مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 21 يناير 2019 06:11 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا لها وتحدد 17 مارس القادم موعدًا لانعقاد الهيئة العليا

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:12 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

عقدت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم (الثلاثاء) اجتماعًا لها بمدينة المكلا برئاسة رئيس المؤتمر الشيخ "عمرو علي بن حبريش العليي".

وناقشت رئاسة الهيئة عددًا من القضايا المتعلقة بالأنشطة  القادمة لدوائر الأمانة العامة , مستمعة من الأمين العام الدكتور "عبدالقادر محمد بايزيد" إلى تقرير عن الأمانة العامة والمتضمن الجوانب الادارية والتنظيمية والأشراف على آليات تنظيم العمل في دوائرها التخصصية وتوزيع المهام  واستكمال قوام لجانها..

وتناول التقرير أنشطة وعمل دوائر الأمانة العامة خلال الفترة المنصرمة , والجهود المبذولة في ابراز مؤتمر حضرموت الجامع والتعريف به في المحافل  الاقليمية والدولية واجراء اللقاءات والاتصالات مع الشخصيات والمكاتب والهيئات والمؤسسات المختلفة واطلاعها على الكثير من الحقائق حول ما يتعلق بحضرموت وحقوقها وتبيان اهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع والتأكيد على اهمية دور حضرموت ومشاركتها في أي تفاوض مستقبلي .

وأستمع المجتمعون إلى تقرير تنظيمي من عضوي الرئاسة "محمد الحامد" و"علي الصويل" والمتضمن الجوانب الإجرائية واقتراح الآليات المناسبة لتفعيل العمل الاداري والتنظيمي , بالإضافة إلى مناقشة مقترح مقدم من رئيس اللجنة المالية الشيخ "خالد بن مالك" حول  مشروع الموازنة التشغيلية والمذكرة التفسيرية لها.

وأقرت رئاسة الهيئة العليا انعقاد الاجتماع الاعتيادي القادم للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع في 17 مارس القادم , وكلفت الأمانة العامة للإعداد والتحضير الجيدين لهذا الاجتماع .

كما اقرت رئاسة الهيئة العليا عقد الاجتماع القادم للأمانة العامة للمؤتمر في مدينة سيئون على أن يحدد موعده في وقت لاحق .

وشددت رئاسة الهيئة العليا ضرورة مضاعفة الجهود , وخلق المزيد من الاصطفاف المجتمعي بما يحقق قرارات ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها من الجميع , حاثة في هذا الاتجاه على تعزيز مختلف اشكال التعاون والتكامل مع السلطة المحلية بما ينسجم مع هذه التطلعات والغايات النبيلة.

وقيّم الاجتماع نتائج ورشة العمل حول "حاضر ومستقبل النفط في حضرموت" المنعقدة في مدينة المكلا يوم الثلاثاء السابع من فبراير الحالي بحضور عدد من المختصين والخبراء في القطاع النفطي ومشاركة مكاتب النفط واساتذة جامعة حضرموت والمهتمين بالشأن النفطي , مستمعة من منسق الورشة المهندس "أبوبكر السري" إلى ملخص للأوراق المقدمة لها وما تمخض عنها من قرارات وتوصيات.

 وأشادت رئاسة الهيئة العليا بمستوى التنظيم والاعداد للورشة والمشاركة النوعية فيها من الخبراء والمختصين, مؤكدة بأن القطاع النفطي يعد من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي ينبغي ايلائه كل الاهتمام , بما يخلق بيئة آمنة لتطويره والاستثمار الأمثل له. داعية إلى الاستمرار في اقامة مثل هذه الأنشطة التي تخدم تطوير وتحديث القطاع النفطي والعمل على متابعة نتائج ومخرجات الورشة مع الجهات المختصة.

وأوصى المجتمعون على إقامة أنشطة وحلقات نقاشية لملامسة القضايا المختلفة التي تتعلق بمعيشة المواطن ومن بينها الغلاء الفاحش وارتفاع الاسعار , واقتراح المعالجات التي تسهم في تخفيف من أعباء المعيشة واشراك مختلف وسائل الاعلام وخطباء المساجد  والمرشدين في لفت الانتباه إليها وتبيانها وتحديد أسبابها وآثارها السلبية.

