مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 09:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بن دغر يناقش مع السفير الروسي امكانية مساهمة بلاده في تحديث محطة الحسوة البخارية

الأحد 18 مارس 2018 05:42 مساءً
الرياض ( عدن الغد ) سبأ :

استقبل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم، السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، حيث جرى مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والعلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين، وآفاق تعزيزها وتطويرها خلال الفترة الراهنة، وما يمكن ان تقدمه روسيا من دعم لإسناد جهود الحكومة في تطبيع الاوضاع بالمناطق المحررة، خاصة في قطاع الكهرباء والطاقة وغيرها حيث تم مناقشة امكانية قيام روسيا بتحديث محطة الحسوه الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن .

 

وتطرق اللقاء الى استمرار الحكومة الشرعية في موقفها الثابت تجاه دعم الجهود الاممية والدولية لتحقيق السلام وفق المرجعيات المتوافق عليها، والاليات المطلوبة للضغط على مليشيا الحوثي للانصياع للحل السياسي وتراجعها عن انقلابها على السلطة الشرعية والكف عن مغامراتها البعيدة عن مصلحة اليمن واليمنيين.

 

كما تم مناقشة، اهمية الدور والموقف الروسي في الضغط على ايران للتوقف عن خططها ومشروعها التخريبي والتدميري الذي يستهدف المنطقة العربية، واستمرارها في تزويد مليشيات الحوثي بكل انواع السلاح بمافيها الصواريخ البالستيه،

 

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالموقف الروسي الثابت في دعم الشرعية اليمنية، وما تبذله من جهود على المستوى الثنائي والأممي والدولي لانهاء معاناة اليمنيين وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.. مشيرا الى ان التعويل مستمر على الاصدقاء الروس في اتخاذ موقف ايجابي فيما يخص ازمة العلاقات العربية الايرانية بشكل عام، وادانة استمرارها في دعم الحوثيين ماديا وعسكريا وتهريب الاسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية اليها، في خرق واضح لقرار مجلس الامن الدولي، .

 

واستدرك بالقول " لكن مع ذلك، فاليمن قيادة وحكومة وشعبا لن تنسى الموقف الروسي الداعم والقوي برفض الانقلاب الحوثي ومساندة الاستقرار والسلام فى اليمن، انطلاقا من العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين".

 

وجدد الدكتور بن دغر، التأكيد على موقف الحكومة الشرعية الثابت تجاه السلام، ودعمها لكل الجهود التي تصب في هذا الاطار، لافتا الى ان التمسك بمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها هي اولا انتصار للارادة الوطنية وثانيا لقرارات الشرعية الدولية، لان اسقاط هيبة واحترام القرارات الدوليّة والمؤسسات الصادرة عنها، سيشجع اي مليشيا تمتلك سلاح على الانقلاب وفرض اراداتها بالقوة، ما سيعيدنا الى قوانين الغاب، وهذا ما لا نرجوه نحن وكل اشقائنا واصدقائنا على امتداد العالم.

 

واثنى بهذا الخصوص، بما يقوم به التحالف العربي بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية، نيابة عن العالم بتطبيق القرارات الدولية ومساندة الحكومة الشرعية لاستكمال انهاء الانقلاب، والحفاظ على امن واستقرار المنطقة وحماية الملاحة الدولية في اهم ممر مائي عالمي.

 

ولفت رئيس الوزراء، الى ان الحكومة الشرعية لن تدخر جهدا في انجاح تحركات المبعوث الاممي الجديد الى اليمن، وتأمل بالمقابل ان يسهم المجتمع الدولي في وضع حد لتدخلات ايران في اليمن، واقناعها ان مشروعها التوسعي والامبراطوري الذي يهدد امن واستقرار المنطقة والعالم، لن يكون له مكان او موطئ قدم في موطن العروبة مهما عملت.

 

وشدد، على ان مفتاح قرار الحرب والسلام في ايدي طهران وليس مليشيا الحوثي التي يقتصر دورها على تنفيذ ما يراد منها، فهي تريد فرض نظام سياسي جديد يستند على ولاية الفقيه كما هو حاصل في ايران، كما انها ضد النظام الجمهوري والوحدة.. مؤكدا ان الشعب اليمني بغالبيته الساحقه لن يتخلى عن النظام الجمهوري والوحدة والدولة الاتحادية، ولن يقبلوا ان تتحول بلادهم الى موقع لاعادة انتاج التجربة الايرانية الفاشلة، ومشروعها الطائفي الدخيل على العروبة والاسلام.

 

بدوره، جدد السفير الروسي، موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية، وحرصها على استمرار تطوير العلاقات مع اليمن في مختلف المجالات.. مؤكدا مساندة روسيا لامن واستقرار ووحدة اليمن ونظامها الجمهوري، وانها لن تتوانى عن عمل كل ما يلزم لانهاء معاناة اليمنيين وتشجيع جميع الاطراف على التوصل لحل سياسي عادل ينهي الحرب.


المزيد في أخبار وتقارير
هنئه على خروجه من السجن..الزعيم باعوم يجري اتصالا بالمرقشي ويدعوه لزيارته في صلالة
أجرى الزعيم حسن احمد باعوم رئيس مجلس الحراك الثوري وقائد الثورة الجنوبية اليوم اتصالا هاتفيا بالمناضل الحنوبي الجسور احمد عبادي المرقشي وذلك للاطمئنان على صحته
الجعدي : لا خوف على الجنوب من اليمن او من مؤامرة الخارج بقدر الخوف عليه من النخبة المصابة بعقدة " لماذا هم وليس نحن "
  علق القيادي البارز في المجلس الانتقالي الاستاذ فضل محمد الجعدي على محادثات السويد التي رعتها الامم المتحدة بين طرفي الشرعية والحوثيين عبر تدوينه على حسابه في
شرطة المعلا تحقق في واقعة اغتصاب جديدة طالت طفل قاصر
قال مصدر امني لصحيفة عدن الغد  أن شرطة المعلا تجري التحقيقات مع عدد من المشتبهين تم القبض عليهم على خلفية تعرض طفل قاصر للاعتداء الجنسي. وقال المصدر  أن الشرطة


تعليقات القراء
308490
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 18 مارس 2018
ناصح | الجنوب العربي
أين إلتقى به ياسبأ الكذب ؟؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : شاب يقتل والده بعدن
البخيتي يهدد السعوديين.. ماذا قال؟
حصري - تخفيض رواتب الحزام الامني
مصدر طبي: وصول 52 حالة مصابة بلدغ من حشرة غريبة في سواحل عدن
سياسي جنوبي يزف بشرى سارة لأبناء الجنوب
مقالات الرأي
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
  سمير رشاد اليوسفي ما الذي يربط بين شعار الموت الذي رفعه "آية الله الخميني"، ومن بعده “الحوثيون”،
إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء
تبكي جوهرة التاج البريطاني وثالث أهم ميناء القرن الماضي في العالم وأول مدن الشرق الأوسط تطور حضارة إذاعة
أي حديث يتعاكس في اللحظة الراهنة مع الآمال التي يعلقها الناس على أي انفراجة تقودهم نحو السلام ، بعد أن وصلوا
اسمتعت عبر تسجيل صوتي لمقتطف من أهم ماتضمنه حديث الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
الجمعة 7 ديسمبر الماضي شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي البطولة الدولية لكمال الأجسام والتي شارك فيها أكثر من
-
اتبعنا على فيسبوك