مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 15 أغسطس 2018 05:20 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

بوتين مستعد للقاء ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يدعو نظيره الروسي فلاديمير بوتين لزيارة الولايات المتحدة خلال محادثة هاتفية.
الجمعة 20 أبريل 2018 06:26 مساءً
(عدن الغد) العرب :

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة إن الرئيس فلاديمير بوتين "مستعد للقاء" نظيره الأميركي دونالد ترامب، لكنه أوضح إنه "لا يتم التحضير" حاليا لمثل هذا اللقاء.

 

وصرح لافروف في مقابلة مع شبكة "ريا نوفوستي" أن “بوتين مستعد للقاء من هذا النوع″، وذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان الرئيسان سيلتقيان. لكنه أوضح إن مثل هذا اللقاء “ليس بعد في طور الإعداد”.

 

وأضاف “ننطلق من مبدأ أن الرئيس الأميركي وجه في اتصال هاتفي دعوة في هذا الصدد وأعرب عن سروره لاستقبال بوتين في البيت الأبيض وللقائه خلال زيارة متبادلة”. وتابع “بما أن ترامب من وجه الدعوة نتوقع أن تتحقق”.

 

وكان ترامب اقترح على بوتين في اتصال هاتفي في مارس عقد لقاء في البيت الأبيض. لكن هذه الفكرة لم تحرز تقدما منذ ذلك الحين في أجواء التوتر المرتبط بقضية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا والهجوم الكيميائي المفترض على دوما بسوريا.

 

وكان مستشار الكرملين فلاديمير أوشاكوف قال أمام صحافيين مطلع أبريل أن “ترامب هو من اقترح اللقاء خلال المكالمة الهاتفية”، موضحا إن “ترامب عرض تنظيم اللقاء في البيت الأبيض”.

 

وحول كوريا الشمالية، قال لافروف إن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي يمر “بعملية مفاوضات طويلة”، مؤكدا أن بيونغ يانغ “تريد ضمانات أمنية متينة جدا”.

 

وأضاف إن موسكو “تشعر بالارتياح للحوار بين الكوريتين” وللقاء المقبل بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وقال “لا يمكننا إلا أن نأمل في أن ينجح هذا الاجتماع”.

 

وقد يؤدي استقبال بوتين في البيت الأبيض لإثارة غضب منتقدي ترامب في الداخل الذين يتهمون روسيا بالقيام بأفعال عدائية ضد دول غربية بينها الولايات المتحدة.

 

وتدهورت العلاقات بين موسكو وواشنطن إلى أدنى مستوى منذ الحرب الباردة بعد تسميم سكريبال وابنته يوليا بغاز للأعصاب في انكلترا في مطلع مارس الماضي. واتهمت لندن موسكو بالوقوف وراء الهجوم لكن الأخيرة تنفي أي تورط.

 

ويشكل الهجوم الكيميائي المفترض على بلدة دوما في الغوطة الشرقية والمنسوب إلى النظام السوري نقطة توتر أخرى. وردت الولايات المتحدة وحليفتاها بريطانيا وفرنسا بضرب ثلاثة مواقع قالت إنها مرتبطة ببرنامج الأسلحة الكيميائية لسوريا. ونددت روسيا حليفة نظام بشار الأسد بهذه الغارات.


المزيد في احوال العرب
امرأة تلقي بـ3 من بناتها من أعلى بناية سكنية بالسعودية
أثارت حادثة إلقاء أم لطفلاتها الثلاث من الطابق الثالث بأحد المباني السكنية في جدة موجة من الأسى والصدمة، ولم يتم حتى لحظة إعداد التقرير معرفة دوافع الحادثة
مصر تعلن إحباط "مخطط عيد الأضحى"
أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 6 مطلوبين في مواجهات مع قوات الشرطة، في وكر كان يختبئ به القتلى في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، والذين كانوا يخططون
وسائل إعلام رسمية: إحباط محاولة انتحاري استهداف كنيسة قرب القاهرة
قال التلفزيون المصري ووكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن أجهزة الأمن أحبطت يوم السبت محاولة مهاجم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا استهداف كنيسة العذراء في منطقة مسطرد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
على مَنْ يريد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يضحك بالإعلان عن الأمر أخيراً بإحالة وزيرن سابقين وعدد من المدراء
ولاية البنغال الغربية واحدة من أكثر ولايات الهند سكاناً وفقراً. وسكان الولاية مثل سكان ولايات الهند الأخرى
أصبحت لدينا، وفقاً لإجماع عدد من الكتّاب والمعلّقين، مسألة درزيّة. إنّها تقف إلى جانب أخواتها الكثيرات:
يحاكي أدعياء الحداثة واقعا خيالياً ، ولا يمت إلى ديننا ، وقيمنا ، وثقافتنا بصلة. كما تتبنى الحركات الطائفية
هذه ليست الأولى، فقد سبق للرئيس الأميركي أن فاجأ الوسط السياسي بمواقف جديدة، ولا تعني مناقضة، بل مختلفة عن
تصريح ترامب الأخير الذي أحدث لغطا إيرانيا كبير. حيث قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء
منذ نشأته في العام 1949م وحتى الوقت الحاضر، كان الناتو عازماً على انتهاج سياسة معادية تجاه روسيا "إبقاء الروس
    أثناء الأعوام الخمسة الماضية، مكّنت وسائل التواصل الاجتماعي في الهند ملايين الناس من الاتصال
-
اتبعنا على فيسبوك