مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 سبتمبر 2018 06:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مصدر : هادي عرض على الصين تولي إدارة ميناء عدن والأخيرة ترحب

الاثنين 12 مارس 2018 02:25 مساءً
الرياض ((عدن الغد)) خاص:

قال مصدر رئاسي ان الرئيس عبدربه منصور هادي عرض على الحكومة الصينية توقيع عقد استثمار وإدارة لميناء عدن من قبل دولة الصين الشعبية.

وقال المصدر في افادة لصحيفة "عدن الغد" ان اللقاء الذي عقد يوم الاحد وجمع بين الرئيس هادي والسفير الصيني لدى اليمن جين خوى ناقش فرصة إدارة الصين لميناء عدن .

وأوضح المصدر ان السفير الصيني رحب بهذا العرض مؤكدا انه سيعرضه على قيادة بلاده للرد عليه .

 

 


المزيد في أخبار وتقارير
قتلى حوثيون جراء ضربات التحالف بالحديدة
  قُتل عدد من مسلحي ميليشيات الحوثي في ضربات جوية شنتها مقاتلاتُ التحالف العربي على معاقل المتمردين في مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن. مصادر ميدانية قالت
هادي يصل نيويورك لرئاسة اجتماعات الامم المتحدة بدورتها الـ73
وصل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الْيَوْم الى نيويورك قادماً من مدينة كليفلاند بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة. وسيرأس فخامة
شطارة : من لا يستطيع المجيء سنذهب اليه
أعلن القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس دائرته الإعلامية لطفي شطارة عن جولة له بداية شهر أكتوبر المقبل إلى عدة مدن بريطانية حيث تتمركز كبرى الجاليات


تعليقات القراء
307305
[1] ياويل صنعا وابوظبي من دثينه..
الاثنين 12 مارس 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
على الناس دوناك محاولة ارضاء اسيادهم لتلقي الصدمه ..وقلك دنبوع مادنابيع الا انتم واسيادكم ..ان مااجاب لكم السمرقع

307305
[2] امداد خزينة الدولة بالمليارات
الاثنين 12 مارس 2018
عدني | عدن
لو بتدخل 10 مليار دولار شهريا بما ان الصين تملك مئات الخطوط الملاحية فيا مرحبا فيها

307305
[3] كلة في اطار الحملات المسعورة على عدن والجنوب
الاثنين 12 مارس 2018
ناشط مقيم في الرباض | مهاجر
خذوها مني الاخوان في الرياض نسقوا في السفارة الصينية قبل اسبوع نكاية بالامارات لاستدعاء السفير الصيني لدى اليمن لحضور قصر هادي وحضر السفير الصيني امس الاحد وقالوا له نريد ان تستاجر دولة الصين ميناء عدن الحيوي رد عليهم لامانع لدينا وسنستشير مسئولين بلدنا خلاصة الموضوع هي ان الاخوان بينهم وبين الامارات خلافات عظيمة وهذا كله في اطار الخلافات التي ظهرت واخرها حملة فك الاسر عن هادي من الاقامةالجبرية وغيرها

307305
[4] دولة هادي
الاثنين 12 مارس 2018
هاشم | السعودية
من متى الاخوان يحبو الجنوب واهله

307305
[5] كلهم يريدوا عدن
الاثنين 12 مارس 2018
الهندي | المعلا
ومن سيوقع الاتفاقية مع الصين المبعوث الاممي الجديد ام الامين العام للامم المتحدة البلد واقعة تحت البند السابع لن يعترف العالم باي اتفاقيات دولية مع اليمن حاليا الا بعد انتهاء الحرب اما بالتفاوض والخل السياسي وهذا سيقوض من حكومة الشرعية او لحسم الموقف عسكريا وايضاً هذا سيقوض من عمل الحكومة التي يجب عليها رد الدين للاشقاء في التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات والكويت ومصر والأردن والمغرب والبحرين والسودان وبريطانيا والولايات المتحدة كلهم يعملون على الارض والبحر كل يمسك مهام من هذه الدول الغبار على الصين في ادارة الميناء ولكن بالمثل هنالك تركيا التي تسعى لميناء عدن ومن خلفها عدوتها الدود ألمانيا التي تريد عدن والتي من خلفهم جميعا بريطانيا الوكيل الحصري لعدن والتي يعتقد ان تركت ع و 1967 فو مخطئ جدا فمن أنشئ المصافي والطرق والمستشفيات والكهرباء والتلفزيون بضاعته ما زالت موجودة وهو الاحق بها كما هنالك الامريكان من خلف الجميع

