مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 أغسطس 2018 01:42 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 14 فبراير 2018 05:40 مساءً

دجاجة معاشيق

يحاول «المجلس الانتقالي الجنوبي»، ومعه دول «التحالف العربي»، أن يخفف وطأة الإحساس بالهزيمة التي تعرّضت لها حكومة الرئيس هادي وانتكاستها العسكرية التي جعلتها تتحول خلال ساعات من قوة منتشرة في عموم شوارع عدن وتقاطعاتها مانعة وصول الناس الى ساحة الاحتفال مهددة ومتوعدة بأن مخالبها ستنهش جسد من يعارضها، إلى مجموعة صغيرة محاصرة في غرفها لا تملك أي شكل من أشكال السيطرة إلا على صفحاتها بـ«الفيسبوك» و«تويتر» و«الواتساب»، إضافة، وللإنصاف، امتلاكها السيطرة على إدارة دورات المياه الخاصة بها.

 

لا ترغب دول «التحالف» و«المقاومة الجنوببة» و«المجلس الانتقالي الجنوبي» في الدفع بالحكومة - رغم ممارساتها الاستفزازية - للشعور بالهزيمة النفسية، إضافة للخسارة الميدانية، فالهدف من التصعيد الشعبي ضد هذه الحكومة ليس إذلالها ولا رميها في بحر صيرة، إنما هو وبكل سهولة؛ استبدالها بحكومة كفاءات تتمتع بالنزاهة والاستقامة تستطيع أن تقدم للشعب المنهك بعضاً من حقوقه التي أهدرتها حكومات «الشرعية» المتعاقبة.

ورغم كل ما تميز به موقف «المجلس الانتقالي» و«المقاومة الجنوبية» من ضبط للنفس تجاه استفزازات وغرور الحكومة، وما أبداه من تفهّم لحاجتها للتنفيس عن كربتها بقليل من الصياح والهنجمة وتغطية عقدة الشعور بالهزيمة بادّعاء النصر وإفشال الانقلاب، إلا أنه يبدو أن هذه الحكومة التي كان هدفها مغالطة الناس فقط بادّعاء النصر باعتبارها وحدها أكثر من يدرك أنها في مطب وهزيمة، إنما قد بدأت بتصديق كذبتها، وتصديق أنها مازالت تحكم وتأمر وتنهي وتسيّر مؤسسات واقفة أصلاً.

يبتسم «الانتقاليون» بثقة واستخفاف وهم يتابعون منشورات مطبلي الحكومة وقنواتها، إضافة إلى قنوات حزب «الإصلاح» وهم يتحدثون عن «الالتفاف الشعبي حول الحكومة الرشيدة ما مكنها من هزيمة المؤامرة التي استهدفتها»، وإنها قد باشرت تطبيع الحياة وإنها لا تمانع وستسمح لـ«المجلس الانتقالي» في أن يتحوّل وبإذن منها إلى حزب سياسي، ولو خلافاً لدستورها المعلّق الذي يمنع قيام أحزاب على أساس جهوي أو مناطقي.

 

يستغرب الناس ولا يفهمون كيف انتصرت حكومة على شعب كامل خرج لمحاصرتها، وهو الآن يطبق حصاره عليها، ولولا أن هذه الحكومة في ضيافة «التحالف» في المكان الذي كان يفترض بها هي أن تستضيف الآخرين به ،لكان بمقدور عشرين مجنداً، في أحسن الأحوال أن يصعدوا إليها ويستأجرون لها قارباً صغيراً يقلها إلى حيث تريد، باستثناء عدن والجنوب، وساعتئذ لن يشفع لها «تويتر» ولا «واتساب» ولا قنوات «يمن شباب» و«الجزيرة».

ندرك أن الحكومة تحتاج قبل أن تذهب إلى قليل من الهنجمة تحفظ بها ماء وجهها، فلا ترحل مهزومة مطرودة بتهمة الفساد، لكن ينبغي عليها أيضاً أن تعلم أن «المجلس» و«المقاومة» يتعاملان معها كطفل تعرّض للضرب، وبالتالي لا بأس من تركه يخدش بأظافره ويشتم بلسانه، وفي نفس الوقت يمكنه أن يقول وهو يبكي إنه قد انتصر.

