مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 03:35 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 25 أبريل 2018 04:10 مساءً

حكومة خدمات

 

زيارة بن دغر لحضرموت عنوان لمرحلة جديدة لحكومة الشرعية هي:

" حكومة خدمات ".

الزيارة ليست نصرا سياسيا كاسحا للشرعية ومشروعها إلا في جانبها الإعلامي التنفيسي، اكثر من ذلك تزييف للوعي وتحميل الزيارة ما لا تحتمل، فكل مخرجات الحوار، أصبحت من الماضي هي ومرجعيتها تؤكد ذلك المؤشرات الأممية والخارطة على الارض.

بن دغر في حضرموت تبنى على مضض قوات النخبة الحضرمية وأنها تابعة للشرعية !! كانت لديهم مليشيات اماراتية حتى قبيل عودته!! ماذا جد؟ يعني أن الإمارات ليست دولة محتلة كما يتهمونها ولا تؤسس مليشيات !! ، لم يتبدل في الواقع شيئا الا علم اليمن في الاحتفالية وهو علم مناسبات رسمية؛ اقل عنوان يحفظ ماء وجه رئيس وزراء يمثل الشرعية ، ولا وجه لمقارنته بعلم الجنوب ؛ فعلم الجنوب علم ثورة منتشر على المفارز والنقاط الأمنية بطول الطريق الذي سلكه لو أنه سلك الطريق برا.

دول التحالف تهمها الخدمات والامن وتطبيع الحياة في الجنوب لأن ذلك ينعكس سلبا عليها ؛ وعرفت الجهة التي سيست ذلك .

ولانها لاتستطيع أن تقوم بذلك عبر اية سلطة موازية لأنه يسلب عنها شرعية الحرب . فكان من الضروري فرمتت الشرعية بأن تكون حكومتها
"حكومة خدمات".

جاء بن دغر وحكومته هذه المرة مفرمتين بدون مخالب تجرح كحالهم الاول!! فعندما كانوا يهددون بالمخالب لم يستطيعوا تجاوز بوابة معاشيق.

سلطة خدمات يؤكد ذلك الحملة الجدية بازالة العشوائيات اليوم في عدن .

"حكومة خدمات" هو ما يراد لها محليا وإقليميا ودوليا.

صالح علي الدويل

تعليقات القراء
315045
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 25 أبريل 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

315045
[2] وملصقات كسر خشومكم ماذا تعني
الأربعاء 25 أبريل 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
بدون مخالب !! الم تقول بمقالااتك السابقه بانك مع هيبة الدوله والان تقول هذه الكلام !!طبعا نعذرك لكون بن دغر مشى برجله على ارض حضرموت محافظته وداس قبلها انوفكم فهو ليس عميل للامارات وعبد لها مثلكم وهو سياسي وليس بلطجي همجي متخلف ليعلن ان الامارات ماتستحق من وصف منتشر بشوارع وجدران عدن اي يافطات طرد الاحتلال الاماراتي ومن يتبعهم اي الانتقا لي ..والا ماذا يعني كسر الخشوم الا خشمك الا اذا كنت مكسورالخشم وماتدري مثلك مثل الصعيدي اللي ضربوه على قفاه 21 ضربه على سهو....فانظر صحفيي الانتقالي ماذا قالوا عن عودة الاسد بن دغر لتعرف موضعك ..فقط مانابكم الا قتل 88جنوبي سدى من اجل الامارات ومع ذلك فشلتم كما فشلتم كسياسيين وكمحافظين وحتى كعسكريين ..ففي النهايه مهزومين ..بسبب انكم صحيحين الجسم ولكن العله بالراس يابو راس ..

315045
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 25 أبريل 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

