MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 26 مايو 2018 06:21 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

صحفي عدني يروى تجربة من داخل ميناء عدن: كيف يعرقل الإماراتيون عمل الميناء ويدمرونه

الأحد 22 أبريل 2018 12:56 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص :
ميناء عدن

ميناء عدن (بالإنجليزية: Port of Aden) هو إحدى الموانئ البحرية الرئيسية والهامة بمنطقة خليج عدن, والذي يقع بمدينة عدن في اليمن.يعتبر ميناء عدن من أكبر الموانئ الطبيعية في العالم وخلال الخمسينات من القرن الماضي تم تصنيفه كثاني ميناء في العالم بعد نيويورك لتزويد السفن بالوقود.

يقع الميناء في خليج عدن على الساحل الجنوبي لليمن, على خط عرض 47 درجة, و12 دقيقة شمالاً. وخط طول 58 درجة, و44 دقيقة شرقاً. ويبعد بنحو 95 ميل بحري شرقي باب المندب البوابة الجنوبية للبحر الأحمر.

يقع ميناء عدن على الخط الملاحي الدولي الذي يربط الشرق بالغرب, ولا تحتاج السفن لأكثر من 4 أميال بحرية فقط لتغيير اتجاهها للوصول إلى محطة إرشاد الميناء. ويتميز الميناء بأنه محمي طبيعياً من الأمواج, والرياح الموسمية الشمالية الشرقية, والجنوبية الغربية, وذلك لأنه يقع بين مرتفعي جبل شمسان على بعد 553 متر وجبل المزلقم على بعد 374 متر, مما يمكنه من العمل دون توقف طوال العام. ويغطي الميناء مساحة مقدرة بـ 8 ميل بحري من الشرق إلى الغرب و5 ميل بحري من الشمال إلى الجنوب.

يتكون ميناء عدن من منطقتين هما الميناء الخارجي والميناء الداخلي:-

منطقة (الميناء الخارجي): وتستخدم لأغراض الإرساء فقط, وفيها أيضا ميناء الزيت في عدن الصغرى الواقعة في الجهة الغربية من الميناء.

منطقة (الميناء الداخلي): والتي تقدم فيها الخدمات البحرية المعتادة كالإرشاد، القطر، مناولة البضائع, وغيرها.

يفصل الميناء الداخلي والخارجي خط يمتد على طول كاسر الأمواج. ويتم الوصول إلى هذه المرافق عبر قناة عبور تبدأ من منتصف الطريق بين مرتفعي خليج الفيل وعدن الصغرى.

يبلغ عمق الجزء الخارجي للقناة 15 متر من نقطة التفرع، حيث تتجه القناة غرباً بعمق 14.7 متر إلى ميناء الزيت في عدن الصغرى حيث توجد أربعة مراسي دولفينات لمناولة النفط بعمق يتراوح ما بين 11.5 متر إلى 15.8 متر بالإضافة إلى مراسي مباشرة بعمق 11 متر لغرض شحن غاز البترول المسال وسفن البضاعة الجافة ومراسي الدحرجة. أما القناة المؤدية إلى الميناء الداخلي تتجه نحو الشمال الشرقي من نقطة التفرع وبعمق 15 متر.

المزيد


روى رئيس تحرير صحيفة الوطن العدنية سامح جواس تفاصيل تجربة خاضها خلال زيارته لميناء عدن يوم الاحد اطلع فيها على حجم التدمير الذي يتعرض له الميناء.
وقال جواس انه اكتشف ان الإماراتيين باتوا يقومون بكافة مهام الرقابة والتفتيش للبضائع بدلا عن الجانب اليمني.
واكد جواس ان الميناء بسبب هذه الاجراءات بات بيئة طاردة لكل التجار ورجال الاعمال والشركات.
وجاء في معرض افادته التالي :" التقيت صباح اليوم بساحة جمرك المنطقة الحرة بصديق لي من الضالع وهو أحد أقرباء عيدروس الزبيدي وموظف بالميناء ومن أشد المعارضين لما أكتبه وانشره سواء بالصحيفة او بصفحتي على الفيس بوك ..