307305
[6] اخيراً
الاثنين 12 مارس 2018
فلانووو | هناك
اخيييييرررررااااااً قسم بالله بكيت من الفرحه الحمدلله الحمدلله

307305
[7] الجنوبيون في امس ما يجب لتحرير مواردهم الماليه من اللصوص
الاثنين 12 مارس 2018
فارس سالم عدن | عدن
اذا تحققت هذه الخطوة فعدن والجنوب عموما ستصبح قبلة الشرق الاوسط الاقتصاديه من جديد كما كانت في مرحلة التاج البريطاني وهناك مثل يقال جوهره بيد فحام فالجنوب مصادر ثرواته لاتحصى واذا ما قارناها بعدد سكانه وما يتمعون به من قناعة ونشاط فلن تمر اشهر اذا ما تم تعاقد مع شركات عالميه لتسسير هذه المصادر وادارتها سنجد عدن تستعيد مكانتها فاول الخطوات التي سيحققها شعبنا الجنوبي هي سقوط مليشيات الفوضى التي ظهرت بعد الانتصار ولتي تتكاثر كالفطريات في اطار اجندة اطراف خارجيه لعرقلة اية نهوض تنموي واقتصادي للجنوب لان في ذالك القضاءعلى سيطرتهم وتحويلهم عدن ومحافظاتها الى ملكيات خاصه لفسادهم وتمددهم وارهابهم الذي يمارسوه شبه يومي عبر الاغتيالات واعتقالات والنهب و نشر الفوضى واتجارهم في ماساة شعب وجد كافة موارده محاصره ومنهوبه يجب على الرئيس تحقيق عقد الاتفاقية مع الصين المعروف عنها بانها تهتم بالشركه اقتصاديه ولا تلتفت ا لى الشركه السياسيه فالدول تنهض من خلال شراكتها مع الخبرات العالميه والمحصلة اننا سنضمن الامن والاستقرار وسقوط شماعات الارهاب التي يقوم مروجيها على حساب تعميمهم للفوضى والسلطات المناطقيه الذي يروا فيها بقائهم وما ينطبق على الميناء جدير بتعاقد اخر لتسيير مطار عدن الدولي فهو الاخر يعد نقطة ارتكاز بين افريقيا واسيا فياسيادة الرئيس ان صراعك مع القرويون المناطقيون الذي يتاجروا بالجنوب هو في استخدام صلاحياتك الوطنيه والامميه لضرب هذه العناصر وخلفياتها الخارجيه بالدفع بحركة النهوض الاقتصادي التي ستسقط وتعرية هؤلاءالمليشاويين الذي يفتعلون الازمات لجر الجنوب الى مستنقع الصراع المناطقي

307305
[8] فرحو أنفسكم يادنابيع
الاثنين 12 مارس 2018
شفيع | الجنوب العربي
واحد لا يملك شي كيف يعطينه

307305
[9] دولة هادي
الاثنين 12 مارس 2018
علوي | المهجر
هذا شغل الاخوان نكاية بالامارات

307305
[10] التعاقد مع القطاع الخاص والاجنبي وخصخصه المرافق الحكوميه
الاثنين 12 مارس 2018
احمد سالمين | عدن
الصين او غير الصين يجب تغير الاذاره في اغلب المرافق الحكوميه وادراج القطاع الاجنبي او الخاص لاذاره النشاط التجاري في المرافق الحكوميه الناس ملت من مزاجيه الموظفين في المرافق الحكوميه وابتزازها فالدوام لساعتين فقط يبداء من بعد التاسعه الي قرب اذان المغرب فقط واي معامله يجب عليك التعرض للابتزاز حق الاستماره وحق التوقيع وووو لهذا يجب تطبيق نظام النافذه الواحده اهر سند او وثيقه تظهرها ويتم اعطائق سند او وثيقه جديده للمعامله واغلب المرافق تجد موظفين تعدوا السن القانونيه للعمل او ثم احالتهم للتقاعد ويتم التعاقد معهم من جديد بينما يوجد موظفبن من العماله الجديده يستلموا رواتب كلها او جزء منها وهم باماكن اخرئ او خارج البلاد والبعض باعذار مرضيه