ولذلك، فإن «المجلس» و«المقاومة»، وهما في موقع القوة التي تعلمها الحكومة قبل غيرها، يضبطان النفس ويتركانها لتنفس عن ذاتها قليلاً، فبالتالي عليها هي أن تدرك الحدود المسموح بها للتعبير عن ضيقها وألمها، وألا تتجاوز حدود الاحتجاج المسموح لها به، كنوع من منحها الشعور بقليل من الاعتبار.

 

المبالغة في الكذب وحشد الإعلام الموالي لها بدعم من قطر وجماعة «الأخوان» والإعلام الرسمي، ومواصلة الاستفزاز لـ«المقاومة الجنوبية» وللشارع الجنوبي لن يكون في مصلحة هذه الحكومة، وعليها أن تدرك أن استفزازها للشارع قد يدفعه للضغط على «المجلس» لوضع حد للضجيج المزعج لطبول المعاشيق المحتفية بالنصر، وهي لا تستطيع النوم كلما سمعت فرقعة ألعاب نارية في احتفال عرس على بعد كيلو من القصر، وهو ما قد يدفع برجال «المقاومة» للصعود إلى معاشيق وقطع الانترنت، بحيث لا يستطيع «المفسبكون» في القصر التقاط الصور في سطح المبنى وتعميهما باعتبارهم يتفقدون مواقع سياحية في البريقا وجولد مور.

 

لولا وساطة الأشقاء في «التحالف» ولولا حكمة القائد عيدروس الزبيدي، لاستطاع فتى مراهق من منتسبي «المقاومة الجنوبية» أن يصعد إلى قمة معاشيق ويعلن انتهاء صلاحية هذه الحكومة، لكن الحكمة اقتضت أن يقف التصعيد عند بوابة القصر ويترك المجال لجهود التسوية التي تضمن خروج الحكومة بشكل مشرف، واستبدالها بحكومة كفاءات، لكن للأسف لا يبدو أن هذه الحكومة، وكعهدها، تستطيع فهم والتقاط الفرص، بل إنها تغامر وتكابر رغم إدراكها أنها في وضع مزرٍ جداً لا يمنحها الحق في المكابرة والعناد، كونه قد يؤدي بها إلى مصير لا نرجوه لها.

 

في الأرياف يشبّه الناس الرجل الذي يختلق المشكلات معتقداً أنه يبحث عن نجاح، بالدجاجة التي تدخل في الأماكن القذرة، فتهيل التراب على رأسها وهي تحفر ظناً منها أنها ستجد طعاماً، في حين أنها لا تعمل سوى نبش التراب بغباء حتى تضعه على رأسها، وكذلك هي «حكومة الشرعية» تتجاوز كل الضوابط في استفزاز الآخرين، معتقدة أنها تهزمهم ولا تدري أنها إنما تدفعهم لاتخاذ خيارات قاسية في مواجهتها ليس في مقدورها الوقوف أمامها.

 

من الغباء أن تعتقد هذه الحكومة وهي تستفز الشارع بهذه الصورة أنها ستجد من يتعاطف معها أو يقبل بها بعد الآن، حتى لو فُرضت على الجنوب بقرارات دولية، وكان الحري بها أن تستوعب الدرس وأن تدرك أن «المقاومة الجنوبية» و«المجلس الانتقالي الجنوبي» إنما تعاملا معها بحكمة وبعقلية الدولة، واحتكما للعقل والمنطق والحوار بعيداً عن التهوّر وما يمكن أن ينتج عنه، أما أن تعتقد أن التوقف عن صعود ثلاثة منعطفات في جبل معاشيق كان نتاج عجز وفشل من «المقاومة» كما تردد، فهذا الغباء بعينه.

ربما تعتقد الحكومة أنها تراهن على «التحالف» لحمايتها وهذا حقها، لكن عليها كذلك أن تدرك أن «التحالف» ذاته قد ضاق بها وبفسادها وعجزها وانشغالها بالعبث بمؤسسات البلد وأمواله، وكأنها غنيمة حرب توزعها على المقرّبين والمناصرين من أحزابها ودواشينها وفاسديها، الذين تعيد تدويرهم كما تدوّر النفايات الصلبة والسائلة، وكأن البلد ليست سوى ملك لهذه الحكومة وأقاربها وأنسابها وأصهارها، ومن يسبّح بحمدها. 

