MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 26 فبراير 2018 02:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

كين يعادل أسطورة ليفربول في معقل السيدة العجوز

الأربعاء 14 فبراير 2018 10:54 صباحاً
عدن(عدن الغد) كوره

واصل هاري كين مطاردة الأرقام القياسية، عندما سجل هدف توتنهام هوتسبير الأول في تعادله 2-2 خارج ملعبه مع يوفنتوس في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء.

وكان هدف كين في الدقيقة 35 هو السابع له في البطولة هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي للاعبين الإنجليز وحققه ستيفن جيرارد، عندما سجل 7 أهداف مع ليفربول في موسم 2008-2009.

وليس هذا فحسب بل إن أهداف كين التسعة في مبارياته التسع الأولى، تزيد على أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة الأبرز للأندية في أوروبا، ويتفوق بهدف واحد على الرباعي رونالدينيو وسيموني إنزاجي وديدييه دروجبا ودييجو كوستا.

وأحرز كين 9 أهداف في آخر 8 مباريات بجميع المسابقات، ويملك 33 هدفًا هذا الموسم، وهو ما يزيد على أي لاعب آخر في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

وكان بوسع المهاجم البالغ عمره 24 عامًا، الذي سجل هذا الشهر هدفه 100 في الدوري الممتاز في 141 مباراة فقط، زيادة حصيلته في مباراة الثلاثاء، لكن حارس يوفنتوس المخضرم جيانلويجي بوفون تصدى لفرصتين خطيرتين بشكل رائع من أمام مهاجم توتنهام.

لكن في ظل المستوى الحالي لهداف الدوري الإنجليزي مرتين، سيشعر توتنهام بأنه قادر على التفوق على يوفنتوس في لقاء الإياب باستاد ويمبلي الشهر المقبل.

وأعاد كين، الذي سجل هدف فوز توتنهام على آرسنال في بداية الأسبوع، الفضل لزملائه في التعافي من استقبال هدفين في أول تسع دقائق في مباراة الثلاثاء بعدما سجل جونزالو هيجوين ثنائية ليوفنتوس.

وقال كين: "كان يمكن أن نستسلم بعيدًا عن ملعبنا في دوري الأبطال، هذا يوضح شخصيتنا"، مضيفًا: "كان الأداء ممتازًا بعد ذلك، وسنعود إلى ويمبلي بهدفين خارج الديار، إنها نتيجة رائعة".

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إن فريقه كان سيئا في أول عشر دقائق، لكنه شعر بأنه كان من المفترض أن يحتفل بالانتصار بعد أن استفاق ليستحوذ على الكرة بنسبة 62% أمام فريق ضمت تشكيلته الأساسية سبعة لاعبين بدأوا نهائي الموسم الماضي ضد ريال مدريد.

وقال نظيره ماسيميليانو أليجري إن يوفنتوس تراجع أمام رد توتنهام السريع، مضيفًا: "بدأنا بشكل جيد جدًا لكن بعد ذلك واجهنا صعوبات في الاحتفاظ بالكرة، لأن توتنهام كان يلعب جيدًا".

وواصل مدرب اليوفي: "بعد التقدم 2-صفر لم نقرر أن ندافع من الخلف، توتنهام أجبرنا على ذلك، لكن بعد الهدف الثاني كنا الفريق الأخطر".


المزيد في رياضة
كيف سجل نجوم ريال مدريد 103 هدفا هذا الموسم؟
يملك فريق ريال مدريد الإسبانى سجلاً تهديفياً رائعاً فى  مختلف البطولات خلال الموسم الحالى، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ديبورتيفو ألافيس، بنتيجة 4/0، مساء
ميسي يطلب من برشلونة التضحية بديمبلي.. لحماية سواريز
طلب ليونيل ميسي أيقونة برشلونة من إدارة ناديه التخلص من الفرنسي عثمان ديمبلي في فترة الانتقالات الصيفية، إذا كانت ستكسر عقد مواطنه أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو
أخبار ريال مدريد اليوم عن إغراء خيالى لحارس مانشستر يونايتد
جدد ريال مدريد الإسبانى مفاوضاته مع ديفيد دي خيا  حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزى، بعد اقتراب الحارس الإسبانى من تجديد تعاقده مع "الشياطين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
خطوة الاتحاد القطري لكرة القدم في تسهيل احتراف لاعبينا في الاندية القطرية تقديرا للظروف التي تمر بها بلادنا
اقيمت اليوم على استاد مدرسة جيل اليزيدي يافع مباراة نهائي كأس الفقيد سفيان ثابت حسين السعيدي,  وجمع اللقاء
يبدو أن ارتفاع بورصة انتقال اللاعبين المرموقين هذه المرة، انتقل من السوق العالمية إلى السوق العربية، التي
وكان على التلال أن يدفع ثمن في أي محطات للصراعات التي تحتضنها عدن ، فبعد أن رحب ابناء التلال بعودة ملعب نصر
  نظم نادي البرق بتريم خلال الأسبوع الماضي دورة تدريبية في لعبة الكرة الطائرة للافرقه الشعبية بمدينة تريم
  تألق الفرعون المصري في مباراة الريدز أمام التنين البرتغالي, صلاح يرقص كالفراشة ويلسع كالنحلة في موقعه
تفاءل الرياضيون في حضرموت الخير والعطاء في صندوق الشباب الذي تم إنشاءه وتسمية أعضائه ليسهم في دعم انشطتهم
أعلن إرنستو فالفيردي،  المدير الفني للعملاق الكتالوني برشلونة  قائمة البارسا لمباراة خيتافي غدا الأحد
-
اتبعنا على فيسبوك