مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 يوليو 2018 08:27 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

في الذكرى السنوية للشهيد "فواز باشراحيل" .. رفاقه يتحدثون عن نجم افل وتاريخ لايمحى

الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:58 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

حلت الذكرى الثالثة لاستشهاد القيادي في الحراك الجنوبي وعضو الهيئة العليا لاتحاد شباب الجنوب فواز عوض باشراحيل احد ابطال المقاومة الجنوبية والذي استشهد في خورمكسر بجوار منزل الرئيس هادي حين واجه مع عدد من شباب المدينة جحافل الغزو الحوثي العفاشي الذي اجتاح عدن العام 2015 . طوال مسيرة الحراك الجنوبي كان للشهيد دور بارز في قطاع الشباب وكان الناطق الرسمي لاتحاد شباب الجنوبي خلفا للشهيد وجدي الشعبي في هذه العجالة كانت هذه الذكريات والمحطات مع عدد من زملاءه من قيادات اتحاد شباب الجنوب الذين رافقوا الشهيد في منعطفات هامة من مسيرة نضال لازال يتجدد باستمرار فكانت هذه الحصيلة :

 
حبيب الصبيحي-  رئيس اتحاد شباب الجنوب لحج 
 
اولا اسال الله العلي القدير ان يتغمد الشهيدفواز باشراحيل بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته يعجز اللسان عن وصف مشاعري ازاء فقدان هامة وطنية وشبابية وقائد من الطراز الاول عاصرنا معه مختلف المنعطفات الثورية فكان رجلا مخلصا ومناضل لايشق له غبار لكن لاغرابه فقد استشهد الناطق الرسمي السابق الشهيد وجدي الشعبي وكان اي شاب جنوبي مشروع شهيد قادم في ظل الحرب المستمرة التي لم تهدأ من قبل قوى الاحتلال اليمني ومن هنا من جبهة كرش حيث لازالت المقاومة الباسلة تذود عن حدود بلادنا الحبيبة نجدد العهد للشهيد فواز ولكل شهداء الجنوب بالسير على دربهم حتى تحقيق الاستقلال والتحرير واستعادة دولة الجنوب.
 
علي مجرفة - رئيس اتحاد شباب الجنوب م خورمكسر
 
لازلت اتذكر لحظة استشهاد اخي الغالي فواز باشراحيل وقدر الحزن والالم الذي اصابنا لفقدانه اثناء الحرب الاخيرة لكن لانقول الا مايرضي ربنا وان نصبر ونحتسب .الشهيد فواز من طينة الرجال الافذاذ الذين نحتوا اسماءهم في الذاكرة فقد حمل السلاح منذ اللحظة الاولى وانضم الى صفوف المقاومة وخاض غمار المعركة ضد العدو الغازي المحتل حتى نال امنيته وحلمه بالاستشهاد فنقول له نم قرير العين اباعوض فاننا سنظل متمسكين بالمبدأ وسيظل اتحاد شباب الجنوب شامخا برجاله الاوفياء فقد كنت القدوة الذي نتعلم منه معنى التضحية والفداء والصبر والصمود فالى جنة الخلد.
 
صالح سالم (ابوالشباب)- عضو الهئية العلياء للاتحاد
 رئيس اتحاد شباب الجنوب ابين
 
تغمرني مشاعر كبيرة وانا اتذكر مسيرة الشهيد فواز باشراحيل فهو اخ وصديق ورفيق عشنا معا سنوات من النضال والكفاح حتى كتب الله له. الشهادة والعزة والشرف فرحل عزيزا كريما فالى جنة الخلد اخي فواز ورحمك الله ونحن سائرون على الدرب مهما كانت الصعاب والعراقيل والعقبات فقد حدد شعبنا اهدافه ولامجال للتراجع فهكذا هم العظماء والشهداء يتركون بصمة وارث لاينسى ولايستطيع احد ان يتنكر له فقد عاهدنا هؤلاء الشهداء ان دماءهم لن تذهب هدرا وستظل السفينة تسير حتى تصل الى هدفها المنشود فكلنا فداء لهذا الوطن العزيز .
لي مع الشهيد مواقف وذكريات لا استطيع حصرها لكن من يعرف فواز باشراحيل لابد ان يتعلم الوطنية والصدق والشفافية غهو شخص يترك تاثير في النفس فرحمه الله والى جنة الخلد.
 