تعليقات القراء
302775
[1] رجاء طردوا....من حايشكم
الأربعاء 14 فبراير 2018
البدوي | عدن
اخي منصور، و الله لا تستحقها، يامنصور كلامك استفزازي و ذكرنا بتصرفات اليفيعة و الظليعة بعد ١٣ يناير ٨٦م و كيف زنطهم وصل للقمة و بعدين طلع فاشوش و سلموها لعمهم علي صالح الله يرحمه جاهزة، الزمن يكرر نفسه. إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ [القصص:76]

302775
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
كجنوبي لا يهم أن تكون مع المجلس الانتقالي الجنوبي أو ضده، لكن المهم والأهم هو موقفك من قضية حرية واستقلال الجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض، هذا هو المقياس الوحيد لمعرفة من هو الجنوبي الأصيل، ومن هو الدخيل والعميل أي من له صلة وثيقة بالاحتلال اليمني كمستوطني ابويمن، فبمجرد أن يكون هناك شخص ما يدعي أنه جنوبي ويكون ضد الاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني تحت أي مبرر، ثق ثقة مطلقة أنه ليس جنوبي أصيل هو مستوطن دخيل.

302775
[3] المغبون يقول على الحلاوة صابون!!
الأربعاء 14 فبراير 2018
نجيب الخميسي | عدن
خلاص صنفتم الامر "هزيمة عسكرية" يا منصور؟ جيوش الانتقالي قضت على كل قطاعات جيش الشرعية ورفعتم الاعلام المناطقية في كل قلاع اليمن؟ لن اخاطبك بمنطق العساكر لاني اصلا ابغضهم اذا ما دنو من السياسة، وابغض المطبلين لهم، هم ايضا.. ولكني لا ار في هذه الاحداث سوى هزيمة اخلاقية لكل من استعد لتنفيذ هذه المغامرة الطائشة واخل بامن واستقرار مدينة عدن.. من شاهد وسمع احد قادتكم المظفرين وهو يوجه جنوده باقتحام المجمع الحكومي، فسيحكم هل كانت الشرعية فعلا تتوقع ما حدث ام لا.. الفيديو مصور ومنشور على مواقع الانترنت.. كانوا مجرد بضع حراس بجوار المجمع، حين داهمته على حين غرة مجرد قوة صغيرة من جنودكم يا منصور.. وكان طقم القائد يحمل الار بي جي او الكاتيوشا وكان القائد يعطي الاوامر لمن جاؤوا معه ان : "اقتلوا الكلب.. اقتلوا ابوه.. اقتلوا امه"! احس بصدمة حراس المجمع من الجنوبيين، هم ايضا، حينها من تلك اللغة الغريبة! عن خوف بالطبع، افسح الحراس للغزاة دخول البوابة الرئيسية.. وهم بداخل المجمع كانوا يسفهون بن دغر وكان البعض منهم ينتزع صور هادي ويضعها تحت قدميه.. هذا اهم ما اقدمتم عليه بنصركم المزعوم يا منصور.. واما خاتمة ما حدث فهو ان المقاومة الجنوبية المغدور بها، قد عادت اسرع مما توقعتم واجبرتكم واياهم على ان تلزموا حدود العقل .. والا.. دعاؤنا الى الله بان يمتعكم بكامل العقل والاتزان ويصلحكم من مغاوي الحقد والانانية..

302775
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
كجنوبي لا يهم أن تكون مع المجلس الانتقالي الجنوبي أو ضده، لكن المهم والأهم هو موقفك من قضية حرية واستقلال الجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض، هذا هو المقياس الوحيد لمعرفة من هو الجنوبي الأصيل، ومن هو الدخيل والعميل أي من له صلة وثيقة بالاحتلال اليمني كمستوطني ابويمن، فبمجرد أن يكون هناك شخص ما يدعي أنه جنوبي ويكون ضد الاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني تحت أي مبرر، ثق ثقة مطلقة أنه ليس جنوبي أصيل هو مستوطن دخيل.

