيال عدن جالسين يتفرجو على النهب وهم لا حول لهم ولا قوه حتى نسوان يافع ماقصرو مع الاراضي المهم زعيمهم سلمان ماقصر معاهم والباقي اعطى للداحبشه كان يصرف لعشره من يافع و3 من الداحبشه من شان يكسب ودهم .بس الكارثه ان اصحاب يافع ذلحين يذرفو دموع التماسيح على عدن .

31776
[7] الصراحه دائمآ مره يامراااقب وحدوي
الأحد 12 فبراير 2012
يااافعيه | الجنوووب
قلتها انت الوحده واللي مش عاجبه يشرب من ماء البحر وهذا رأيك وانت حر ونحن كذلك نقول فك الارتباط مطلبنا واللي مش عاجبه يشرب من ماء البحر وهذا رايي ورأي الكثيريين من ابناء الجنوووب ونحن كذلك احرار --اما بالنسبه اني اصلي وادعوا للفرقه ولاننا اصلآ وواقعآ متفرقيين في كل شي انما فقط نريد توثيق دولي للتصديق على هذه التفرقه انتم كذلك المؤيدون للوحده تصلون وتدعون لسلب حريات الاخريين وللاقصاء والتهميش وللقتال وللتكفير ولاصدار الفتاوئ المفصله بمقاساتكم انتم ---كذلك لم اكن متبجحه عندما قلت بأن ابني سرق سياره خاله بقدر ماكنت صريحه وصادقه وهذا ماتكرهونه انتم فلماذا اخفي ظاهره موجوده ومنتشره وتحتاج لمعالجه وانكر وجودها فقد قلت هذه الكلااام لان ابني وامثاله الكثيريين يرتكبون تلك الحماقات دون وعي وادراك لمخاطرها ولانهم في سن المراهقه ويحبون فرض اراءهم وتحقيق متطالبتهم وبما ان الفساد مستشري بالبلاد لارادع ديني حقيقي ولارادع قانوني وحاااميها حراميهاااا فالمراهقيين والغير مراهقيين يتصرفون على هواءهم طالماانهم لن يتعرضون للمحاسبه القانونيه وطالما فلوسك اكبر من القااانون في ظل نظام محتل فاااسد بكل ماتحمل هذه الكلمه من معاااني ,, يااخي انا اطالب بعوده دولتي دوله المدنيه والنظام والقانون دوله لايوجد فيها فساد ولارشوه ولامحسوبيه ولا حكم قبيله ولا علماء دفع مسبق اطالب بدولتي كي انقد ابنائي من هذه المنجزات السيئه الذي تحققت بوحدتكم اريد ان اضمن لهم مستقبل مشرق نظيف خااالي من هذه الاوبئه التي جاءتنا من وحدتكم واظن اني لن اجد لهم هذا المستقبل في ظل هذه الوحله وفي ظل بقاء حكم القبيله هو السائد والباقي والمفروض الزامآ على الدوله والقانون --اخيرآ شكرآ على اسلوبك (المحترم جدآ )في ردك على تعليقي ---وثـــوررره ثـــوررره يـاااجـنـوووب

31776
[8] حمله الطبول والمباخر
الأحد 12 فبراير 2012
ابن الجنوب | عدن
هم دائما وابدا تراهم اول المعلقين علئ كل شئ يدعوا الئ الفرقه والفتن والعنصريه علئ الرغم بان المقال جميل جدا ويحكي ظاهره لللاسف منتشره في عدن باسلوب جدا فكاهي وراقي يعكس طيبه ابناء عدن ولكن بخبت مطبلين النت والبالتوك والمناصلين من خلف الشاشات وهم اول من شرد واختبئ في الجبال في حرب 1994 وقالوا عبدربه دخل الجماعه فارجوا من اخواني ان لا يعيروهم اهتمام فنحن ابناء الجنوب اخبر واعلم بهم وماهم سوئ زارعي فتن وتفرقه ليقتاتوا منها ويبنوا الفلل والعمارات وادا ما انقلب الوضع هرعوا مع من غلب وهو ديدنهم مندوا خروج الاستعمار من الجنوب وقدوتهم في دلك و زعيمهم الخالد البقره الضاحكه وبدون دكر اسماء