المهم بعد ماسلمت على صاحبنا والتحدث قليلا معه مر من أمامنا ثلاثة إماراتيين وخلفهم العشرات من الحراسة ذاهبين لتفتيش أحد الحاويات _التي هي من اختصاص موظفي ومعايني الجمارك والمواصفات وأمن المنطقة الحرة_ ...!؟

سألت صاحبي من هؤلاء وايش مهمتهم قال لي ساخرا ذولا إمارات الخير ههههه وأضاف (( الإماراتيين لم يكتفوا بمنع وتأخير البواخر من الدخول وتفتيشها عرض البحر بل انتقلوا لتفتيش الحاويات حاوية حاوية وألغوا دور مفتشي ومعايني الجمارك)) .

طلب مني تناول ونشر مايقوم به الإماراتيين في الميناء من عرقلة وتأخير للعمل وتطفيش للتجار ومحاولتهم تدمير ميناء عدن ومنع استيراد وتصدير بعض البضائع والتحكم والمزاجية وا وا..إلخ

قلت له كلم الرئيس عيدروس وشلال بحكم صلة القرابة عن هذي الأمور يمكن بيصدقوك لأنك من البيت وداخل مش خائن ولا عميل ولا تبع مسعدة ويمكن يتحركوا عند اليماعة عيال ويخبطوا الميز ويوقفوا المسخره هذي اللي تحصل بالميناء..!!

ضحك وقالي ياسامح ايش من ميز اللي بيخبطوه ياسامح عيدروس وشلال يقولوا لهم الإماراتيين (أ) يقولوا (أ) ويقولوا (ب) قالوا بعدهم (ب)..!؟

قلت له خاف الله مش قلتوا لنا انهم شركاء مع التحالف ولا لا...؟
قالي ايش من شركاء وايش من طلي اقولك أ أ ب ب تقولي شركاء..!؟

قلت له اجيت على كلامنا اللي كنا نقوله ونكتبه ليل نهار أنهم مسيرين ليس مخيرين وحيث ماوجهوههم اليماعه عيال توجهوا بعدهم ومايعرفوا ولا يقولوا غير (سم طال عمرك) لانقاش ولاجدال يابو راشد

قالي والله وجينا عليه رغم أننا كنا نسبك ونهاجمك ونسب ونهاجم كل من قال لا وانتقد أخطاء التحالف وأخطائنا وكنا ولازلنا نقول أن من ينتقد الإماراتيين وجماعتنا خائن ومأجور ويكتب مايملوه عليه أعداء الجنوب لكن للأسف أصحابنا طلعوا العله فيهم وللأسف أدوات مش شركاء ومافي فائدة منهم .


المزيد في أخبار وتقارير
المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي : اربع رحلات إغاثية ومحطة كهرباء في طريقها لجزيرة سقطرى
  أجرت قناة الإخبارية السعودية لقاءا تلفزيونيا مع المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي تطرق اللقاء لمناقشة الوضع الإنساني لجزيرة سقطرى
مقتل شخصين يعتقد بإنتمائهما للقاعدة بقصف لطائرة دون طيار في شبوة‎
استهدفت طائرة أمريكية بدون طيار مساء الجمعة، دراجة نارية في منطقة خورة بمحافظة شبوة، كان يستقلها شخصين يعتقد أنهما من تنظيم القاعدة . وقالت مصادر محلية في شبوة،
محافظ المهرة يطلع رئيس الجمهورية على حجم الاضرار التي تسبب بها إعصار "ماكونو"
اجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الْيَوْم اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة راجح سعيد باكريت للاطلاع على تداعيات إعصار "ماكونو" الذي ضرب


تعليقات القراء
314429
[1] استعد يا جواس
الأحد 22 أبريل 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
استعد يا جواس الفوانيس واقفين طابور لشتمك. ربنا يكون في عونك وعون كل عدني بغض النظر عن أصوله من الهند او من ردفان

314429
[2] سامحهم يا سامح
الأحد 22 أبريل 2018
سلطان زمانه | دحباشستان
اليماعة عيال (...) با يمشوا اللي في رؤوسهم والفانوس بعدهم :أأ, ب ب. قلنا لكم احتلال قلتم اخرجوا من الينوب. أنكعاره.

