MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 26 مايو 2018 06:21 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 20 أبريل 2018 07:49 مساءً

عبدالملك المخلافي .. والتافهين

لم يجدوا في اداءه عيبا لينالوا منه فاخترعوا له عيبا ، هذه شهادة له وليست عليه اذ لو كانت له اخطاء لانشغلوا بها بدلا من الإنشغال بهذه التفاهات .

سيرة المخلافي تشرف ليس المخلافي وحده بل كل الوطنيين في كل الأحزاب والتيارات السياسية لأنه يقدم بسلوكه  واداءه النموذج الذي يتطلع الناس لرؤيته من القادة  والسياسيين .

في منتصف السبعينات كانت البدايات ، شاب يخطو خطواته الأولى نحو سن السادسة عشرة عندما قرر ان يلتحق بالحركة الوطنية  وبالمناضلين الحالمين ببناء وطن ينعم فيه جميع ابناءه بالحرية والعزة والكرامة  , هذا القرار للفتى عبد الملك كشف ان ما يشغل  تفكيره  واهتماماته  ليس هو ما يشغل تفكير واهتمامات  اقرانه في مرحلته وعمره ، وكان هذا مؤشرا على النضوج المبكر للفتى اليافع ، كما كشف اختياره الإلتحاق بالتيار الناصري تحديدا - رغم انتماء والده الى تيار سياسي آخر -  عن معدنه النزيه والنظيف  ،  فالناصريين من بين كل التيارات السياسية في ذلك الوقت كانوا المدرسة الأبرز لتخريج المناضلين الصادقين النزيهين المضحين  ، وتلك هي الصفات التي ميزت ذلك التيار في تلك المرحلة ، ومن هذه المدرسة خرجت كوكبة الرواد العظام شهداء العمل الوطني والقومي من امثل عيسى محمد سيف  ، وسالم السقاف ، واحمد العبد ، وعلي الكسادي ، وعبد السلام مقبل  ، ومحمد ابراهيم .. الخ ..  ، وربما ان كثيرين لم يعرفوا عن هؤلاء الأفذاذ او انهم لم يسمعوا بهم ، لكن الجميع  سمع  وعرف واحب الشهيد العظيم ابراهيم الحمدي الذي كان واحدا من الذين اخرجتهم للناس تلك المدرسة العظيمة.

المدرسة نفسها التي اخرجت ابراهيم الحمدي اخرجت لنا ايضا عبد الملك المخلافي مناضلا جسورا ، ومثقفا رصيناً ،  وسياسيا مجالدا لا يشق له غبار .

وهو في مسيرته  النضالية الطويلة حاله كحال العديد من الوطنيين في عهد المجرم عفاش  تعرض لصور من الإضطهاد والملاحقة والسجن والتهديد ومحاولات الاغتيال ، ولكنه لم يهن او يضعف او تخور عزائمه ، ظل وفيا لمبادئة حتى في اصعب واحلك الظروف ، وعندما انقلب الحوثي على الشرعية كان من اوائل من قاوموها بالموقف الجرىء والكلمة الشجاعة ، وبمجرد خروج هادي خرج ايضا تاركا بيته واهله وابناءه خلفه ملبيا نداء الواجب الوطني الذي دعاه . 

مدرسة الفداء التي التحق بها عبدالملك المخلافي علمته ان النضال بذل ، وعطاء، وتضحية  ولا مكاسب فيه ، الا ما كان مكسباً وانجازاً للوطن وللشعب فقط ، وتلك مفاهيم مهمة وعاها وآمن بها لتصنع منه واحدا من القادة الوطنيين الكبار في اليمن الحديث ، لكن الدرس الأكبر الذي قدمته له تلك المدرسة العظيمة تمثل في الإجابه على السؤال الذي ومض ذات يوم في ذهن الفتى اليافع وهو يخطو اولى خطواته في  طريق العمل الوطني وهو .. كيف تكون وطنيا عظيما ؟ وقد كان .

مسيرة كفاح طويلة وممتدة تتجاوز 40 عاما قدمها المخلافي في مجال العمل الوطني ، وهي بما كابده خلالها من معاناة وآلام ومشقة تكشف لنا فداحة التفاهة التي سقط فيها البعض عندما حاولوا دفن تاريخ هذه الشخصية الوطنية  تحت ركام من التفاهات والفبركات السخيفة .