31776
[9] اخي ابن الجنوب من عـد ن رقم 8 سلمت يارعاك الله .
الاثنين 13 فبراير 2012
عدني | عـدن
صدقت انهم دائما هم المطبلون والمزمرون هذه القلة التي تثير الفتن والبغضاء والكراهية بين ابناء الشعب الواحد والله انكم الأحب الى قلوبنا ولسنا طمعين لا في ثروة ولا في مغانم وانما همنا الوحدة هو طمعا في الأخوة قبل الوحدة لم يكن هناك ثروة في الجنوب حتى يطمع فيها ولم يكن فيها الا جرائم النظام السابق ومجازره ، لكن من اجل ان يعيش اخي في الجنوب وفي الشمال حرا طليقا ابيا يختار عيشه حيث يريد بدلا من الكفالة التي كان يحررها للنظام الشمولي السابق في عدن حتى يخرج الى الحج او الى اي مكان فجاءت الوحدة اطلقت الناس من اسرهم وتقييد حريتهم ، وكما ترى اليوم هؤلاء الزاعقين الناعقين هم كما قلت اخي كذلك فلم يعجبهم العجب والا الصيام في رجب ، فقد عاشوا عصابات عصابات اصحاب يافع واصحاب الضالع ولحج وابين وعدن وحضرموت لوحدهم يعيشون زمرا لوحدهم بل حتى انهم سلبوا هويتهم فحضرموت سلبت هويتها الحضرمية فكان يقال لها المحافظة الخامسة الخ.. وهي من اضطهد ابناؤها وسحلوهم في الشوارع واعدموا علمائهم ، ولم تعاد لها الأعتبار الا في زمن الوحدة وظهور الثروة فيها الا في زمان الوحدة ، اذا ما لذي جنته عليهم الوحدة سوى الخير والحرية ، حتى يشنون عليها الحرب الكلامية في مواقعهم ، ونحن نعلم انهم بضعة صبية لا يهشون ولا ينشون والوحدة باقية راسخة رسوخ الجبال بأبنائها الشرفاء من ابناء الجنوب وهاهو اليوم مرشح الرئاسة المناضل عبد ربه منصور هادي ولا يمنع عند اي يمني ان يكون كل الوزراء من الجنوب خاصة الوحدوين منهم المناضلين الذين يضعون الشعب اليمني ومصالحه في حدقات عيونهم لا ضير لدى الجميع من ذلك وهذ من حبنا لأخواننا في الجنوب لا نضمر لهم سوى المحبة والأخوة فقد كنا نتألم لحالهم ايام اضطهاد الحزب لهم وحصارهم في سجن كبير ، و وتقسيمهم الى زمرة وطغمة زمرة علي ناصر وطغمة علي عنتر وعلي سالم انظر كيف يسوقون المصطلحات من اجل نشر الكراهية والتفرقة بين ابناء الشعب الواحد هذا اسلوبهم اخي العزيز لم يتغير ولم يتخذوا عبرة من الماضي ، ولكن والحمدلله ان الشعب بأكمله اصبح وحدويا واعيا متيقضا ولن تمر مثل تلك المشاريع الصغير من قبل هؤلاء التي تدعو إلى فك الوطن وابتعاد بعضه عن البعض الأخر طمعا في منصب او مال ، وهذه كما قلت لا تهم اليمنيين الشرفاء بقدر ما يهمهم وحدة بلدهم والعيش الكريم لكل اخوانهم في كل اليمن الحر المزدهر بأذن الله .

