مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 15 ديسمبر 2018 07:27 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

صورة تختصر حقيقة الوضع في عدن

صورة البناء الذي شيد وسط الشارع العام بالشيخ عثمان
السبت 17 فبراير 2018 03:04 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

اختصرت صورة نشرها نشطاء محليون الوضع العام بمدينة عدن .

وتظهر الصورة قيام مواطن بالبناء وسط الشارع العام بمدينة الشيخ عثمان بعدن.

وقام المواطن بتشييد محل وسط الشارع العام في حدث هو الأول والاغرب من نوعه في تاريخ المدينة لقرون.

وقال مدونون ان هذا الحدث وهذه الصورة اختصرت ايضاحا لفداحة الوضع الذي تعيشه مدينة عدن منذ 3 سنوات مضت.


المزيد في أخبار عدن
مصدر طبي: وصول 52 حالة مصابة بلدغ من حشرة غريبة في سواحل عدن
قال مصدر طبي في مستشفى الجمهورية في العاصمة عدن ان إدارة المستشفى استقبلت اليوم السبت 52 حالة مصابة بلدغ من قبل حشرة غريبة في سواحل في المدينة. وقالت إدارة المستشفى
إنطلاق دورة تدريبية في السكرتارية لموظفي شركة النفط الإدارة العامة وفرع عدن
انطلقت عصر اليوم السبت بمعهد نيوهورايزن بعدن دورة تدريبية في السكرتارية لموظفي شركة النفط اليمنية الإدارة العامة وفرع عدن.   وسيتلقى المشاركون في الدورة مهارات
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الأحد 16 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الأحد 16 ديسمبر 2018م : ◾رقم الرحله 609. خط الرحله : القاهره- عدن. الاقلاع : 02:30 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره) الوصول:


تعليقات القراء
303211
[1] إكرام الميت دفنه
السبت 17 فبراير 2018
بومحمد | بلاد الله الواسيعة
خليه يبني غرفة او دكان الخ...... في النهاية بيجيه الأمن العام يفتح الطريق والشيول جرف وهدم وأنه خسر فلوسي

303211
[2] ثقافة عامة
السبت 17 فبراير 2018
نجيب الخميسي | عدن
يذكرنا هؤلاء الجد باسلافهم "الشهداء" الذين اقتحموا شقق الشارع الرئيسي فسكنوها وجعلوا من بلكوناتها اسطبلات للاغنام.. وعلى نفس منطق الماضي سيقول لنا الحدثاء بانهم ناضلوا واستشهدوا حتى تنعم عدن بالحرية وتتحرر من الاستعمار ومن قوات عفاش.. معذرة اقصد جيش حميد بس..

303211
[3] منازل ومحلات تجاريه في طريق المرور
السبت 17 فبراير 2018
خالد سالمين | عدن
اصبحت العديد من الممرات التي تؤدي من الطرق الرئيسيه والفرعيه مغلقه وعمل اكشاك ومحلات ومنازل عشوائيه شوهت من المنظر العام وعرقلت مرور السيارات والمواطنين ومنها في المعلا الشارع الرئيسي فتجد الممر كان عرضه اربعه متر اصبح فقط نص متر او مغلق تمام خاصه بين العمائر المؤديه للميناء من بدايه الشارع الرئيسي الئ نهايته ونفس الشئ خورمكسر من معسكر بدر الئ الشابات جهه مسجد ال البيت

303211
[4] هذه هي الثقافه التى أتى بها ونشرها الإحتلال اليمني لعنة الله عليه .. لا حل لكل تلك المصائب والكوارث إلا بالتحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدوله الجنوبيه المسلوبه في صيف 1994م .
السبت 17 فبراير 2018
هذه هي الثقافه التى أتى بها ونشرها الإحتلال اليمني لعنة الله عليه .. لا حل لكل تلك المصائب والكوارث | هذه هي الثقافه التى أتى بها ونشرها الإحتلال اليمني
هذه هي الثقافه التى أتى بها ونشرها الإحتلال اليمني لعنة الله عليه .. لا حل لكل تلك المصائب والكوارث إلا بالتحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدوله الجنوبيه المسلوبه في صيف 1994م .

303211
[5] مخلفات من جعلوا عدن قرية
السبت 17 فبراير 2018
بن يحيى | أعالي الجبال
لازالت عدن بالذات في صراع رغم تحررها بين قوی التخلف التي ارادة وتعهدت بان تجعل عدن قرية. ولن يتم الانتصار الكامل الا بعودة دولة النظام والقانون والعدالة والمساؤة. فصبروا و الله مع الصابرين.

303211
[6] في السطور
السبت 17 فبراير 2018
شكيب خوباني | عدن
هذا عبث مبرمج باجندات جاهزة ينفذها مأجورين لنشر الفوضى بكل ابجدياتها وتعميمها في كل منطقة وحي في الحبيبة عدن تطول حياة وسكينة الاهالي ومدينتهم ومواصلات تشوية مدنية عدن المميزة .

