مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 10:52 مساءً

  

عناوين اليوم
حوارات

(عدن الغد) تحاور خبير الطب البديل حسين الهاشمي: طبيب يمني يعالج السرطان والأمراض بالأعشاب

الخبير الهاشمي يتلقى التكريم من وكيل وزارة الصحة الإماراتية
الأربعاء 21 فبراير 2018 10:44 مساءً
عدن(عدن الغد)حاوره/ محمد فضل:

وصل إلى مدينة عدن مؤخرا الخبير العربي (حسين محمد الهاشمي) خبير الطب الطبيعي والتكميلي، قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة  التي حقق فيها نجاحات طبية كبيرة.

ويعد الطبيب الهاشمي واحدا من أبرز خبراء العلاج بالأعشاب والطب الصيني في الوطن العربي بشهادة المعهد العربي للطب النبوي وعلوم الأعشاب في الشارقة، والكلية المحمدية لتعليم الصحة في باكستان، والمعهد العربي للطب النبوي وعلوم الأعشاب، وأكاديمية الفرانكفوت الفرنسية للطب والطاقة الحيوية والرفيلكسلوجي.

وأجرت صحيفة (عدن الغد) حوارا مع الخبير الهاشمي لإلقاء الضوء على أهمية النجاحات التي حققها (الطب البديل) في علاج كثير من الحالات المرضية من بينها أمراض عجز الطب الجراحي عن علاجها.

- الخبير حسين محمد الهاشمي.. مرحبا بكم، وفي البدء هلا عرفتنا على أهمية الطب البديل في وقتنا الراهن؟

أصبح اليوم مثبتا علميا بأن الطب البديل المعروف بالطب التكميلي الذي يشتمل على العلاج بالأعشاب والطب الصيني بات يعد من أهم أنواع الطب في العالم أجمع لما حققه من نجاحات كبيرة في علاج الأمراض حتى المستعصية منها، بل وعالج الطب البديل حالات مرضية عجز الطب الجراحي عن علاجها، وذلك كون الطب البديل يعتمد على المكونات الطبيعية التي يتجاوب معها المريض سريعا بدون أي أعرا ض جانبية أو اضرار.

- بماذا يتميز العلاج الطبيعي بطب الأعشاب عن الأنواع الأخرى من الطب؟

للعلاج الطبيعي بالأعشاب الطبية والمواد الطبيعية والطب الصيني مميزات هامة، فالعلاج الطبيعي آمن مائة بالمائة على صحة المرضى وليست له أي أضرار على صحة المريض كون الأعشاب والمواد المستخدمة فيه جميعها طبيعية وخالية تماما من أي مواد كيميائية، ولدينا في مركز الشفاء للعلاج الطبيعي نحرص أولا وقبل كل شيء على تقديم رسالة إنسانية هدفها تقديم العلاج اللازم للمرضى وباستخدام الأعشاب والمنتجات الطبية الطبيعية التي تعالج المرض وتعيد للمريض صحته بإذن الله بدون أي أعراض جانبية كونها طبيعية.

- ما هي الحالات المرضية التي تقومون بعلاجها؟

الطب البديل يعالج مختلف الحالات المرضية إلا أننا حاليا في مركز الشفاء الذي افتتحناه في عدن نركز في المرحلة الحالية على استقبال مرضى العمود الفقري والآم الظهر والانزلاق والديسك والآم المفاصل وخشونة الركبة وعرق النساء (العصب الوركي)، وأمراض المعدة والقولون، كما نعالج أيضا أنواع من السرطانات التي تتجاوب مع العلاج الطبيعي، وكذلك الأورام والأمراض الأخرى، وذلك باستخدام الأعشاب الطبية والمواد الطبيعية والحجامة والطب الصيني الرفليكسلوجي والطاقة الحيوية.