302775
[5] توصيف دقيق لبن دغر الدجاجه المزعجه
الأربعاء 14 فبراير 2018
حضرمي | المكلا
لاشك هذا الواقع شاء الاخوان او لم يشاءو ان لزم الامر الدجاجه ستوضع في صندوق خشبي ههه بل علبه صفيح ذلك قدرها

302775
[6] لاتتفاخر برجولة غيرك
الخميس 15 فبراير 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فالاباتشي الاماراتيه شاركتكم بالاظافه لقوات محسوبه للشرعيه وخانوها ووقفوا معكم ثانيا الحكومه كانت تعرف انكم لن تتجرئوا لدخول المعاشيق لانكم مجرد ذيل للبغل الاماراتي ثالثا العبره بالنهايه فهل طردتم الحكومه ؟ هل طردتم طارق عفاش ؟ الجواب هو لا !! بل ماتم هو العكس فانوسك الضالعي رحب بطارق بعد دعسه من الامارات لذلك وادخل 66 طارق عفاشي لعدن !! واما الحكومه فقد اصبحت اقوى بل قامت باهانتكم وتحدكم القيام بذلك مره اخرى !! وكلنا نتحداكم ان تقوموا مره ثانيه !! نسيت حاجه ثانيه مهمه وهو هل اتاك حديث جيش مارب !! تحياتي لفانوسك يادحباش 34..

302775
[7] دعهم يتنفسون فالهزيمة كانت قاسيه و(رامبو) آلذي ارسله الدنبوع فص ملح وذاب !!
الخميس 15 فبراير 2018
ابن عدن | عدن
يا اخي منصور دعوهم يتنفسون ويطبلون ، فما حصل لهم لم يكن قليل اقل من ٤٨ ساعه اختفى المهددون والمتوعدون ولبسوا العبايات والخنن كما توقعنا و كعادتهم عند الشدايد وفص ملح وذاب ، ولم ينقذهم الا حكمه القايد الريس عيدروس والتحالف بعد ان أشفق عليهم وهم اذله مرعوبين وعيونهم شاخصه على أبواب غرفهم ينتظرون من يقرع عليهم الباب ، فلا باس بقليل من التنفس ولو كان على الكيبورد !! فلم يتبقى لهم سواه .

302775
[8] الى المعلق رقم ١. والمعرفة رقم ٣ ...... رجاءا. بلاش. اللون ده معانا ....
الخميس 15 فبراير 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
نعرف الإصلاحيين. ...ومن دار بفلكهم... من نغمة الانتقالي عنصري ومناطقي !!! .....ونغمة. ١٣. يناير ..... و الضليعة واليفيعه والبدو ......وكان قبلكم عفاش يبعبع فيبه. وربنا انتقم منه . وراااح وقالوا راح ...وبعده. بن. دغر. وشوفوا. ربنا كيف فاضحه ومهزءه. جالس مخباي. بمعاشيق... بالطبع انتوا ادرى أن الانتقالي. يضم كل محافظات الجمهورية وأعضاءه من الست المحافظات تتذكروا بالطبع محافظي المحافظات. كلها..من عدن الى حضرموت الذي ماعجبوش الحكومة مش لانهم مايشتغلوش ولكن نتيجة الاختلاف السياسي !!! يعني بلااااش. الأسطوانة المشروخة دوروا لكم وسيلة أخرى للترويج ضد الانتقالي. وبالطبع. الانتقالي. له حاضنة. شعبية كبيرة يكفي اسماء أعضاءه الشرفاء الانقياء. المخلصين ليعرف المجتمع. من الحكومة ومن الانتقالي .....ومهما انتشرت اشاعات كاذبة مغرضة عن الانتقالي الناس عارفة وانتوا عارفين ونحن عارفين ....فبلاش. اللون ده معانا .... وفي الاخير نقول ربنا اعطي كل واحد على قدر نيته ....يارب المجرمين ارنا فيهم يوم ....والشرفاء انصرهم. لينتصروا. للشعب المسكين ....والله. الشعب المسكين. تعب من هذه الحكومات المعفنة ... ومحتاجين مثل الانتقالي. ليخرجنا. مما. اوقعتنا به. حكومة الويل والدمار والخراب منظومة عفاش وعلي محسن وهادي وبن دغر لهم أربعين سنة. يعصدونحنا.. ..ربنا. ينتقم منهم ..........وفي الاخير نقول البلاد بلادنا والا بتنكروا ؟؟!!!! والا. الذي. يطالب ببلادهم ياخميسي عنصري ؟؟!!! حاجة غريبة فعلا !!!!!! يعني. كل العالم. عنصري. لأنه العالم مقسم دولا. ولكل. دولة حدود !!!!!! تحياتي