314429
[3] من زمان
الأحد 22 أبريل 2018
تركى بن سند | سيئون
من زمان اهل مثلث الدوم يطبلون للامارات وعبيدها

314429
[4] هذا الصدق
الأحد 22 أبريل 2018
فلانووو | هناك
قدنا نقولكم قالوا انتوا خونه يااخواني كونوا وطنيين حبوا بلدكم مدينتكم ودافعوا عليها لو تحالفوا الانس والجن لكن من يستبيح ارضك ويدمرها كيف يكون حليف بالله عليكم؟

314429
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 22 أبريل 2018
ناصح | الجنوب العربي
الإسلوب الذي كُتب به الموضوع عدائي وصديقك الضالعي يجب أن يكون شجاعاً ويطلب منك أن تكتب إسمه إذا كنت صادقاً والإمارات ستخسر الجنوب وشعبه إذا تعاملت معه كما تعامل بريمر في العراق.

314429
[6] ههههه
الأحد 22 أبريل 2018
سمير | عدن
محجوب

314429
[7] الا عيدروس وبوريك
الأحد 22 أبريل 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
يادحباشي ياتعيييزي يامسعده حفظت اسمك وصورتك وبراعي لك بجانب مدرسة ابن الهيثم بالتواهي اللي رنجتها امارات الخير وبتعرفنا من لبسي وبلبس عقال وهو نفس عقال رئيسنا عيدروس اللي يلبسه الان وهو لبس يعرف امارتيا بالبعطوط لجمال لابسه ولذا مستنيك هناك واوبه تهرب ..وثوره ثوره ياامارات..

314429
[8] صحفي متحامل ومتحايل على جهود امارات الخير
الأحد 22 أبريل 2018
محمد العدني | اليمن
الامارات ضحوا باولادهم عندما تم الانزال البحري في فقم ولولا تضحيات الامارات ماكان لعدن ان تتحررمن عفاريت الملك سليمان واقصد بهم الحوثه الاتبا لك ياكاتب الفثنه انت مجمرك على تشويه الامارات

314429
[9] شوف رد الضليعة
الأحد 22 أبريل 2018
عدنية | عدن
الان بيدخل ضالعي يستلم الف ريال سعودي بيخون الاخ الصحفي هدا بس كلة علشان الالف الريال السعودي

314429
[10] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأحد 22 أبريل 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الاخونج و ما ادراك ما الاخونج.

314429
[11] قصة مفبركة
الأحد 22 أبريل 2018
جميل ياسين | عدن
واضح ان الخبر والقصة كلها مفبركة واغلب التعليقات صاغها الذين كتبو الموضوع .. مزيدا من السقوط ياعدن الغد !

314429
[12] جاوبوني
الأحد 22 أبريل 2018
محمد الشعيبي | الضالع
هذا الكلام ممكن يكون صحيح لكن جاوبوني من سيدفع رواتب اصحابنا اذا قالوا لا للامارات هل ستدفعون لهم رواتب يصرفون بها على عيالهم ام اننا بنرجع لزمن الفقر والجوع كونوا منصفين الا اذا تكرهوننا وحاسدين الضالع على نعمة الله هذا شيء اخر

314429
[13] كل شئ وله ثمن
الأحد 22 أبريل 2018
ابواحمد | السعودية
لاتتوقعون ان ياتيكم من يقتل جنودة في عدن ومناطق اخرى من اليمن من اجل سواد عيونك هذة مصالح دوليه متعارف عليها ومن يساعدك يساعد لياخذ الثمن مش يساعد من اجل سواد اعينكم هذا حقيقة يعرفوها الي لديهم عقول تعقل المعقول بلاش من العواطف الصبيانية وارتقوا بفهمك الامارات مطامعها واضحة في الجنوب والسعودية مطامعها مزدوجة في الشمال والجنوب وبقا الوحدة مصلحة سعودية خالصة انتبهوا