 
مثنى بن مثنى الردفاني - عضو الهيئة العليا 
 
شعب الجنوب قدم قوافل من الشهداء والجرحى وذكرى الشهيد القائد فواز هي ذكرى عزيزة وغالية لرجل فقدناه ونحن في اشد الحاجة الى تواجده بيننا لكن عزاءنا ان الشهيد قد رسخ اسمه في لوحة الشرف والعزة فهذا الشاب قد اثار غيظ الاحتلال الهمجي بصموده في زمن النضال السلمي كما مرغ انوفهم في معركة عدن وسيتذكره التاريخ الوطني للجنوب وينقش سيرته باحرف من ذهب فنحن نفتخر بان مدرسة الاتحاد العريقة قد قدمت مثل هؤلاء الشرفاء الذين ارخصوا ارواحهم فداء للجنوب وقضيته ولانستطيع ان نفيهم حقهم سوى بالتمسك بنفس الاهداف والمباديء التي ضحوا من اجلها وهو الدين الذي في رقاب الشرفاء من ابناء شعبنا الجنوبي الابي.
 
صالح علي بامقيشم - عضو الهيئة العليا 
 
يبدو ان قدر فواز باشراحيل ان يبعث في نفوسنا الاسئلة الكبرى حيا وشهيدا فهاهي دماءه التي فاح اريجها في ذكراه الثالثة تنتزعنا من مراقدنا وتعيد الثورة الى الثوار وتحررها من محبسها حيث هي رهينة لسوق المضاربات السياسية ..فواز باشراحيل كان يمتلك طاقة جبارة وكان يهوى العلاقة الصراعية حين تكون من اجل قضايا كبرى وجديرة بالتضحية ، برحيله خسرنا الاخ والصديق والقائد حيث ترك فراغ كبير لكن هذا قدر الله عز وجل فقد استشهد من اجل قناعاته ومن اجل قضية كبرى ووطن سليب ضد محتل غاصب ولئيم، هو من النوع الذي يجبرك ان تتذكره في كل موقف حيث لازال اسمه يتردد كقدوة ومعلم يفتخر المرء انه رافقه في مرحلة تاريخية صعبة ومليئة بالاحداث ويؤلمنا ان تمر ذكراه من دون ان نستطيع اقامة اي فعالية بسبب المتغيرات والظروف التي جعلت الاتحاد يعيش اوضاع في غاية الصعوبة . رحم الله الشهيد فواز واننا على الدرب سائرون.
 
 
د.وليد الشعيبي - رئيس اتحاد شباب الجنوب عدن
 
(ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون) صدق الله العظيم ماذا اقول في ذكرى استشهاد اخي وصديقي العزيز وقطعة من روحي واي كلمات استطيع التعبير بها عن مدى شوقي وحنيني لانسان جمعتني به الحياة فلم نكن نفترق الا نادرا فكان نعم الصديق ونعم الرفيق برحيله فقدت اخ عزيز وغالي مرت سنوات على فقدانه لكن الالم لازال يعتصر قلوبنا كانه لم يمض على استشهاده سوى ساعات .
فواز عاهد نفسه على التمسك بالثوابت الوطنية ونحن نعاهده بدورنا ان لانحيد عن هذا الطريق فذكراه تمدنا بمزيد من القوة والصبر  وسيستمر النضال والاستقلال قادم باذن الله.
 
احمد عوض العولقي-  رئيس اتحاد نصاب شبوة
 
فواز باشراحيل استشهد وهو يدافع عن دينه ووطنه وعن العاصمة الحبيبة عدن هو وكل الشهداء الابرار فله منا العرفان في ذكراه الغالية وعهدا ان نبقى على المواثيق ويستمر قطار الثورة حتى النصر.
 