302775
[9] ان انكر الاصوات لصوت الحمير
الخميس 15 فبراير 2018
جمعان | شبوه
نحن لم نراك ايها الضرغام لا في موقعة حطين ولا اليرموك ما تابعنا ه عنك وعن امثالك انكم اشبه بابو رغال والعلقمي شاهدناكم بعد ان كان السقاف ومقوله وضبعان وعساكر طارق يدعسون على رقابكم ويقتحمون بيوتكم وبعد ان حرركم الشعب الجنوبي ومقاومته من الدعس والا هانات تخرجون لااستقبال طارق وضباطه وتزفونه الى عدن باشارة من اسيادكم في ابوظبي وتفجرون معركه ضد الجنوب باكمله وليس ضد بن دغر من اجل طارق وعساكره!!!ثم عن اي انتصار تتحدث بن دغر وحكومته موجودون في معاشيق غصبا عن انفك وعن من خلفك ورجال الموت الذي اضطروا لموا جهتكم دفاعا عن مدنية عدن واهلها الحضاريين احسبها بالارقام حصدوا منكم اكثر من سبعين وماءت ا لاسرى حقيقة ان هؤلاء مغلوبون على امرهم لاانكم كعادتكم تدفعون بهم في الصراع وتختفون زي الارامل بن دغر رجل حكم اما انتم ايها القرويون فمرتزقه يحرككم الدرهم الاماراتي انتم ايها المجرمون والخونه لم تفلحوا ا لابالغدر وجرائم قتل العلماء وضباط الامن وقادة المقاومه وسجن الماءت من الشباب الذين تصدوا للعدوان الحوثي العفاشي منذ ظهوركم بعد الاستقلالعام 67 وصراعكم وحروبكم لاعلاقة لها بشعبنا الجنوبي وا لا خبرنااين كنتم في حرب 94 او العدوان الاخير للحوثه ايها المرتزقه والعملاء

302775
[10] والله اصبت الحقيقه وجميلة التشبيهات الطفل والدجاجه وياليت تضيف الديك المذبوووح
الخميس 15 فبراير 2018
جنوبي | الجنوب العربي
بصراحة معللم انت معللم حللت الموقف وفيت وكفيت المشكله هم اهل معاشيق كذوا الكذبه وبدأو يصدقوها ولكن راحت عليهم لاجنوب ولاشمال التحالف يعلم ان لافائده من حكومة الفساد التحالف الان مع عيدروس واحمد عل ومالهم الا بحر معاشيق

302775
[11] عنصرية المثلث
الخميس 15 فبراير 2018
وديع صادق | عدن
كن صادق وقل هزيمة أبين وأكثر من الشماتة في أبين حتى يعرف بعض الاغبياء من عدن وأبين انها حرب مناطقية

302775
[12] في بدوي حقير
الخميس 15 فبراير 2018
فاعل خير | عدن
ذكر ايام ١٣ يناير يوم على مرحباء والبدو وقع لهم سحباب في شوارع عدن ورحو مثل الأرامل صنعاء اسكت يا حقير

302775
[13] الصراحة البلاد مش بلادكم يا دومة 8
الخميس 15 فبراير 2018
نجيب الخميسي | عدن
من كان من حراس المجمع الحكومي انما هم الجنوبيين الذين لا غبار عليهم.. واما انتم فكارثتكم هي عقدة النقص فيكم.. الجنوبيون يقبلون بكم جنوبيين رغم ان مجرد اتفاقية جعلت مناطقكم ضمن الاطار الجغرافي للجنوب العربي.. نحن نقبل بكم وانتم تزايدون علينا بانكم جنوبيين اكثر منا.. تنطلقون من من مقومات مناطقية وتستخدمون التصنيفات الايديولولوجية لغيركم من "اخوانية" وسواها، لتقولوا للساذج انكم انتم حماة الجنوب! فمن هو العنصري فينا يا متفلسف؟!