314429
[14] من وين هو صحفي
الأحد 22 أبريل 2018
ابن خور مكسر | عدن
هذا انسان فاشل في حياتة كان فنان ثم ذهب تهريب السعودية ثم اجاء في الحرب والان قدة مطبل معى الشرعية ومعة موقع صحفي والشهادة الي خرجها من كلية الاداب بدون دراسة حتى الماجستر صرفها له لصور قال صحفي هههههههههه

314429
[15] كلام تافهه ومدفوع الثمن !
الأحد 22 أبريل 2018
ابن عدن | عدن
صحيح الامارات لديها مشروع في اليمن ولكنها ضحت بالغالي والنفيس لاجله ! وعيدروس وشلال تم الغدر بهم على يد الدنبوع ولذلك مصلحتهم مع الامارات وان كانوا غير مقتنعين ! السبب هو الدنبوع وزبانيته وأسياده من ال الأحمر . وكما قال الشعيبي من سيدفع رواتبهم بعد ان تم عزلهم وقطعها والغدر بهم بعد كل ما قدموه ! اذا مصلحتنا مع الامارات وليس الدنبوع الهارب !

314429
[16] انته فاجر كذاب ماتستحي
الأحد 22 أبريل 2018
محمد النهدي | الجنوب العربي حضرموت
إمارات الخير وكل شي سوره الامارات كله خير ولكن الصحفي الكذاب من ذكاءه ذكر ضالعي لاتذكر الشرفاء حقير

314429
[17] ههههه اخرطوا ياعدن الخرط
الأحد 22 أبريل 2018
مصطفى | عدن
سامح جواس اعرفه ابن حافتي بس أول مره ادري انه عدني لا هو عدني ولا من عيال عدن ولا مواليد عدن ولا يعترف بعدن وقولوا له يبطل النهب والسرقه والارتزاق ويكسر الحوش اللي بسط عليه جنب بيتهم وكمان ياريت يقدم لنا تقرير ذمه يقول لنا فيه من يصرف عليه شهريا ومين يدفع له قيمة موقع الوطن 1700 دولار سنويا عن المهندس الصياد وكمان وياريت كمان سامح لو يقول لنا اسم الرجل اللي تحدث معه في الميناء نشتي نعمل له زيارة خلوا الامارات تفتش احسن من اصحابنا اللي توصل صوريخ للميناء ويوصلوها امانة واصلة للحوثي وياعدن الغد انتم كرت حارق زيكم زي الوطن نفس الممول ونفس الداعم اللي يدعمكم واشترى لكم مطبعه ويازعيمه جري الصنبوق

314429
[18] محجوب
الأحد 22 أبريل 2018
فاعل خير | عدن
محجوب

314429
[19] الامارات لها ما لها وعليها ماعليها ..
الأحد 22 أبريل 2018
ابو ماهر | عدن
صحيح انو الامارات ماقصرت ساعدت المقاومه وشباب عدن بطرد الحوثه من عدن ومشكورين وماقصرو جزاهم الله خير . لاكن كمان كلمه الحق تقال ان الاماراتين تمادو في اشياء كثيره ومنها تدمير ميناء عدن عشان يظل ميناء دبي شغال قرعه هذا الشي الكل يعرفه مافي داعي للنفاق والمغالطه. ولازم الجنوبي الحر يقول الصدق ولا يجامل اذا كان عنده حب للجنوب واهل الجنوب كما يدعي .. سلام .

