مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 23 يناير 2019 04:09 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قيادة المجلس الانتقالي تلتقي النخبة الاكاديمية والسياسية بعدن وتناقش معها اخر المستجدات والتطورات السياسية

صورة من اللقاء يوم الاربعاء - عدن الغد
الأربعاء 25 أبريل 2018 08:21 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص :

 


عقد مساء اليوم في مقر المجلس الانتقالي لقاء موسع جمع قيادة المجلس الانتقالي بالهيئة الاكاديمية والنخب والوجاهات السياسية والاجتماعية بعدن..


وفي مستهل اللقاء رحب الامين العام للمجلس الانتقالي الاستاذ احمد حامد لملس بالحاضرين من الهيئة الاكاديمية والنخب السياسية والاجتماعية والثقافية في العاصمة عدن ..


وقال الامين العام ان دور الاكادميين في تشكيل المجلس الانتقالي كان واضحاً و متميزاً وان المرحلة القادمة تقتضي المزيد من التنسيق والعمل بين المجلس الانتقالي والنخبة الاكاديمية والسياسية والاجتماعية بالاضافة لقطاعات الشباب والطلاب للاستفادة من خبراتهم ومن طاقاتهم في إثراء العمل السياسي والتنظيمي والجماهيري للمجلس الانتقالي وبما يحقق ويلبي تطلعات واهداف شعب الجنوب..

وقدم الامين العام للمجلس الانتقالي شرحا موجزا عن طبيعة عمل الامانة العامة وعن الدوائر المختلفة التي ستعمل بشكل افضل وبما يواكب الدور السياسي للمجلس الانتقالي خلال الفترة القادمة..


من جانبه تحدث الدكتور ناصر الخبجي مستعرضاً نتائج ومخرجات اللقاء الاخير الذي جمع قيادة المجلس الانتقالي بمبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث..


واضاف الخبجي ان لقاء المجلس الانتقالي بالمبعوث الدولي كان ايجابياً ومثمراً حيث اكد السيد غريفيث في لقاءاه مع قيادة المجلس ان القضية الجنوبية تم تجاهلها في الحوارات السابقة وان المرحلة القادمة تقتضي وتستلزم مشاركة الجنوبيين في المباحثات والمفاوضات القادمة التي تسعى الامم المتحدة من خلالها الى ايجاد تسوية شاملة وعادلة تؤسس لسلام دائم ..


واشار الدكتور ناصر الخبجي الى ان المجلس الانتقالي يجتهد ويعمل بشكل حثيث لعقد سلسلة لقاءات وفتح قنوات تواصل مع جميع المكونات والنخب السياسية الوازنة التي لم تنخرط اوتنضوي تحت مظلة المجلس الانتقالي وان المجلس الانتقالي في المرحلة المقبلة سيكون قادم على اجراء حوارات في الداخل ستكون مكملة للحوارات السابقة التي تمت في الخارج ..

ومن جانب اخر تحدث الاستاذ عدنان الكاف مستعرضاً اوجه التعاون والتنسيق بين المجلس الانتقالي وبين الاشقاء في دولة الامارات موضحاً ان هناك محطة كهربائية بمقدار 120 ميجا سيتم تركيبها خلال شهر اكتوبر القادم كما اكد ان الايام القليلة القادمة ستشهد افتتاح قناة فضائية ذات هوية وطابع جنوبي وستواكب نشاط المجلس الانتقالي خلال الفترة القريبة القادمة..


الى ذلك قدمت النخبة الاكاديمية جملة من الاسئلة والمداخلات واكدت من خلالها على ضرورة إحاطة النخب الاكاديمية والسياسية بالمستجدات والتطورات السياسية والتفاصيل المهمة وتعزيز التنسيق واللقاءات بشكل مستمر بحيث تستطيع النخب الاكاديمية والسياسية ان تؤدي رسالتها ودورها بالشكل المطلوب الذي يسهم في اثراء كل عمل وطني..

حضر اللقاء من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الاستاذ فضل الجعدي والعميد طيار ناصر السعدي..


