مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 05:47 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

خلال لقائه رئيس الغرفة التجارية بلحج .. رئيس جامعة عدن : الأوطان لأتبنى إلا بسواعد أبنائها

الثلاثاء 13 مارس 2018 04:06 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

التقى صباح اليوم الاستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمكتبه بديوان رئاسة الجامعة   برئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بمحافظة لحج  الاستاذ / حسين الوردي .وفي مستهل اللقاء الذي حضره عميد كلية العلوم الادارية بجامعة عدن الدكتور/ عبدالله حزام   القى أ.د.الخضر نصر لصور رئيس الجامعة كلمة رحب فيها برئيس الغرفة التجارية بمحافظة لحج .مؤكدا ان جامعة عدن ستضل  الصرح العلمي الشامخ في كل الظروف والمتغيرات التي يمر بها الوطن اليمني عموما ومحافظة عدن بشكل خاص .ولاولن يقتصر دورها على اداء رسالتها العلمية والاكاديمية وحسب ولكن في تجسيد شراكتها الحقيقية مع المجتمع وفي تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة .لا سيما ما يتعلق في تحقيق التنمية المستدامة المتمثلة بتوفير المناخ والبيئة المناسبة للاستثمار وذلك من خلال تبنيها للعديد من الملتقيات العلمية والاقتصادية  والدراسات والابحاث العلمية المتعلقة بتعزيز القطاعات الاستثمارية والصناعية وغيرها والتي تنظمها كليات العلوم الادارية وكلية الاقتصاد وغيرها.وجدد التاكيد بهذا .

بهذا الصدد في الوقوف مع الغرفة التجارية بمحافظة لحج في تبنيها لاي فعاليات علمية او ملتقيات اقتصادية .واكد ان الاوطان لاتبنى الا بسواعد ابنائها  .وكلف رئيس الجامعة عميد كلية العلوم الادارية بالتواصل والتنسيق  لاي خطوات قادمة  تهدف توطيد التعاون بين الجامعة والغرفة التجارية بمحافظةلحج وفي تنظيم مختلف الفعاليات العلمية التي من شأنها الارتقاء  بالاوضاع الاقتصادية والاستثمارية في البلاد.

من جانبه عبر رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج / حسين الوردي. عن سعادته  بلقاء رئيس جامعةعدن وما خرج به اللقاء من مشاورات تهم الشأن الاقتصادي والاستثماري  في محافظة لحج التي اعتبرها بوابة الاقتصاد والاستثمار لليمن لما تمتلكه من شواطئ مهمة وسواحل كبيرة تمتد الى باب المندب والذي يمثل العمق الاستراتيجي والمتنفس الاقتصادي  للعاصمة عدن   واشار الوردي الى اهمية الملتقيات الاقتصادية التي احتضنتها محافظة لحج في السابق والتي انعكست نتائجها في اقامة اكثر من ٤٠ مصنعا في المحافظة  .مؤكدا ان الحاجة ماسة اليوم اكثر .

بواقع التنمية الشاملة التي لايمكن ان تتوفر مالم يتعاون الجميع من مؤسسات علمية وفي المقدمة جامعة عدن العريقة في رفد الملتقيات الاقتصادية بالابحاث والدراسات العلمية والتوجه الى تنفيذ الرؤى الاقتصادية العلمية والتطبيقية بعيدا عن الارباكات السياسية  وفي بناء وطن خال من العقد والمشاكل  التي عانينا منها كثيرا واشار الى اهمية انعقاد فعاليات الملتقى الاقتصادي الوطني في الايام القادمة وان يتم الاستفادة من عودة الاف المغتربين  في التهيئة لاقامة مزيد من المشاريع الاستثمارية التي تساهم في رفد الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة .  وقت مضى للنهوض .