- ذكرت في حديثك علاج أنواع من السرطان والأورام فما إمكانية العلاج الطبيعي لهذه الأمراض الخطيرة؟

أولا يجب أن يدرك الجميع أن أسباب الأمراض السرطانية هي المواد الكيمائية التي أصبحت تدخل في صناعة الأغذية والمشروبات، ونعتمد في علاج الأمراض السرطانية والأورام على تزويد جسم المريض بمنتجات علاجية تحتوي على مواد تعزز مناعة جسم المريض وتقضي على الخلايا السرطانية والأورام طبعا عبر جلسات علاجية يخضع لها المريض في مركزنا الطبي.

ومن الحالات المصابة بالسرطان التي قمت بعلاجها حالة مريض بريطاني حضر إلى مركزي الطبي في دولة الإمارات بعد ذهابه للعلاج في ألمانيا ودول أوروبية أخرى ولكن دون جدوى، وهو يعاني من مرض (كرونز) الذي أدى إلى سرطان القولون، وبفضل الله قمت بعلاجه من سرطان القولون باستخدام أعشاب طبية تحتوي على مضادات حيوية طبيعية قوت مناعته وقضت على الخلايا السرطانية تدريجيا حتى تم شفاءه بالكامل، والحالة قامت بتوثيقها صحيفة (البيان) الإماراتية واستعراض كيفية علاجنا لها بالطب الطبيعي بالأعشاب بعد أن فشلت أضخم وأحدث المستشفيات الأوروبية عن علاجها.

ولله الحمد قد تم تكريمنا من قبل الجهات الرسمية المختصة في دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة للنجاحات الطبية التي حققناها في عملنا الطبي.. ومركز الشفاء الطبي الذي افتتحناه حاليا بمدينة المنصورة في عدن على استعداد لاستقبال كافة الحالات المرضية وعلاجها بإذن الله.

- هل يستطيع المرضى الاستغناء عن الأدوية والاكتفاء بالأعشاب والعلاج الطبيعي؟

العلاج الطبيعي هو مكمل أساسي للعلاج الكيميائي، والدراسات والأبحاث العلمية أثبتت إن للأعشاب قدرة كبيرة في علاج الأمراض التي يعجز الطب عن إيجاد علاج شافٍ لها، بل بات العلاج بالأعشاب ضمن التوجهات العالمية الحديثة للتخلص من الآثار الخطيرة التي تسببها بعض الأدوية.

- ما أهم الأعشاب والمواد الطبيعية الطبية التي تدخل في العلاج الطبيعي؟

الأعشاب والمواد الطبيعية التي تستخدم في الطب البديل عديدة ومنها تستخلص الأدوية الطبيعية لعلاج الأمراض.

ومن أهم الأعشاب هي حبة البركة التي تحتوي على فوسفات وحديد وفوسفور وكربوهيدرات، كما تحتوي على مضادات حيوية مدمرة لكل أنواع الجراثيم، أما الحلبة فتعتبر من النباتات المهمة التي تدخل في تركيبة بعض الأدوية، ولها فوائد عديدة، وقد أجريت عليها بحوث مختلفة، وثبت أن 2 جرام من الحلبة المطحونة تعادل وحدة أنسولين، لذلك تستخدم حالياً في علاج مرض السكري، وكذلك القرفة لها اثار جيدة في خفض السكر، والعسل يدخل في علاج العديد من الأمراض ومنها أمراض الربو والالتهابات الرئوية.

- خبير الطب الطبيعي الطبيب حسين الهاشمي كلمة أخيرة؟

أقول للجميع الطبيعة وما فيها من أعشاب ومواد طبية طبيعية هي الخيار الأمثل للحفاظ على الصحة والعلاج من الأمراض، التي أصابت الإنسان بسبب المواد المصنعة من أغذية ومشروبات وتلوث في المياه والهواء.

الخبير حسين الهاشمي خلال مؤتمر ومعرض للطب البديل بالأعشاب بدولة الإمارات الشقيقة .
خبير طب الأعشاب اليمني حسين الهاشمي يدرب أطباء في دولة الإمارات على طرق العلاج بالطب الطبيعي .