307305
[11] خطوة ممتازة
الاثنين 12 مارس 2018
نجيب الخميسي | عدن
كل افريقيا ادركت اليوم اهمية التعاون والشراكة مع جمهورية الصين الشعبية.. بفضل ذلك التعاون، باتت اثيوبيا مثلا واحدة من اهم دول العالم التي اصبحت تحقق اعلى مستوى في معدل النمو السنوي.. التعاون مع الصين اثبت انه اقل تكلفة من ذلك التعاون الذي تقترحه فرنسا او بريطانيا مثلا.. كما انه لا يشمل التدخل في امور متعلقة بسيادة الدول او في شؤونها الخاصة.. لو ان النوايا كانت صادقة لكانت دبي قد ضمنت لنفسها نفس المكانة التي هي عليه الان ولزادت من عوائدها من خلال المساهمة في ادارة موانيء المنطقة.. ولكن وللاسف وبسبب غطرسة شقيقتها ابو ظبي، فان دبي باتت تفقد الكثير من العقود الرابحة. دخلت الصين في جيبوتي وهاهي تنشئ هناك ستة موانئ متخصصة بمجالات متعددة، وطبعا زيادة عن موانئها الثلاثة التي تدخل حاليا في الخدمة.. وان تمكنت الصين من الظفر بادارة ميناء عدن، فان الامر سيسبب حالة احباط لاشقائنا الامارتيين.. ما كنا نريد ان تصل الامور الى مثل هذه الدرجة ولكن السياسة المغامرة لابو ظبي هي المتسببة في ضياع هذه الفرصة الثمينة للتعاون العربي على مستوى المنطقة.. عقدة النقص لدى البعض تدفعهم او ما تدفعهم للادعاء بانهم ارفع وارقى من الاخرين.. زوك يا هادي، محد يموت قبل انتهاء اجله..

307305
[12] خبر معفي من الجمارك
الاثنين 12 مارس 2018
ابو محمد الحضرمي | السعودية
لا أدري لماذا تفوح رائحة نتنة من الخبر

307305
[13] مصدر رئاسي قال لي
الاثنين 12 مارس 2018
هليس المصداقي | السعودية
السيد ليو جين خوي هو أمين عام المجلس الصيني للمنح الدراسية وليس السفير

307305
[14] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الاثنين 12 مارس 2018
ناصح | الجنوب العربي
المصدر الرئاسي له إسم ، والخبر لا يستدعي أن يخفي هذا المصدر إسمه ولا داعي اللعب من تحت الطاولة والساعه بخمسه جنيه والحسابه بتحسب ضد الإمارات وإن أُختلف معها في بعض المواقف.

307305
[15] ملاحظة للاخ الهندي (5)
الاثنين 12 مارس 2018
نجيب الخميسي | عدن
ليس صحيح ان اليمن واقعة تحت البند السابع.. والصحيح هو ان قرار مجلس الامن الاخير رقم 2402 انما يجدد على وضع الأفراد والمنظمات الذين يقوضون السلم والأمن في اليمن تحت طائلة العقوبات.. قائمة من هم تحت طائلة العقوبات ربما تعلمها بالاضافة لجماعة الحوثيين.. ذلك القرار تم تبنيه تماشيا مع قرارات السنوات الماضية رغم ضغط الامارات والسعودية عبر حليفتها بريطانيا لاخرج عيال عفاش وربما جعل اليمن برمتها تقع تحت "طائلة هذا البند"! الامارات وصبيانها هم من يروجون بان سلطات الرئيس هادي مفرغة من اية شرعية "لكون البلد انما يقع تحت طائلة البند السابع".. يريدوننا ان نصدق وان نؤمن وان يتم اقناع الدول العظمى على جعلنا تحت الوصايا لهاتين الدولتين.. روسيا ترقب عن كثب كيف تتصرف السعودية والامارات محرفة روح القرارات الدولية التي تعطي لهادي الحق في اعفائهما من التدخل لو رغب ولا يعطيهما اي حق في الاعتراض..وعموما فشل المشروع البريطاني وابطلته روسيا والصين.. وعلى قولة المثل الضالعي : وفشلت المؤامرة وانتصر الحزب! واثبتت روسيا الجديدة مرة اخرى انها عظمة في حناجر العربان اينما حاولوا ان يغامروا .. تحياتي

307305
[16] الصين او العيسي؟؟
الاثنين 12 مارس 2018
ابو الرجال | عدن
اتحدى اي جهة تعطي شبر من عدن في وجود الانتقالي.. وهنا الملعب ونشوف.. بلا كلام حريم من اول معلق الى اخرهم.

