MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 26 مايو 2018 06:21 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ لحج يضع حجر الأساس لمشروع مصنع الطماطم بالرِّبَاط بـ 3 ملايين دولار أمريكي و يفتتح خطوط إنتاج جديدة لمصنع " مُعمَّر " للثلج

الأربعاء 25 أبريل 2018 10:16 مساءً
لحج (( عدن الغد )) خاص :

 

وضع اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، صباح اليوم الأربعاء ، حجر الأساس لمشروع إنشاء مصنع الطماطم بمنطقة الرِّبَاط بمديرية تُبَن بالمحافظة ، التابع للقطاع الخاص ، و البالغة تكلفته الإجمالية 3 ملايين دولار أمريكي .

و أشاد المحافظ تُركي ، بالروح المخلصة التي يتمتع بها المستثمرون المحليون تجاه وطنهم و محافظتهم ، بغية تحقيق لهما أجواء التنمية المستدامة ، و نهوضاً بتحسين مستوى معيشة أفراد المجتمع كافة .

مؤكداً أن هذا المشروع الصناعي الزراعي الاستراتيجي الضخم ، سيستوعب العديد من الأيادي العاملة الشابة بالمحافظة ، و سيعمل على احتواء محصول الطماطم الذي تنتجه الآن الأراضي الزراعية الخصبة بالمحافظة .

و جَدَّد محافظ محافظة لحج ، تهيئة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمناخات الاستثمار الجاد ، و تشجيعها له و تقديم من أجله كل تسهيلات إجراءاته الرسمية اللازمة و كذا توفير له الحماية الأمنية الضرورية .

و لفت المحافظ تُركي ، إلى أن هذا المصنع يعيد لحج إلى تأريخ مجدها بالماضي القريب العريق المتقدِّم و المتعاظم جودة في صناعة الطماطم ، بتفردها بمصنع طماطم منطقة الفِيُوش بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، الذي تدَّمر جرَّاء حرب صيف العام 1994 م .

من جهته نَوَّه العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدِي السَّيِّد ، المدير العام لشرطة محافظة لحج ، بأن إدارته على أهبة الاستعداد للحفاظ الأمني على كل مشروع استثماري واقعي و حمايته بالمحافظة ، الذي سيعود بالنفع العام على المحافظة و مواطنيها .

بدوره أوضح الأستاذ المستثمر مُعمَّر محمود السالمي ، مالك مصنع الطماطم ، أن مشروع المصنع سيتم تنفيذه في غضون ستة أشهر ، و سينتج يومياً 120 طناً قابلة للتوسعة إلى 180 طن ، و سيجمع المصنع ثمار الطماطم المزروعة بالمحافظة ، و تحويلها إلى معجون الطماطم في علب متعددة الأشكال و أكياس متنوعة الأحجام خاصة ، تلبي متطلبات المستهلكين في الأسواق المحلية و الخارجية .

و أشار إلى أن مشروعه سيمتص بطالة الشباب التي تعاني منها المحافظة ، و سيدعم الاقتصاد الوطني للبلاد ، من شتى اتجاهات أوعيته المالية .

إلى ذلك افتتح محافظ محافظة لحج ، خطوط الإنتاج الإضافية الجديدة لمصنع " مُعمَّر " للثلج ، الذي هو كذلك جرى افتتاحه حديثاً ، بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين دولار أمريكي ، و يمتد إنتاجه إلى خمس محافظات ، و ستعزز هذه الخطوط من مدى الخدمات الإنسانية المقدمة للمواطنين من المصنع ، خلال موسم فصل الصيف الحالي ، بتوفير لهم قطع الثلوج بأسعار زهيدة جداً تتناسب و قدراتهم الشرائية .

