مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 01:55 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية في إب: نعمل بجهد لتوفير كافة الاحتياجات لأبناء محافظة إب

الأربعاء 14 مارس 2018 09:34 مساءً
إب (عدن الغد ) هشام الحاج :

صرح الاخ "داؤود حسن علوه" رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة اب أن الائتلاف تأسس في العام 2015م، وكان الهدف منه تجميع المؤسسات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني تحت مضله واحدة، وعملنا في الائتلاف بشقين "الشق الفني" وهو المرتبط برفع الاحتياجات الخاصة بمحافظة إب، وكل المجالات الإنسانية، والشق الثاني تنفيذ هذه المشاريع عبر الائتلاف وشركائه.

وقال أن محافظة إب ذات كثافة سكانية وتحتاج للتدخلات الإنسانية في هذا الأمر، وهي من أكثر من المحافظات تحت خط الفقر بحسب الإحصائيات المتداولة الرسمية والغير رسمية، إضافة إلى توافد النازحين من محافظات متعدد، وكذلك توقف المرتبات، مما تشكل ضغط كبير جداً وهذا يستدعي تدخل إنساني متواصل.

وأشار إلى ان عودة المغتربين إلى ارض الوطن يشكل مشكلة كبيرة وخصوصا أن أبناء محافظة اب يشكلون 35% من المغتربين اليمنيين، وعودتهم الى المحافظة تتطلب جهود إنسانية كبيرة .

مضيفاً: ومن الاحتياجات التي تتطلبها محافظة "إب" التدخل الإنساني في المجال الصحي، ثم يأتي الكهرباء والمياه والاحتياجات الإيوائية للنازحين.

وتحدث عن دور المنظمات في توفير الاحتياجات الإنسانية للمواطنين في محافظة إب، قائلاً: دائما ماتقوم منظمات المجتمع المدني بتوفير احتياجات المواطنين وتعمل بجهد كبير رغم الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها البلاد وشحه الإمكانيات إلا أن جهود لا تغطي سوء 7% من الاحتياج العام الإنساني.

وبالنسبة لدور ائتلاف الإغاثة الإنساني قال: لقد قمنا مع شركائنا بالعديد من المشاريع الإنسانية تمثلت بالجانب الاغاثي والإيوائي والصحي والمياه خلال فترة سابقة ، ونتطلع بإذن الله ان يكون العام 2018م باكورة التدخل الإنساني الحقيقي، والممثلة بالمشاريع التي تخدم ابناء المحافظة .

ووجه رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية نداء أنساني الى كافة الجهات الإنسانية المانحة والمنظمات الدولية بأن يلبوا الحاجة الإنسانية الحقيقة التي يحتاجها أبناء محافظة إب، والتي أطلقناها في تقرير الاحتياجات الإنسانية لأبناء المحافظة لعام 2018م.

وأشار الى أن عدد منظمات المجتمع المدني المنطوية في إطار الائتلاف بلغ عددها (69) مؤسسة ومنظمة وجمعية يعملون في الجانب الإنساني، مؤكدا بأن هناك العديد من المنظمات قيد الدراسة لاستكمال إجراءات انضمامها للائتلاف.

مؤكداً بأن لديهم خطة احتياجات للعام الجاري 2018م شملت معظم الاحتياجات لأبناء محافظة إب، وقد تم عمل هذا التقرير بشكل متواصل على مدى شهرين من قبل كل الفرق العاملة في المديريات والحارات والعزل، علما ان محافظة اب تتكون من (20) مديرية وتعداد سكانها (3.272000) مليون نسمة، وهي المحافظة الثالثة في مرتبة التعداد السكاني.

وتحدث عن احتياجات المحافظة لشهر رمضان، وقال أنهم اعدوا الكثير من المشاريع وبدأنا على تسويقها وهي أيضا احتياجات المحافظة الإنسانية التي أعديناها وسلمناها لبعض الجهات المانحة، ونتطلع من الجميع من يهمهم أمر العمل الإنساني بأن يكونوا عوناً وسنداً لأبناء محافظة إب، سواء عبر الائتلاف ومؤسساته او عبر

مؤسسات أخرى تعمل لإغاثة الملهوف والمحتاجين.

وأضاف: نحن في ائتلاف الإغاثة الإنسانية نؤمن بان التعليم هو العمود الفقري وأساس التنمية الذي سيخرجنا من الوضع الإنساني المأساوي في المحافظة، لكن المؤلم والمؤسف ان نعيش مثل بعض محافظات الجمهورية بتدني بالخدمات التعليمية وهي تنحدر كل يوم الى الأسوأ، ونحن قدمنا العديد من المشاريع المرتبطة بالتعليم للارتقاء به، وبإذن الله سيكون في الأيام القادمة بعض المشاريع التي تخدم التعليم بالمحافظة عبر مؤسساتنا وعبر مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب .

وأختتم تصريحه بكلمة شكر مقدمه للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء "عبدالوهاب الوائلي" محافظة محافظة إب والذي يبذل جهود كبيرة ويشرف على إيصال المساعدات الغذائية وتوزيعها ، والشكر موصول لكل الأفراد التي تعمل معانا في الإغاثة الإنسانية.


المزيد في أخبار وتقارير
الاجتماع الدوري للأمانة العامة يناقش أنشطة دوائرها على الساحة الجنوبية
ترأس الاستاذ / فضل الجعدي القائم بأعمال الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس الاجتماع الدوري لرؤساء دوائر الامانة العامة.   وفي مستهل الاجتماع
أمين الأمم المتحدة ينضم لمحادثات اليمن وتزايد الضغط لإبرام اتفاق بشأن الحديدة
 ينضم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الخميس إلى محادثات السلام بين الطرفين المتحاربين في اليمن في يومها الأخير بعد أن تمخضت حتى الآن عن
تعثر اتفاق يقضي باعادة فتح مطار صنعاء
تعثر يوم الخميس وفي اخر ايام جولة تفاوض بين الحكومة الشرعية والحوثيين اتفاق كان سيقضي باعادة فتح مطار صنعاء. وقال حمزة الكمالي هو احد اعضاء الوفد الحكومي المشارك في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
الأطراف اليمنية اتفقت على إعادة فتح مطار صنعاء
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الخميس 13 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مقالات الرأي
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من ديسمبر مرّت الذكرى الثامنة لرحيل شيخ فاضل أفنى عمره في مساعدة الفقراء
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
-
اتبعنا على فيسبوك