307305
[17] الإمارات دخلة لتحرير البيت اليمني بواسطة صاحب البيت عبدربه ثم غيرة مسارها للعب داخل البيت لخدمة مصالحها وتناسة أنها في حرب اقليميه مع الحوثيين الفارسيين والداعمه لهم إيران بكل الإمكانات الماديه والتسليحيه
الاثنين 12 مارس 2018
عنبر | احور
اكيد ميناء عالمي مو كل ميناء وبحجم الصين دوله عالميه بل تكاد تسيطر على تجارة العالم . ......كل المشاكل للأسف الي بتحصل من الإمارات بسببك ياميناء بالعربي الفصيح حسد الإمارات تريد الميناء ليس ليستفيد اليمن بل من أجل السيطره عليه وتمرير تجارتها الخاصه ثم تقوم بالمساعدات وفتح مؤسسات الأعمال الخيريه لذر الرماد بالعيون هذا هو بعض زعماء العرب الذي توصلوا له من عبقرية هدامه للمواطن العربي تحاصرك من عدم طلب رزقك وتسيطر على موارد ك وتخلق حرب اهليه وتأخر حسم المعركة مع الحوثي بل يساعدون الحوثي على الاستقواء بأعمالهم هذه الخاطئه ويتسبب ذالك خطر على الجزيره العربيه عامه بما فيها الإمارات. .......الإمارات تصلح النيه مع اليمنيين وتترك حربها مع الرئيس بواسطة الانتقالي يدعوا استقلال الجنوب الذي يعرف كل صاحب عقل أننا لانخوض مرحلة استقلال الجنوب بل نخوض حرب اقليميه مع الفرس ان خلق فوضه سياسيه ارباكيه بخلق مشاكل جانبيه داخل الجنوب ذالك يضعف المواجهه مع الحوثي فهل تدرك الإمارات اخطاءها وتصلحها قبل يقرق الجميع

307305
[18] هادى رئس مؤقت انتهت ولايته انتخب فى الشمال وطرد منه ..غير شرعيه كل قراراته فيما يتعلق بالمستقبل
الاثنين 12 مارس 2018
حضرموتى | الوادى
هادى يعتبر رئيس لتسيير الاعمال فقط لايحق له البت في قرارات استراتيجيه لها صله بالمستقبل التى يؤثر على مصابح البلاد ؟؟ ما لا اظن ان الصين يخفى عليها لجانب القانونى والسياسى ان صح الخبر مساله منح رخصه للاشراف على عمل الميناء هذا ينبفى ان تكون بناءا على توصيات لجنه متخصصه ومن ثم يناقش فى مجلس الشعب ومن ثم يقر من قبل رئيس شرعى منتخب من قبل شعب الجنوب وحتى مبناء الحديده مثلا او الصليف ليس لهادى مصوغ قانوني ...عليه ان يعرف انه انتخب مؤقت ولسنيتن من قبل الشماليين 92% ونسبه من انتخبه من الجنوبيين لاتتعدى 8% و92% منهم شماليين او افراد الحرس الجمهورى

307305
[19] من حق كل دولة ان تبحث على مصالحها
الاثنين 12 مارس 2018
ابواحمد | السعودية
لليمن الحق كل الحق في ان تستفيد وتبحث عن مصالحها كما يفعل الاخرون ولكن المشكله انة لادولة في اليمن الموجودون مجرد عصابات مافيا لايبحثون عن مصلحة البلاد وانما على مصالحهم الذاتية والخاصة اتفاقيات مثل هذة قد توثر على الجنوب في حال استعاد دولتة والجماعة لهم خطة قصيرة الامد لانهم لايستطيعون يضمنوا للصين او لغيرها اي شئ بعد استعادة الجنوب لدولتة والذي اصبح هذا الحلم محتمل تحقيقة قريب فقط مايؤخر تحقيقة هو كيف يتحد الجنوبيون على ممثل شرعي واحد لهم في المعادلة السياسية في اليمن بعد ان حققوا انجازات كبيرة في المعادلة العسكرية بدعم من الامارات والتي لازالت مستمرة في دعمها الى الان بالرغم ان الامارات الان اصبحت تلعب على كل الحبال في اليمن واعتقد ان الامارات لن تخسر في لعبة المصالح حيث ان الامارات لديها اوراق كثيرة وتحت يدها في لعبة المصالح المرتبطة باليمن وخاصة الجنوب لديا ورقة حضرموت وسقطرى ولكن عملية فوزها بإدارة مينا عدن هذا يعتبر نكبة لليمن والجنوب تحديداً وخاصة ان نجاح مينا عدن واستعادتة لمكانتة يشكل كابوس للامارات وللتجارة في دبي الذي قد تنتهي لو حكمة اليمن دولة منفتحة اقتصادياً سوى في ضل الوحدة او الانفصال والذي هو الحل للمشكلة اليمنية نهائياً ان ارادوا حل الحرب الاخيرة اثبتت للعالم ان انفصال الجنوب واستعادة دولتة هو الحل فإعتقد ان المجتمع الدولي اصبح مقتنع ويدعم انفصال الجنوب ولكن العقبة الوحيدة والذي تؤخر هذا الحل عدم توحد الجنوبيين على قيادة سياسية موحدة خاصة وان المصالح الشخصية تلعب دور ولكن في الاخير سوف يقتنع الجميع ان الطرق المتشعبة لن توصلهم للهدف وبالتالي يصبح توحدهم ضرورة وسوف يتجاوزون كل العقبات ان شاءالله ويتحدون