المزيد في حوارات
مدير مستشفى النصر العام بالضالع : التحديات التي نواجهها قد تتسبب بتوقف العمل في المشفى
قال مدير عام مستشفى النصر العام محافظة الضالع  الدكتور محمود علي حسن ان الكثير من التحديات التي تواجه المستشفى حاليا قد تتسبب بتوقف العمل فيه. وقال حسن في حوار
خسرت عملي في السعودية وتعرضت لإصابة في الحرب ولم يهتم بي أحد.. فنان الثورة الجنوبية حسين الحدي :هذا ما آل اليه فنانو الثورة
 منذ انطلاق الحراك الجنوبي في العام 2007 للمطالبة باستعادة الدولة وفك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية ظهر هناك العديد من الفنانين والشعراء وكان من ضمنهم
مدير عام مديرية دار سعد لـ "عدن الغد" : نفذنا العديد من المشاريع الخدمية .. وهذه احتياجاتنا !
تشهد مديرية دار سعد تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مجالات الكهرباء والمياه والصحة وغيرها ؛ وذلك على  الرغم من توقف المشاريع الممولة مركزيا ؛ حيث تعتمد السلطة


تعليقات القراء
304148
[1] لودر
الخميس 22 فبراير 2018
سالم الجنيدي | لودر
عندي ورم في عضلة يدي اليمنى هل من علاج ،،،،،،،يعتمد على الحبة السوداء وهي لكل داء الا السام ،،،،،،والحلبة فيها حديث لو عرف الانسان قيمتها لااشتراها بوزنها ذهب

304148
[2] يا هاشمي ارجع لك الشارقة فيها هبل وعندهم فلوس
الخميس 22 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا هاشمي ارجع لك الشارقة فيها هبل وعندهم فلوس. الجنوب ايضا فيه هبل.بس مافيش عندهم فلوس. واللي عندهم فلوس مش هبلحتى اسال هاني بن بريك

304148
[3] ايش دي المجنانة
الخميس 22 فبراير 2018
سامي | كريتر
ماهذا الخرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احتروا عقول الناس نحنا الان في القرن 21 مله بس عندي حكة بصبع يدي اليمين دايما يشتي ينخش اطياز في معه علاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

304148
[4] دجل
الخميس 22 فبراير 2018
عمار | عدن
ما اكثر الدجالين هذه الايام



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سياسي جنوبي يزف بشرى سارة لأبناء الجنوب
الضالع:مقتل شيخ قبلي برصاص جنود اللواء الرابع والسبب صورة علي عبدالله صالح
شرطة المعلا تحقق في واقعة اغتصاب جديدة طالت طفل قاصر
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأحد بـ "عدن"
حملة شبابية يطلقها أبناء عدن للدفاع عن حقوقهم في التوظيف
مقالات الرأي
لاشيء أسوأ من خيانة القلم، فالرصاص الغادر قد يقتل أفرادآ..بينما القلم الخائن والمأجور قد يقتل أمم!! قد يعتقد
كما يبدو للمتابع السياسي بان الشرعية في صراع دائم مع المؤتمر الشعبي العام وان هناك عقدة سياسية لدى الشرعية من
الفترة الممتدة من 11 فبراير 2011م حتى الخميس 13 ديسمبر 2018م وامتدادة في يناير القادم واستكمال المباحثات بين طرفي
هذا هو الرئيس هادي، لم تمر مرحلة من المراحل إلا وهو شامخ شموخ الجبال، عصفت الأحداث باليمن، فظل هادي شامخاً في
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
  سمير رشاد اليوسفي ما الذي يربط بين شعار الموت الذي رفعه "آية الله الخميني"، ومن بعده “الحوثيون”،
إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء
-
اتبعنا على فيسبوك