 
 
 
 
 
 
 

المزيد في ملفات وتحقيقات
تحليل سياسي.. السجون والمعتقلون بين التوظيف الحزبي والتخبط الإعلامي
كتب: صلاح السقلدي   تتخبط  السلطة اليمنية المعترف بها دوليا "الشرعية" والتحالف "السعودية الإمارات" بشدة في تصريحاتهم ومواقفهم بشأن موضوع المعتقلين المخفيين
استطلاع :غلاء المهور ينتج عنوسة الفتيات و عزوف الشباب عن الزواج
 دخلت على المجتمع العدني مؤخرا الكثير من الظواهر السلبية التي تتجاوز حدود المغالاة في طلبات الزواج الكثير وارتفاع المهر واسعار السكن إضافة إلى ارتفاع أسعار
تقرير: من يتحمل تصاعد ظاهرة الغش في الامتحانات؟
 تقرير:عبد اللطيف سالمين       الغش في الامتحانات، ظاهرة مدمرة وثقافة للتجهيل أصبحت من ضمن اكبر المشاكل في المجال التربوي. ظاهرة انتشرت كالنار في الهشيم في


تعليقات القراء
313523
[1] اللهم ارحمه وبدل سيئاته حسنات
الثلاثاء 17 أبريل 2018
فاعل خير | عدن
وجميع شهداء الجنوب اامين



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اليزيدي يعقب على قائد شرطة دارسعد بخصوص واقعة إغتصاب فتاة
حارس في كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن يدخل الفرحة لأحد طلاب الكلية
اعلن تضامنه مع أبواليمامة.. البوحر: سنتصدى مع قوات الحزام الامني لأي تواجد عسكري شمالي
فضيحة أخلاقية .. عصابة متهمة باغتصاب الأطفال تستخدم مضادات الطيران للهجوم على منزل الطفل رياض في تعز
عقب ضغوطات مارستها قبيلته.. قوات الأحمر تطلق سراح المواطن القميشي
مقالات الرأي
لماذا الهجوم على الرئيس هادي  بينما  الاجدر بكم ان تهاجموا طارق عفاش  والحرس الجمهوري  الامن
  احمد بوصالح انعم الله علينا وأعطانا بسخاء من كرمه المعهود سبحانه وتعالى من القيادات "الكرتونية" ممن
الناس في بلدانهم عايشين بأمان ومبسوطين وهمومهم اليومية بسيطة وأحنا حياتنا في بلادنا دحس الدحيس ولا أمان فيها
بثباته وتماسكه وإصراره وصبره وحكمته يخوض فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي أعتى المعارك على مختلف
يصر المناضلون الجدد من ركاب المحطة الاخيرة في ركوب موجة القضية الجنوبية  بعد مشاور كفاح طويل خاضه الشرفاء
ماذا سيكتب التاريخ ويقول عنكم ؟ وصمة عار فلنبدأ من هنا ، وصمة عار لابد من تغيير المسار نحو الافضل ياهادي !! كيف
ما مضى أكثر من الذي سيأتي قالها هادي ومن يقرأ ما بين حروفها يعلم مدى عظمة هذا الرجل، فمن خلال هذه الكلمات
غرام ألأسياد يتجسد اليوم على أرض الواقع ألجنوبي تحديدا بهذا العبث الذي لا ينتهي في حياة ألجنوبيين .. عبث ينخر
اطلع باص اسمع الركاب يقولوا (الضليعة نهبوا عدن ) تدخل مطعم تسمع ( عدن كلها ضليعة ) تدخل مقيل وقت النقاش تناقشهم
بقلم : د. علوي عمر بن فريدكان العرب في الجاهلية الأولى يعبدون الأصنام ..وعندما يملون منها كانوا يأكلونها أو
-
اتبعنا على فيسبوك