303211
[7] مت توحد الجنوب مغ الشمال
السبت 17 فبراير 2018
ابجنوب | عدن
من توحد الجنوب مغ الشمال جاء الهدم والدمار. ابناء اب والمناطق الوسطى هم بلا على الجنوب وهذا التدمير من عهد عفاش كم مصانع دمرت ونهبت وكم موسسات اقتصديه وثقافيه نهبت وسرقت الا يريدوا خير للجنوب لماذا الكلام الان وين اقلامكم من زمان او من اجل الفتنه

303211
[8] عجيب أمر الدحابشة والمتدحبشين.. يوجهون نقدهم للمواطن.. ولا يوجهونه للحكةمة الفاسدة التي لا تقوم بواجباتها !!
السبت 17 فبراير 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
النقد يجب أن يوجه لصاحب الأمر والنهي، كما يفعل الناقدون في الدول المحترمة.. واحد يبتي في الشارع العام، النقد يجب أن يوجه إلى وزير الداخلية الذي لم يوجه أجهزته الأمنية كي تقبض على هذا الفوضوي.. وأما أخونا الخميسي فإنه يتذكر ما فعله ثوار الجبهة القومية الذين إحتلوا عدن وشقلبوا كيانها وعملوا ما يعمله الدحابشة، حيث الثقافة واحدة، فكل من حمل السلاح وثار، يقبض الثمن بالسطو على أموال الناس بالباطل.. والجبهة القومية لم تحتل فقط شارع المعلا، بل صممت قانون يبيح للدولة السطو على كل عقارات المواطنين في كل الدولة الجنوبية، وأسموه قانون الإسكان، كما عملوا قانون للأحوال الشخصية بما يخالف الشريعة الإسلامية، بأن يتزوج الرجل إمرأة واحدة فقط، ومنعوا الناس من السفر إلا بضامن، وحرموا الحضارم من هويتهم الحضرمية المحترمة، وجعلوهم ليس يمنيين فقط، بل (يمنيين جنوبيين)، مع أن حضرموت تقع شرق اليمن.. ومع كل ذلك كانت دولة الجنوب أحسن وأفضل دولة مؤسساتية ومدنية في شبة الجزيرة العربية، ولا يضاهيها إلا العراق.. ونتمنى من الله تعالى أن يعوّض الشعب الجنوبي بقيادة عادله وحكيمة، تقيم لهذا الشعب المدني والمسالم والصابر، دولة مدنية مؤسساتية، تعيد للمواطن كرامته، وتؤمن له كامل حقوقه كمواطن.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

303211
[9] واخيرا سعيد زعجة زادنا قليل من الكلام الجديد
السبت 17 فبراير 2018
نجيب الخميسي | عدن
صحيح اصحابك الماركسيين عبصوا الدنيا عبص في عدن وعلموا عيالهم يكذبوا الان بان الفوضى انما اتت من الشمال.. شكرا لشهادتك اخي الفاضل .. ولا مستقبل للشعب الجنوبي العدني الا بأكل الزعقة الحضرمية ... الخ.. تحياتي

303211
[10] يا خميسي الفوضى فعلاً أتت من الشمال.. حيث الشمال لم تقم فيه دولة قط بعد سبأ
الأحد 18 فبراير 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الفوضى فعلاً أتت من الشمال، حيث الشمال لم تقم فيه دولة قط بعد سبأ.. أما الفوضى الجنوبية فكانت فوضى شبه مدنية، حيث السلطة الدكتاتورية القومية والماركسية، أخذت أموال الناس بالباطل، ولكن كان ذلك بالقانون، وللأسف، كان القوميون والماركسيون الشماليون (فتاح، عبدالعزيز عبدالولي، عشيش ومحسن وغيرهم) قد مكروا وخدعوا القوميين والماركسيين الجنوبيين (سالمين، علي ناصر، البيض والعطاس وياسين نعمان وغيرهم)، حيث إنشغل الأخيرون بالصراع على السلطة وتصفية بعضهم البعض، بينما إنشغل الأمين العام (فتاح) بكتابة أدبيات التنظيم السياسي الموحّد والحزب الإشتراكي اليمني، وكتب شعاره العتيد (لنناضل من أجل الدفاع عن الثورة اليمنية ... وتحقيق الوحدة اليمنية)، وأقنع رفاقه الجنوبيين (الأذكياء !!) بأن ثورة 26 سبتمبر هي أم ثورة 14 إكتوبر، وأن بلاده الضيّقة (اليمن) هي الأصل والشطر الشمالي، وأن بلادنا الواسعة هي الفرع والشطر الجنوبي من اليمن.. وهكذا إنخدع (أصحابي) الماركسيون الجنوبيون بأوهام رفاقهم (أصحاب الخميسي) الماركسيين اليمنيين الشماليين المستوطنين المغتربين في عدن.. وباقي الورطة والنكبة التي حدثت في اليوم المشئوم 22 مايو 1990من، يعرفها كل الشعب الجنوبي، وفي مقدمتهم أخي الذكي المحلل والمتفلسف المتحذلق الجنوبي (الخميسي)، الذي رهن مستقبل الشعب الجنوبي العدني بأكل الزعقة الحضرمية، وهو بالتالي لن يكون له مستقبل، حيث أنه لن يستطيع أكل الزعقة الحضرمية، وإذا أكلها سيأكلها بقشرها، وستخدش حلقه الناعم، ولذلك أنصحه بعدم الإقتراب من الزعقة، والأحسن له أن يستمر في مضغ القات ليكون يمنياً أصيلاً.. أما مصطلح الجنوب العدني، فهو لا يصلح لأنه لا يشمل حضرموت وشبوة والمهرة، لأن هذه المحافظات تقع شرق اليمن، وليس في جنوبه، بينما عدن (الصغيرة جداً في الجغرافيا) تقع في جنوب اليمن، والتاريخ لم يشر إلى أية دولة أو مملكة إسمها عدن، بينما التاريخ مملوء بدول وممالك وسلطنات إسمها حضرموت، ولذلك أنا أقول (الجنوب الحضرمي)، وهو إسم مستساغ وله دلالة في الجغرافيا والتاريخ.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