307305
[20] الصين أو غير الصين كله. هدرة. فاضية
الاثنين 12 مارس 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
ليس الرئيس من يوقع الاتفاقيات .... هناك أسس وهي أن تكون الاتفاقيات من قبل الحكومة ويوافق عليها البرلمان ...وايضا. المحافظ ..... واذا. مافيش معنا لا رئيس ولا حكومة مش راضيين. يرجعوا البلاد وعايشين بالسعودية. ومافيش. بعدن. محافظ !!! ومافيش برلمان. يصادق !!!....كيف. بتكون الاتفاقيات. قانونية ؟؟؟!!!!! ..... اقترح. عليكم. ياشرعية الإصلاح الزناطة. اولا. اقتنعوا. أن الجنوب خلاااص طار. من. يداتكم. والله. العظيم. . تطلعوا. تعملوا اونشروا الأكاذيب تسبوا. أو. تقتلبوا حبايبنا. خلاااص مافيش. فائدة ..... انسوا. حاجة اسمها. الجنوب .... وايضا. انسوا. صنعاء .....واقترح عليكم. أن تبداوا. بتكوين. دولتكم في مأرب. كفايتكم. هذا. لو الحوثي. سمح. لكم. بذلك ....... اما. الجنوب. باراضيه. سيحكمه. أبناءه. وسوف تنتهي. رئيسا وحكومة وبرلمانا وهم. من. سوف. يصادقون. على. الاتفاقيات. الدولية .....

307305
[21] د. واعد باذيب. يقول. لكم. بطلوا. زنط. ياشرعية
الاثنين 12 مارس 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
ما تم في عهدنا هو انجاز وتوقيع عقد تمويل بقرض ميسر قيمته اكثر من نصف مليار دولار لمشروع تطوير وتأهيل الميناء (حفر وتعميق وبناء رصيف وبنيه فوقيه وغيرها من مكونات المشروع) مع تنفيذ ذلك من قبل شركه صينيه حكوميه تضمنها الدوله الصينيه وكان التوقيع اثناء زيارتنا للصين برفقة رئيس الجمهوريه في عهدنا بوزارة النقل وتم التوقيع عن اليمن من قبل مؤسسة موانئ خليج عدن المالك والمشغل للميناء ممثله برئيسها مشكورا . من المفروض كان يتم الشروع بالتنفيذ #مطلع_٢٠١٥ م ودخلت عدن والبلد في ظروف قاهره نعلمها جميعا ولست اعلم الى اين وصلت الحكومه في متابعتها لذلك واستمرار رغبتها بالتنفيذ الان. #ملحوظة: قبل التوقيع ع العقد طلبنا من الحكومه #تشكيل لجنه وزاريه لدراسة العرض ومقارنته بباقي العروض المقدمه #انذاك وشكلت اللجنه من وزارات التخطيط والماليه والشئون القانونيه والاشغال والطرقات والنقل طبعا ومؤسسة موانى خليج عدن وممثل لمحافظ عدن.وقد اقرته الحكومه قبل التوقيع وخولت وزارة النقل بمؤسستها موانئ خليج عدن ابرام ذلك وعرض عليها لاقراره بعد ذلك. هذا ما تم ولا علم لنا بما يشاع بالاعلام عن #اتفاقيات تشغيل واداره مع الصين او ان ذلك له علاقه بتنفيذ المشروع السالف الذكر واعتقد مثل هكذا امور تتم وفق قنوات من الادنى للاعلى وبشفافيه وفقا للنظام والقانون النافذ وبحسب المنفعه والمصلحه للميناء ولاقتصاد البلد وللمجتمع كافه. اقرأ المزيد من عدن الغد | بخصوص الصين ودورها المأمول في #ميناء_عدن http://adengd.net/news/307410/#ixzz59ZDwpYeb

307305
[22] ابشروا بالخير
الثلاثاء 13 مارس 2018
الغساني | كندا
الصين الكافرة البوذية افضل لنا من الامارات . الصين ستعيد ميناء عدن الى سابق عهدة ودولة لها وزنها في العالم والصناعة بينما الامارات اذا استلمتة بتتركة مهجور للقطط والفيران والمحششين وبتحوله خرابة لصالح ميناء دبي. الصين وبس

