مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 يوليو 2018 05:33 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

احتجاجات بالمكلا ومخاوف من خروج الوضع عن السيطرة

محتجون غرب المكلا يوم السبت
الأحد 18 مارس 2018 02:07 صباحاً
المكلا ((عدن الغد)) خاص:

شهدت مدينة المكلا عاصمة حضرموت يوم السبت احتجاجات متفرقة بانحاء من المدينة .

وتسبب رفع لقيمة الوقود مؤخرا باندلاع احتجاجات متفرقة هنا وهناك.

وقال مصدر محلي لصحيفة "عدن الغد" ان العشرات من الصيادين نفذوا احتجاجات ومسيرة انتهت بتصدي قوات امنية لها غرب المدينة .

وظلت المكلا حتى اشهر مضت واحة من الاستقرار قبل ان تشهد تدهورا متسارعا .

وتقول السلطات المحلية انها تبذل جهودها لتحسين الوضع في المدينة لكن المتغيرات تبدو اكثر من قدرتها على ضبطها.

ودعا نشطاء محليون لتنفيذ وقفة احتجاجية امام محكمة الاستئناف بالمدينة للمطالبة باطلاق سراح الصحفي عوض كشميم الذي يعتقل بسبب تدوينه منشور فيس بوك على صفحته .

وقال الصحفي صبري بن مخاشن معلقا على مايحدث بالقول :" حضرموت نحو العصيان والمطالبة بانتزاع كافة حقوقها

صباح اليوم الاحد بالمكلا مسيرة تضامنية مع الصيادين المعتقلين وضد جرعة المشتقات النفطية ورفض قمع الحريات وحق التعبير

واعتصام امام محكمة الاستنئاف بالمكلا للافراج عن الصحفي الزميل عوض كشميم ورفض قمع الصحافة وحرية التعبير

ومواصلة الاضراب المفتوح للصيادين في كافة مديريات قصيعر والريدة والديس الشرقية والشحر والغيل والمكلا وبروم ميفع.

وتسود المخاوف من انفلات الوضع وخروجه عن السيطرة بالمكلا بسبب هذه الاحتجاجات.


المزيد في أخبار وتقارير
رئيس الجمهورية يعقد لقاءاً موسعاً بعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والمرأة والشباب بعدن
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ،لقاءاً موسعاً ضم عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والوجاهات والمرأة والشباب
رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية تعزيز وتنسيق التعاون بين بلادنا ودول التحالف
اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين بلادنا ودوّل التحالف العربي لتحقيق الاهداف والتطلعات التي تخدم
سياسي يمني : الجيش يعتقل الحوثيين في الجبهات والحوثي يرد عليهم بطريقة أخرى
أوضح سياسي يمني حقيقة ما يفعله الحوثيين جراء الانكسار المتواصل الذي يتعرض له من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة وتمكنهم من أسر الكثير من المقاتلين الحوثيين في


تعليقات القراء
308379
[1] عندما كانت القاعده تسيطر كشميم كان حرا وكل الامور تمشى كما يرغب لها الاصلاح واللصوص الذين يدورون فى فلكه
الأحد 18 مارس 2018
حضرموتى | نحن واعيين لادوات الاوغاد
ولما دحروا الرجال بمساعده الامارات فقدت تلك الشرذمه مصالحها اوعزوا الى وكلائهم الصغار الى احداث جلبه هنا وهناك لعلها تسعيد شئ من تلك المصالح المفقوده ..., القاعده تقتل فى الطرقات هل تظاهر احد تنيديد بها او تنفيذ وقفه احتجاجيه كالتى لى كشميم ... الاحتجاج لاجل مناصره كشميم فى سجنه او اغتيال فى قارعه الطريق يستحق الاحتجاج ؟؟

308379
[2] اللي راح المكلا يغبط اللي فيها
الأحد 18 مارس 2018
هشام | عدن
الاحتجاجات وراءها اعضاء من حزب الاصلاح

308379
[3] والله اصبت بالصدمة عندما رأيت هولاء الاطفال يحملون لوحة لا يعرفون معناها
الأحد 18 مارس 2018
بوحسين | حضرموت
الاصلاح يشتغلون ... ونريد من الاخ البحسني يشتغل امريكي (والباقي عليكم).. بمعنى البحث عن الرأس بشكل مستمر وليس معالجة الاعراض .. قص على طول بقوة السلطان المؤيد من الله تعالى

308379
[4] كله لظهر ابن علوان
الأحد 18 مارس 2018
سلطان زمانه | دحباشستان
الفوانيس كلما قابلتهم معضلة تقهرهم علقوها على شماعة الإصلاح. نفس سيرة أسلافهم الذين كانوا يعلقونها على الإمبريالية. عليكم بمقاطعة السمك فصيادوه كلهم إصلاح!

