مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 يوليو 2018 05:33 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بن دغر يناقش مع السفير الروسي امكانية مساهمة بلاده في تحديث محطة الحسوة البخارية

الأحد 18 مارس 2018 05:42 مساءً
الرياض ( عدن الغد ) سبأ :

استقبل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم، السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، حيث جرى مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والعلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين، وآفاق تعزيزها وتطويرها خلال الفترة الراهنة، وما يمكن ان تقدمه روسيا من دعم لإسناد جهود الحكومة في تطبيع الاوضاع بالمناطق المحررة، خاصة في قطاع الكهرباء والطاقة وغيرها حيث تم مناقشة امكانية قيام روسيا بتحديث محطة الحسوه الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن .

 

وتطرق اللقاء الى استمرار الحكومة الشرعية في موقفها الثابت تجاه دعم الجهود الاممية والدولية لتحقيق السلام وفق المرجعيات المتوافق عليها، والاليات المطلوبة للضغط على مليشيا الحوثي للانصياع للحل السياسي وتراجعها عن انقلابها على السلطة الشرعية والكف عن مغامراتها البعيدة عن مصلحة اليمن واليمنيين.

 

كما تم مناقشة، اهمية الدور والموقف الروسي في الضغط على ايران للتوقف عن خططها ومشروعها التخريبي والتدميري الذي يستهدف المنطقة العربية، واستمرارها في تزويد مليشيات الحوثي بكل انواع السلاح بمافيها الصواريخ البالستيه،

 

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالموقف الروسي الثابت في دعم الشرعية اليمنية، وما تبذله من جهود على المستوى الثنائي والأممي والدولي لانهاء معاناة اليمنيين وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.. مشيرا الى ان التعويل مستمر على الاصدقاء الروس في اتخاذ موقف ايجابي فيما يخص ازمة العلاقات العربية الايرانية بشكل عام، وادانة استمرارها في دعم الحوثيين ماديا وعسكريا وتهريب الاسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية اليها، في خرق واضح لقرار مجلس الامن الدولي، .

 

واستدرك بالقول " لكن مع ذلك، فاليمن قيادة وحكومة وشعبا لن تنسى الموقف الروسي الداعم والقوي برفض الانقلاب الحوثي ومساندة الاستقرار والسلام فى اليمن، انطلاقا من العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين".

 

وجدد الدكتور بن دغر، التأكيد على موقف الحكومة الشرعية الثابت تجاه السلام، ودعمها لكل الجهود التي تصب في هذا الاطار، لافتا الى ان التمسك بمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها هي اولا انتصار للارادة الوطنية وثانيا لقرارات الشرعية الدولية، لان اسقاط هيبة واحترام القرارات الدوليّة والمؤسسات الصادرة عنها، سيشجع اي مليشيا تمتلك سلاح على الانقلاب وفرض اراداتها بالقوة، ما سيعيدنا الى قوانين الغاب، وهذا ما لا نرجوه نحن وكل اشقائنا واصدقائنا على امتداد العالم.

 

واثنى بهذا الخصوص، بما يقوم به التحالف العربي بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية، نيابة عن العالم بتطبيق القرارات الدولية ومساندة الحكومة الشرعية لاستكمال انهاء الانقلاب، والحفاظ على امن واستقرار المنطقة وحماية الملاحة الدولية في اهم ممر مائي عالمي.

 

ولفت رئيس الوزراء، الى ان الحكومة الشرعية لن تدخر جهدا في انجاح تحركات المبعوث الاممي الجديد الى اليمن، وتأمل بالمقابل ان يسهم المجتمع الدولي في وضع حد لتدخلات ايران في اليمن، واقناعها ان مشروعها التوسعي والامبراطوري الذي يهدد امن واستقرار المنطقة والعالم، لن يكون له مكان او موطئ قدم في موطن العروبة مهما عملت.