307305
[23] صحيح كلامك يا ابو الرجال
الثلاثاء 13 مارس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
قال ابو الرجال (تحدى اي جهة تعطي شبر من عدن في وجود الانتقالي) وانا اوافقه أن الانتقالي عميل الامارات لن يسمح بأي اتفاق لتحسين ميناء عدن وإعادته الى مجده القديم ايام بريطانيا. الامارات ليست جمعية خيرية وستامر الانتقالي بعرقلة المشروع حتى يحلل الأموال الطائلة التي يستلمها من الامارات. الانتقالي خلع البرقع عندما احتضن طارق عفاش واذا عرقل تطوير الميناء فسيكون قد حل الفوطة. كل يوم يزداد عدد الناس الذين يفهمون أن الانتقالي لا يزيد عن مخلب قط اماراتي ليس له أي علاقة بالجنوب واستقلاله

307305
[24] المعترض على قرار الدنبوع لاعطاء الصين ادارة ميناء عدن عليه أن يهاجر عند اسياده في الامارات
الثلاثاء 13 مارس 2018
سامي | عدن
الأرض الجنوبية حتى الآن يمنية وميناء عدن يمني والدنبوع رئيس اليمن ومن حقه تسليم إدارة اي ميناء للدولة التي يراها مناسبة ، وللعملاء الإماراتيين لماذا لم تعترضوا عندما أعطى عفاش إدارة ميناء عدن لشركة دبي الإماراتية؟ ؟؟؟؟ الان نفس الصلاحية للرئيس اليمني عبدربه متصور هادي (مش الدنبوع ) الله يحفظه واللي مش عاجبه انه رئيس اليمن يهاجر لماما الإمارات ويأخذ جنسيتها . والقضية ليست عناد ومماحكآت ولكنه قضية استراتيجية مرتبطة بالخط الملاحي بين الميناء الباكستاني الجديد (جوادر ) والذي استأجرته الصين بحيث سيتواصل مع الخط البري القادم مع غرب الصين (الصناعي ) مما سيوفر مسافة آلاف الكيلومترات في النقل والتامين إلى مواني الصين في شرق الصين وايضا سبختصر مسآفة دخول السفن للخليج الفارسي (الفارسي * ونحن من اليوم سنسميه باسمه الصحيح Persian وقد سماه الجغرافيون والرحالة العرب قديما بحر فارس ) فتنتقل مباشرة من باكستان إلى عدن وجيبوتي بدلا عن دبي . وبصراحة نحن في الجنوب والشمال جربنا التعامل مع الصين وعرفنا انهم مخلصين في كل مشاريعهم عندنا وليس كما قرود الامارات الانانيين الذين يريدون الاستيلاء على موانينا من المهرة إلى المخاء واقفالها بالضبة والمفتاح لمصلحة مواني الإمارات. بصراحة كل الدجالين المنافقين عليهم الرحيل إلى الإمارات لأننا لن نتنازل عن يمنية الجنوب ولا عن رئاسة العظيم عبدربه منصور هادي ومن قرح يقرح.