308379
[5] لا بأس أن يحتج بعض المواطنين على ما يرونه خطأ.. وعلى السلطة المحلية أن تقايل الإحتجاحات بعقل ومسئولية.. وستمر
الأحد 18 مارس 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، لا بأس أن يحتج بعض المواطنين على ما يرونه خطأ.. وعلى السلطة المحلية أن تقايل الإحتجاحات بعقل ومسئولية.. وستمر.. وبالطبع، الذين لا يحبون الخير لحضرموت وللجنوب كله، سيحاولوا أن يستغلوا الإحتجاجات لتمرير أجنداتهم المعروفة، ولكنهم لن يستطيعوا، لأن الوعي في حضرموت عالي جداً، ولن يستطيع من يموّل الإرهاب ويحميه أن يضحك على ذقون الحضارم.. لا بأس أن يحتج المواطنون، ولكن على الاعين من الحضارم، أن لا يجعلوا الذين إحتلوا حضرموت، وأدخلوا إلى عاصمتها القاعدة، أن يستفيدوا من هذه الإحتجاجات الشعبية، التي تزيد إحترام العالم لنا، فلا تجعلوهم يستخدموا الإحتجاجات، ليعود الإحتلال وتعود قاعدتهم التي أدخلوها إلى المكلا.. ويا أيها الحضارم إحتجوا كما تريدون، ولكن بعقلانية، ولا تجعلوا العدو المعروف أن يستغل إحتجاجاتكم في تحقيق مآربه الخبيثة.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

308379
[6] قريبا ستعلن الجبهة القومية سقوط المكلا بيد " الشعب"!
الأحد 18 مارس 2018
نجيب الخميسي | عدن
لان هذا الشعب لا يستوعب عبر التاريخ رغم انه يرى اعادة مرور شريط الذكريات من امام عينيه وسمعه.. هذا هو نفس الانقلاب الذي كان يحدث عشية الاستقلال.. القومية كانت عبارة عن عساكر من المحميات الغربية نظموا انفسهم للانقضاض على الحكم بالجنوب.. يد تحمل البندقية في الضالع وزنجبار والحوطة وعدن وايادي اخرى تكتب قوائم اللجان الفرعية والمركزية في عموم الجنوب.. كانت بريطانيا مبرمجة انسحابها من الجنوب وكانوا هم يعدون العدة للانقضاض على الكراسي.. وبعدها بدؤوا يعلنون سقوط زنجبار وسقوط جعار وسقوط عتق وسقوط المكلا،الخ بيد القومية! كانوا يسمون ذلك تحريرا للجنوب! كلما استولوا على منطقة ونكلوا بسلطانها او شيخها زعموا انهم قد بدؤوا بعملية التحرير من عملاء الاستعمار.. كان ذلك الامر محرجا لبريطانيا طبعا.. ولكن كان للقوميين عملاء من ابناء كل منطقة.. نسيتم ياحضارم؟ والان هاهو السيناريو يتكرر.. وان استقل الجنوب او انشطر او انفجر فستعودون كما كنتم في السبعينات.. ستتفاجؤون كيف تم الاعداد لذلك دونما ان تنتبهوا ! لو انطلى عليكم هذا السيناريو فستندمون حتى على باب اليمن وستضطرون للذهاب الى باب سناح! وعليه فالجنوبيون مدعوون للتيقض وعدم الادعان للخطابات الثورية المدغدغة للعواطف بحيث تنطلي عليهم الحيل.. صراع الجنوبيين كان دائما مع العساكر الذين يخططون للاستيلاء على حكم الجنوب بالسلاح وبالخطابات الجوفاء وبتوظيف شركائهم المناطقيين في كل مدينة من مدننا..

308379
[7] لا ياخميسي.. ما هكذا إحتلت الجبهة القومية المكلا !!
الأحد 18 مارس 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
على مَن ستتدحبش يا خميسي ؟! اليوم يوجد نخبة حضرمية، ويوجد مؤتمر حضرموت الجامع، وتوجد نخبة أكاديمية حضرمية، وتوجد جامعة حضرموت، وقريباً ستُفتح الجامعة الثانية في سيئون، ويوجد شعب حضرمي واعي لكل المؤامرات، لن تكون حضرموت لقمة سائغة وهدية مجانية لا للجبهة القومية ولا للحزب الإشتراكي، ولا للدحابشة، والتاريخ لا يعيد نفسه إلا في المناطق القبلية المتخلفة.. هنا في حضرموت شعب واعي قام من غفوته، ورأى بلاده تُسلب وتُنهب، ويحكمها الغريب الوافد، الذي يتمتع بخيرات حضرموت، ويحرم أهلها حتى من القليل الذي يطالبون به.. فلا تتدحبش معانا يا خميسي، وإلا حكمنا عليك إن أردت أن تكون معنا أن (تبطل) القات، الذي خرّب عقلك، وتتناول بدلاً منه (الزعقة)، بعد أن تدخل دورة تدريبية تتعلم فيها تقشير (الزعقة)، وأنا متأكد من أن الخميسي وأمثاله، سيلعنون الحصارم إذا ما منعوا القات في حضرموت، وسيقولون على الحضارم أنهم ليسوا يمنيين، بل هم صوماليين وأندونيسيين وأفارقة، وسيقول الحضارم (الحمد لله، جات منكم، وليس مننا).. ونحن الآن في حضرموت، نحارب القات، الدخيل على حضرموت، لأننا يا خميسي، نريد أن نعود إلى أصلنا، ونترك اليمننة، وقد يستغرق ذلك الكثير من الوقت، ولكننا مصرّون على ترك اليمننة والدحبشة ومضغ القات، والعودة لأكل (الزعقة) أو الحنظل، وأستمر أنت يا خميسي في مضغ القات الذي (لحس) عقلك، وجعلك كلما قابلت دحباشي، تأخذه بالأحضان وتقول (أخويا في الدحبشة).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