بواقع التنمية الشاملة التي لايمكن ان تتوفر مالم يتعاون الجميع من مؤسسات علمية وفي المقدمة جامعة عدن العريقة في رفد الملتقيات الاقتصادية بالابحاث والدراسات العلمية والتوجه الى تنفيذ الرؤى الاقتصادية العلمية والتطبيقية بعيدا عن الارباكات السياسية  وفي بناء وطن خال من العقد والمشاكل  التي عانينا منها كثيرا واشار الى اهمية انعقاد فعاليات الملتقى الاقتصادي الوطني في الايام القادمة وان يتم الاستفادة من عودة الاف المغتربين  في التهيئة لاقامة مزيد من المشاريع الاستثمارية التي تساهم في رفد الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة .

كتب / عبدالسلام هائل

تصوير / زكي اليوسفي

 

 


المزيد في أخبار عدن
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الثلاثاء 25 سبتمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الثلاثاء 25 سبتمبر: ◼رقم الرحله :605. خط الرحله : القاهره- سيىؤن. الاقلاع : 02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره) الوصول:
مؤسسة الكهرباء: هذه اسباب تراجع ساعات تشغيل التيار الكهربائي بعدن
  أرجعت مصادر عاملة في كهرباء عدن، سبب تزايد الانقطاعات الى تخفيض مخصص الوقود لمحطات الكهرباء الى النصف . وقالت ذات المصادر أن الطاقة التوليدية مساء اليوم
ابحث مع"عن الغد"
  صاحب الصورة يدعى ياسين علي عبده الذبحاني   ضائع  في العاصمة عدن منذ 5 ايام ولم يعرف له  مكان  .   وأكدت اسرة الشاب   ياسين انه  يعاني من 




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احمد مساعد حسين يهاجم التحالف السعودي الاماراتي في اليمن
عاجل :مقتل مواطن برصاص جنود يرتدون بزات عسكرية بالشيخ عثمان
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
البخيتي: أعداد القتلى في اليمن تخطّت عتبة مائة ألف قتيل منذ الانقلاب
مشائخ واعيان شبوة يوقعون ( وثيقة المصالحة والبناء ) وعدن الغد تنفرد بنشرها
مقالات الرأي
إن كان عدد ضحايا الحرب خلال 3 سنوات بالآلاف، فإن ضحايا الأوبئة والأمراض المعدية والمجاعة وانهيار الاقتصاد
بينما محافظة شبوة تعاني من أزمة الوقود والكهرباء والمياه والفساد المستشري في أوساط السلطات المحلية
نعم؛ مسكين هذا العيسي الذي يحملونه وزر كل شيء سيء في هذه البلاد ؛ فيما هناك بالتأكيد من يشاركه هذا الفساد إذا
  سميررشاد اليوسفي  ثمة جهل واضح وفاضح عند الجيل المولود في العهد الجمهوري بتاريخ الثورة اليمنية (سبتمبر
إنّ التعايش السلمي بين بني الإنسان لا يقوم إلا على أُسس راسخة وقيم عظيمة تُبنى لمصلحة البشر، ولا يوجد قانون
  لا توجد اي خلافات ولا صراعات ولا تدخلات ولا مقايضة ولم تتدخل في شأن سياسي لاي بلد ،اتحدث عن دولة الكويت
لقد اثبت التاريخ في صفحاته الناصعة البياض ومع مرور كل المراحل الأكثر صعوبة وتحدي بان رجال العزم والقوة هم من
كتبت مقال قبل عدة أسابيع حول ثورة الجياع وموقفي من ذلك وطالبت الجميع الوقوف يداً بيد لإنقاذ اليمن من المجاعة
  بادئ الأمر أحييك سيادة الرئيس تحية يملؤها الأسى والحزن على واقعنا البائس وحالنا (المكدود), وحيلنا
اتحفنا احدهم بتجميع عدد من الناس في احدى المديريات قيل انها تظاهرة دعما للحكومة، وقيل دعما للرئيس، طبعا هذه
-
اتبعنا على فيسبوك