307305
[25] حزب الاصلاح من يقود الدنبوع الى المسلخ من خرطومه كالبقره .نكايه بالتحالف العربي والمقاومه الجنوبيه الباسله .الذين هزموهم وحطموا احلامهم في السيطره على الجنوب العظيم .
الثلاثاء 13 مارس 2018
ابناء الجنوب | عدن
اذا كالن الدنبوع فعلا يريد لعدن الخير والنماء كما يدعي فلمذا لم ينفذ الاتفاقيه الموقعه مع الصين في عام 2015 والتى تهدف لتطوير وبناء وتشغيل ميناء عدن كما وضح الاستاذ الدكتور واعد باذيب في مقاله اعلاه رقم 21 (حفر وتعميق وبناء رصيف وبنيه فوقيه وغيرها من مكونات المشروع) بمبلغ نصف مليار دولار . ولمذا تجاهلته حكومة الدنبوع الشرعيه واتت اليوم تريد تسليم ميناء عدن تسليما ذليلا استعماريا لمن هب ودب دون شروط تحفظ لنا حقنا وملكيتنا وسيادتنا . الجواب اخواني ياتي من تصرفات حزب الاصلاح المجرم العدو الاساسي الاول لشعب الجنوب العربي الابي فبعد ان فشل في الاستيلاء على ميناء عدن وذلك من خلال الاعيب جزمتهم العميل المسمى احمد العيسي الذي تقمص باموال المجرم على محسن وعفاش وحميد الاحمر بانه المالك لشركه عرب جلف واستطاعت هذه العصابه ان توفر له اسطول السفن الناقله للنفط للسيطره على تمويل ميناء عدن ومصفاته ومطار عدن والريان بالنفط والبنزين والديزل وسولار الطيران المدنى وبعد سلسله اعمال الابتزاز التى مارستها في قطع امدادات البترول وقطع الكهرباء عن سكان عدن على مدى 3 سنوات حتى الان والمطالبه بمبالغ فلكيه تدعي احقيتها تجاوزت مئات المليارات من الريالات كديون على الشرعيه وتطالب بسدادها وبعد ان فشلت حكومة الدنبوع في فرض ارادتها على الميناء والمطار والمصفاه من خلال تعيينات لعملاء الاصلاح في هذه المواقع لتعيد احتلال عدن من الطاقه بعد ان تم طردهم من الباب . وبعد ان وقفت المقاومه الجنوبيه وطليعتها المجلس الانتقالي في وجه هذه المؤمرات الدنيئه التى هدف حزب الاصلاح وكلابه الحجريين في حكومه الشرعيه على تنفيذها واولهم المجرم علي كاتيوشا وبن دغر وعبد الملك المخلافي والصيادي واليدومي وحميد الاحمر طبعا ومعهم الدنبوع وولده جلال وناصر هادي رومعهم شلة الانس بن عرب والميسري ومارم وكل المنتفعين من جماعة الدنبوع وعصابته الخاينه . وبعد فشل هذه العصابه وبعد ان تيقنوا من خروج عدن والجنوب بكاملها من تحت سيطرتهم وسيطرت حزب الاصلاح المهزوم في بلاده الشمال والعاجز عن تحرير غرف نومه وعرضه واهله اتوا بالسفير الصيني ليقابل الدنبوع ويفرضوا عليه ما يريدون تنفيذه وانصاع الدنبوع الى رغباتهم كما يريدون متدثرا بلباس الحرص وفعل الخير لعدن وشعب الجنوب . كل هذا لينتقموا من هزيمتهم امام ارادة ابناء الجنوب ومقاومتهم البطله ولبنتقموا من دول التحالف العربيه وعلى راسها المملكه العربيه السعوديه ودولة الامارات العربيه المتحده التان تريدان تامين موانئ الجنوب والمحافظه على عروبه الجنوب ومنع تسريب الاسلحه للحوثيين عبر موانئ ومنافذ الجنوب البحريه والبريه .

307305
[26] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 13 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

307305
[27] الى رقم..2
الثلاثاء 13 مارس 2018
شبواني | شبوه
لأنك دحباشي... تكتب صمرقع. والثاني يامبرقع. شركة مواطني دبي تدير اكبرمينائين في جنوب الصين.( والثالث والرابع... في ذمار واب... ) الله يخسكم فالحين للفتن واشعالها بين الجنوبين.... ارجو النشر شكرا عدن الغد

307305
[28] الشرعي
الثلاثاء 13 مارس 2018
هيثم | ابين
للأسف تعرف من مع الحوثي من التعليقات ومن مع الشرعيه من التعليقات الحوثي وجماعة مناصرين الحوثي يقول عبدربه انتخاب مؤقت وانتهت صلاحيته وهذا يتماشى مع المعلقين الي يقولون نفس الكلام أما الي مع الشرعيه يقول عبدربه منصور هادي شرعي ولا زال اليمني يقول شرعي ولازال تقول العرب شرعي وتستقبله وتنسق معه وكذالك دول العلم والأمم المتحده ثم الي يدعي بالانتخابات بدءت الحرب مع رئيس شرعي ضد انقلابيين ثم يستمر شرعي كما بدأ الحرب وهو شرعي حتى ينهي الانقلاب لاغبار على ذالك

307305
[29] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 13 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
محجوب

307305
[30] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 13 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
ابويمن وأحزابهم و في مقدمتها حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر، كما أن لا ننسى كل المستوطنين اليمنيين بدون استثناء من صغيرهم إلى كبيرهم من قديمهم وحديثهم، هم الارهاب القاتل للجنوبيين، هم الشر هم الخلايا النائمة هم أذرع الارهاب اليمني وأدواته ولابد من التخلص منهم بأي طريقة لأجل إحلال الأمن والاستقرار في الجنوب العربي وعاصمته عدن.

307305
[31] شكرا ي هاذي الخير وشكرا الصين الخير
الثلاثاء 13 مارس 2018
صدام الوليدي | البحرين
اول شي شكرا الي فخامه الرئيس عبدربه منصور هادي الله يحفظك ويطول في عمرك انا مع عبدربه في هذا القرار (شكرا الصين الخير ان شاءالله سوف تعمل مشاريع في عدن وبتكون عدن غير✌

307305
[32] مع المعلق رقم ٢٥ ابناء الجنوب ....حرفا حرفا كلمة جملة ..
الثلاثاء 13 مارس 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
جملة وتفصيلا ....هذه هي الحقيقة عارية ..