314429
[20] الجداريات التي تخاطب العالم حول قضية الجنوب والجنوبيين العادله المتمثله بالإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدول والثروه الجنوبيه المسلوبه هي عمل رائع في الصميم . بقي شيئ مهم جدا .. ألا وهو نشر صور مكبره لكل شهداء الجنوب ومعاقيهم وجرحاهم في كل ركن وفي كل زاوية من أركان وزوايا عدن خاصة والجنوب عامه اولا ليذكروا مرتزقة الإحتلال اليمني من مؤتمريين عفاشيين وتخريبيين تكفيريين وحوثيين ومحاولات عودتهم الى عدن والجنوب من الباب الخلفي سواء بمهزلة مقتل عفاش أو إخفاءه أو اختفاءه لن تنسي الجنوبيين
الأحد 22 أبريل 2018
الجداريات التي تخاطب العالم حول قضية الجنوب والجنوبيين العادله المتمثله بالإستقلال من نير الإحتلال ا | الجداريات التي تخاطب العالم حول قضية الجنوب والجنو
الجداريات التي تخاطب العالم حول قضية الجنوب والجنوبيين العادله المتمثله بالإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدول والثروه الجنوبيه المسلوبه هي عمل رائع في الصميم . بقي شيئ مهم جدا .. ألا وهو نشر صور مكبره لكل شهداء الجنوب ومعاقيهم وجرحاهم في كل ركن وفي كل زاوية من أركان وزوايا عدن خاصة والجنوب عامه اولا ليذكروا مرتزقة الإحتلال اليمني من مؤتمريين عفاشيين وتخريبيين تكفيريين وحوثيين ومحاولات عودتهم الى عدن والجنوب من الباب الخلفي سواء بمهزلة مقتل عفاش أو إخفاءه أو اختفاءه لن تنسي الجنوبيين تضحياتهم ولن تنسيهم وتثنيهم عن هدفهم الأول وهوالتحرر والإسنقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدوله على حدود ما قبل22 مايو 1990م المشئوم بالإضافه الى نشر عمل جداريات تحمل صور علم دولة الجنوب وعملته الوطنيه ومفتاح هاتفه الدولي وكذا شعارات ورموز مؤسساته ومنشآته الإقتصاديه وخاصة التي نهبتها المؤسسه الإقتصاديه العسكريه اليمنيه وغيرها من المنشآت المدنيه والعسكريه لدولة الجنوب ولكن مرة أخرى يجب أن تنشر صور مكبره لكل شهداء الجنوب ومعاقيهم وجرحاهم في كل ركن وفي كل زاوية من أركان وزوايا عدن خاصة والجنوب عامه ليتذكرهم الجنوبيون على مدار الساعه ويتذكروا القضيه التي ضحوا من أجلها.

314429
[21] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأحد 22 أبريل 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نعارض وبقوة مثل هكذا كيانات مشبوهة اقدم على تأسيسها ثلة من المستوطنين اليمنيين.

314429
[22] للدحباشي 8
الأحد 22 أبريل 2018
ابو السعود | لحج الخضيرة
الامارات مليحة وشع جنودها مقطوعين. روح رد لهم الجميل عليك ياللي ما تستحي ولا حتى تحب تخبي ميولك

314429
[23] صدقت
الأحد 22 أبريل 2018
مبارك باسالم | المكلا
اتمنى الاخوة الحضارم يطالعون هذا الموضوع وعاد في حضارم ماملين على اصحاب مثلث الدوم اعوذ بالله منهم خراب في خراب انسخوا لنا هذا الخبر الى جروب حضرموت بالفيس

314429
[24] للمعلق الاخ باسالم (23)
الأحد 22 أبريل 2018
نجيب الخميسي | عدن
اطمئنك ليسوا بحضارم هؤلاء الخوام الذين ينتحلون الانتماء لحضرموت.. وحتى وان افترضنا انهم حضارم فانما هم من زبالة الحزب الماركسي او حراس عند اسيادهم المناطقيين.. الحضرمي الحر يشتم، واما المشتي فخليه ينبح.. تحياتي لك