302775
[14] الدجاجه من يجلس في المدج ولا يشتغل يادجاجه..!!!
الخميس 15 فبراير 2018
سمير اليافعي | عدن
الدجاجه من يجلس في المدج ولا يشتغل يادجاجه منصور..!!! على الرغم باني ضد مشروع بن دغر وضد مشروع الانتقالي الهزيل والذي سيقودنا مرة اخرى الى باب اليمن وهو نفس مشروع بن دغر مع اختلاف واحد ان عصابة الانتقالي الدموي يقصي الاخر وكل همه السلطه والمال والنفوذ واحتراف اللصوصيه بشكل بجح لكن الرجل يشتغل وكل يوم يقدم جديد وهذا ماتقتضيه الامانه رغم اختلافي مع مشروعه اليمني

302775
[15] ايش من انتقالي وايش من بطيخ..وعناصره كلها هزيله وعميله
الخميس 15 فبراير 2018
عبدالله محسن | لحج
ايش من انتقالي وايش من بطيخ..وعناصره كلها هزيله؟؟؟ انتقالي دموي ضم كل العناصر السيئة التي كانت تشتغل مع المخلوع المقبور صالح ومن عناصر من احزاب المشترك اليمنيه وامن سياسي وامن قومي ومؤتمر حوار صنعاءكلها من صنع المخلوع صالح هذه العناصر جزء من منظومة نظام الإحتلال اليمني..فكيف يمكن تتحدث باسم الجنوب وباسم الإستقلال؟؟؟؟؟!!!! هذه عناصر فاسده تبحث عن المال والسلطه وهاقد انفضحت تضع يدها بيد اولاد المخلوع صالح من احمد علي الى طارق الى...الخ الا تخجلوا بان تتحدثون زوراً بانكم تمثلون الجنوب وتمثلون مشروعهم بينما انتم صنيعة أجهزة المخابرات الدوليه والأقليميه في ابو ظبي على من تضحكوا وتغرون بعض المرتزقه با لمال لكي توجدوا كيانات هزيله ليس لها علاقه بمكونات الثورة الجنوبيه كذب الحبل قصير .ياهؤلاء .ويوما عن يوم يبدأ وعي الناس يدرك التضليل والخداع وانكم تريدون إستبدال الإحتلال اليمني بإحتلال أماراتي ايها الأوغاد..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العثور على الطفل معتز ماجد ميتا بحي عبدالعزيز
ارتفاع مهول باسعار الاضاحي بعدن والدجاج الخيار الامثل
عاجل: احتراق سيارة بجولة الكراع بعدن
جريفيث يرد على رسالة حركة شباب عدن
بن بريك : الفرج قريب !
مقالات الرأي
تعرفت على فتحي في بداية ٢٠٠٨ عندما كنت ارسل له نشاط الحراك في المنطقه الوسطى بابين لكي ينشره في موقع عدن الغد
المتابع اليوم لوضع العسكريين يتمنى أن يصرخ في وجه الحكومة، ويتمنى لو يأتي عليها عذاب من رب العالمين، بالله
  يشبه هذا الطفل عدن بكل تفاصيلها .. يشبه ابتسامتها التي تبرز أمام وجوه الجميع دون معرفة جنسهم أو ملتهم أو
يحس بالقهر جريح او مقاوم من أبناء عدن. حين يهمش لسنوات بعد انتصاره ورفاقه في تحرير الجنوب وعاصمته عدن وهو يرى
لم يدخر فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي جهداً في سبيل وقف معاناة أبناء الشعب اليمني وتلبية
  الثورة تغيير جذري لكل جوانب الحياة ،فالثورة تندلع اما لطرد محتل غاصب ،او للقضاء على سلطة حكم ظالمه وفاسدة
  يتعامل الحوثيون مع اليمنيين في مناطق سيطرتهم كرهائن لا رعايا يجب توفير احتياجاتهم باعتبارهم سلطة أمر
في هذه الأيام الطيبة التي يحب الله فيها العمل الصالح. هل هناك افضل من ان يتجه الجميع لإصلاح ذات البين في
  في هذه الأيام الطيبة التي يحب الله فيها العمل الصالح..هل هناكافضل من ان يتجه الجميع لإصلاح ذات البين في
من آخر الأحزان يأتي الموتفي ليل الفجيعةصامتا متسللالا خوف يحملهولا وجع المماتيأتي ويمضيخلسة فيناوفي
-
اتبعنا على فيسبوك