المزيد في أخبار وتقارير
الصليب الأحمر يرفع عدد موظفيه في اليمن ويرسل 15 مندوباً لإدارة عملية تبادل الأسرى والمعتقلين
رفع الصليب الأحمر عدد موظفيه في اليمن، حيث قاموا بإرسال 15 مندوباً لإدارة عملية تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحكومة الشرعية والمليشيات الحوثية . وقال الصليب الأحمر
مصرع شاب يمني بمصر في ظروف غامضة
لقي شاب يمني مصرعه في ظروف غامضة بجمهورية مصر العربية. والشاب هو وديع ثابت توفي بحادث مروري بسكة قطار في العاصمة المصرية القاهرة. ولاتبدو تفاصيل الحادثة واضحة حيث
الزُبيدي يكرم امراة جنوبية لدورها في دعم المقاومة الجنوبية
  كرم القائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الحاجة عليا ناصر احمد تكريماً لمساهمتها في دعم المقاومة الجنوبية في اثناء حرب طرد


تعليقات القراء
315112
[1] الوضع صعب
الخميس 26 أبريل 2018
ابن الجنوب | عدن
شكلوا لجان من الشخصيات الاجتماعية. والاكاديمية واعلنوا انهم ملزمون بالحوار مع كل الجنوبيين ...واتركوا الكرة في ملعب المزايدين و المتربصين والمشخصنييين بالقضية ...

315112
[2] الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف
الخميس 26 أبريل 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف.. الجنوبيون حقاً محتاجون إلى قناة تعبّر عن حقوقهم وتطلعاتهم السياسية والإجتماعية والإقتصادية، حيث المجتمع الجنوبي، مجتمع متمدن ومتحضر، ويختلف تماماً عن المجتمع القبلي المتخلف في اليمن الشمالي.. حقاً، الجنوب يحتاج إلى قناة فضائية، ويا ليت تعمل فيها الإستاذة الجنوبية الجميلة (ليلى ربيع).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

315112
[3] لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه
الخميس 26 أبريل 2018
سمير اليافعي | عدن
لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه نسيتوا دماء الجنوبيين التي راحت ضحية غزو عم طارق عفاش وحلفائهم الحوثيين وتدمير عدن والجنوب تف على اهل انجبوكم...تتسابقون على الفتات ونسيتوا 12 سه من الحراك الجنوي من اجل الاستقلال والان تافهين المجلس الانتقالي يشيدون بطارق عفاش ويدعون للشراكه معه.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الميسري في ( أبوظبي) و ( لزرق ) في الرياض.. هل تغيرت خارطة اللعبة في عدن؟
عاجل : انباء عن اصابة محمد علي الحوثي بحادث مروري
راشق الحذاء يهدد بأحراق نفسه
أسعار الصرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
عاجل : دوي إنفجار بالضالع واطلاق نار
مقالات الرأي
بعكس ما كان الجميع في بداية عاصفة الحزم متفائلون بأنها بداية لنهاية وضع لاشك انه اقلق اليمن شمال وجنوب واقلق
قالوا قد أصحابنا في تعز بيتضاربوا عشان قالوا بتفتح سينما بالمدينةتذكرت أيام زمان كان في حارة عندنا بعمران
  يظن البعض ان العديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي وما يعملوه من تأثير كبي، يأتي بتنسيق او بدعم من
الحرب القائمة منذ أربع سنوات لاتهدف لهزيمة الحوثيين في اليمن(منطقة سيطرتهم)، بل لإرغامهم على قبول الشراكة
هي البشرية والتاريخ بعد كل فترة زمنية تنتقل إلى عصر جديد وضوابط جديدة وسلوك معين يفرضه الإيقاع الدولي للدول
- بعد مرور أربع سنوات منذ تحرير عدن أصبح رجال الشرعية الجنوبيين مجرد دخلاء وضيوف في عدن فيما قراراتهم بيد
عندما قام الوزير احمد بن احمد الميسري بزيارتة الاولى للامارات هلل المرتزقة وقالوا (الميسري ركب معنا في باص
صحفي فرنسي زار  اليمن برفقة الصحفي العربي عمار الحميداوي لإعداد سلسلة تقارير تلفزيونية ميدانية حصرية
عشرة أيام هي حصيلة زيارتي مع أسرتي لمحافظة عدن . 10أيام تجولت في أحيائها ، وجالست مختلف شرائحها نتبادل أحاديث
عندما يذكر إسم عدن فأول ما يخطر في بالك هى تلك المدينة الساحرة الذي عرفت بجمالها وحضارتها هى مدينة السلام
-
اتبعنا على فيسبوك