303211
[11] الى متى السكوت
الأحد 18 فبراير 2018
العولقي بن سالم | االسعودية
اين الحكومة من هذا المستهتر؟ اذا كان بننفصل ولكن بنحتفظ بسلبيات الدحابشة مااستفذنا شي. هذا المستهتر وامثالة يجب التصدي لهم .

303211
[12] لامستقبل للشعب الجنوبي الا باكل الزعقه الحضرميه
الأحد 18 فبراير 2018
محمد العدني | اليمن
لي 5 سنوات وانا اقراء من سعيد الحضرمي عبارته السمجه لامستقبل لشعب الجنوب الحضرمي الا بفك الوحده ان هذا المتعفن احمق كثير الكلام اشد لجاجه من الخنفساء وازهى اذا ما مشى من غراب احسنت ياخميسي

303211
[13] سلطة محلية جبانه
الأحد 18 فبراير 2018
مواطن | عدن
تعال زور شعب العيدروس تشوف العجب اكشاك ع طوول الشارع و الفضيحه كل الاكشاك مركبيين مكيفات و تلفزيونات و ثلاجات تبريد و كله ربط عشوائي من الكامبات المشكله انه معانا مامور في كريتر جبان و يخاف من البلاطجه.

303211
[14] سلطة محلية جبانه
الأحد 18 فبراير 2018
مواطن | عدن
تعال زور شعب العيدروس تشوف العجب اكشاك ع طوول الشارع و الفضيحه كل الاكشاك مركبيين مكيفات و تلفزيونات و ثلاجات تبريد و كله ربط عشوائي من الكامبات المشكله انه معانا مامور في كريتر جبان و يخاف من البلاطجه.

303211
[15] أنا الآن مبسوط جداً.. لأن الدحباشي (محمد العدني) أثبت لي أن سماجتي المتكررة لخمس سنوات.. أتت بنيجة أيجابية
الأحد 18 فبراير 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، أنا الآن مبسوط جداً، لأن الدحباشي (محمد العدني) أثبت لي أن سماجتي المتكررة لخمس سنوات، قد أتت بنتيجة أيجابية، ولذلك سأظل مواظباً على تلك السماجة التي يبدو أنها توجع الدحابشة وتحرق أكبادهم.. وأستعد يا محمد العدني لقراءة سماجة سعيد الحضرمي الموجعة.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : شاب يقتل والده بعدن
دعوات عاجلة للمواطنين بالتسديد.. كهرباء عدن وشروط المنحة السعودية (تقرير)
الكشف عن هوية المسؤول الدولي الذي سيتولى ادارة مدينة الحديدة
البخيتي يهدد السعوديين.. ماذا قال؟
كهرباء عدن: تدشين حملة فصل الكهرباء الأحد المقبل
مقالات الرأي
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
  سمير رشاد اليوسفي ما الذي يربط بين شعار الموت الذي رفعه "آية الله الخميني"، ومن بعده “الحوثيون”،
إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء
تبكي جوهرة التاج البريطاني وثالث أهم ميناء القرن الماضي في العالم وأول مدن الشرق الأوسط تطور حضارة إذاعة
أي حديث يتعاكس في اللحظة الراهنة مع الآمال التي يعلقها الناس على أي انفراجة تقودهم نحو السلام ، بعد أن وصلوا
اسمتعت عبر تسجيل صوتي لمقتطف من أهم ماتضمنه حديث الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
الجمعة 7 ديسمبر الماضي شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي البطولة الدولية لكمال الأجسام والتي شارك فيها أكثر من
-
اتبعنا على فيسبوك