31776
[10] بعض ردود
الأربعاء 15 فبراير 2012
lمراقب وحدوي | اليمن
أحيي في اليافعيه إعترافها وصراحتها ولكن فلنكن واقعيين ولا نتبع أهوائنا وعواطفناوالخوف أكثر ان نندفع خلف الطائفيه سواء كانت طائفيه قبليه أو عقديه (لا يوجد لدينا طائفيه عرقيه والحمد لله). ألملاحظ هنا نبرة الطائفيه المناطقيه حتى اصبح البعض يتكلم بصفة المنطقه أتى منه وليس بلده الذي ينتمي اليه. قبل الوحده في أي بلد نخرج اليه كن اجميعا نعرف (بتشديد الراء) باليمنين وكان هذا عامل مشترك كان ومازال وسيبقى انشاء الله الى ان تقوم الساع كأمر حتمي بفضل من الله ومن ثم بإرادة أبناء اليمن المخلصين. بحثت في كتب الجغرافيا والتارخ قديمها وحديثها قبل الإسلام وبعده وفي العصر الحديث فلم أجد بلد كان يدعى الجنوب الأ انه وللحق كان هناك بلد أسمه اليمن الجنوبي وهذا للعلم اسمه اليمن من قبل ومن بعد فلا أحد يستطع انكاره إلا أنه ولله الحمد قد ولت صفة الفرقه من اسم اليمن والغيت صفة الشمال والجنوب وتوحد اليمن بشعبه الواحد كما كان منذ الأزل. أمراض النفوس على مر العصور موجودون ولكن لا قيمة لهم على الإطلاق فالتارخ لا يذكر بالخير إلا من كان عمله نيراً خلاباً وأن حاول البعض تزوير الحقائق فهناك دائماًالكثيرون ممن يذكر الوقائع على حقيقتها. ألمراد هنا إن من أفسد وانتهك الشرائع والحقوق وأساء للوحده فهو لا يمثلها وليس بحجةً عليها بأي حال من الأحوال وهو لا يختلف في فكره عمن يدعو الفرقه والتشرذم فكلاهما اناني والاصل في الشئ السعي بالخير للجميع وليس للفرد او البعض. من يدعي الحضاره وأنه وفئته يمثلونها دون الاخرون فهو في قمة الجهل والتشدق بالوعي ليس بالضروره انه يعمل به ولكنه يحاول إبعاد صفة النقص بالتحضر عنده. فلا يمكن لمن هو متحضر أن يكون معظم ما يتلفظ به إثارة نعراة وتعميم تهم وإلصاق صفاة وتسميات لا تحمل الا ماينضح به صدر صاحبها من حقد وكره وانانيه وعنصريه وحب للذات وفوق هذا قصر نظر لحقائق الإمورز. الأخت اليافعيه تعترف بأن أبنها سرق سيارة خاله وكما قلت احيي عندها هذه الصراحه وهذا نصف الطريق لحل المشكله ولو نظرة بنفس الطريقه لمشكلة اليمن لرأت ان المشكله ليست في الوحده وإنما فيمن أساء للوحده وإذا اوجدت قياده صالحه لتصحيح هذا لزالت المسببات وصلحت الأمور ومهمتنا كشعب أن نقف امام من يحاول الاسائة لهذا الوطن وندعم الأخيار من قياداته الجيده. الأخت بنت الجنوبي لديها من التعصب ما يجعلها تأول وتفسر ما تشاء على هواها حتى في دفاعها عن "اليافعيه" برغم الاعتراف الصريح الموقر. فالاستعاره للعلم تكون بإذن وموافقه بينما السرقه تكون بغير إذن وبدون موافقه وفي مثل حالتك لا ينفع حتى شرب ماء البحر كله مع العلم أن ميدي – الحديده – المخا – عدن – المكلا وغيره من المدن السحليه هي مدن يمنيه. تحياتي لكل يمني وحدوي غيور والله يهدي الجميع

31776
[11] فديتكم
الجمعة 02 مارس 2012
بنت اليافعي | عدن
فديييييييييتكم يااهل الجنوب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وسائل إعلام يمنية : طارق صالح ينجح في قتل قاتل الرئيس صالح والصوفي يوضح ويقول :" قتل في مواجهة مسلحة
عاجل : مواطنون يكتشفون عبوة ناسفة على طريق القوات السعودية بعدن وقوة أمنية تنتشر (Translated to English )
احتجاجات أمام مطار عدن الدولي
كورونا في فرنسا.. وفيات جديدة ورقم ملفت بشأن "المسنين"
التحالف يدفع باليات عسكرية ومدرعات إلى المنطقة الوسطى بابين
مقالات الرأي
أصبحنا اليوم في وضع يصعب ان يفهم فيه أحد...ماذا يريدون أطراف الحرب والصراع في اليمن! فحين يرى ويسمع أي متابع او
  بالأمس تناقلت مواقع الصحف الإليكترونية خبر الإجتماع الذي عقده مدير أمن محافظة لحج اللواء/صالح السيد مع
‏محمد انعم بدا حريصاً كل الحرص على أن يلحق بنفسه أكبر ضربة وأن يمزق وجهه كيائس لم يعد يربطه رابط بأحد في
تمنيت لو ان الإنسانية عدوى تنتقل من شخص إلى آخر عندما قرأت خبر عن تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن
عبدالقوي الشلفي لا يخفى على الجميعِ ما آلتْ إليهِ الأوضاعُ في الوطن منذُ بدايةِ الحربِ و حتى هذه اللحظةِ،
  نحتاج قرار شجاع وحازم من قيادة الشرعية والتحالف بتحريك كافة الجبهات ونتمنى عدم التوقف حتى تطهير كل شبر في
    يكفي أن تشاهد قنوات مليشيات الحوثي أو تستمع اذاعاتهم التي يتجاوز عددها الـ28 إذاعة وتبث في أنحاء
لم يبق سوى 20 ألف أسد في الأرض، يوما ما سيتحول الأسد إلى كائن أسطوري. سيموت الملك وسيحمل الضبع لقب ملك الغابة
    المواقف الوطنية يجب ان لا تتجزأ كما أن جهود ومبادرات تعزيز توحيد الصف الوطني لا يجب أن تكون من طرف
هنالك أعتقاد سائد بأن لفظ كلمة الدولة أو الحكومة يحمل نفس المعنى حيث يستخدم اللفظان بالتناوب كمترادفات في
-
اتبعنا على فيسبوك