مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 28 فبراير 2020 02:44 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 07 ديسمبر 2011 10:38 صباحاً

الحراك الجنوبي كما عرفناه

نايف البكري

إن أبناء الحراك الحقيقيين هم اليوم من يقدمون للحراك صورته المشرفة والبهية التي استمدها من أنات وآهات هذا الشعب الجنوبي الذي عانى من هذا النظام كل الممارسات الاستعمارية من ظلم وقتل وطمس ونهب وإقصاء وتهميش لأبناء الجنوب، هم اليوم من يمارسون أرقى أشكال العمل السلمي لخدمة القضية.

 

وهم من يسعون ويتسعون لكل مكونات وأشكال العمل السياسي والمدني والنضالي، هم من لا زالوا ملتزمين بنهج الحوار لكسب الآخرين ،هم من يحفظ لعدن مدنيتها، هم من يحافظون على السلم الاجتماعي فيها.

 

أبناء القضية العادلة من يؤسسون لمبادئ الحب والإخاء والشراكة، من يتمسكون بالهدى والحق وقيم التعاون الإخاء ويقبلون بالآخر  ويحاربون الفوضى والرذيلة.

 

حُوربوا وما حاربوا قُتلوا ولم يقتلوا ظُلموا ولم يظلموا هم من يحملون لشهدائهم الوفاء وقيم التضحية والفداء لمحاربة الاستبداد والظلم سفكت دمائهم من أجل الحرية والكرامة والعدل.

 

من  يحملون للأيام وناشريها كل الوفاء والحب إن أبناء القضية هم من يحاربون الصنمية ويخلصون للقضية ويلجمون فوهات البنادق بنزعات العقول ينشرون بين الشباب قيم ومعاني التسامح والوفاء من يزرعون الحب فيحصدون السعد من يؤمنون الطريق ويقربون البعيد من يحترمون الإنسان والعقل ويقدمون النقل يحسنون القصد ويكرهون الحقد، يأخذون العبر مما سبق ويتطلعون إلى مستقبل أفضل، من أخرجهم الظلم لا يظلمون غيرهم في القول والعمل.

 

أبناء القضية يمدون أيديهم لغيرهم ويعملون لحوار جنوبي، لا يستثنى منه أحد، يوقنون بأن القضية بيد الشعب وإلى الشعب، ناطقا واحدًا ومعبرًا واحدًا ، ويلجمون نزعات المناطقية والعصبية بنشر الوئام والخير وحرمة الدماء.

أولئك الذين عرفناهم ولا زلنا!! فهم من يحسنون للقضية إذا أساء إليها غيرهم.

تعليقات القراء
31365
[1] نعم للحراك السلمي
الأربعاء 07 ديسمبر 2011
محمد جمال | عدن
أحييك أخي على هذاالكلام الرائع والذي فعلاً أثلج صدري!! نعم عرفنا منذ القدم ولا زلنا نحن الجنوب عنوان الحب والوئام ونعم قد بدأنا ثورتنا سلميه ومضياناها من 2007 وحتى الآن ولكن مساعي النظام في تشويه سمعتنا بدعمه للعقول الفارغة وسيطرته على الأشخاص المتعطشين للدماء ما هو إلا سعياً منه على اخماد وثورتنا وتغيير صورتنا من التسامح إلى الكره ومن السلم إلى التخريب والفوضى.. لا للخونة والقتله وعلى رأسهم "باعوم" لا للخونة والمتاجرين بدماء الشهداء وعلى رأسهم "البيض" لا للخونة والمخربين الفاسدين وعلى رأسهم "شائف" فأنا حراكي جنوبي وثورتي سلميه وبريء من كل المظاهر المسلحة وأنبذ العنف والتخريب والدمار.. محمد جمال - العدني

31365
[2] حضرموت دوله تاريخيه
الأربعاء 07 ديسمبر 2011
ابو سالم | يمن
على ابنا حضرموت التمسك بحقهم في اقامة الدوله الحضرميه

31365
[3] كلام ...
الأربعاء 07 ديسمبر 2011
محمد | عدن
كلام جميل .. روح يا استاذ نائف والقلب دعي لك ...

31365
[4] اذا لم تستحي
الأربعاء 07 ديسمبر 2011
احمد باوزير | حضرموت
صاحب ألتعليق رقم 1 اخر مابقي من كلام النبوة إذا لم تستحي اعمل ماشئت

31365
[5] احسنت يانائف البكري
الأربعاء 07 ديسمبر 2011
ابواحمد المهاجر | عدن
اقولها كلمة حق واللة لو كان قادة الجنوب يمتلكون الحس القيادي والاجتماعي مثلك لكنا في خير وعافية لقد عرفتك يانائف مشاركاً للناس همومهم ومرجعاً في الايثار والتسامح وهذا ديدن القادة العظام بوركت ايها البطل .

