مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 مارس 2019 12:34 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بن دغر يناقش مع السفير الروسي امكانية مساهمة بلاده في تحديث محطة الحسوة البخارية

الأحد 18 مارس 2018 05:42 مساءً
الرياض ( عدن الغد ) سبأ :

استقبل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم، السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، حيث جرى مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والعلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين، وآفاق تعزيزها وتطويرها خلال الفترة الراهنة، وما يمكن ان تقدمه روسيا من دعم لإسناد جهود الحكومة في تطبيع الاوضاع بالمناطق المحررة، خاصة في قطاع الكهرباء والطاقة وغيرها حيث تم مناقشة امكانية قيام روسيا بتحديث محطة الحسوه الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن .

 

وتطرق اللقاء الى استمرار الحكومة الشرعية في موقفها الثابت تجاه دعم الجهود الاممية والدولية لتحقيق السلام وفق المرجعيات المتوافق عليها، والاليات المطلوبة للضغط على مليشيا الحوثي للانصياع للحل السياسي وتراجعها عن انقلابها على السلطة الشرعية والكف عن مغامراتها البعيدة عن مصلحة اليمن واليمنيين.

 

كما تم مناقشة، اهمية الدور والموقف الروسي في الضغط على ايران للتوقف عن خططها ومشروعها التخريبي والتدميري الذي يستهدف المنطقة العربية، واستمرارها في تزويد مليشيات الحوثي بكل انواع السلاح بمافيها الصواريخ البالستيه،

 

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالموقف الروسي الثابت في دعم الشرعية اليمنية، وما تبذله من جهود على المستوى الثنائي والأممي والدولي لانهاء معاناة اليمنيين وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.. مشيرا الى ان التعويل مستمر على الاصدقاء الروس في اتخاذ موقف ايجابي فيما يخص ازمة العلاقات العربية الايرانية بشكل عام، وادانة استمرارها في دعم الحوثيين ماديا وعسكريا وتهريب الاسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية اليها، في خرق واضح لقرار مجلس الامن الدولي، .

 

واستدرك بالقول " لكن مع ذلك، فاليمن قيادة وحكومة وشعبا لن تنسى الموقف الروسي الداعم والقوي برفض الانقلاب الحوثي ومساندة الاستقرار والسلام فى اليمن، انطلاقا من العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين".

 

وجدد الدكتور بن دغر، التأكيد على موقف الحكومة الشرعية الثابت تجاه السلام، ودعمها لكل الجهود التي تصب في هذا الاطار، لافتا الى ان التمسك بمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها هي اولا انتصار للارادة الوطنية وثانيا لقرارات الشرعية الدولية، لان اسقاط هيبة واحترام القرارات الدوليّة والمؤسسات الصادرة عنها، سيشجع اي مليشيا تمتلك سلاح على الانقلاب وفرض اراداتها بالقوة، ما سيعيدنا الى قوانين الغاب، وهذا ما لا نرجوه نحن وكل اشقائنا واصدقائنا على امتداد العالم.

 

واثنى بهذا الخصوص، بما يقوم به التحالف العربي بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية، نيابة عن العالم بتطبيق القرارات الدولية ومساندة الحكومة الشرعية لاستكمال انهاء الانقلاب، والحفاظ على امن واستقرار المنطقة وحماية الملاحة الدولية في اهم ممر مائي عالمي.

 

ولفت رئيس الوزراء، الى ان الحكومة الشرعية لن تدخر جهدا في انجاح تحركات المبعوث الاممي الجديد الى اليمن، وتأمل بالمقابل ان يسهم المجتمع الدولي في وضع حد لتدخلات ايران في اليمن، واقناعها ان مشروعها التوسعي والامبراطوري الذي يهدد امن واستقرار المنطقة والعالم، لن يكون له مكان او موطئ قدم في موطن العروبة مهما عملت.

 

وشدد، على ان مفتاح قرار الحرب والسلام في ايدي طهران وليس مليشيا الحوثي التي يقتصر دورها على تنفيذ ما يراد منها، فهي تريد فرض نظام سياسي جديد يستند على ولاية الفقيه كما هو حاصل في ايران، كما انها ضد النظام الجمهوري والوحدة.. مؤكدا ان الشعب اليمني بغالبيته الساحقه لن يتخلى عن النظام الجمهوري والوحدة والدولة الاتحادية، ولن يقبلوا ان تتحول بلادهم الى موقع لاعادة انتاج التجربة الايرانية الفاشلة، ومشروعها الطائفي الدخيل على العروبة والاسلام.