حضر وضع حجر الأساس و الافتتاح الأستاذ عبده جابر ظمبري ، السكرتير الخاص لمحافظ محافظة لحج ، و العميد الركن عبد الفتاح هيثم أحمد الحُجَيلِي ، وكيل المحافظة لشؤون القبائل ، و الأستاذ وليد صالح عبدالرحمن، رئيس الغرفة التجارية و الصناعية بالمحافظة ، رئيس الملتقى الوطني الاقتصادي للتنمية و الاستثمار ، و الأستاذ علي عبد الله محمد عبد العليم بانافع ، نائب المدير العام التنفيذي لفرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة ، و عدد آخر من المسؤولين و المواطنين .

* من / عيدروس زكي


المزيد في أخبار المحافظات
إصابة جندي من الحزام الأمني إثر انفجار عبوة ناسفة بلودر
هز انفجار عنيف فجر اليوم السبت مدينة لودر بمحافظة أبين، اعقبه اطلاق نار. وقال مصدر محلي أن عبوة ناسفة انفجرت فجر اليوم السبت بالقرب من مقر الحزام الأمني بمدينة
الضالع: جمعية احفاد بلال الخيرية تعلن عن إقامة امسية رمضانية بثانوية محمد عواس بتورصة الازارق
  في اطار استعداداتها الرمضانية وانشطتها المتعددة والمتنوعة ببلاد الاحمدي بمديرية الازارق محافظة الضالع اعلنت جمعية احفاد بلال الخيرية عن اقامة امسية رمضانية
حامل اللقب يبدأ مشواره بفوز والمثالي أول المودعين في انطلاقة مسابقة شكع الكبرى الثقافية
  انطلقت منافسات الدور الأول لمسابقة شكع الكبرى الثقافية الرمضانية الثامنة على التوالي في مجلس قاسم أحمد قاسم بمنطقة الخربة مديرية الحصين محافظة الضالع .وبدأ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بن بريك: توزيع المناصب على الجنوبيين وإبعاد الشماليين مهزلة ولعب إخونجي مفضوح
عبدالمجيد الزنداني يكشف لقناة سهيل عن ما تمتلكه اليمن من ثروات ويتحدث عن النظام السابق (فيديو)
عاجل : انفجار عنيف يهز مدينة لودر
امسية رمضانية وانشطة متعددة في ثانوية النهضة بالشيخ عثمان
تقرير: قاسم سليماني يشرف على خطة لتهريب عبدالملك الحوثي من صنعاء
مقالات الرأي
مازالنا في الجنوب نعاني من جنون العظمة والتسابق على الزعامة ، ومهما رأينا اليوم إجتماعات ولقاءات للزعامات
طالما تغنينا في الجنوب بأننا أكثر مدنية وتحضر وقابلية لبناء الدولة المدنية الحديثة وأنه لو قدر لنا استعادة
لقبكم ملك الإنسانية اسمكم الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وبصماتكم ممتدة من شرق أسيا وحتى غرب إفريقيا ثم
  أن التغيير الذي قام به فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في صنعاء بعد انتخابه باغلبية ساحقة ، وكذلك دوافعه
انه زمن فخامة القائد الرئيس القائد عبدربه منصور هادي الذي وقف إلى جانب الحق والكرامة والنخوة .. أحد القادة
الزمان: يومالسادس من يونيو 2015م المكان: إحدى منازل ربوة المهندسين بفوّه – المكلّا (بيت عمّي) الحدث: نهائي
الرئيس هادي أخذ الكثير من قادة ونشطاء الحراك الجنوبي ليقوم بعمليات تصحيحية واسعة في الحكومة الشرعية هادفة
الجنوب ما قبل الثورة الاكتوبرية متنوع ومتعدد ... لكل سلطنة او ولاية او مشيخة خصوصيتها سواء كان في شأن ادارة
تحل علينا اليوم مناسبة عزيزة على قلوبنا ففي مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من مايو من العام 2015م قبل قبل ثلاث
في العام 2011 وقفت وبقوه ضد ماقيل عنها ثوره ليس دفاع عن النظام وإنما لموقف ثابت ومبدأي ان مايسمى ثورات هي مجرد
-
اتبعنا على فيسبوك