315045
[4] كم انت مكبود يا بلا راس
الأربعاء 25 أبريل 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
كم انت مكبود يا بلا راس. من يوم ما عادت حكومة بن دغر وانت تحاول التقليل من معنى عودتها. جبت ألف عذر وعذر وحاولت تغطي شمس الشرعية بمنخل فانوسي دون جدوى. ذكرت ارتفاع علم الجمهورية اليمنية حيثما تواجد بن دغر في حضرموت وحاولت تقلل من أهمية ذلك. اليس ذلك نفس العلم الذي تحرك الحزام الأمني ليمنع بن دغر نفسه من الذهاب الى صلاح الدين ليحتفل تحته بعيد الاستقلال؟ لولا حكمة بن دغر لحصلت مذبحة حتى لا يرفرف علم الجمهورية اليمنية في قاعة احتفالات مغلقة . أما الآن فقد رجع بن دغر ورجع العلم يرفرف فوق رؤوس النخبة ولم تتجراوا على منع رفعه. ذكرت في نهاية مقالك حملة وزارة الداخلية لرفع العشوائيات وقلت انها دليل على أن الحكومة حكومة خدمات (بالمناسبة اين حكومة التكنوقراط التي قمتم بانقلاب 28 يناير لاحلالها مكان حكومة بن دغر. هههههه) . يظهر انك لم تلاحظ أن الفانوس شلال الذي كان يرفض حضور الاجتماعات الأمنية التي كان يدعو إليها وزراء الداخلية قبل 28 يناير على أساس أنه لا يعترف الا باوامر المجلس الفانوسي، نفس شلال هذا خضع لأوامر وزارة الداخلية وقام بتنفيذ أوامر الميسري. اذا لم يكن هذا دليل على انتصار سياسي للشرعية فانت اعمى. هل تحب أيضا أن اذكرك أن النخبة التي اعترضت الجبواني ولملس لم تتجرأ على اعتراض بن دغر. استمر في مغالطة الفوانيس الصغار وخذ راحتك، بس بقية الشعب فاهم التغييرات التي حصلت وان الوضع رجع إلى ما كان عليه قبل 28 يناير. اخيرا، لا عزاء للعملاء عندما يتخلى عنهم اسيادهم

315045
[5] وهل بقية الحكومات ليست بحكومات خدمات؟!!
الأربعاء 25 أبريل 2018
نجيب الخميسي | عدن
والله لم افهم ماهي وظائف الحكومات ان لم تكن ادارة وتنفيذ خدمات؟ هل ينقص شيء لا نعلمه؟ وفي كل الاحوال فهذه حكومة ازمة لاغيرو المثل يقول "حساحس ولا الغدرة".. وننصح الناقمين على هذه الحكومة ان يدعوها تعمل ولو باقل طاقتها.. ووجهوا النقد للرئاسة التي يجهل الدويل مهامها الاساسية.. الرئاسة يا عزيزي هي التي تمثل السيادة وبامكانها تغيير الحكومة.. وحتى في الحكومة نفسها تتواجد وزارات سيادية تتبع الدولة قبل ان تتبع الحكومة.. الفرق؟ الفرق هو ان الرئاسة تمثل الدولة، وهذه الاخيره هي الثابت، بينما ان الجكومة انما عبارة عن طاقم تنفيذي متبدل.. وعليه فنحن نستغرب ان يتم انتقاد او العيب على الحكومة بان اصبحت حكومة خدمات! من يتقي الله في احوال الناس، فليس عليه ان يبحث عن المشاكسات وشحن الرأي العام ضد هذه الحكومة في هذه المرحلة التعيسة.. المواطن البسيط بات في غنى عن مثل هذه المماحكات الصبيانية..

315045
[6] الميه تكدب الباراس
الأربعاء 25 أبريل 2018
سلطان زمانه | دحباشستان
لو اطلعت على نتائج استطلاع الرأي أعلاه الذي تفضلت عدن الغد مشكورة بإجرائه لما قمت بالتلبيخ في مقالك الكسيح هذا. وعلى كل حال لن تفلحوا يا فوانيس في تغطية ضرطتكم الكبرى بالنحنحة والهمز واللمز. لقد بدأ وعي الشعب بالتبلور أخيرا بعد طول ضلال.