308379
[8] الجوع كافر
الأحد 18 مارس 2018
عمر علي | عدن
الى الرئيس هادي أذا لم تصلح أوضاع الكهرباء وتخفيض المشتقات والمواد الغدائية وترفع الرواتب وتعالج الناس مجانا وألا سوف تقوم ثورة الجياع والمظلومين . لابد من تقسيم خيرات الشعب بالتساوي لايمكن أن يكون الوزير راتبه 2 مليون ريال وعامة الموظفون من 40 ألف ريال هذا ظلم وباطل وتضييع للثروة لقلة من المتنفدين واللصوص .

308379
[9] با يبتزق لك عرق يا سعيد زعقة
الأحد 18 مارس 2018
نجيب الخميسي | عدن
انا لا ار اي شيء كتبته متعلقا بتعليقي على الموضوع.. وعموما كل اللي تقول عنه موجود في حضرموت.. نحنا نتكلم خصوصا عمن هم "خونة" من امثال سيادتكم، ومستعدين ييبعوا حضرموت من اجل منصب او الحصول على محل تجاري ستؤمموه لاحقا باسم "النصر".. الجامعة لن تتصدى لكم وجيش النخبة كان اصلا موجود قبل ان تهلكوه في الهيمنة الاولى على حضرموت واضعتم علينا الشرورة .. لو انك تتكلم هنا بعقل لقلنا عنك حكيم او بليد ولكنك تبدو لنا دوما كداب.. ليسوا امثالك من يتحدثون عن حضرموت يا اخونا الخام.. وحينما اقرأ لك شيئا اتذكر ما كان يردده المتنبي بان "العبد عبد وان طالت عمامته".. اجدادك هم من كان يزرع القات وجلبتموه معكم لارض اليمن وتوزعتم بيننا في الشمال والجنوب.. وتأكد اني لست ممن يتعاطوه ولم ار والدي قط يضعه في فمه.. هذا ما وجدته يستحق الرد على الكذابين من امثالك.. اسف ولكنك لم تترك لي رأيا متعلقا بالموضوع حتى اناقشك فيه ففضلت تسليط الضوء على قليل الاصل.. ولا مستقبل للشعب الاثيوبي الا باستعادة رعاياها لدى دول الجوار !



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير مؤسسة الاتصالات بعدن يوضح ما يتداول عن باقات عدن نت
عاجل : نجاة علي محسن الأحمر من محاولة اغتيال ومقتل صهره
ضبط ٤٤ من عناصر الحرس الجمهوري كانوا في طريقهم الى عدن
اول صورة للقيادي محمد صالح الاحمر الذي استشهد في مأرب
مسلحو القاعدة يقصفون معسكرا للحزام الأمني بالمحفد
مقالات الرأي
تظل ابين وفي كل مراحلها الزمانية والمكانية هي و (سالمين) وجهان لعملة مهما تعددت المراحل واختلفت الظروف ، كون
   الكتابة الرغالية تكون الوطنية ودماء الشهداء ، طارق. .الخ عنوان متماسك كخطب  "الاسود العنسي. " ،
التحالف يرى في الشرعية عصاء موسى (يهش بها غنمه وله بها مأرب أخرى) وفي لحظة ماء قد يطلق (موسى ) عصاه لتنقلب الى
سألت قبل فترة حراكي عتيد مضطلع عن تحركات الحراكيين وأهدافهم المستقبلية، وعن العلاقة بين جناحي الحراك آنذاك،
اولا في توصيف المشكلة : يكاد يكون؛ انقسام النظام المالي في اليمن وفي المقدمة وجود، بنكين ،مركزيين، مختلفين من
لماذا الهجوم على الرئيس هادي  بينما  الاجدر بكم ان تهاجموا طارق عفاش  والحرس الجمهوري  الامن
  احمد بوصالح انعم الله علينا وأعطانا بسخاء من كرمه المعهود سبحانه وتعالى من القيادات "الكرتونية" ممن
الناس في بلدانهم عايشين بأمان ومبسوطين وهمومهم اليومية بسيطة وأحنا حياتنا في بلادنا دحس الدحيس ولا أمان فيها
بثباته وتماسكه وإصراره وصبره وحكمته يخوض فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي أعتى المعارك على مختلف
يصر المناضلون الجدد من ركاب المحطة الاخيرة في ركوب موجة القضية الجنوبية  بعد مشاور كفاح طويل خاضه الشرفاء
-
اتبعنا على فيسبوك