MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 26 فبراير 2018 02:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

«الهلال» توزع آلاف الحقائب والمستلزمات المدرسية في الخوخة

الأربعاء 14 فبراير 2018 08:40 صباحاً
الخوخة ( عدن الغد ) وكالات :

بدعم ومساندة من القوات المسلحة الإماراتية.. وزعت فرق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية آلاف الحقائب، إضافة إلى المستلزمات المدرسية على طلاب وطالبات مدارس مديرية الخوخة، الواقعة على الساحل الغربي لليمن، وذلك ضمن البرامج الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة الإمارات إلى الشعب اليمني الشقيق وجهودها المبذولة لدعم العملية التعليمية ومساعدة الطلاب على مواصلة التعليم والارتقاء بمخرجاته.

 

وجاءت الحقائب والمستلزمات المدرسية في وقت تعاني فيه معظم الأسر معوقات اقتصادية نتيجة الممارسات الإرهابية لمليشيات الحوثي الإيرانية والأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها اليمن.

 

وقال راشد الخاطري، ممثل «الهلال الأحمر» الإماراتية في الساحل الغربي لليمن في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن توزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية على طلاب مدارس الخوخة يؤكد اهتمام دولة الإمارات بتحسين العملية التعليمية في اليمن، وذلك بتوجيهات مستمرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وحرص سموه الدائم على تقديم المساعدات وإغاثة الأشقاء في اليمن.

 

وقال الخاطري: «تم اليوم (أمس) توزيع آلاف الحقائب المدرسية، إضافة إلى المستلزمات المدرسية على طلاب مدارس الخوخة، وذلك لتعزيز سير العملية التعليمية، وإعانة الطلاب على تخطي الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة العدوان الحوثي الإيراني».

 

من جانبها، تقدمت أروى أحمد ناصر، مديرة مدرسة الخوخة بالشكر إلى دولة الإمارات ودول التحالف العربي على حضورهم وتقديم الدعم إلى مديرية الخوخة وتفقد احتياجات وأمور الطلاب وتوزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية.

 

وقالت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن الطلاب انتظموا في الدراسة بعد فترة انقطاع نتيجة الأحداث والظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، حيث كان لدولة الإمارات دور كبير في انتظام الدراسة ودعم العملية التعليمية في مديرية الخوخة.

 

وتقوم القوات المسلحة الإماراتية بدور كبير دعماً لليمن الشقيق لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيث يتواكب التحرير مع العمليات الإنسانية الأساسية والضرورية لإغاثة الأشقاء ودعمهم على تجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به، حيث يتصدر محور الأعمال الإنسانية والإغاثية الأولويات لإغاثة الأشقاء اليمنيين.

 

وبلغت قيمة المساعدات الإماراتية للجمهورية اليمنية في عامين ونصف العام بنحو 9.4 مليار درهم استحوذ قطاع التعليم على 142 مليوناً و200 ألف درهم.

 

ويشكل إعادة إعمار المدارس في اليمن رافداً أساسياً لإعادة العملية التعليمية، حيث قام «الهلال الأحمر» بنهاية عام 2017 بترميم 185 مدرسة في كل من محافظة عدن ولحج والضالع وتعز، إضافة إلى بناء 21 مظلة مدرسية موزعة على كافة مديريات عدن، وتوزيع 8500 كرسي مدرسي مزدوج و2424 جهاز كمبيوتر على مرحلتين، فضلاً عن تركيب 190 مكيف الهواء، بالإضافة إلى توفير 12 باصاً وسيارة نقل معدات، و1000 سبورة في محافظة لحج، و255 براد مياه للمدارس،كما تمت إعادة 5133 طالباً لرياض الأطفال، و138078 طالباً للتعليم الأساسي و26403 طلاب للتعليم الثانوي.


المزيد في أخبار المحافظات
وكيل أول محافظة الحديدة يدشن استلام أدوية من حملة يمن العطاء بمطار سيئون
برعاية محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر وبدعم من حملة يمن العطاء بجمهوريه مصر الشقيقة دشن صباح اليوم وكيل أول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي استلام
الحركة الشبابية بعدن تعلن تضامنها مع مدير عام البريقة هاني اليزيدي
في بيان لها الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب في العاصمة عدن تدين الاعتداءات السافرة التي تعرض لها الاخ المناضل الشيخ/ هاني اليزيدي مدير عام مديرية
عاجل : اطلاق نار كثيف بحي السلام بالمكلا
شهد حي السلام بالمكلا قبل قليل اطلاق نار كثيف. وقال شهود عيان لصحيفة "عدن الغد" ان مسلحين تبادلوا اطلاقا للنار بمحيط مبنى البريد في الحي. ولم تعرف هوية الاشخاص الذين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بالفيديو : قيادي مؤتمري مقرب من صالح يغادر عدن ويعتذر للجنوبيين.. ماذا قال؟
منع مدير عام البريقة من دخول مبنى السلطة المحلية واليزيدي يوجه نداء عاجل للاهالي
داعش ينشر صور منفذي الهجوم الانتحاري بجولد مور
وكالة روسية: لجنة سعودية تكشف عن أكبر عملية فساد عسكري في مأرب
هل وصلت لاجئات سوريات الى سواحل ابين؟
مقالات الرأي
عندما كنا نشكو من الاحتلال أو نصف الجنوب بالمحتلة خاصة بعد حرب صيف عام 1994م تلك الحرب التي جسدت واقع الأمر
لربما إن هناك من لا يدرك بأن هيئة مصلحة موانئ حضرموت و وزير النقل السابق (الحالمي ) بالإضافة إلى السياسية
  الأخطاء التي تُــرتكب باسم مكافحة الارهاب بعدن لا تلغي حقيقة أن هناك إرهاب يتم تمويله والتحكم به لأغراض
حيث قال الحبيب ..  الجنوب .. صومعتنا جميعا يجمعنا مهما اختلفنا في الاراء والآليات اما على الاهدف فنحن
  بدرجة رئيسية يعتمد الممولين الداخليين والخارجيين للصراع في اليمن على النعرات المناطقية ، وبدرجة أقل على
علي عمر الهيج   في البلدان التي تحترم عقول مواطنيها لا يستطيع مسؤول يدلي بتصريح حول بناء مشروع معين الا اذا
اي متابع يعرف ان يسران المقطري بات في اعلى قائمة اهداف الجماعات الارهابية لانه حقق نجاحات مشهودة في مكافحة
محمد عبدالله الموس. تعرض مقر المجلس الانتقالي الجنوبي إلى هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين تحمل إحداهما
قلناها مراراً وتكراراً : (عدن) تتوجع،عدن تئن،عدن تنزف، عدن تموت ببطء،عدن تتكالب عليها المحن،وتتقاذفها
ميناء عدن يلوذ به بعضنا " تعويذة " .. وكأنه في مصاف الموانيء المزدهرة، لم يكبله ويعبث بازدهاره الا بنادق
-
اتبعنا على فيسبوك