315045
[7] الدحابيش مرتعشون وخائفون !! ويقولون ما لا يفقهون
الخميس 26 أبريل 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
صلوا على نبيكم الكريم يا دحابشة !! ما هذا الهجوم الدحباشي على الكاتب الجنوبي الكبير !! إنفصال الجنوب، يا حبايبي الدحابشة حتمي، والمسألة مسألة وقت مناسب.. بن دغر هذا فاسد، وهذا مثبوت بالوثائق، منها عائدات نفط حضرموت وعائدات منفذ الوديعة ومليارات الريالات اليمنية المطبوعة في روسيا، وعائدات ضرائب وجمارك عدن وحضرموت، أين تذهب كل هذه الأموال الوفيرة ؟! وكيف وأين تُصرف ولمن ؟! ولماذا المرتبات لا تُصرف، وهذه العائدات يمكن أن تغطيها وتزيد.. الحكومة كانت تهتم بالسياسة فقط، ولا تتكلم إلا بالعنتريات وكسر الخشوم والضرب بيد من حديد، ذلك ما كان مهتم به بن دغر والميسري.. الآن بن دغر في حضرموت، والشعب هنا في حضرموت يذكره بما قام به من سحل في شبام، والحضارم (يلكعونه) بأنه يتكلم عن نفط حضرموت، ولا يستانس أمه يتكلم عن نفط مأرب، ويقولون له (النخبة الحضرمية ليست مليشيا)، وإن كانت مليشيا، فهي أحسن من جيشك وأمنك اليمني، الذي هرب جنوده وضباطه من أمام القاعدة، وتركوها تحتل المكلا، وتركوا أسلحتهم الثقيلة والخفيفة للقاعدة، أما خوفاً منها أو بالإتفاق معها.. فعن أية حكومة يتكلم المتدحبش الخميسي ؟! وأنا قد بيّنت فساد هذه الحكومة !! وعن أية دولة محترمة يتكلم الخميسي، وفخامة الرئيس هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لم يأمر بتوقيف ضباط وجنود المنطقة العسكرية الثانية الذين هربوا وتركوا مواقعهم وأسلحتهم للقاعدة، لتستولي عليها وتحتل المكلا (عاصمة حضرموت) لمدة سنة كاملة، والضباط الهاربين ستجدهم الآن يتبوأون مناصب كبيرة ورُتب عالية في الجيش والأمن اليمني، وهم معروفون.. فأية حكومة فاسدة هذه، وأية دولة عشوائية ومهترئة هذه !! ولا حل للقضية الجنوبية إلا ترك الشعب الجنوبي يقرر مصيرة بنفسه، حيث لا توجد في الجنوب لاحكومة نزيهة ومحترمة، ولا توجد دولة حقيقية متجسدة، حيث الرئيس منفي منذ ثلاث سنوات بعيداً عن عاصمته الأولى صنعاء والثانية عدن، ورئيس الوزراء أيام في عدن، وأشهر يقضيها في فنادق الرياض، ووزراءه سائحون في دول العالم، وهو يصرف على سفرياتهم من عائدات الجنوب الضخمة.. والكاتب الكبير (باراس)، قد رحم الحكومة الفاسدة قائلاً أنها (حكومة خدمات)، بينما هي في الحقيقة حكومة مرتبات وعلاوات وسفريات وليالي وإكراميات ونثريات وتعيينات.. ولدي المزيد، ولكن يكفي هذا حتى لا يمل القراء، خاصة حبيبي الدحباشي الشرس (علاء) الذي يرتعش الآن خوفاً من إنفصال الجنوب.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

315045
[8] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الخميس 26 أبريل 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الحمادي صاحب تعز اليمنية استوطن في حضرموت وبقدرة قادر أصبح باحمادي.

315045
[9] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الخميس 26 أبريل 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

315045
[10] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الخميس 26 أبريل 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
(عدن الغد) تنفرد حصريا بنشر التفاصيل الكاملة والسرية لمصرع اكثر من 20 شخص بخمور مسمومة بعدن
تنديد جنوبي بحديث حكومي عن شمالية الضالع
مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م
صراع مسلح بين ميليشيات مسلحة للإستحواذ على فندق الشريتون بعدن
صدمة بعدن : خمور مضروبة تودي بحياة ١٧ شخص
مقالات الرأي
أن يموت المرء مخمورًا في حانة قذرة أو على ضفاف شاطئ يلفظ نفايات مصانع الاحذية ، خير له وأبقى من أن يموت
عجباً لتلك الابواق والطبول التي نراها ونقرأها ونسمعها اليوم لبعض الإعلامييّن الذين باعوا القلم والضمير
بغض النظر عن نوعية المادة الخطيرة التي قيل أنها أضيفت إلى الخمر الذي تسبب بوفاة عدد من الأشخاص في عدن خلال
ما أن تقلد منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية حتى أنحرفت وتغيرت البوصلة السياسية بالسعودية 180
  ترددت كثيرا في كتابة هذا الفصل من الرحلة لشعوري التام أن هذا الفصل يحتاج لحظة انشراح للصدر وصفاء للمزاج
-محمد حسين الحاج- دائماً اتجزع مع سيارات الأجرة واستمع إلى رأي الناس فجمعني القدر بالصعود إلى باص أجرة من جولة
  *محمد ناصر العولقي* ما الذي دعا الرئيس ليقحم نفسه في تاريخ الجنوب ، ويخترع تاريخا مزورا لمحمية وإمارة
-----------من أوعز للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بالمعلومات التاريخية التي أوردها حول الضالع والبيضاء في خطابه
سمعت أحداث واقعة الخندق العديد من المرات و لكني و الله على ما أقول شهيد لم أسمعها في مثل خطبة هذه الجمعة التي
المتابع لدور الفتاة المتعلمة بمدينة لودر عموما ، وبريفه بشكل خاص ، يجد أن ذلك لم يتحقق إلا بعد مراحل من الكفاح
-
اتبعنا على فيسبوك