307305
[33] غلط التعامل مع الامارات افضل
الثلاثاء 13 مارس 2018
منال محمد | السعوديه
الامارات تبحت عن مصالحها والجنوبين يبحتون عن الجنوب .الامارات مشاركه في التحالف ادا انفق الجنوبين على دولة الجنوب يعملوا عقد مع الامارات افضل .

307305
[34] إجتياح وغزو دولة الجنوب كان تحت شعار القضاء على الشيوعية زاليوم أنتم أول يرتمون غي أحضان الصين .......
الثلاثاء 13 مارس 2018
متابع للأحداث في اليمن | الجنوب اليمني
جميع رجال الفكر والإقتصاد يستبعدون مثل هذه التصرفات اللا معقولة من الرئيس عبد ربه منصور هادي ويؤكد الشعب اليمني بجميع مكوناته , أن معظم القيادات السيا سية والعسكرية في حكومة الشرعية قد شاخت وهرمت وإرتكبت أخطاء جسيمة بعد أن سفكت دماء اليمنيين في الشوارع والطرقات العامة , وسيأتي زمن سيتم محاكمتها من قبل الشعب اليمني . وأشار ــــ محمد العمدة ـــــ رئيس الشبكة اليمنية للحقوق والحريات مساء أمس لقناة اليمن الفضائية .......أن هناك قيادات في حكومة الشرعية لا زالت تعمل لصالح الحوثيين وأن هناك سفارات في عدد من الدول يعمل طاقمها لصالح الحوثيين وناشد الرئيس عبد ربه منصور هادي بإتخاذ خطوات سريعة وجادة حول ذلك ........ والجدير بالإشارة أن هناك قيادات سياسية في حكومة الشرعية تعرقل حسم المعركة ضد الحوثيين وترتمي في أحضان أجندة خارجية إقليمية تعمل لتصفية حساباتها وصراعاتها مع السعودية والإمارات على الأرض اليمنية . أفيقوا من غفلتكم ؟ ؟ ؟

307305
[35] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 13 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مصدر الإرهاب ابويمن وأحزابهم و في مقدمتها حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر، كما أن لا ننسى كل المستوطنين اليمنيين بدون استثناء من صغيرهم إلى كبيرهم من قديمهم وحديثهم، هم الارهاب القاتل للجنوبيين، هم الشر هم الخلايا النائمة هم أذرع الارهاب اليمني وأدواته ولابد من التخلص منهم بأي طريقة لأجل إحلال الأمن والاستقرار في الجنوب العربي وعاصمته عدن. >>>>>>>>>> لا يوجد شيئ اسمه القاعدة و لا داعش ولا غيرها هذه مجرد تسميات وهمية وإفتراضية للأذرع الارهابية الحقيقية لتنظيم الأخوان المسلمين الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر.

307305
[36] اي شي
الأربعاء 14 مارس 2018
جمال البومه | جزار القمر
من انتم اش دراكم في اسياس القبقبا لي الوالي والفا يده لي القيوم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | توجيهات عاجلة من اللواء عيدروس الزبيدي .. تعرف عليها
عاجل | اغتيال مدير مدرسة بعدن
البخيتي: حملة الاغتيالات التي تطال قياديين في حزب الاصلاح شبيهة بالاغتيالات التي تعرض لها قياديين في الحزب الاشتراكي اليمني
أنباء عن مقتل محمد علي الحوثي وأبوعلي الكحلاني في ضربة جوية بالحديدة
عاجل : مصدر مسؤول بمالية الجيش يعلن بدء صرف مرتبات العسكريين غدا الإثنين 
مقالات الرأي
تنامون ملأى كروشكم، معبأة ثلاجاتكم، مفللة سياراتكم ونساؤكم، مهندمة أولادكم، مسورة قصوركم، محروسة أملاككم،
محمد جميح ذهب بعض المحللين إلى أن الحرس الثوري الإيراني هو من دبر استهداف العرض العسكري في قلب عاصمة الأحواز
كل من يبني غناه على فقر الاخر فهو همجي ، و كل من يبني امنه على خوف الاخر فهو همجي و كل من يبني عزه على ذل الاخر
✅ الشعار يحدد مشروعا مدعوم اقليميا يتحرك في المناطق المحررة من الجنوب يهدف إلى إسقاط التحالف العربي وإسقاط
  - ســام الغُــباري - اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ،
كانت هناك لنا عملة نقدية في قديم الزمان يقال لها (الريال)... وكان لها اعتبارها ومكانتها بين عملات العالم...يتجه
  اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ، اشتقت إلى رائحة قريتي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
-
اتبعنا على فيسبوك