314429
[25] سرقة وفساد
الأحد 22 أبريل 2018
الشعيبي | عدن
الامارات خربت ليبيا وسوريا وحاولت في مصر وجبوتي والصومال وباكستان وتركيا ولكن طردت وفي اليمن حصلت المجلس الانتقالي الدي انشاته الامارات وكونته بفلوسها وارتزاق اعضائه وهاهي تخرب جنوب اليمن حتى لايقوم له قائمه وتسرق كل الي ورخيص فيه مجوعه شعب الجنوب الى متى السكوت ياجنوبيين

314429
[26] مقال عنصري بماللكلمة من معنى لكاتب دجّال .
الأحد 22 أبريل 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
الكاتب غرضه الإساءة للمجلس الانتقالي وللضليعة بدرجة رئيسية .. مقال يحمل في طياته العنصرية المقيته .. فتباً لكاتب يدّعي بانه عدني ويرأس موقع عنصري يعادي من حرر مدينته ومن دافع عنها بالامس ومن عمل على إعادة الامن فيها وخلصها من الارهاب !!. كاتب دجّال جاحد عديم الشكر .0

314429
[27] هذا الكاتب التافه
الأحد 22 أبريل 2018
يمنع انتحال صفة الاخرين | الايبي مكرر
الكتاب الحقير التافه بحكي حكاوي جدته موضوع اهبل سخيف مفضوح ممل كل يوم نسمعه من الجزم امثاله ويمجدونه أصاحب المخلقه ياشرعبي اوبعراري الإمارات لن يثق في بو يمن في موقع حساس كميناء عدن اذا كان قطع الصواريح يهربها للحوثي مجموعه من السرق شلت حزب الاوساخ الإرهابي والهالك عفاش في السابق الإمارات داعست الاخونج علي رؤوسنا من فوق مش مشكله تأخذ الجنوب كله لكن ندعس حزب الشيطان اليمني ألان. جاي دور تعيييز سوف يبدأ الدعس بواسطة طارق عفاش

314429
[28] إلا الشعب اليمني العربي ولعنة الله على من يخون وطنه ودينه وعروبته
الأحد 22 أبريل 2018
ابو يريم ولعنة الله على كل من يخون وطنه ودينه وعروبتة | اليمن
ابو يريم لعن الله من يخون وطنه ودينه وعروبته: 22 أبريل، 2018 الساعة 9:08 م بسم الله الرحمن الرحيم المؤمن لا يلدغ مرتين الحوثيين ليس لهم أي ذمة وليس لهم أمان وكذالك الأحزاب التكفيرية والسياسية أي بلد يوجد فيها كل هذه الأحزاب لن ترى الخير خذوا عبره من الدول التي فيها حزب واحد الصين ودول أمريكا حزبين وبريطانيا حزبين وكلهم ينعموا با السلام المفروض ان يعودوا كل الأحزاب اليمنية إلا مواطنين عاديين أما الحوثيين فلهم أهداف خبيثة يريدون خلافة مجوسية فارسية ولهم ثئر قديم من أيام الفتوحات الإسلامية أيام خالد أبن الوليد ومعد كرب الزبيدي الحوثيين خونة وعملا للمجوس الفرس وكذالك الأحزاب الأخرى الذين نسفوا مسجد دار الرئاسة وميدان السبعين وعشرات الجرائم نريد ان يكون حزبنا شهادة أن لا ألاه إلا الله وان محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وان الكعبة المشرفة قبلتنا والسلام ديننا والمسلمين إخواننا وان الموت حق والحياة بأذن الله هكذا يكون حزبنا وليس ما يقوله أحزاب الخوان والطوائف الأخرى التكفيرية وبعدين اليمنيين جربوا كل الأحزاب الشيوعية والتقدمية والعبثية كل الأحزاب جريناهم ونقول لكل مواطن يمني ماذا استفادوا من كل الأحزاب السياسية والتكفيرية يريدون تدمير كل القيم والخلاق ماذا استفدنا من كل تلكأ الأحزاب دمرنا اليمن وشردنا شعبها من ثورة ثمانية وارب يعين وكل الثورات سبتمبر وأكتوبر حاربنا الخلافة العثمانية وبدلناهم ببيت حميد الدين الحوثيه ودمرنا ما بنته الخلافة العثمانية وفي الجنوب حاربنا بريطانيا وبدلناهم با الشيوعية كم نحنو اغبيا الم نتعظ من تجاربنا الغبية ضيعنا عقود من الزمن من حياة ومستقبل اليمن والشعب اليمني والسبب كثرة الأحزاب كثر الفساد كثروا العملاء المرتزقة المال السائب يعلم السرقة والوطن الممزق يعلم الطمع فيه كل الدول لهاء أطماع في اليمن لموقعة الإستراتيجي العالمي ومخزونه الحضاري وثرواته البترولية وكل المواد الخام موجودة في اليمن لولا الأحزاب والطوائف التكفيرية والسياسية لكان الشعب اليمني من اول الشعوب الراقية والسعيدة اليمن فيها خيرات الله لأكن الطوائف والمذاهب التكفيرية جهلونا وضيعو حقوقنا يريدون الشعب العربي الأصيل صاحب كل الحضارات وكل التاريخ واغنا شعوب الأرض الخامات الموجودة في اليمن كافية ان تسعد العالم العربي لأكن ابتلينا بكوادر فاسدة وشيوخ بعضهم عملا وفاسدين وأغبياء الحمد لله ان قرار عاصفة الحزم أتت في الوقت المناسب شكرا لدولة الأمارات العربية المتحدة شكرا ابنا حكيم العرب المغفور له الشيخ زايد الله يرحمه ويركم كل الشهداء الذين ارووا بدمائهم ارض اليمن وندعو الله ان يشفي جميع الجرحى شكرا ابنا زايد الخير شكرا شيوخ الإمارات العربية المتحدة شكرا لشعب الإمارات العربية المتحدة الإمارات التي وقفت مع اليمن بكل صدق وعزم وإخلاص ولعن الله كل الأحزاب التكفيرية والسياسية عاشت اليمن حرة عربية أبية

