MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 يونيو 2018 02:05 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية في إب: نعمل بجهد لتوفير كافة الاحتياجات لأبناء محافظة إب

الأربعاء 14 مارس 2018 09:34 مساءً
إب (عدن الغد ) هشام الحاج :

صرح الاخ "داؤود حسن علوه" رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة اب أن الائتلاف تأسس في العام 2015م، وكان الهدف منه تجميع المؤسسات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني تحت مضله واحدة، وعملنا في الائتلاف بشقين "الشق الفني" وهو المرتبط برفع الاحتياجات الخاصة بمحافظة إب، وكل المجالات الإنسانية، والشق الثاني تنفيذ هذه المشاريع عبر الائتلاف وشركائه.

وقال أن محافظة إب ذات كثافة سكانية وتحتاج للتدخلات الإنسانية في هذا الأمر، وهي من أكثر من المحافظات تحت خط الفقر بحسب الإحصائيات المتداولة الرسمية والغير رسمية، إضافة إلى توافد النازحين من محافظات متعدد، وكذلك توقف المرتبات، مما تشكل ضغط كبير جداً وهذا يستدعي تدخل إنساني متواصل.

وأشار إلى ان عودة المغتربين إلى ارض الوطن يشكل مشكلة كبيرة وخصوصا أن أبناء محافظة اب يشكلون 35% من المغتربين اليمنيين، وعودتهم الى المحافظة تتطلب جهود إنسانية كبيرة .

مضيفاً: ومن الاحتياجات التي تتطلبها محافظة "إب" التدخل الإنساني في المجال الصحي، ثم يأتي الكهرباء والمياه والاحتياجات الإيوائية للنازحين.

وتحدث عن دور المنظمات في توفير الاحتياجات الإنسانية للمواطنين في محافظة إب، قائلاً: دائما ماتقوم منظمات المجتمع المدني بتوفير احتياجات المواطنين وتعمل بجهد كبير رغم الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها البلاد وشحه الإمكانيات إلا أن جهود لا تغطي سوء 7% من الاحتياج العام الإنساني.

وبالنسبة لدور ائتلاف الإغاثة الإنساني قال: لقد قمنا مع شركائنا بالعديد من المشاريع الإنسانية تمثلت بالجانب الاغاثي والإيوائي والصحي والمياه خلال فترة سابقة ، ونتطلع بإذن الله ان يكون العام 2018م باكورة التدخل الإنساني الحقيقي، والممثلة بالمشاريع التي تخدم ابناء المحافظة .

ووجه رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية نداء أنساني الى كافة الجهات الإنسانية المانحة والمنظمات الدولية بأن يلبوا الحاجة الإنسانية الحقيقة التي يحتاجها أبناء محافظة إب، والتي أطلقناها في تقرير الاحتياجات الإنسانية لأبناء المحافظة لعام 2018م.

وأشار الى أن عدد منظمات المجتمع المدني المنطوية في إطار الائتلاف بلغ عددها (69) مؤسسة ومنظمة وجمعية يعملون في الجانب الإنساني، مؤكدا بأن هناك العديد من المنظمات قيد الدراسة لاستكمال إجراءات انضمامها للائتلاف.

مؤكداً بأن لديهم خطة احتياجات للعام الجاري 2018م شملت معظم الاحتياجات لأبناء محافظة إب، وقد تم عمل هذا التقرير بشكل متواصل على مدى شهرين من قبل كل الفرق العاملة في المديريات والحارات والعزل، علما ان محافظة اب تتكون من (20) مديرية وتعداد سكانها (3.272000) مليون نسمة، وهي المحافظة الثالثة في مرتبة التعداد السكاني.

وتحدث عن احتياجات المحافظة لشهر رمضان، وقال أنهم اعدوا الكثير من المشاريع وبدأنا على تسويقها وهي أيضا احتياجات المحافظة الإنسانية التي أعديناها وسلمناها لبعض الجهات المانحة، ونتطلع من الجميع من يهمهم أمر العمل الإنساني بأن يكونوا عوناً وسنداً لأبناء محافظة إب، سواء عبر الائتلاف ومؤسساته او عبر

مؤسسات أخرى تعمل لإغاثة الملهوف والمحتاجين.

