مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 03:32 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 14 مارس 2018 09:20 مساءً

علي شيخ عمر

في يونيو عام 1994م نزلت من تلّب في يافع عبر السيلة البيضاء الى جعار وكانت الحرب لم تزل مشتعلة بين قوات الشرعية ( المؤتمر الشعبي وحليفه الإصلاح والقوى القبيلة الشمالية وأصحاب الزمرة) وبين قوات الانفصال ( الاشتراكي وحلفائه الجنوبيين من الزمرة ومعسكر تبوك ) ..

كان الصراع قد حسم في مناطق الضالع ولحج وأبين وشبوة لصالح قوات الشرعية وتم تعيين محافظين ومدراء عموم جدد لتسيير أمورها وتطبيع الأوضاع فيها وأخذت أجهزة الأمن تمارس عملها ..
كان الأخ حسين الشيبة شقيق الأخ علي الشيبة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي قد تم تعيينه حينها بمسؤلية مدير الأمن في خنفر ضمن ترتيبات الشرعية الجديدة وبعد وصولي الى جعار بأيام فوجئت ذات صباح بسيارة تيوتا حبة وربع تقف بجانب البيت وبقرب سيارة لادا كان يملكها أخي العزيز المرحوم حسين محمد ناصر رئيس تحرير صحيفة الجديد لسان حال منظمة الحزب الاشتراكي بأبين وجاء من يخبرني أن الجماعة من الأمن ويريدون أخاك حسين ، فخرجت إليهم لأعرف السبب وكنت من كوادر المؤتمر المعروفين وكاتبا أساسيا في صحيفة الجمهورية بتعز وصحيفة تعز الناطقة بلسان فرع المؤتمر وعلى ثقة بأن هناك قرارا وتوجيهات تمنع أي جهة من التعرض لأي كادر من كوادر الاشتراكي في المناطق التي تسيطر عليها قوات الشرعية وعندما اقتربت من السيارة التيوتا رأيت الأخ حسين الشيبة ينزل منها ومعه مجموعة وكلهم يتمنطقون السلاح فسألته : ماذا تريدون من حسين ؟ فقال شخص كان بجانبه : نشتي السويس حق السيارة ؟ ..
قلت له : ليش تشتون السيويس ؟ هذه ملكية شخصية
فرد بشيء من الرعونة : هذه سيارة رئيس صحيفة الجديد الانفصالية والحزب هو الذي أعطاها له ..
فقلت له : وإيش يعني إذا كان الحزب هو الذي أعطاه السيارة ؟
فقال : يعني با نشلها ... ثم تمتم بكلمات فيها تبجح واستقواء
فقلت له : ما تقدروا تشلوها .. والرئيس أعلن عفوا عاما عن الذين قاتلوا في الجبهات فما بالك بمن مكث في بيته
فكرر كلماته المصممة على أخذ السيارة ثم قال : وأنت من؟
قلت له : أنا أخوه .. وأخرجت له بطاقة عضوية المؤتمر وقلت له : إقرأ
فقال مع إشارة باللامبالاة من يده : سيبك من هذه الحركات نحن بانشل السيارة يعني بانشلها .
فقلت له : ذلحين أنتوا طرحوكم هنا تأمنون الناس وإلا تنهبوهم ؟ هيا قسما عظما أن السيارة ما تتحرك من هنا ولو اضطررت الى إحراقها في مكانها ...
وكان الأخ حسين الشيبة يتابع الحوار وهو صامت ثم إذا به يقول : طيب ... اطلع معانا يا اخ الى الشرطة
فطلعت وذهبنا الى الشرطة وهناك أخذ يوجه إلي أسئلة في ما يشبه التحقيق ثم قال : كنت با دخلك بيت خالك ولكن مافيش داعي ... راجع نفسك وبكرة بانشوف
فخرجت من الشرطة ورجعت البيت لآخذ الملكية وذهبت الى مأمور المديرية الذي حسم الأمر وأعطى توجيهات بعدم التعرض للسيارة وصاحب السيارة .
وفي اليوم التالي تحركت الى زنجبار لمقابلة الأخ المناضل الحكيم المرحوم علي شيخ عمر الذي عين محافظا لأبين في الحرب وأطلعته على الموضوع وكان له موقف عظيم في التعامل مع كل كوادر الإشتراكي في المحافظة حتى أنه كان قد أعطى توجيهات قوية لكل أجهزة الأمن بعدم التعرض لأي شخص في الحزب أو غير الحزب ولو رأوا في بيته مدفعا طالما لم يستعمله ولم يبدأ بمهاجمة قوات الشرعية وكان ذلك من قبيل المبالغة منه في التأكيد على حرمة انتهاك المنازل والممتلكات الشخصية لأعضاء الحزب الاشتراكي وأنصاره .

رحمك الله يا عم علي شيخ عمر

تعليقات القراء
307829
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مصدر الإرهاب هم ابويمن وأحزابهم و في مقدمتها حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر، كما أن لا ننسى كل المستوطنين اليمنيين بدون استثناء من صغيرهم إلى كبيرهم من قديمهم وحديثهم، هم الارهاب القاتل للجنوبيين، هم الشر هم الخلايا النائمة هم أذرع الارهاب اليمني وأدواته ولابد من التخلص منهم بأي طريقة لأجل إحلال الأمن والاستقرار في الجنوب العربي وعاصمته عدن. >>>>>>>>>> لا يوجد شيئ اسمه القاعدة و لا داعش ولا غيرها هذه مجرد تسميات وهمية وإفتراضية للأذرع الارهابية الحقيقية لتنظيم الأخوان المسلمين الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر.