314429
[29] الى المعلق رقم 22 بن [ عبدالكريم ].
الأحد 22 أبريل 2018
محمد العدني | اليمن
شوف انا قلت الحقيقة مانا خايف مثلك وعايش بالخارج عود محافظتك وتخلص من الخوف اللي انت فيه ان فيك الشجاعة بعدها تعال وانتقد فهمت ياشطورة ياكرومة .

314429
[30] واخيرا شكرا للصحفي العدني
الأحد 22 أبريل 2018
نجيب الخميسي | عدن
هم يقولوا "الصراخ على قدر الالم".. لقد اوجعت الحاقدين على عدن.. راحوا يدندنوا بألم على موالاتهم المعتادة : تعز دحابشة اصلاح وشرعية سارقة ..بل تخيلنا بان البعض منهم قد حزم على خصره وتراقص رقصة تلك المكلومة في اعماقها ولكنها المضطرة على كسب المال.. استمر .. الجنوب بحاجة لمواصلة "الاعلام الايجابي" حتى نتخلص من بقايا زبالات الماضي المناطقي البغيض..

314429
[31] اا
الاثنين 23 أبريل 2018
اااااا | عدن
كلنااااا امارات الخير كلها اشاعات لتشويه الامارات

314429
[32] كم دفعو الاصلاح
الاثنين 23 أبريل 2018
عدن تنتصر | عدن
والله الاصلاح الاخطبوط قاعد يشتغل شغل نظيف امانه ماهو ثمن

314429
[33] لا حياة لمن تنادي
الاثنين 23 أبريل 2018
يافعي | الجنوب المحتل من قوى التحالف
كلنا أمارات الخير وكلنا جنود لطارق عفاش وأحمد علي عبدالله صالح. ونعم لأستقلال الجنوب العربي بعد موافقة مولانا سلمان وسيدنا بن زايد وبرع برع يالمحتل الشمالي وأهلا أهلا بالمحتل الخليجي.