واطلع الاجتماع  على ما تعرض له عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع المقدم محمد أحمد بامقداد العكبري من اعتداء مؤسف من قبل افراد من الأمن مشيرًا إلى أنها في الوقت الذي تؤكد فيه احترام القضاء والالتزام بالنظم والقانون فأنها ترفض مثل هذه التصرفات الغير مسؤولة وتدعو إلى رد الاعتبار له .

واستعرضت رئاسة الهيئة العليا مقترحًا بشأن انشاء قناة فضائية , وأوصت بوضع تصور أولي لها بالتنسيق مع المركز الاعلامي للمؤتمر , بالاستفادة من كافة الخبرات والتجارب في هذا المجال .


المزيد في أخبار المحافظات
مدير عام مديرية طورالباحه يلتقي لجنة هندسية من الإدارة ألعامه للطرق والجسور
التقى مدير عام مديرية طورالباحه صباح اليوم بمكتبة اللجنة الهندسية من التابعة للمؤسسة العامة للطرق والجسور (صندوق  صيانة الطرق)  برئاسة المهندس صفوان محمد قائد
رئيس محكمة استئناف أبين "نشاط دؤوب وعمل متواصل"
فالحقيقة لايخفى على الجميع لما يسعى به رئيس محكمة استئناف أبين فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس بشكل مستمر منذ الوهلة الأولى التي تولى فيها رئيسا لمحكمة
النائب العسكري للتوجيه المعنوي لألوية الدعم والاسناد يلتقي مدير أمن الضالع ويحاضر أفراد الحزام بالمحافظة
التقى مدير أمن محافظة الضالع العقيد عدلان الحتس صباح اليوم بمكتبه نائب دائرة التوجيه المعنوي بألوية الدعم والإسناد, لشؤون العسكرية العميد الركن /عبدالحكيم الكوبي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : جماعة مُسلحة مجهولة تقوم بسرقة ثمانية عشر مليونًا من سيارة.. وتلوذ بالفرار
محمد الحوثي:التحالف يبيع للجنوبيين وهم فك الارتباط
إنفجار عنيف يهز مديرية خورمكسر بعدن "تفاصيل"
عاجل : ضبط طن حشيش كان في طريقه الى عدن
عاجل : رئيس اللجنة الاقتصادية يكشف عن فساد ضخم في عمليات المضاربة بالعملة المحلية خلال الاشهر الماضية
مقالات الرأي
1-       أمس ، وبعد انتهائي من تعميم تغريدةٍ لصديقٍ لي ، وهي عن طرد مدير المصفاة - البكري - لمدير
  لا أقول إن الدور الإماراتي في الجنوب نموذجي بالكامل وخال من بعض الأخطاء التي يمكن أن تحدث هنا وهناك بصورة
  اليوم لفيت كعب دائر على محلات الصرافة بمدينة كريتر .. حاولت خلالها التسلح والاستعانة بمنشور وقرار البنك
ليس خافيـا على أحد الدور الوطني الذي لعبته وتلعبه صحيفة (14 أكتوبر) في الصحافة الوطنية المعاصرة في اليمن منذ
طف على شمسان واجزع ساحل ابين والغدير وقلهم قلبي على الهجران مايحمل كثييير ... في عدن ومن بداية الثمانينات عشت
التقينا هذا اليوم الفنان القدير "عوض احمد " الفنان الكبير والمتواضع الذي قدم كثير من الاعمال الفنية الخالدة
كلنا نعي ان ابين كانت الأستثناء بين المحافظات المحررة ، حروب ودمار وإرهاب وفساد ، لم تنفك ان تنهي حروب
هكذا تقول المعادلة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وتركيبة الشعب في الشمال شعب عامل ومستهلك
سميررشاداليوسفي اطلالة"اليمن"على مساحة واسعة من البحرين "العربي" و"الأحمر" وإشرافها على "باب المندب"جعل منها
  *ماجد الشعيبي : في ذكرى التصالح والتسامح سيطغى الحديث الانشائي والعاطفي على الطرح النقدي والمراجعة
-
اتبعنا على فيسبوك