307829
[2] ليس الوحيد
الأربعاء 14 مارس 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فهناك العشرات الان ممن ظهروا بالصوره بانهم مناضلين درجه اولى وكانو بالامس عبيد لصالح ..هم فقط تركوا المهزوم وراحوا مع من يعتقد بانه اقوى والذي بدوره اذا ضعف وهذا اكيد فالايام دول سيذهبون الى غيره ولنا بعيدروس النقيب مثل واضح وكذا مدير مديرية دار سعد سابقا فضل الربيعي والعشرات من هولا كانوا وحدويين حتى العظم وممن قمعوا الانفصاليين سواء كان عبر تمرير القوانيين او بالسلطه ..فهم معهم معهم عليهم عليهم..

307829
[3] ههههه هههههه هههههه هههههه
الخميس 15 مارس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
الشيبة وما ادراك ما الشيبة. شكرا على كشف المستور

307829
[4] تحية شكر للكاتب العولقي
الخميس 15 مارس 2018
عدن | اليمن
هذة شهادة من كاتب عاش تلك الفترة الزمنية وشاهد وعابش الواقع اثنا حرب ٩٤ ولَم يقل لنا ان علي عبد الله صالح امر بارتكاب المجازر أو نهب بيوت الموالين للانفصال أو زجهم بالمعتقلات كما يفعل الان الحزام الامني والمجلس الانتقالي بل تعامل معهم علي عبد الله صالح بروح المسؤلية وانا أقول ان الرئيس المرحوم رغم كل اخطائة الا انه لم يكن يستهدف الجنوبييين وكان يعتبر اليمنيين في مختلف المناطق في ميزان واحد بل ان الجنوب شهدت نهضة حقيقية بعد الحرب وتحققت الكثير من المشاريع الانمائية في المدن والارياف لأكن المماحكات السياسة بين الأحزاب وتعدد الانتمائات والولائات وضهور الحراك تسبب في تعطيل اَي تغيير سياي أو تحول اقتصادي ...ان الحراك في الجنوب لم يظهر من اجل إصلاح الأوضاع أو نيل الحقوق بل كان هدفه تعطيل مسار التنمية وتخريب اَي منجز وافشال وتدمير البلد تحت مسميات الحقوق وكل هذا هراء لان علي عبد الله لم يمنع احد من العودة الى عمله بل كان الموظفين من الجنوب يريدون رواتبهم مجانا الى بيوتهم وللحديث بقيه .....

307829
[5] رجال ابين الشرفاء انهوهم
الخميس 15 مارس 2018
العوذلي | عدن
علي شيخ عمر من معسكر الشرعية ومحمد علي من المعسكر الاخر هم الرجال الذين كان يعمل لهم حساب صالح وبمجرد ما تمكن طير جميع الشرفاء وركز جنبه الضعاف اصحاب المصالح

307829
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الخميس 15 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
إن مصدر الإرهاب هم ابويمن وأحزابهم و في مقدمتها حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر، كما أن لا ننسى كل المستوطنين اليمنيين بدون استثناء من صغيرهم إلى كبيرهم من قديمهم وحديثهم، هم الارهاب القاتل للجنوبيين، هم الشر هم الخلايا النائمة هم أذرع الارهاب اليمني وأدواته ولابد من التخلص منهم بأي طريقة لأجل إحلال الأمن والاستقرار في الجنوب العربي وعاصمته عدن. >>>>>>>>>> لا يوجد شيئ اسمه القاعدة و لا داعش ولا غيرها هذه مجرد تسميات وهمية وإفتراضية للأذرع الارهابية الحقيقية لتنظيم الأخوان المسلمين الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سياسي جنوبي يزف بشرى سارة لأبناء الجنوب
مصدر طبي: وصول 52 حالة مصابة بلدغ من حشرة غريبة في سواحل عدن
شرطة المعلا تحقق في واقعة اغتصاب جديدة طالت طفل قاصر
بن مبارك يفصح عن مؤامرة خطيرة لأمريكا بالأزمة اليمنية
مدير شرطة خور مكسر اسعاف 25 شخص مصابين بالتسمم إلى مستشفى الجمهورية ومنع السباحة في ساحل أبين حتى إشعار آخر
مقالات الرأي
الفترة الممتدة من 11 فبراير 2011م حتى الخميس 13 ديسمبر 2018م وامتدادة في يناير القادم واستكمال المباحثات بين طرفي
هذا هو الرئيس هادي، لم تمر مرحلة من المراحل إلا وهو شامخ شموخ الجبال، عصفت الأحداث باليمن، فظل هادي شامخاً في
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
  سمير رشاد اليوسفي ما الذي يربط بين شعار الموت الذي رفعه "آية الله الخميني"، ومن بعده “الحوثيون”،
إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء
تبكي جوهرة التاج البريطاني وثالث أهم ميناء القرن الماضي في العالم وأول مدن الشرق الأوسط تطور حضارة إذاعة
أي حديث يتعاكس في اللحظة الراهنة مع الآمال التي يعلقها الناس على أي انفراجة تقودهم نحو السلام ، بعد أن وصلوا
-
اتبعنا على فيسبوك