314429
[34] لم تكتفي بالكذب على إمارات الخير ،بل وتنتحل انك عدني
الاثنين 23 أبريل 2018
علي عبد الله | مكيراس ابين
مصيبة كبيره كيف اعمت هذا المخلوق الاموال القطربة،إلى قبل اشهر يعرف عنه بالفقر ،وشحات ،واليوم الاموال تلعب في يده كما مسخت ضميره ، ما هذا الكذب الرخيص انا كنت يوم امس على تواصل مع اصدقاء في الميناء وقالوا ، هذا كذب وافتراء ،هذا المخيلوق تم الدفع له ليقول هذه الاكاذيب . والسؤال ألا تخجل مما تقوله؟..الإمارات العرببة تقدم المال والرجال من اجل اليمن دفا عا ععن عروبته..إلامارات ابنائها في كل الجبهات ضد الغزو الفارسي لليمن..الإمارات يا سموحة ،قدمت قبل يومين فقط 100 مليون دولار لشراء محطة كهرباء للعاصمة عدن ..الإمارات دافعها عروبي ولاتبحث عن مصالح ولا منافع ، وما علينا إلا ان نقول شكرا إمارات الخير ،شكرا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد..وللأقلام الرخيصة نقول إلى مزابل ارحب فمزابل التاريخ كثيرة عليكم

314429
[35] ليش يا عدن الغد تحدفو نص تعليقي انا قلت ماه و الثمنالمدفوع من الاصلاح لعدن الغد للنشر هدا المقال التحريضي عيب عليكم والله انكشفتو ماانتم الا صحافه اصلاحيه
الاثنين 23 أبريل 2018
عدن تنتصر | عدن
ليش ياعدن الغد تحدفي نص تعليقي انا قلت ماهو الثمن المدفوع من الاصلاح لعدن الغد للنشر هدا المقال



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بن بريك: توزيع المناصب على الجنوبيين وإبعاد الشماليين مهزلة ولعب إخونجي مفضوح
عبدالمجيد الزنداني يكشف لقناة سهيل عن ما تمتلكه اليمن من ثروات ويتحدث عن النظام السابق (فيديو)
عاجل : انفجار عنيف يهز مدينة لودر
امسية رمضانية وانشطة متعددة في ثانوية النهضة بالشيخ عثمان
تقرير: قاسم سليماني يشرف على خطة لتهريب عبدالملك الحوثي من صنعاء
مقالات الرأي
مازالنا في الجنوب نعاني من جنون العظمة والتسابق على الزعامة ، ومهما رأينا اليوم إجتماعات ولقاءات للزعامات
طالما تغنينا في الجنوب بأننا أكثر مدنية وتحضر وقابلية لبناء الدولة المدنية الحديثة وأنه لو قدر لنا استعادة
لقبكم ملك الإنسانية اسمكم الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وبصماتكم ممتدة من شرق أسيا وحتى غرب إفريقيا ثم
  أن التغيير الذي قام به فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في صنعاء بعد انتخابه باغلبية ساحقة ، وكذلك دوافعه
انه زمن فخامة القائد الرئيس القائد عبدربه منصور هادي الذي وقف إلى جانب الحق والكرامة والنخوة .. أحد القادة
الزمان: يومالسادس من يونيو 2015م المكان: إحدى منازل ربوة المهندسين بفوّه – المكلّا (بيت عمّي) الحدث: نهائي
الرئيس هادي أخذ الكثير من قادة ونشطاء الحراك الجنوبي ليقوم بعمليات تصحيحية واسعة في الحكومة الشرعية هادفة
الجنوب ما قبل الثورة الاكتوبرية متنوع ومتعدد ... لكل سلطنة او ولاية او مشيخة خصوصيتها سواء كان في شأن ادارة
تحل علينا اليوم مناسبة عزيزة على قلوبنا ففي مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من مايو من العام 2015م قبل قبل ثلاث
في العام 2011 وقفت وبقوه ضد ماقيل عنها ثوره ليس دفاع عن النظام وإنما لموقف ثابت ومبدأي ان مايسمى ثورات هي مجرد
-
اتبعنا على فيسبوك