31365
[6] كلامك عكس فعلك
الأربعاء 07 ديسمبر 2011
الخلاقي | امريكا
اخي نايف نحن ياابناء الجنوب نشتي عمل بجد ليس من خلف الشاشه اليوم يااخي نرفظ احزاب سياسيه تدخل بقضية شعب الجنوب الشعب هواالذي يحقق مصير وانتم يااصحاب المصالح يكفيكم مامظا والدك كان في الحزب الشتراكي والان يمكن في المؤتمر والله واعلم واخيك علي في حزب الاصلاح ونائب في مجلس الدواب ولاعمل اي شي لمركز الحد فقد كون نفسه وانته كما قال المثل ( يوم مع شرقه ويوم مع الحميد)ولكن اني اقول لاصحاب المصالح سواءنظام او احزاب او جماعات اوحراك انه لن يغفر الوطن لاحد لابد ان تشرق الشمس على كل شبر من ارض الجنوب الغاليه وتدفىء وتضيىء ماكان مظلما فيه ولكن اقول لمن خانو الجنوب من اجل المصالح تحت اسم الوحده في عهد علي عبدالله صالح وسكتو عن مايدور في الجنوب منذو 94 وهم يكتبون ويشعرون ويطنبلون لعلي عبدالله فعليهم اليوم ان يتركون المجال لشعب الذي يناضل بدون مقابل والجنوب سيتحرر ولو بمليون شهيد وكل الخونه والمجرمون المحتلون الى مزبلة التاريخ

31365
[7] برافوأخي نائف
الأربعاء 07 ديسمبر 2011
ابوجبران | عدن
رسالة طيبة يجب ان بلتقطها العقلاء ويعملوا على التعاطي مع فحواها وتطبيقه على الواقع وكفانا (عك)وعدوانيه وتصفية حسابات .. فلنعط للتسامح وحسن النوايا فرصة ولو ضئيلة كما وهبنا للظن السيء والحقد الاسود تلك المساحات الشاسعة من سني اعمارنا.. القضية في خطر ولن نكون او يكون لنا وطن ونحن متفرغون لالغاء بعضنا البعض ومتناسين لحتمية تقاربنا ... ليس شرطا ان نموت عشقا في بعضنا البعض كسياسيين لنتقارب فمثل هذه المشاعر لها اماكنها اما ساحات النضال فالمطلوب منا ان نحب وطننا ونعشق قضيتنا واذا ماوصلنا لهذه المرحلة من الصدق فأننا حتما سنتقارب ونحب بعض لان الوطن وظروف المرحلة يتطلبان ذلك ...

31365
[8] دولة حضرموت قادمة
الخميس 08 ديسمبر 2011
بن طالب الحضرمي | الغربة
طال الزمن او قصر يجب ان يعرف الجميع ان الحضارم نزيج مختلف و ان دولة حضرموت قادمة.نحن الحضارم نختلف عن الجميع ونشترك في ثقافة راسخة وارتباط روحاني فريد. الغربة جزء من حياتنا ولها تاثير قوي علينا . عاشت دولة حضرموت

31365
[9] البكري كما عرفناه
الخميس 20 يونيو 2013
كلاااام رؤؤؤعه اخي نايف | عدن المنصوره
ي صاحب التعليق رقم6 سوف تندم فايف البكري رجال يحب التعاون مع الناس ونايف البكري....ليس معا احد..!يتكلمون عنك الناس لثلاثة اشياء * عندما لا يملكون ما تملك *عندما يعجزون ان يكونون انت *عندما لايستطيعون الوصول إليكـ



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل هجوم مسلح على فندق بعدن
عاجل: توضيح هام من وكيل وزارة الاوقاف اليمنية بخصوص منع تأشيرات العمرة
خصائص التجمعات السكانية في مديريات محافظة أبين (جعار مدينة الوحدة الوطنية الجنوبية أنموذجا)
عاجل: إصابة شاب برصاص مسلحين مجهولين وسط مديرية الشيخ عثمان
أمريكا تدرج اسم الأمين العام لكتائب حزب الله على قائمة الإرهابيين
مقالات الرأي
  أفصح عبدالله الحضرمي،زير خارجية شرعية المنفى، عن حقيقة مواقف حكومته الرافض لإتفاق الرياض، وعدم اعترافها
  ليس كل من أرتاد مواقع التواصل الإجتماعي صار صحفياً وكاتباً..وليس كل من نشر عددا من المنشورات أصبح
  ملاحظات على هامش بيان لقاءات الاردن .. لنتذكر أن مباحثات السلام في استوكهولم ، وما خرجت به من اتفاقات ،
  خوفًا من فيروس كورونا إيران تلغي صلاة الجمعة! واليابان تغلق المدارس أمام 13 مليون تلميذ! والسعودية تغلق
عندما تتغلب العاطفة على العقل يتبلد الحس ومع الوقت يصل لمرحلة الجمود التام الذي لا يعترف بالواقع
بدأ في الصين ووصل إلى 30 دولة.  سجل عدد إصابات: 87 ألف حالة في كل العالم، مات منها 2700.  أي: معدل الوفيات
الحرب في اليمن حرمتنا من اشياء مادية ومعنوية كثيرة لكنها قبل كل شيء حرمتنا من الكتاب من تلك الاصدارات
الإبقاء على الشراكة والتحالف العسكري مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، وفض الشراكة
منذ مجيء المتصهين دونالد ترامب الى السلطه في الولايات المتحدة الامريكية, صَوب سِهامه نحو البلدان العربية
هناك معلومات عامة واكاذيب عن عدن ترددها القوى السياسية والمجالس والحوارك الجنوبية، وتحرص على تسويقها لأغراض
-
اتبعنا على فيسبوك