وأضاف: نحن في ائتلاف الإغاثة الإنسانية نؤمن بان التعليم هو العمود الفقري وأساس التنمية الذي سيخرجنا من الوضع الإنساني المأساوي في المحافظة، لكن المؤلم والمؤسف ان نعيش مثل بعض محافظات الجمهورية بتدني بالخدمات التعليمية وهي تنحدر كل يوم الى الأسوأ، ونحن قدمنا العديد من المشاريع المرتبطة بالتعليم للارتقاء به، وبإذن الله سيكون في الأيام القادمة بعض المشاريع التي تخدم التعليم بالمحافظة عبر مؤسساتنا وعبر مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب .

وأختتم تصريحه بكلمة شكر مقدمه للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء "عبدالوهاب الوائلي" محافظة محافظة إب والذي يبذل جهود كبيرة ويشرف على إيصال المساعدات الغذائية وتوزيعها ، والشكر موصول لكل الأفراد التي تعمل معانا في الإغاثة الإنسانية.


المزيد في أخبار وتقارير
عدن على صفيح "هادي".. هل تُنصف المدينة بعد ثلاث سنوات من التحرير؟!!
تقرير: عبدالله جاحب   عدن على صفيح "هادي":- تعاني عدن ومازالت على نفس المنوال تسير وعلى ايقاعات وانغام المعاناة تعزف لحن ونغم التردي في الخدمات وانهيار تام لكل
الحوثي يدعو لتحديث نظام الحكم في السعودية لتصل الى مصاف دول التغيير
دعا رئيس ما يعرف باسم اللجان الثورية محمد علي الحوثي الى تحديث نظام الحكم في اللمملكة العربية السعودية للتصل الى مصاف دول التغيير في العالم. جاء ذلك خلال تغريدة
حلبوب:معركة الحديدة نقطة فاصلة في مسار الحرب
قال الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني العميد فيصل حلبوب "إن معركة تحرير الحديدة نقطة فاصلة في مسار الحرب التي تخوضها الحكومة الشرعية بإسناد من تحالف دعم الشرعية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اطقم عسكرية تعاود رفع العلم الجمهوري اليمني بعدن
البخيتي يطالب بلجنة تحقيق دولية مستقلة لزيارة السجون التي تشرف عليها الإمارات في اليمن
مواطن يعلن عن فقدان زوجته
اهالي حي السعادة يشكون طفح المجاري
انباء عن اعتزام الرئيس هادي تعيين محمد علي احمد محافظا لعدن
مقالات الرأي
شعب الجنوبي يريد شعب جنوبي موحد وقيادة عسكرية ومدنية موحدة لا نريد تسميات أو الكيانات أو مقاومات كلها في
  موسى عبدالله قاسم في غمرة صراع اليمنيين الراهن مع المليشيات الهاشمية الرسية ونتيجة للوعي اليمني الجمعي
الوطن بخير ولكن يحتاج إلى قائد يملك صفات الرئيس والقيادة يملك قدرة على التواصل مع الآخر وإغلاق الأبواب أمام
‫ ‫‫الفنان جلال السعيدي استدعي للمشاركة في إحياء حفل خيري أقامه الهلال الأحمر الإماراتي في الضالع، شارك في
الرئيس هادي رجل صاحب قرار والدليل الاول انه صبر وتحمل كل المكايدات والسب والشتم وامن والتنكيل وكل هذه
تقول العرب : الفضل للمتقدم. ولهذا فإن الجنوبيين منتظرين تتويج شعار التصالح والتسامح بين جميع أعضاء (الجسم )
منذ ان وصل الرئيس "عبدربه منصورهادي " الى عدن والجميع يتأمل خير من ان وجود الرئيس هادي في عدن سيكون له تأثيره
الوه .. الرئيس هادي ..؟ كيف حالك .. عساك بخير ياحاج .. وفي صحة وعافية .. وعيد مبارك .. ويا حيا ومرحبا بك في عدن ..
باتت محافظة الحديدة منطقة منكوبة، هذه المحافظة التي رعت بخيراتها جميع محافظات الجمهورية، واحتضنت أرضها
يستعد المبعوث الأممي مارتن جريفت لزيارة عدن الأربعاء القادم في مهمة تستمر ساعتين فقط ،يناقش خلالها مع الرئيس
-
اتبعنا على فيسبوك