 

وشدد، على ان مفتاح قرار الحرب والسلام في ايدي طهران وليس مليشيا الحوثي التي يقتصر دورها على تنفيذ ما يراد منها، فهي تريد فرض نظام سياسي جديد يستند على ولاية الفقيه كما هو حاصل في ايران، كما انها ضد النظام الجمهوري والوحدة.. مؤكدا ان الشعب اليمني بغالبيته الساحقه لن يتخلى عن النظام الجمهوري والوحدة والدولة الاتحادية، ولن يقبلوا ان تتحول بلادهم الى موقع لاعادة انتاج التجربة الايرانية الفاشلة، ومشروعها الطائفي الدخيل على العروبة والاسلام.

 

بدوره، جدد السفير الروسي، موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية، وحرصها على استمرار تطوير العلاقات مع اليمن في مختلف المجالات.. مؤكدا مساندة روسيا لامن واستقرار ووحدة اليمن ونظامها الجمهوري، وانها لن تتوانى عن عمل كل ما يلزم لانهاء معاناة اليمنيين وتشجيع جميع الاطراف على التوصل لحل سياسي عادل ينهي الحرب.


المزيد في أخبار وتقارير
رئيس الجمهورية يعقد لقاءاً موسعاً بعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والمرأة والشباب بعدن
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ،لقاءاً موسعاً ضم عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والوجاهات والمرأة والشباب
رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية تعزيز وتنسيق التعاون بين بلادنا ودول التحالف
اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين بلادنا ودوّل التحالف العربي لتحقيق الاهداف والتطلعات التي تخدم
سياسي يمني : الجيش يعتقل الحوثيين في الجبهات والحوثي يرد عليهم بطريقة أخرى
أوضح سياسي يمني حقيقة ما يفعله الحوثيين جراء الانكسار المتواصل الذي يتعرض له من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة وتمكنهم من أسر الكثير من المقاتلين الحوثيين في


تعليقات القراء
308490
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 18 مارس 2018
ناصح | الجنوب العربي
أين إلتقى به ياسبأ الكذب ؟؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير مؤسسة الاتصالات بعدن يوضح ما يتداول عن باقات عدن نت
عاجل : نجاة علي محسن الأحمر من محاولة اغتيال ومقتل صهره
اول صورة للقيادي محمد صالح الاحمر الذي استشهد في مأرب
ضبط ٤٤ من عناصر الحرس الجمهوري كانوا في طريقهم الى عدن
مسلحو القاعدة يقصفون معسكرا للحزام الأمني بالمحفد
مقالات الرأي
تظل ابين وفي كل مراحلها الزمانية والمكانية هي و (سالمين) وجهان لعملة مهما تعددت المراحل واختلفت الظروف ، كون
   الكتابة الرغالية تكون الوطنية ودماء الشهداء ، طارق. .الخ عنوان متماسك كخطب  "الاسود العنسي. " ،
التحالف يرى في الشرعية عصاء موسى (يهش بها غنمه وله بها مأرب أخرى) وفي لحظة ماء قد يطلق (موسى ) عصاه لتنقلب الى
سألت قبل فترة حراكي عتيد مضطلع عن تحركات الحراكيين وأهدافهم المستقبلية، وعن العلاقة بين جناحي الحراك آنذاك،
اولا في توصيف المشكلة : يكاد يكون؛ انقسام النظام المالي في اليمن وفي المقدمة وجود، بنكين ،مركزيين، مختلفين من
لماذا الهجوم على الرئيس هادي  بينما  الاجدر بكم ان تهاجموا طارق عفاش  والحرس الجمهوري  الامن
  احمد بوصالح انعم الله علينا وأعطانا بسخاء من كرمه المعهود سبحانه وتعالى من القيادات "الكرتونية" ممن
الناس في بلدانهم عايشين بأمان ومبسوطين وهمومهم اليومية بسيطة وأحنا حياتنا في بلادنا دحس الدحيس ولا أمان فيها
بثباته وتماسكه وإصراره وصبره وحكمته يخوض فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي أعتى المعارك على مختلف
يصر المناضلون الجدد من ركاب المحطة الاخيرة في ركوب موجة القضية الجنوبية  بعد مشاور كفاح طويل خاضه الشرفاء
-
اتبعنا على فيسبوك