لم اكترث كثيرا لفبركة ( الشمة ) السخيفة ، لكن ما لفت انتباهي هو اضطرار عملاق الحركة الوطنية اليمنية الى الإيضاح والتفسير ، انا اعرف انه ليس له مطلقا في ادمان اي شيء مما اعتاد البعض على ادمانه ، هو مدمن فقط على شيئين الأول : حب وطنه ، والثاني : بذل الجهد ومكابدة المشقة من اجل ان يرى وطنه حرا عزيزا سيدا وسعيدا ، وليس له في اي ادمان آخر .

وقد كان في مقدوره ان لا يعير الأمر التفاتا ، فالموضوع  اسخف من ان يُلتفت اليه لكن لأنه انتمى الى مدرسة ترى في المواطن البسيط غاية النضال الوطني ، ورأي المواطن ومشاعره وانطباعاته لها عندهم قيمه واهمية كبرى ، فقد سعى  لإيضاح الحقيقة ليس لأحد من الكبار او القادة او السياسيين بل فقط لهذا المواطن البسيط الذي يرى فيه هدف نضاله وغايته والجائزة الكبرى لهذا النضال .

بقي لنا كلمه نوجهها لهؤلاء الذين فبركوا موضوع (الشمة) مستهدفين قامه وطنية كبيرة بحجم المخلافي ، لن نطلب منكم ان تحبوا المخلافي او ان تقتنعوا بالنهج الذي اختاره لخدمة وطنه وأمته ، ولن نطلب  منكم لجم مشاعر الغيرة منه او البغض له ، فهذه مشاعر انسانية لا سبيل للتحكم بها ، ما نطلبه فقط هو ان لا تكونوا حقراء لأن الحقارة تضر بصاحبها وتنزل به الى مستوى ادنى من المستوى الإنساني قبل ان تلحق الضرر بالشخص المستهدف بهذه الحقارة ، واذا كانت لكم قضية فخدمة قضيتكم لا يكون بالتلفيق والفبركات وتزييف الحقائق بل بالصدق مع النفس ومع الناس ، فأنت لا تستطيع ان تدعي الكفاح من اجل غاية نبيله ثم تسلك لتحقيقها طرق حقيرة وتافهة ومنحطة ، فالطريق الى الغايات النبيلة لا بد ان تتناسب وسائله وأساليبه شرفاً ونبلاً مع شرف الغاية ونبلها .

 

 

تعليقات القراء
314173
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الجمعة 20 أبريل 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
حق الرد مكفول يا عدن الغد. المدعو نجيب الخميسي أصوله من الحديدة من خميس بني سعد عبيد الزرانيق، فر من العبودية إلى تعز اليمنية وعاش فترة في تعز ومن ثم انتقل إلى عدن الجنوبية واستوطن بها هذا الوغد له أخت راقصة محترفة مشهورة في شارع الهرم اسمها ولاء الخميسي يعرفها عبدالملك المخلافي ونجيب غلاب، وهي أخته ولدينا من الوثائق ما يثبت صلة نسبها له. نرجو منه البحث عنها في النت ومشاهدتها كيف ترقص على حبه ونص يا مستوطن.ختاماً الذي بيته من زجاج لا يرمي بيوت العرب اليعاربة بالحجارة فعندنا قذائق وصواريخ مؤلمة جداً جداً لا تلعب مع الكبار يا صغير .

314173
[2] الخزبية المقيتة
الجمعة 20 أبريل 2018
بحر | عدن
موسف ان تجد مثقفين ومدعين للوطنية يدافعون عن اشخاص اخرين لانتماءتهم الحزبية ، المخلافي مع كل الاحترام للمدرسة التي نهل منها ، شخص انتهازي ، موقفة كان واضح في بداية الحرب من السعودية والتحالف والحرب ، وعند تعيينة وزير تحول ١٨٠ درجة من اقصى اليسار الى اقصى اليمين. اما اداءه ونجاحاته في وزارة الخارجية نستطيع نلمس ذلك في عدد السفارات التي افتتحت في العاصمة عد ن او القنصليات للدول ، الجميع يعلم ان المخلافي هو سبب رئيس في عدم افتتاح اي سفارة او قنصلية في عدن حتى لول التحالف التي هي متوًاجدة في ارض اليمن للحرب والمعارك . النجاحات العظيمة الذي عامة السعب بيتطيع ان بلمسها وبيتسعرها من الوزير المخلافي هي تعيين ابناءه واقاربة واصدقاءه في وزارة الخارجيةالتي جهل منها وكاله عائلية له اسوة بمعلمة المجرم صالح.