 

بدوره، جدد السفير الروسي، موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية، وحرصها على استمرار تطوير العلاقات مع اليمن في مختلف المجالات.. مؤكدا مساندة روسيا لامن واستقرار ووحدة اليمن ونظامها الجمهوري، وانها لن تتوانى عن عمل كل ما يلزم لانهاء معاناة اليمنيين وتشجيع جميع الاطراف على التوصل لحل سياسي عادل ينهي الحرب.


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل - السفير الامريكي يصل عدن ويؤكد : لا ندعم الجماعات التي تسعى إلى تقسيم اليمن
قال السفير الامريكي في اليمن ماثيو تولر ان بلاده لاتدعم الجماعات التي تسعى لتقسيم اليمن . ووصل تولر صباح اليوم الى مدينة عدن في اول زيارة من نوعها . وقال تولر خلال
لواء تابع للجيش يعود الى عتق
عادت وحدات لواء تابع للجيش الوطني الى مدينة عتق عقب خروجه منها في 2015 . وتفكك اللواء خلال الحرب الاخيرة قبل ان تتم عملية اعادة تنظيمه مؤخرا . ووصلت يوم الخميس طلائع
احراق مقر حزب المؤتمر الشعبي العام بتعز
احرق مسلحون يعتقد بانتمائهم لحزب التجمع اليمني للإصلاح فجر يوم الخميس مقرا لحزب المؤتمر الشعبي العام . وقال مصدر محلي لصحيفة "عدن الغد" ان مسلحين اقتحموا مقرعا


تعليقات القراء
308490
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 18 مارس 2018
ناصح | الجنوب العربي
أين إلتقى به ياسبأ الكذب ؟؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
البخيتي: جماعة الحوثي منحتني فرصة جديدة لفضحها أمام العالم بمحاولة اقتحام "فلتي" بصنعاء
عاجل :ما الذي قاله نائب وزير الخارجية الروسي لوفد المجلس الانتقالي؟
نجل صالح يوجه رسالة هامة للشعب اليمني
اغرب تصريح مرور في تاريخ اليمن صدر في عدن (وثيقة)
تعيين حافظ فاخر معياد محافظاً للبنك المركزي اليمني
مقالات الرأي
  خلال لقاءاتى فى بروكسل فى بداية شهر فبراير الماضى على هامش الاجتماعات التحضيرية الوزارية للقمة العربية -
يصيب كل شخص وطني حالة اكتئاب من تلك الكتابات التي تتجاوز حدود الخلاف مع قيادة المجلس الانتقالي أو من يدافعون
يصدمك بعض حمير السياسة الجنوبية بمزايداتهم السياسية المقرفة في شأننا الجنوبي وقضاياه   الوطنية
  حقيقةالصراع الذي يجري في الجنوب هو صراع مشاريع مناطقية،تتخذ من القضايا الوطنية دثارًا؛تتدثر به،لتحقيق
نصيحة للأخ عيد روس ان يعود لبلده ويعود الرجال الصادقين ويترك الإعلام والأوهام ويعود لقضية الوطن الكبرى بعيدا
أحيانا تتحدث الصورة بلغة بليغة تعجز عن مجاراتها الحروف والكلمات والمعاني . مجرد صورة تنقل مشهدا يغني عن عشرات
شوفوا لاجل تفهموا المواقف بشكل اكثر وضوح :انا شخصيا اتمنى ان تكون زيارات الزبيدي رسمية واتمنى ان تستقبله
  الأجتماع مع نائب وزير الخارجية الروسي السيد ميخائيل بغدانوف يعتبر بحد ذاته انتصار للمجلس الأنتقالي حتى
*باختصار شديد حول أهمية زيارة القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والوفد المرافق له الى لندن
عندما تنساق المفاهيم بمزاجية ذاتية فانها لامحالة ستظل عامل افتراضي فعلي في الحياة العامة التي لاتخلوا
-
اتبعنا على فيسبوك