314173
[3] انت رجل يا مفلحي والرجال قليل
السبت 21 أبريل 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
انت رجل يا مفلحي والرجال قليل. أن تكون جنوبي وتقول كلمة حق في شمالي قد أصبح من سابع المستحيلات. الارهاب الفكري المناطقي الفانوسي جعل الكثير من الجنوبيين يسير جمب الحائط ويتجنب المشاكل التي سيتعرض لها إذا قال كلمة الحق. احييك يا مفلحي على شجاعتك وانصافك للغير وكان الله في عونك وانت تتلقى شتائم من سميتهم حقراء

314173
[4] اصحاب الشمه وما ادراك مالشمه.
السبت 21 أبريل 2018
بن يحيى | اعالي الجبال
لتكن حقيقه اذا اخذ شمه او دخن سجارة فما العيب وما التحقير في ذلك وردة الفعل علی مشروع شعب الجنوب وتطلعاته التي اسماها المشاريع الصغيره. ويلعن الامامه والسلاطين وكل الحقب الماضية ماقبل الوحلة وبعدها. لما يستعير من الشمه وكان اليمن الاعلی والاسفل يكن باصحاب الشمه. ان المضحي والوطني لا يناضل الا في الميدان وأرض الوطن وليس من خارجه ومن غرف الفنادق الخمسة نجوم. فشتان بين الشهيد الحمدي واخيه ومناضلي الخزي والعار الراقصين علی التبب.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بن بريك: توزيع المناصب على الجنوبيين وإبعاد الشماليين مهزلة ولعب إخونجي مفضوح
عبدالمجيد الزنداني يكشف لقناة سهيل عن ما تمتلكه اليمن من ثروات ويتحدث عن النظام السابق (فيديو)
عاجل : انفجار عنيف يهز مدينة لودر
امسية رمضانية وانشطة متعددة في ثانوية النهضة بالشيخ عثمان
تقرير: قاسم سليماني يشرف على خطة لتهريب عبدالملك الحوثي من صنعاء
مقالات الرأي
مازالنا في الجنوب نعاني من جنون العظمة والتسابق على الزعامة ، ومهما رأينا اليوم إجتماعات ولقاءات للزعامات
طالما تغنينا في الجنوب بأننا أكثر مدنية وتحضر وقابلية لبناء الدولة المدنية الحديثة وأنه لو قدر لنا استعادة
لقبكم ملك الإنسانية اسمكم الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وبصماتكم ممتدة من شرق أسيا وحتى غرب إفريقيا ثم
  أن التغيير الذي قام به فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في صنعاء بعد انتخابه باغلبية ساحقة ، وكذلك دوافعه
انه زمن فخامة القائد الرئيس القائد عبدربه منصور هادي الذي وقف إلى جانب الحق والكرامة والنخوة .. أحد القادة
الزمان: يومالسادس من يونيو 2015م المكان: إحدى منازل ربوة المهندسين بفوّه – المكلّا (بيت عمّي) الحدث: نهائي
الرئيس هادي أخذ الكثير من قادة ونشطاء الحراك الجنوبي ليقوم بعمليات تصحيحية واسعة في الحكومة الشرعية هادفة
الجنوب ما قبل الثورة الاكتوبرية متنوع ومتعدد ... لكل سلطنة او ولاية او مشيخة خصوصيتها سواء كان في شأن ادارة
تحل علينا اليوم مناسبة عزيزة على قلوبنا ففي مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من مايو من العام 2015م قبل قبل ثلاث
في العام 2011 وقفت وبقوه ضد ماقيل عنها ثوره ليس دفاع عن النظام وإنما لموقف ثابت ومبدأي ان مايسمى ثورات هي مجرد
-
اتبعنا على فيسبوك